أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - علي حمادي ناموس - (( تبتْ وتب))














المزيد.....

(( تبتْ وتب))


علي حمادي ناموس

الحوار المتمدن-العدد: 5093 - 2016 / 3 / 4 - 17:38
المحور: الادب والفن
    


(( تبت وتب))
عندما ينهمرُ القلبُ دموعاً
يَتَقِدْ فيَّ الارقْ
يحترقُ حتى الورقْ
ليسطّرمن رمادِ العمرِ
نيراناً وثوراتَ غَضبْ
هكذا يَكْتُبني قلبي اليكم
بينَ شكٍ وقلقْ
ناقِمٌ أكفرُ في كلِّ العربْ
ضدَ ما شرعهُ الكاهنُ ليلاً
بالتسري والسلبْ
ودماءٌ سُفِكَتْ عندَ الطلبْ
أكْفروا مثلي فلا يجدي العتبْ
أحزموا الامرَ......
سيبنون عروشاً من دِمانا
ولديهم الف تشريعٍ
وأربابٌ لتفتيتَ عُرانا
فرقوا كلَّ قِوانا
قتلوا آخرَ حُباً في رُبْانا
وضعوا قيداً على التغريدِ
حتى الطير لايعلو طليقاً في (سمانا*)
هو شرعُ الربِّ قالوا
هذه الدنيا عناءٌ ونصبْ
فلنا الدنيا نعيماً
ولكم هذا السغبْ
هكذا قال أله العربِ مشكوك النسبْ
..ربما (مانو)...( زرادشت) غزانا
أو بني صهيون من أفكارِهم
تحذو خطانا
فستساغوا كُلُهم شُربَ دِمانا
آهُ يا قلبي فقد عزَّ الطلبْ
لا ارى منهم خلاصاً غيرَتغييرُ النسبْ
إنما الاعْرابُ كفرٌ
مثلما تبت يدا كاهِنهم
تبت وتبْ
أذكروا طفلاً كما الازهارِ يغفو
فاضحٌ عوراتهم كل العرب
فأنا أولُ كافرْ
عرفَ الايمانَ عقلا
مُعلناً للشعبِ ديني و النسبْ
.........................................
(سمانا)*.سمائُنا..ترقيق فحذفت الهمزة.. من الجوازات
بقلمي
علي حمادي ناموس
1-2-2016



#علي_حمادي_ناموس (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين
حوار مع الكاتبة السودانية شادية عبد المنعم حول الصراع المسلح في السودان وتاثيراته على حياة الجماهير، اجرت الحوار: بيان بدل


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- (( لمْ أنسَ))
- (ملهمتي)
- ((نستلة))
- ( حركة التجديد في قصيدة الشعر العربي)
- ((أبالسة))
- ((أُفق))
- ((قذالُكِ))
- ((ومذ كان هابيل))
- ((هواجس بعد منتصف الليل))
- ((مسغَبة))
- ((فقه الحاجة))
- ((ذات وقت..2015))
- ((ولأشواق النعيمي كربلائها))
- ((مناجاة روامس))
- ((يا جرح بغداد))
- ((قبل منتصف ألليل))
- ((رسيسُ الدمع))
- ((هايكو..3..))
- ((بتلات))..وداد الحلو
- (( أيَصحْ))


المزيد.....




- ترويج للشذوذ وإساءة للمسيحية.. انتقادات حادة لافتتاح أولمبيا ...
- شاهد/حزب الله تدمر المنظومة الفنية في ‏موقع راميا بصاروخ موج ...
- حركة -فتح-: مجزرة دير البلح ترجمة حقيقية لخطاب نتنياهو في ال ...
- مغني الراب -كادوريم- يثير ضجة في تونس بإعلانه المفاجئ عن الت ...
- تحتضن مواقع مهمة.. أبرز آثار بلدة العيزرية شرقي القدس
- تردد قناة وناسة للأطفال 2024 على النايل سات وتابع أجدد الأفل ...
- وزارة الإعلام الكويتية تعلق على الأنباء المتداولة حول تكاليف ...
- أحمدو همباتيه باه: رائد الأدب الشفاهي الأفريقي وحارس ذاكرة ا ...
- بعد تقارير عن -أجر بيومي فؤاد-.. تعليق كويتي رسمي بشأن دفع م ...
- المفكر المغربي طه عبد الرحمن: تناولت السيرة النبوية من منظور ...


المزيد.....

- Diary Book كتاب المفكرة / محمد عبد الكريم يوسف
- مختارات هنري دي رينييه الشعرية / أكد الجبوري
- الرفيق أبو خمرة والشيخ ابو نهدة / محمد الهلالي
- أسواق الحقيقة / محمد الهلالي
- نظرية التداخلات الأجناسية في رواية كل من عليها خان للسيد ح ... / روباش عليمة
- خواطر الشيطان / عدنان رضوان
- إتقان الذات / عدنان رضوان
- الكتابة المسرحية للأطفال بين الواقع والتجريب أعمال السيد ... / الويزة جبابلية
- تمثلات التجريب في المسرح العربي : السيد حافظ أنموذجاً / عبدالستار عبد ثابت البيضاني
- الصراع الدرامى فى مسرح السيد حافظ التجريبى مسرحية بوابة الم ... / محمد السيد عبدالعاطي دحريجة


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - علي حمادي ناموس - (( تبتْ وتب))