|
حكاية عبد علي والأعور الدجال.
وليد عبدالله حسن
الحوار المتمدن-العدد: 5158 - 2016 / 5 / 10 - 20:44
المحور:
الادب والفن
عبد علي شباب من مدينة الثورة يشتغل فيترجي بشيخ عمر عند الاسطه ابو عادل الفلوجي وصديق المرحوم ابو عبد علي، و اثناء الحرب العراقية الايرانية كانوا اصدقاء كلش الروح بالروح، ومقربين من بعض، وعلاقتهم عائلية وبعد وفات نائب ضابط عبداليمة ابو عبد علي شغل الاسطه ابو عادل ابن صديقه عبد علي معه في المحل، وعلمه صنعه المكيانيك وهو بمثابة ابوه ،وكان الاسطه يساعد عائلة صديقه كثيرا وكانوا عبارة عن عائلة واحدة، وتعلم عبد علي كل شي من الاسطة ابتداءا من تصليح السيارات والحياة والاخلاق وصولا الى شرب العرك وحضور جلسات السمر ، وبعد سقوط دكتاتور العراق ومع بداية التغير والمشاكل و اثناء اشتداد الحرب الاهلية في 2006 تغيرت افكار الاسطه ابو عادل وصار سلفي واطلق اللحى وهذب الشارب وانتمى لمجاميع سلفيه سنية تتقاتل مع المجاميع المسلحة الشيعة والحكومة والاسطه في احد الايام مسك عبد علي واخبره اما ان يتحول الى السلفية والقاعدة في وقتها او ينفصل عنه ،وهي الحرب على الظالمين وجرى حديث لايام طويلة بين الاسطه ابو عادل وصانعه عبد علي عبد اليمه ، تأثر هواي عبد علي بالاسطه مالته واخيرا قرر الانتماء للقاعدة وفترة بسيطه صار مهم بيناتهم ، بدأت عائلة عبد علي تتوجس من تصرفاته بعد ان غير شكلة وقصر دشاشته واطلق لحيته وهذب شاربه ،وكانت اول غزواته عبدعلي في سبيل الله على اهله،بعد ان حدث نقاش بينه وبين امه واخوته حول تغير مظهره ولباسه وشنهو سالفته وتطور الى الى عياط واتهام وتكفير وشتائم وكفران الى ان وصل الموضوع حول امامة ولاية امير المؤمنين علي وانفعل عبدعلي وبدا يسب ويشتم الائمة جميعهم ويتهم اهله بالكفر والظلاله والخروج من الاسلام، وانهم وروافض ومجوس وصفويين ،وشروك ومعدان وطبوا للعراق مع الجواميس واتهامات كثيرة . جميع الاهل تفاجأوا وبقوا فاتحين حلوكهم وصافنين عليه،و بعدها ركض عبد علي على غرفة الخطار، والاهل فزعوا وراه ،وكله تصيح على كيفيكم اذكروا الله ،وامه تصيح اسم الزهرة عليكم يمه ، اسم الله عليكم، واقترب عبدعلي من صورة الامام علي و وشلعها من الحائط٠-;---;--٠-;---;--٠-;---;--و صار صمت غريب ولطشها على الارض وتكسرت الزجاح ونخلع الاطار ،وصرخت النسوان يبوه يبوه، استغر الله، ونشغت امه وشكت ثوبها ،ونزلت شليتها ،وصرخت ادخليك ابو الحسن دخليك ياعلي ياداحي باب خيبر ولطمت ولطمن وياها بناتها وجناينها وقالت:ـ شايل وبن يل منك يهابون- شايل وين يل منك يشردون وعدوانك ياحيدر خلي لاينامون -شايل وين يل منك يخافون تبز عيني كل يوم الدنيه- تبز عيني كل يوم الدنيه احا احا احا وحيل لطم على الصدر واحتظنت ام عبدعلي صورة الامام علي، وباقي العائلة نزلوا دفرات وجلاليق وبوكسات وتواثي( عصى غليضه) على عبدعلي وهو شارد منهم، وكله تركض وراءه الاطفال والجيران والاهل، والمفاجاءة لمن رجعت الهواديد كثرت الحكايات واكثر حكاية تم تداولها هي :-اثناء تحطم زجاج صورة الامام علي طفرت زجاجة على عين عبد علي وصار اعور. قررت العشيرة تسميته عبدالاعور الدجال . واثناء الحرب الاهلية صار عنده اسم حركي هو ابو انس المناصر وصار مسؤول جماعة وشارك في اكثر المعارك وكان معه صديق طفولته سامي الحمال الذي تحول معه الى تنظيم القاعدة لاسباب مالية صرفه. رباط الحكاية في احدى المواجهات بين المجاميع الشيعية المسلحة والمجاميع السنية المسلحة، وقع ٨-;---;-- اشخاص عراقيين ومن بينهم عبد علي في ايدي احد الجماعات الدينية المتطرفة في مدينية الاعظيمة التابعة للجماعات السلفية المسلحة السنية والتي يتراسها مجاهد كبير، ربطوا أيدي الاسرى وعيونهم وعرضوهم على صف واحد، وتفحصهم امير الجماعة العربي الجنسية ويقال فلسطيني الجنسيه، وسئل الاول من وين انته؟ قال انا سني من الاعظيمة ،و انته الثاني قام يصرخ والله انا اخوكم اشرب عرك ومالي علاقة بالشيعة،والاخر قال انا بعثي بس شنهو اسوي اهلي شيعه، والثالث قال صحيح انا اصلي شيعي بس انا شيوعي بس اؤمن بالله والكتب السماوية وكنت مسافر بالخارج هسه رجعت، والي وراه قال:- انا ماعندي اصل لاني نغل انا طفل انانبيب بس عايش بمنطقة شيعية، والاسير الاخر قال:- والله انا حتى ماعترف بالديانات مال الشيعة وانا شاعر بس مو شاعر شعبي مالي علاقة، وهتف الاخر قال:- ماتنازل عن ولاية علي لاخر نفس اذبحوني ، الا ان وصل السره الى عبدعلي قال:- انا انس الانصاري من تنظيم القاعدة واميري معروف الاسطه عادل فلوجه، قال امير الجماعة فتشوهم زين،فتشوا جيوبهم، وعثروة على جنسايهم،وعند تفتيش جيوب عبدعلي عثروا على هوية الحقيقية واسمه عبدعلي عبداليمه ،واسم امه زهرة عبدالمحسن . اخذوه الجماعة سحل من رجليه وهو يصرخ يامعودين انا مجاهد ومن جماعة القاعدة ياخواني اتقوا الله، انا اسمي الحركي ابو انس المناصر اتصلوا بامير الجماعة الاسطه ابو عادل هذا رقم تلفونه احلفكم بالله ورسوله ترحموني ،وعندما اتصلوا على التلفون جابوهم واحد يسب ويشتم بالقاعدة والسنة والنواصب، لان الاسطه ابو عادل قتل اثناء المواجهات مع مجاميع شيعية . حكم على الجميع بالذبح ماعدى اثنين منهم الشاب من الاعظمية، بس اختلفوا الجماعة في موضوع عبد علي بعضهم يصدق عبد علي لانه مظهره يدل على مايقول انه من القاعدة السلفيه، وبعضهم يقول مدسوس ودجال ومنافق، ولان اثناء الحرب الاهلية من الصعب تحديد هذا شيعي عند اهل السنة والجماعة، لكن من السهل تحديد هذا سني عند المجاميع الشيعية لوجود اسئلة لايعرفها الا الشيعة ،وعليه يكون قتل السني اسهل بكثير عند الجماعات الشيعية. المهم عقدوا المجموعة من المجاهدين السنة والحزب الاسلامي اجتماع بخصوص موضوع عبد علي بعد ان تم الافراج على صديقة لانه لديه هوية مزوره تحمل اسم سني، في النهاية قرر امير الجماعة ذبح الجميع التي لديهم جذور شيعية شيوعيهم وملحدهم وبعثيهم وفاسقهم ومومنهم ومواليهم وتاجرهم وحراميهم وفقيرهم، وكذلك حكم على عبد علي عبداليمه بالذبح وقال امير الجماعة:ـ اذا كان هذا الرجل المختلف عليه والذي اسمه(اسغفر لله) عبدعلي من اهل الرافضة فهو في النار وبئس المصير واننا نمضي في ذبحهم تقربا الى الله ، واذا كان من اهل السنة والجماعة فانه في الجنة وسيكون مع الصديقين وبصحبة الانبياء ويغفر الله له ولنا ولكم جميعا . أخيرا تم ذبح عبد علي على ايدي السلفية والقاعدة وسمع اهله خبر قتله من صديقه الذي رجع لاهله نادما وهو من سرد حكاية عبدعلي او عبدالاعور الدجال وعندما سمعوا الحكاية الاهل والجيران والمنطقة- منهم من حزن بصمت وقال على شنهو يدافع الشيعة وعلى شنهو يقاتل؟، ومنهم اافف وقال هسه واحد يشرب عرك ويتوب ويبطل ويصير شي ثاني بس اشلون يبطل من المذهب مجاي ترهم، ومنهم تمتم وقال نقاتل لاخر لحظة ونموت كالابطال، ومنهم من بكى وقال مصيرنا وقسمتنا بالحياة ولازم نقاوم، ومنهم هز راسه وايديه وقال:- لعنة الله على امريكا والصهونية العالمية كله منهم كنا اخوان، ومنهم من قال كل هاي الحروب من وراء خرفات الدين وخرافات عقائدنا هي اصل المشكلة وضربه ابوه على حلكه بنعال لاستيك صيني اسكت ابن الطراك تريد تورطنا، ومنهم قال مابيه مجال بكل الاحوال احنه الشيعة مذبوحين لهذا لازم ندافع على انفسنا، وصل الخبر لأم عبد علي، وبجت بحرقة عميقة ولطمت على صدرها وكالت:- (وسفه عليك يالشالع طبكه من ضلوعي).
#وليد_عبدالله_حسن (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
حكاية عبدعلي والأعور الدجال.
-
أسئلة نقدية - حول الكلام على قدر عقول الناس.
-
أسم الزهره - قصة قصيرة
-
ماهية الإنسان الكوني والفردانية.
-
التحلي والتخلي عن الله: جلال الدين الرومي كونيًا .
-
دعوة عشاء في مطعم الواقع.
-
ماذا تعني عبارة- الربيع الاسلامي العراقي الوضاء؟
-
رسالة الى الأصدقاء في الحراك المدني في العراق.
-
العلمانية ماكنة مبرّمجة على الوطنية والتطور.
-
الله والانبياء والإنسان تبتلعُهم صحراءُ العَرب!
-
المشروبات الروحية بين دكتاتورية صدام وظلم الموامنه.
-
أخلاق العبيد وبناء دكتاتوريات الأرباب - المجتمع العراقي المع
...
-
أخلاق العبيد والتمهيد لألغاء العقل -1-
-
صراعُ المَفَاهيم وصنَاعةُ الأربَاب في الدِّين الإسلامي - 2
-
صراعُ المفاهيم وصناعةُ الأرباب في الدين الإسلامي 1
-
دفاتر نقدية - 8 - مشروعية الزعامة المقدسة لقادة الحروب الدين
...
-
دفاتر نقدية -6- الدين العسكري والتجنيد الألزامي فرض مقدس.
-
دفاتر نقدية -5 - صور وتجليات الرب العسكري.
-
دفاتر نقدية - 4 - معسكرات الله في الدين الاسلامي
-
دفاتر نقدية -3 معسكرات الله في الدين الاسلامي
المزيد.....
-
-الشارقة للفنون- تعلن الفائزين بمنحة إنتاج الأفلام القصيرة
-
فيلم -الحائط الرابع-: القوة السامية للفن في زمن الحرب
-
أول ناد غنائي للرجال فقط في تونس يعالج الضغوط بالموسيقى
-
إصدارات جديدة للكاتب العراقي مجيد الكفائي
-
الكاتبة ريم مراد تطرح رواية -إليك أنتمي- في معرض الكتاب الدو
...
-
-ما هنالك-.. الأديب إبراهيم المويلحي راويا لآخر أيام العثمان
...
-
تخطى 120 مليون جنيه.. -الحريفة 2- يدخل قائمة أعلى الأفلام ال
...
-
جائزة الشيخ حمد للترجمة والتفاهم الدولي تكرِّم المؤسسات الإع
...
-
نقل الموناليزا لمكان آخر.. متحف اللوفر في حالة حرجة
-
الموسم السادس: قيامة عثمان الحلقة 178 باللغة العربية على ترد
...
المزيد.....
-
مختارات من الشعر العربي المعاصر كتاب كامل
/ كاظم حسن سعيد
-
نظرات نقدية في تجربة السيد حافظ الإبداعية 111
/ مصطفى رمضاني
-
جحيم المعتقلات في العراق كتاب كامل
/ كاظم حسن سعيد
-
رضاب سام
/ سجاد حسن عواد
-
اللغة الشعرية في رواية كابتشينو ل السيد حافظ - 110
/ وردة عطابي - إشراق عماري
-
تجربة الميج 21 الأولي لفاطمة ياسين
/ محمد دوير
-
مذكرات -آل پاتشينو- عن -العرّاب-
/ جلال نعيم
-
التجريب والتأسيس في مسرح السيد حافظ
/ عبد الكريم برشيد
-
مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة
/ د. أمل درويش
-
التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب
...
/ حسين علوان حسين
المزيد.....
|