|
كلاب الغاب وقانون الارهاب
زاهد عزت حرش
(Zahed Ezzt Harash)
الحوار المتمدن-العدد: 5984 - 2018 / 9 / 4 - 22:44
المحور:
كتابات ساخرة
كلاب الغاب وقانون الارهاب مستوحاة من كتاب كليلة ودمنة
يسردها لكم: زاهد عِزَّت حرش
يُحكى أنه كان هناك غابة واسعة الأطراف.. استوطنتها مجموعات من قبائل مختلفة، من الذئاب والضباع والحمير والكلاب، أضافة لمن كان فيها من قبائل أصلية من الخراف البرية والخراف المدجنة التي كانت تعيش فيها. فازدهرت الحياة في الغابة وعمها التقدم والرقي، فأقيمت في ربوعها الحدائق الغناء والبحيرات والنوافير، وبدت كأنها من أجمل غابات الدنيا، حتى أطلق عليها سادتها الجدد اسم غابة الحليب والعسل. وحدث أنه فى إحدى الأيام المشمسة، خرجت مجموعة من الخراف من حظائرهاا، بغية التنزه في ربوع الغابة وحدائقها، فانسل خمسة خراف مبتعدين عن القطيع، ودخلوا إلى حديقة لا تبعد عن حظيرتهم سوى أميال قليلة، حيث أنهم لم يرغبوا في تحمل عناء المسير لمسافات بعيدة. تجول الخراف الخمسة في ربوع الحديقة، ومروا بمحاذاة روضة غنية بالأزهار والورود الجميلة.. كما استمتعوا برؤية النوافير والبحيرات فيها، إلى أن وصلوا إلى بقعة مظللة باشجار كبيرة خضراء، تمتد تحتها مساحة مليئة بالعشب اليانع الأخطر، فطاب لهم المكان فلعبوا وضحكوا وغنوا وبرطعوا فرحين. وفيما الخراف الخمسة جالسون على بساط العشب الأخضر، يتجاذبون أطراف الحديث فرحين سعداء.. وإذ بكلب أسود يتقلد سلسلة وضعت فيها نجمة زرقاء لامعة، تتراقص بانعكاس أشعة الشمس عليها.. يقترب منهم، فظنوا أنه عابر سبيل، إلا أنه حين أصبح بمحاذاتهم، نبح بصوت مبحوح وسألهم: - ماذا تفعلون هنا؟ فاجابه أحدهم، وكان خروف أسمر اللون تُكلل رقبته فروة سوداء تدل على هيبته وجديته.. قال: نتنزه في الحديقة لبعض الوقت. فرد عليه الكلب الأسود قائلاً: - ألم تعلموا بالقانون الجديد الذي يحرم عليكم الخروج من حظائركم؟ فاجابه الخروف: لم يُحَرم القانون علينا التجول في الحدائق.. فهي بلادنا أيضًا. فقال له الكلب: لو أنكم تحترمون ما وهبنا لكم من رغد عيش وسعة حال، ولم تتطاولوا وتتصرفوا بوحشية، لما اعترضنا عليكم، ولا قام سيدنا الحمار الكبير بسن ذلك القانون الذي يحد من حقوقكم. فسأله الخروف مستغرباً: وماذا فعلنا حتى توجه لنا مثل هذا الكلام؟ فقال له الكلب: لماذا تحرشتم بتلك الكلبة الشقراء التي مرت من هنا قبل نصف ساعة من الآن؟ ذُهل الخراف الخمسة وارتعدت فرائسهم.. وبدأوا ينفون أية علاقة لهم بالأمر.. محاولين اقناعه بكل الطرق أنهم لم يعترضوا كلبته الشقراء ولم يتحرشوا بها. لكن الكلب الأسود نبح وزمجر وقال لهم: انتظروني هنا وسآتيكم بالدليل القاطع على فعلتكم. عاد الكلب الاسود من حيث جاء وهو يتلفت يمنة ويساراً.. يزمجر تارة وينبح أخرى إلى أن توارى عن عيون الخراف.. أما الخراف الخمسة فبدأوا يتساءلون فيما بينهم، أي اثبات سيجلب لنا؟ وكيف عرف بما حدث مع الكلبة الشقراء؟ هل أخبرته بقصتها معنا؟ فتارة يقنعون أنفسهم بانه كلب عنصري كاذب، وتارة يتوجسون من ردة فعله.. إلا أنهم أصروا على البقاء في مكانهم، حتى لا يقال أنهم خراف جبناء. لم يمضي على ذهاب الكلب الأسود وقت طويل، فما مضى من الوقت سوى عشر دقائق أو أكثر بقليل.. وإذ بمجموعة من الكلاب، يتقدمهم ذلك الكلب الأسود.. يتجهون نجو الخراف، وكل منهم يكشر عن أنيابه وينبح والزبد يتطاير من فمه.. ارتعبت الخراف، وهمَت مسرعة تبحث عن طريق ووسيلة للهرب.. لكنه كان قد فات الآوان. فان الكلاب أحاطت بهم وبدأت تنهش في صوفهم وتمزق ما تصل إليه من أطرافهم. فعلا صراخ الخراف تستغيث طالبة للنجدة.. وهي تحاول بكل ما لديها من قوة أن تدافع عن نفسها.. مرة بواسطة قرونها وعدة مرات أخرى تحاول أن تهدء من روع الكلاب وهجومها، بأن تشرح لهم أن علاقات وثيقة تربط قبيلتهم بقبيلة الكلاب وأسيادها.. فلم تنفع محاولاتهم ولا استغاثتهم.. إلى أن مر بالقرب من المكان كلب بني اللون ضخم البنية ينتمي إلى قبيلة أخرى، فهجم على الكلب الأسود وجماعته، ففروا هاربين. عندها قام الكلب البني بمساعدة الخراف للعودة إلى حظيرتهم. وما أن شاع وذاع خبر الاعتداء على الخراف في الغابة، حتى بدأت وفود التضامن معهم تأتي من كل أطراف الغابة.. فتضامن معهم كبير قبيلة الذئاب الشرقية، معرباً بذلك عن دعوته لقوى حفظ النظام بتحمل مسؤليتها ومعاقبة المعتدين.. وتوافدت مجموعات من عدة قبائل أخرى من الذئاب الرمادية والذئاب السوداء والذئاب القطبية الحمراء، لتقديم واجب التضامن والاستنكار. كما حضر بعض من أبناء قبائل الضباع والكلاب متعددة الانتماءات، تعبيراً عن تضامنها مع الخراف.. فعُقدت الاجتماعات وصدرت البيانات المنددة بالاعتداء الآثم. ووقف الخطباء ينددون، يستنكرون ويعبرون عن رفضهم لما ارتكبه الكلب الأسود وجماعته من الكلاب الفاشية. فلم يبقى بعد كل هذا الاحترام أيها السادة الكرام، سوى ان تعتاد الخراف المدجنة على الخنوع، وان تواظب على دعمها لكل خروف عميل، يستميت في خدمة أسياده من الذئاب والكلاب.. خاصة وأن الغابة على أبواب انتخاب روأساء جدد لحظائر الخراف وغيرها من قبائل الغابة. وهكذا ايها السادة الأنجاب تم تنفيذ قانون الغاب بواسطة كلاب الارهاب ضد خراف لها اذناب.. والى اللقاء مع قصة ومَثَل من غابة الحليب والعسل.
#زاهد_عزت_حرش (هاشتاغ)
Zahed_Ezzt_Harash#
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
دَخّلَك.. على شو داعمينوا
-
موعد الجفاف
-
غزة 2018
-
حين يرسم القلب تجليات عشقٍ ووطن
-
نَبْع الّهَوَى زاهد عزَّت حرَش
-
ليّش يا دكتور مروان
-
يا بحر حيفا
-
للارض ذاكرة البقاء
-
رسالة الى الكاتب الرفيق الياس نصرالله
-
قصائد
-
جزاء العاشقات في زمن النفاق
-
آن الأوان
-
مات الهرم - لروح سلمان ناطور
-
يا يحر حيف
-
الله كبير
-
طول العمر
-
قال بيحكوا ع التأمين
-
وجع - شعر عامي
-
شيخ الدواعش
-
لا توَّعّيّني
المزيد.....
-
بشعار -العالم في كتاب-.. انطلاق معرض الكويت الدولي للكتاب في
...
-
-الشتاء الأبدي- الروسي يعرض في القاهرة (فيديو)
-
حفل إطلاق كتاب -رَحِم العالم.. أمومة عابرة للحدود- للناقدة ش
...
-
انطلاق فعاليات معرض الكويت الدولي للكتاب 2024
-
-سرقة قلادة أم كلثوم الذهبية في مصر-.. حفيدة كوكب الشرق تكشف
...
-
-مأساة خلف الكواليس- .. الكشف عن سبب وفاة -طرزان-
-
-موجز تاريخ الحرب- كما يسطره المؤرخ العسكري غوين داير
-
شاهد ما حدث للمثل الكوميدي جاي لينو بعد سقوطه من أعلى تلة
-
حرب الانتقام.. مسلسل قيامة عثمان الحلقة 171 مترجمة على موقع
...
-
تركيا.. اكتشاف تميمة تشير إلى قصة محظورة عن النبي سليمان وهو
...
المزيد.....
-
فوقوا بقى .. الخرافات بالهبل والعبيط
/ سامى لبيب
-
وَيُسَمُّوْنَهَا «كورُونا»، وَيُسَمُّوْنَهُ «كورُونا» (3-4)
...
/ غياث المرزوق
-
التقنية والحداثة من منظور مدرسة فرانكفو رت
/ محمد فشفاشي
-
سَلَامُ ليَـــــالِيك
/ مزوار محمد سعيد
-
سور الأزبكية : مقامة أدبية
/ ماجد هاشم كيلاني
-
مقامات الكيلاني
/ ماجد هاشم كيلاني
-
االمجد للأرانب : إشارات الإغراء بالثقافة العربية والإرهاب
/ سامي عبدالعال
-
تخاريف
/ أيمن زهري
-
البنطلون لأ
/ خالد ابوعليو
-
مشاركة المرأة العراقية في سوق العمل
/ نبيل جعفر عبد الرضا و مروة عبد الرحيم
المزيد.....
|