عبادي زلزلة
الحوار المتمدن-العدد: 5882 - 2018 / 5 / 24 - 00:40
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
الكتاب المقدس آية وسؤال
الحلقة الأولى
(سفر إشعياء 3: 18) يَنْزِعُ السَّيِّدُ فِي ذلِكَ الْيَوْمِ زِينَةَ الْخَلاَخِيلِ وَالضَّفَائِرِ وَالأَهِلَّةِ.
السؤال :
ألا يؤكد هذا العدد أن إتخاذ الأرثوذكس لحلي ذهب للصليب له أصل كتابي وتقليد يهودي في صنع حلى ذهب على شكل قمر إبان عبادتهم للقمر؟!!
فكيف بوقاحة يتهم البعض المسلمين بتعظيم أو عبادة القمر ولم نر في رقاب المسلمين حلى ذهب للقمر ذكورا أو اناثا !!
ثم أليس النبي أشعياء يؤكد صحة روايات أهل السنة بشأن نزول السيد المسيح عليه السلام وكسره للصليب!!!
تفسير أصحاح 3 من سفر إشعياء للقمص تادرس يعقوب (إش 3: 18)
انتزاع إمكانيات الترف مع التشامخ:
بعد الحديث عن محاكمة القيادات الفاسدة بدأ الحديث عن بنات صهيون المتشامخات، لعلهن كن وراء فساد هذه القيادات. فقد نسيت بنات صهيون انتسابهن لصهيون وللرب وسلكن كالوثنيات في عجرفة مع ترف ولهو.
. انتزاع كل مظاهر الغنى والزينة من خلاخيل وضفائر وأهله وحلقان وأسوار وبراقع وعصائب وسلاسل ومناطق وحناجر الشمامات (خمارات - طُرَّح) واحراز ومرائي (ملابس شفافة للإثارة الجسدية) وقمصان (ملابس داخلية غالية) وعمائم وأزُر.
هكذا ينزع عنها الزينة الخارجية والملابس الداخلية لتصير في عرى وقبح... لعلها ترجع إلى الله وتطلب أن يستر عليها بنفسه فيصير الرب نفسه ملبسها الساتر عليها (غل 3: 27؛ كو 3: 10).
يسمح الله بهذا التأديب لبنات صهيون لكي تجد في المخلص سرّ زينتها ومجدها.
يقول القديس يوحنا الذهبي الفم: [لم توجه هذه الكلمات إليهن وحدهن وإنما هي موجهة إلى كل امرأة تتشبه بهن.
يقف بولس أيضًا كمتهم فيقول لتيموثاوس ألا تكون زينة النساء "بضفائر أو ذهب أو لآلئ أو ملابس كثيرة الثمن" (1 تى 2: 9). فإن لبس الذهب ضار في كل موضع خاصة عندما تدخل (المرأة) الكنيسة وتجتاز أمام الفقير. أتريد أن تكوني موضع اتهام؟ احملي مظهر القسوة وعدم الإنسانية
#عبادي_زلزلة (هاشتاغ)