أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - ماجد ساوي - يشرق الله .. في عينيك ِ - سهير القيسي - (3)














المزيد.....


يشرق الله .. في عينيك ِ - سهير القيسي - (3)


ماجد ساوي
شاعر وكاتب

(Majed Sawi)


الحوار المتمدن-العدد: 5668 - 2017 / 10 / 13 - 04:32
المحور: الادب والفن
    


يشرق الله ..
في عينيك ِ والانبياء ..
خصلات شعرك ِ
والكتب المقدسة
شفتاك
القران والتوراة والانجيل
ويحمل صدرك
مقدس ٌ
فوق مقدس ٍ
وفيك القدوس هنا
وهناك
يابيت كل مقدس !!




يرتل الالوان
جسدك
تقرا الفاتحة
اصابعك ِ
تدعو العشاق الى دينها
بشرتك البيضاء
يعلن نهداك ِ
الاستقلال
وأنكس الاعلام
كل الاعلام
الا من شهادة وحيدة
أن لا معشوق بصدق سواك
وان لا محبوبا بشغف الاك ِ




تهدم مكة
جدران المسجد
بين يديك الصغيرتين
وتحطم الكعبة
أصنامها
تحت قدميك ِ
الصغيرتين
كلما جئت
كلما ظهرت
من بين الابنية
يصلي الطريق
فوق خطواتك ِ
وانت تحثين الخطى
نحوي
نحوك .. تتجه الاسهم
كل الرماح
تتساقط حولك
واصطلام السيوف
عن يمينك
وعن يسارك
ياكربلاء




في سرتك ِ
يختط الخليفة .. فسطاط الامارة
وامصار الدولة يبنيها
حول ذلك القرش
الصغير
مدينة " العبطول "
مدينة " مبهجة ذات التلال "
مدينة " أم العروق"
يشق النهر عبابك ِ
يخترق الاحياء القديمة
ويصب العطور
بين فخذيك الرخوين
حيث العاصمة الخالدة
المعصومة
من كل هذا القتال




مالك وللاقمشة
وانت الحرير الذي ينساب
مالك وللمكياج
وأنت التفاح والرمان والعنب
مالك وللجمهور
وانت احتفال عظيم
لا يحضره الا رؤوس الجان
مالك ولهؤلاء
دعيهم بين افنانك ..
جرحى
نازفين
وصرعى
مقتولين
ياذات الكبرياء




طويلة القامة
بيضاء
كرأس الحسين بن علي
على الرمح
وافرة الشعر ..
يتجعد فتنة
كيزيد في اهل دمشق
علي بن ابي طالب
في الصحابة
ذلك هو الوجه المستدير
بين هذه النساء
اما كسرى
فهي تلك الارداف
الغائرة للاعلى
في عاصمة العراق
يبث هرقل الان جيوشه الحمراء
حول خصرك الدقيق
يطوف مقام ابراهيم حولك
فتقيم الفنون الصلاة
مابين .. ومابين
بينك ِ




عم يتسائلون
عم يتسائلون
كل هؤلاء .. وأنت الجنون
عم يتسائلون
عم يتسائلون
اولئك القوم ..
ومايقولون
ومالهم يهرعون ..
مالهم يهرعون
وأنت هنا .. في القلب
نبضات ٍ ..
ودماءا ً ..
وفي العقل ..
أنت محض مجون ..


الحمدالله ثم الذكر والسنة
_____________ قد أكرم الانس بالانعام والجنة
رب الورى خالق الصبح والظلمة
_____________ وصاحب الفضل ما أتبع المنة
وخالق الخلق لا تسأله خلق ٌ
_____________ وتسأل الخلق ماعنده إنه
ذو الشأن و شأنه النار ان عاقب
_____________ وإن أراد الكرم شأنه الجنة


ياصاحب الناس قم فوق أطلال ٍ
_____________ لمقفرة خالية أعقبت دمنة
غريبة الجدر مستوحشة فارغ
_____________ إيوانها الان متشقق حسنه
تقادمت في السنين الحمر امست
_____________ كضرع شاة نحيلة او البدنة
فيه الليالي وحيدة فلا خل ٌ
_____________ تنادم الريح أطرافه الحشنة
تعفرت بالتراب الزوايا لا
_____________ شيء سوى الخنفسة أبد حصنه
كأنه العبد والسيد الوحشة
_____________ كأنه الجرح والدم هو حمنه



أدر كؤوسا علينا وثم أشرب
_____________ وبل قلبا جريحا له حنة
ياساقي الرهط أرفق بنا إنا
_____________ بنا الذي لايرى قط ذا خبنة
إن الأحبة لفي شغل والمحبوب
_____________ في ناصف الصدر له بيت ذو جنة
أحبة قبل خلق لهذا الخلق
_____________ وآدم ٌ .. عند ربه له خدنة
حبيبنا لست أدري لماذا لا
_____________ أكره له ذاكر ما أتى عنه
له الهوى كلما طال بي ليل ٌ
_____________ ثم أنتصف وعلا النجم في فنه



ان الشفاه التي ههنا كنز ٌ
_____________ ما اخرجت غير معسول ممتنة
ياذات احسان ماهذه الازهار
_____________ ماهذه البيض بالحرب مستنة
كأنه نوح في القوم يدعوهم
_____________ كأنها الافك في عائشة ظنه
كأنها الحمر من قسورة فرت
_____________ كأنه الشيخ في أهله .. أنه



يا أخت فتنة وأنت الفتن جائت
_____________ كخبط عشواء َ في القوم منجنة
ياذلك الصدر ان قام ممشوقا
_____________ كأنه الفرخ في العش يدننه
نهدان كالفيل في الحرب مفرودة
_____________ مرفوعة كالطفل ان بدا سنه
تمتاز بالصغر منفوخة كوثر
_____________ تختال في قد كالعود ممتنة
اذا بدت اعقبت كل مجنون
_____________ وان تورات تورات به الجنة



في بطن ممسوح في سرته قرشٌ
_____________ كالنقش في معصم البنت لكنه
ذاك الذي بين افخاذك الحبلى
_____________ الاحمر المقمر الشق ذا الدهنة
قومي لهذا الذي يطلب المغفرة
_____________ قومي لهذا الذي يطلب الجنة
قولي له انني جنة اخرى
_____________ والنار عندي كذلك له دخنة
يافاتنة قد فتنت الذي مفتون
_____________ هلا اغثت الذي ضاع في الفتنة

ماجد ساوي
الموقع الزاوية
http://alzaweyah.atwebpages.com



#ماجد_ساوي (هاشتاغ)       Majed_Sawi#          



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- الفنون - وخصوصا الجميلة - ونظرة الاسلام اليها
- رد على مقالة - تعليقات على اخطاء القران - للكاتب صباح ابراهي ...
- عن حرب تشرين اكتوبر المجيدة - في الذكرى ال 44 - واسرائيل
- أهل السياسة ( 20 ) - كلمة بمناسبة الدورة الثانية والسبعين لل ...
- حسين ٌ .. ياعبد ما أدراك ماحسين ٌ
- اعصار الروهينجا .. - الاهداء : الى مجلس الامن -
- اهل السياسة (19)--المجتمع الدولي ومأساة سكان ميانمار .. و - ...
- فستان ابيض .. من خيوط الفتنة
- حول قضية المصرية القتيلة اسماء كامل
- جزء من مذكرات امراة محجبة !!
- رد على مقالة - حقبة معاوية بن أبي سفيان .. ونهاية الدعوة الم ...
- اطلاق قناة الزاوية الثقافية - اعلان مهم للمتابعين
- تاريخ الانقسام في الامة - جذوره واصوله وسماته وخصائصه - عرض ...
- تاريخ الانقسام في الامة - جذوره واصوله وسماته وخصائصه - عرض ...
- صحيفة - المنبرالاخير - .. اعلان هام للقراء
- تاريخ الانقسام في الامة - جذوره واصوله وسماته وخصائصه - عرض ...
- دمشق الزهراء .. !!
- تاريخ الانقسام في الامة - جذوره واصوله وسماته وخصائصه - عرض ...
- رد على مقالة - -ألاسلاميون وفوبيا الحياة،تفضيل القيادات الرو ...
- الحقوق الاحدى عشر والحريات السبع - بحث علمي ووثيقة حقوقية


المزيد.....




- اختيار فيلم فلسطيني بالقائمة الطويلة لترشيحات جوائز الأوسكار ...
- كيف تحافظ العائلات المغتربة على اللغة العربية لأبنائها في بل ...
- -الهوية الوطنية الإماراتية: بين ثوابت الماضي ومعايير الحاضر- ...
- الإبداع القصصي بين كتابة الواقع، وواقع الكتابة، نماذج قصصية ...
- بعد سقوط الأسد.. نقابة الفنانين السوريين تعيد -الزملاء المفص ...
- عــرض مسلسل البراعم الحمراء الحلقة 31 مترجمة قصة عشق
- بالتزامن مع اختيار بغداد عاصمة للسياحة العربية.. العراق يقرر ...
- كيف غيّر التيك توك شكل السينما في العالم؟ ريتا تجيب
- المتحف الوطني بسلطنة عمان يستضيف فعاليات ثقافية لنشر اللغة ا ...
- الكاتب والشاعر عيسى الشيخ حسن.. الرواية لعبة انتقال ولهذا جا ...


المزيد.....

- تجربة الميج 21 الأولي لفاطمة ياسين / محمد دوير
- مذكرات -آل پاتشينو- عن -العرّاب- / جلال نعيم
- التجريب والتأسيس في مسرح السيد حافظ / عبد الكريم برشيد
- مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة / د. أمل درويش
- التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب ... / حسين علوان حسين
- التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا ... / نواف يونس وآخرون
- دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و ... / نادية سعدوني
- المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين / د. راندا حلمى السعيد
- سراب مختلف ألوانه / خالد علي سليفاني
- جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد ... / أمال قندوز - فاطنة بوكركب


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - ماجد ساوي - يشرق الله .. في عينيك ِ - سهير القيسي - (3)