أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عبد الرضا حمد جاسم - الويكيبيديا و التزوير /ردود















المزيد.....



الويكيبيديا و التزوير /ردود


عبد الرضا حمد جاسم

الحوار المتمدن-العدد: 4855 - 2015 / 7 / 3 - 19:47
المحور: مواضيع وابحاث سياسية
    


مقدمــــــــــــــــــة :
1.لم اجد اي من اسماء "البلاشفة الجدد" الذي ستأتي اسمائهم في هذه المقالة من ترك توقيعه على حملة التضامن مع الكاتب اليساري الاردني الدكتور جهاد المحيسن التي تتصدر الصفحة الرئيسية لموقع الحوار المتمدن...اعتقد ان السبب في ذلك يعود لرأي الاستاذ النمري في اليسار حيث يقول: في رد له في مقالته (الماركسية و الخارجون على القانون /1 في 15/07/2014 )التالي : (عذراً أيها الرفاق الأعزاء فكلما ذكر أحدهم كلمة اليسار توجست الغدر والخيانة...ألم يكن صدام حسين من اليسار حسب التصنيف الكلاسيكي ؟)انتهى
و قد شاركتُ في تلك الحملة و تركت التعليق التالي : (العجيب اني قرأت للسيد فؤاد النمري ان الملك الاردني عبد الله يقول عن نفسه انه يساري و قرأت مرة ان الوزير المختص بالسياسة هو شيوعي سابق فكيف يُضام يساري في زمن اليسار الاردني ) انتهى
2.اليكم شيء عن متابعة المهتمين بستالين و المتابعين لتراث ستالين و الحافظين له و المدافعين عنه:في تعليق للسيد عبد المطلب العلمي بتاريخ 20/07/2014 على مقالة النمري /الماركسية و الخارجون على القانون (تابع2) في 20/07/2014 قال :(تطرق الرفيق ستالين الى ضروره زياده اعضاء اللجنه المركزيه و المكتب السياسي و كذلك لاخطاء الرفيقين مولوتوف و ميكويان. الخطاب حسب علمي لم يترجم للعربيه)انتهى
و هذا رد السيد النمري عليه ت2 : (من اسباب قوة البلاشفة اليوم هو ان لديهم حفاراً للتاريخ قادراً على الوصول الى أغلى مكنونات تاريخهم حتى الى محاكمة بيريا التي لم تكتمل. كنت اعلم حسب مولوتوف على ما أظن أن ستالين هو صاحب الاقتراح بترحيل اليهود في الاتحاد السوفييتي الى جمهورية خاصة بهم و عندما طرح اقتراحه لم ينل صوتاً واحداً فكان أن نهض ستالين عن مقعده فوقع مغشياً عليه)انتهى
و اليكم تعليق السيد النمري على موضوع
أي ان السيد عبد المطلب الباحث الحفار عن تراث ستالين لا يعرف ان خطاب ستالين مُترجم و منشور في الحوار المتمدن منذ 08/0%/2009...و لم ينبهه الى ذلك البلشفي الكبير الاستاذ فؤاد النمري و
(هو الذي ترك تعليق على ذلك الخطاب هو التالي : (لشكر العميق للرفيق العزيز حسقيل قوجمان على ترجمة ونشر مقال ستالين أعلاه إذ منذ عشرين عاماً وأكثر وأنا أبحث عن نصوص أعمال المؤتمر العام التاسع عشر للحزب الشيوعي عام 1952 وعبثاً بحثت حتى انتهيت إلى الإعتقاد بأن المتآمرين من أزلام خروشتشوف عمدوا إلى إخفاء تلك النصوص كيلا يدرك الناس اتجاه الؤامرة
الخطاب أعلاه يلقي ضوءاً ساطعاً على شخصية ستالين التي ستظل مفخرة الشيوعيين وأن ستالين كان يفتقد زعيماً في قيادة الحزب قادراً على استكمال المشروع اللينيني وأن إيجاد مثل هذا الزعيم يحتاج إلى عشر أو خمس عشرة سنة لتربيته . لسوء حظ البشرية أن التآمرين استطاعوا إنهاء حياة ستالين بعد بضعة أشهر فقط
لا أستطيع الإعتراض على ما ذهب إليه ستالين من نواقص وأخطاء لدى مولوتوف لكن لو لم يتم تخفيض درجة مولوتوف في الحزب لربما، لربما لم يحدث ما حدث)انتهى
و اليكم التالي :نشر الاستاذ حسقيل قوجمان بتاريخ 08/05/2009 موضوع تحت عنوان خطاب لستالين ينشر لاول مرة
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=171206
الخطاب مترجم و منشور قبل اكثر من خمس سنوات و شهرين و 12 يوم و الحَّفار او كل "البلاشفة الجدد" لا يعلمون...لو كانوا يعلمون لنبهوا السيد عبد المطلب الى ذلك....هؤلاء هم حفظة تاريخ ستالين و البلشفية و حماة التراث من التزوير و التحريف و المدافعين عنه!!!!!!!
وهناك خطاب اخر في موقع ستالين في الحوار المتمدن تحت عنوان : (من أعمال المؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعي _خطاب الرفيق ستالين/24/06/2013 الرابط (ملاحظة: تحت نفس العنوان نشر السيد عبد المطلب خمسة مقالات اولها كان بتاريخ04/03/2013)
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=365693
نعـــــــــــــــــــــــــــــــود للموضــــــــــــــــــــــــوع:
رداً على مقالة السيد عبد المطلب العلمي المعنونة : ( الويكيبيديا و التزوير) نشرنا مقالة بنفس العنوان...لقد وردت على مقالتنا بعض التعليقات نختار منها تعليقين للسيد عبد المطلب و وردت على مقالته عدة تعليقات في بعضها اشارات هنا او هناك الينا و الاخرى عامة رغبنا بالرد عليها و كما يلي ...نبدأ بالتعليقين الذين تركهما السيد عبد المطلب على مقالتنا كما التالي :
ت1 :
1.قال السيد عبد المطلب: (بدايه اقبل اعتذارك المنشور اعلاه و اشكرك عليه ،مع اني كنت اطمح لاعتذار بشكل اخر.فان محاولاتك التبريريه اراها ضعيفه) انتهى
اقــــــــــول: لم انشر الموضوع لأبرر انما لأوضح ... انا لم اعتذر عن أي شيء مما ورد في المقالة كما عرضتها جنابك انما اعتذرت عن سوء فهمي لموضوع جمهوريات البلطيق حيث قُلت في ردي على تعليقك التالي : (.فهذه الحجة ادانه كبيرة لك)انتهى ... وكذلك فالاعتذار عن شيء لم تذكره و هو قولي التالي : (هذا دليل على انك من قام بالاستنساخ)انتهى.
و لما كُنتُ لا املك الدليل المادي على ذلك فقد اعلنت اعتذاري الذي قلت فيه التالي: (هنا اعلن اني عبد الرضا حمد جاسم لم اُحسن الصياغة و اختيار الكلمات في الرد و اتهمت السيد العلمي بشكل واضح " وهنا واضح تخص العبارة التي لم تذكرها"و عليه انا هنا مُلزَمْ أن اتقدم اليه بالاعتذار امام الجميع و اعلن عن اسفي على ورود هذه العبارة راجياً منه قبول الاعتذار)انتهى. و هنا اشكر السيد العلمي على قبول الاعتذار...اما ما يقوله السيد العلمي من انه كان يطمح الى اعتذار بشكل آخر ...فأسأل : يا سيد عبد المطلب هل للاعتذار و التأسف او الاسف اشكال أو انواع؟...هذا الاعتذار يا سيد عبد المطلب كان كافياً و مناسباً فالحر يعرف ان الاعتذار له معنى واحد و ليس له اشكال و الوان و انواع.
2.ثم قال: ( لقد اوضحت ان مقالاتي نشرت قبل مده طويله من نشر الموضوع على الويكيبيديا اذن هي الاصل و هي تتعلق بالتوجيهات و لا صله لها بالثلاثينيات ) انتهى.
أقـــــــــــــــــــــــــــــول : نعم اوضحت... و فهمتُ ذلك التوضيح... كما اعرف انك تعرف أن التوضيح واجب عليك بخصوص الثلاثينات و التوجيهات....لكن اعتقد ان من الواجب عليك ان ترد بما يتناسب على من يعتبر ان تلك الخطة اُقرت في المؤتمر التاسع عشر عام 1952 و انت القائل انها انطلقت بداية عام 1951... حتى تفهم ما اقصد و اعتقد انك تفهم ...ان القول بأن المؤتمر وافق على الخطة يعني ان القائد ستالين في ذلك الوقت كان دكتاتوراً لا يراعي اهتمام لمسؤولياته الحكومية و الحزبية و هو الوحيد الذي وافق على الخطة و هنا يقول السيد النمري في مقالته (الماركسية و الخارجون على القانون 3 بتاريخ 24/07/2014التالي : (كانت الخطة الخمسية الخامسة، والتي تعود لستالين...) انتهى ...هذا يعني انها خطة ستالين و هو من اطلقها.فعندما يقول السيد النمري ان المؤتمر اقرها هذا ينسجم مع قوله ان الخطة تعود لستالين.
ثم بعد ما يقارب السنتين طُرحها ستالين على المؤتمر ( و كأن اعضاء المؤتمر خرَّاعات خضرة) فوافقوا على موافقة القائد مُرغمين حيث موافقتهم لا تُقدم و لا تؤخر...اذا تم استيعاب هذا الامر فستجد ان القول بأن الخطة اُقرت في المؤتمر التاسع عشر هي اهانة كبيرة لستالين و الحزب و الدولة السوفيتية و ربما يستحقون تلك الاهانة...لكن ان تأتي من محبيس ستالين ...ففي ذلك نظر.
3.قـال السيد عبد المطلب : لماذا زور لا ادري،و طلبت منه عن طريق اصدقاء له على الفيسبوك ان يدخل و يعلق و يفسر لكنه تجاهل كل ماوجهته له ،و ما قام به بعد ساعه من نشر مقالي هو حذفي من قائمه اصدقائه على الفيسبوك و حظري و كذلك اجراء تعديلات على صفحته الخاصه على الويكيبيديا) انتهى.
أقـــــــــــــــــــــــول : لا تدري و ربما لن تدري انت و"البلاشفة الجدد" لو لم اعرضها انا و هذا قصور منكم فالباحث عن تاريخ ستالين و البلشفية و المنتصر لهما و المهتم بهما عليه ان يبحث و يُتابع و انت القائل انك بحثت عن مقررات المؤتمر التاسع عشر فترة طويلة أي بحثت تحت الارض و لم تبحث في النت و لم تبحث عن خطاب ستالين في الحوار المتمدن...و الموضوع الذي ورد فيه "التزوير" موجود و الوصول اليه سهل و أي راغب جديد بالاطلاع على شيء يخص ستالين و يكتب على الكَوكَل "جوزيف ستالين" يظهر له الموضوع.
لقد اشرتُ في مقالتي الى احتمال ان يكون هذا ال "مزور" من محبي ستالين و ظهر انه من اصدقاؤك في الفيسبوك و له علاقة بأصدقاءٍ لك على الفيسبوك كما تفضلت... لا اعرف ماهي التعديلات التي اجراها "المزور"على صفحته على الويكيبيديا حيث اشرتَ الى ذلك؟...و هل هناك صفحات خاصة للأشخاص على الويكيبيديا؟
4.قـال : (بخصوص المصادر ،لنكن منطقيين كيف لمقال عن محادثات مولوتوف روبنتروب ان تحوى شيئا عن الخطه او سيره حياه مالينوفسكي ان يتضمن شيئا عن الخطه و بنفس صياغتي و مع تكرار اخطائي اللغويه.لم اراجع المصادر و اكتفيت بالعناوين)انتهى
اقــــــــــــــــــــــــول هنا : كيف لم تراجع المصادر و اكتفيت بالعناوين؟؟؟؟؟هذا لا يعفيك من الاطلاع عليها فربما ورد هامش فيها او حشرها كاتب المقالة لتبرير المحادثات التي كانت كما تعلم لأجل الحصول على بعض الوقت من السلام للبناء كما يبررها السيد النمري...ثم هل عندما وضعت رابط أي مصدر ظهرت لك مقالة واحدة او موضوع واحد كما تقول "مقالة عن محادثات مولوتوف روبنتروب"
و من تعليقك حول الويكيبيديا التالي : (( الوكيبيديا و في السنوات الاخيره تحسنت مصداقيتها،لكن في كثير من الاحيان تعتمد على صدقيه محرر الماده و تشدد المسؤول عن الاتجاه و باي لغه كتبت المقاله ،فنجد احيانا تناقضا لنفس الموضوع في لغات مختلفه)انتهى...
نسألك لطفاً :هل ثَبُتَ لك ان ال "مزور" استغل عدم تشدد المسؤول عن الاتجاه ليمرر تزويره؟...هل حصل ان اكتشفت تناقض على موضوع واحد بلغات مختلفة؟ هل تفضلت في مثل هذه الحالة بنشر الصحيح او التنبيه على التناقض او القيام بعملية التعديل اللازمة؟
ت2:
1.قال السيد عبد المطلب : (تاريخ النشر له اهميه كبرى فهو يوضح من هو صاحب النص الاصلي و من قام بالاستنساخ و التزوير،اما الحجه حول وجود شخصين مختلفين قاموا بترجمه نفس العمل.فهي ضعيفه،بين الارقام و النسب يوجد جمل و فقرات متطابقه تماما حتى بالاخطاء اللغويه و اسلوب الكتابه.)انتهى
أقــــــــــــــــــــــول : لو أن "المزور سرق "الموضوع لحظة نزوله في الحوار المتمدن و نشره في الويكيبيديا...هل هناك طريقة لمعرفة أي النشرين اول؟
2.يقـــــــــــــــــــول السيد عبد المطلب: لماذا علي ان اعترض على مانشره النمري فما نشره يتعلق بالخطه الخامسه،انا اعترض على تزييف السنوات لتظهر و كانها انجازات من الثلاثينيات،و انت(لمحت)ان ما نشرناه يتعلق بانجازات سابقه و ليس بخطه مستقبليه)انتهى.
أقــــــــــــــــــــــــول : تطرقنا الى وجوب الاعتراض على ما نشره النمري حول الخطة و هو دائم الذكر لها بمناسبة و بدونها و اعيد هنا التالي لتذكيرك بأهمية ذلك :1.انت من وصل الى تلك الوثائق.2.واجبك يقضي عليك بالاعتراض احتراماً لمن تحترمه و تقدره و تعتز به و تفتخر و اقصد ستالين3.الامانة العلمية و الادبية تقتضي الاعتراض....4. نحن نحاول التدقيق او التصحيح او التوضيح لأن المعلومة اليوم تنتشر بسرعة و تصل الى كل من يريدها و ربما مع الوقت تصبح مستند او مرجع يعتمد عليه الانسان ... و عندما تمر فترة طويلة دون تصويب او تصحيح او اعتراض يمكن اعتبار المعلومة صحيحة...على فرض ان شخص اخر حصل على تلك المعلومة دون ان ينتبه الى مقالتك...ماذا سيكون الجواب و بالذات للاجيال الحالية او القادمة التي لم تتابع الحدث و لم تعيشه و لم تُتعب نفسها بمتابعته...هل يمكنك ان تتصور كم نسبة الذين يعرفون متى التحقت جمهوريات البلطيق بالاتحاد السوفييتي لو اقمت استطلاع الان بين الشباب؟...
بخصوص اقرار الخطة و بخصوص التحريفات في النسب واضافة غيرها و تغيير الصياغات بشكل ينم عن تعمد التحريف من قبل السيد فؤاد النمري ليس للتحريف انما حتى لا يُقال انه استنسخ من مقالتك لأنه كان عليه ادبياً ان يشير الى مقالتك التي نشرتها قبل مقالة النمري بأكثر من شهرين...لقد استنسخ الجزء الاول من المجال الصناعي استنساخاً حرفياً من مقالتك و لو قال غير ذلك فالمصدر الثاني هو الويكيبيديا "المزورة" لكنه لم يضع السنوات انما قال ليتميز انها بالقياس الى الخطة السابقة...لا اريد ان اُشكك بالسيد النمري لكن من حقك ان تسأله او من واجبك ان تسأله لماذا؟ انت قلت عن مقالة السيد النمري التالي : [ هذا هو التقديم السليم للخطه من بلشفي متمكن من لغته] انتهى
يعني انت يا سيد عبد المطلب يهمك تزوير السنوات عند "المزور" و لا يهمك و لا يهمك تزوير اصل الخطة و الاساءة اليها...راجع (فؤاد النمري في الميزان/1) لتجد مقتطفات من تلك اللغة التي تكلم بها النمري و الاحسن ان تعود الى مقالته تلك (تلكم الشيوعية فليخرس اعداؤها) التي قلت َ فيها القول اعلاه... تلك التي قلت عنها (هذا هو التقديم السليم للخطه من بلشفي متمكن من لغته)...لو كنت معلق عابر مثل بعض المصفقين لتركنا الموضوع لأنهم بحاجة الى الالتحاق بمدارس التعَّلُمْ ...لكن ان يصدر من مصدر الوثائق وربما مترجمها ...هنا مشكلة كبيرة لا تعني سوى انك تميل للتصفيق و التحزب ....انا لا ازال اصر على أن الكلام عن تلك النسب يعني الكلام عن قاعدة ارقام قريبة من الصفر... فعندما يأتي صابروف ليقول كما نقلتَ لنا ان التطور في الانتاج الصناعي لهذه الخطة اقل من تحققات الخطة الرابعة لأننا سننشئ مصانع جديده هذا يعني ان لا سد لاحتياجات الناس الاستهلاكية تلك التي تدفع للوصول الى "عتبة الشيوعية".
3.قال السيد عبد المطلب :[تخاطبني : (تقول ما قيمه ما نشر ليقوم بتزويره الخ،قلت سابقا انه يوجد هدف ما لا اعرفه ،لكن من غير المعقول ان يقوم شخص بجهد كهذا دون سبب )]. انتهى.
أقــــــــــــــــول: اكرر كلامي ان تلك النسب و تلك المعلومات مخزية و قد اسهبنا في تفنيدها ...و ليس فيها أي قيمة سوى الاساءة الى تلك المرحلة...لكن هذا الشخص "المزور" بأي اسم كان هو من نفس طينة و تفكير المصفقين لا اكثر و لا اقل كما حال غيرهم ... و إلا كان بإمكانه اعادة الصياغة و تلاعب بالنسب كما فعل النمري و نشرها دون ان تتمكن انت او غيرك من الاشارة اليه ...كما فعل النمري بدل ذكره سنة الاساس قال "الخطة السابقة" و بدل البترول قال النفط و بدل 40% قال 40 ـ 50% كما بينا سابقاً و كما سنبين لاحقاً.
4.قال السيد عبد المطلب: ( بخصوص موقف حشع من المزور اقول ان الحزب لا يوظف من هب و دب و خصوصا كمترجم اي شخص يجب ان تكون له امانه في النقل،فما سيترجمه سينشر في ادبياتهم و عند ترجمه مواقف الحزب الى اللغات الاخرى يجب ايضا توخي الامانه، و اكررفان صحت المعلومه فالحزب مسؤل عن كوادره فهم وجهه بين الجماهير) انتهى .
أقــــــــــــــــــــــــــــــول: اولاً كيف عرفت ان المزور موظف لدى الحزب الشيوعي العراقي /مترجم؟هل كان يحمل اوراق ثبوتية تؤيد ذلك أم انه شخص ثقة بالنسبة لك و اعتمدت على كلامه؟ و عندما ربطت الوظيفة بأمانة الترجمة...نسألك هل كانت ترجمة السيد النمري للفقرة التي نشرها في ت13 على (فؤاد النمري في الميزان/المقدمة)لأسطر من الخطة امينة ؟ و انت التي قلت عنها "فلا استبعد ان النص مترجم من الخطة المقرة في المؤتمر التاسع عشر....الخ"
لقداقترحتُ على جنابك ان تبعث برسالة تخبر بها الحزب الشيوعي العراقي عن هذا المزور الذي تقول عنه انه يعمل موظف/مترجم في الحزب الشيوعي العراقي و اليكم ردي : (....لكن سؤال الان هل انت متأكد ان المزور موظف عند الحزب الشيوعي العراقي/ مترجم...مع الدليل لطفاً؟ و أرجو أن تكتب رسالة للحزب الشيوعي العراقي بهذا الخصوص و أكيد يمكنك ان ترسلها عن طريق موقع الحزب او بريده الالكتروني او ان تنشر ذلك بشكل مفصل هنا في الحوار المتمدن)انتهى....السؤال هل تفضلت بذلك؟...أعتقد أنه من الواجب عليك ذلك.
...لقد تضمن قولك اعلاه خشيتك من عدم امانته في عمله مع الحزب...أن صحت المعلومة كما تقول فالحزب مسؤول عن كوادره فهم وجهه بين الجماهير...أعتقد هذا القول يجب ان يُقال بعد أن تتأكد من الموضوع اولاً و هذا يحتم عليك بصفتك العلمية و البلشفية ان تخبر الحزب بذلك ثانياً... رغم ان الحزب ربما "غير بولشفي "في نظرك.
و حتى لو كان ما تقوله صحيح(موظف/ مترجم)...ما علاقة الحزب ليتوجه لجنابك بالاعتذار؟ هل هذا الطلب واقعي او صحيح او مقبول؟ كيف يعتذر الحزب؟ و اين يبحث عن هذا ال"مزور"؟ هل يبحث عنه بين اصدقاؤك في الفيسبوك؟ ام الواجب عليك ان تخبر الحزب بذلك...هل يأخذ الحزب كلام عابر من مقالة ليقوم بالبحث عن دقته "ليكتشف" صدق ما قلتَ؟...عليك الأن أن تعتذر للحزب عن زج اسمه في موضوع ليس له علاقة به .
5.قال السيد عبد المطلب: (تجاهلت عده مرات ما ورد في فقرتك الاخيره لكن يبدو ان الفكره لم تصل. الظروف غير مواتيه.)انتهى
أقــــــــــــــــــــــــول : يقصد السيد عبد المطلب طلبي تنفيذ اقتراح الزميل عبد الحسن سلمان (جاسم الزيرجاوي) الذي اقترح تزويد او حفظ تلك الوثائق في مكتبة التمدن/الحوار المتمدن لتعم الفائدة او طلبي المتكرر بترجمة و نشر الوثائق ال (808)...من المعيب ان تقول يا سيد عبد المطلب تجاهلت عدة مرات...حيث الواجب يحتم عليك ان تجيب أي اجابة تراها تناسبك و تناسب الوثائق لأني أعتقد أن هذه الاجابة لا تناسبك لحد الأن ...و لان تجاهلك للطلب يمكن ان يُفسر عدة تفسيرات كلها تمس بك...لقد ارسلتها كما تفضلت بالقول الى (البروفسور فر ) و ارسلتها للسيد النمري...و طلب السيد فؤاد النمري بريدي الالكتروني ليرسلها لكني رفضت ذلك بالامتناع عن تقديم بريدي الالكتروني لاسباب ربما منها جوابك هذا "الظروف غير مواتية"
نعـــــــــــــــــــــــــــــــــود للموضــــــــــــــــــــــــــــــوع:
التعليقات على مقالة السيد عبد المطلب العلمي (الويكيبيديا و التزوير) :
1.ت7 سعيد زارا :(لا تلومن يا رفيقي من نسخ مقالاتك و حرفها فقط بل اللوم على من استند على مقالاتك المحرفة و هو يدعي الدقة في الكتابة لكي يكشف التناقض في ما تكتب انت و الرفبق النمري في موضوع الخطة الخماشسة الخامسة..تاكد ايها الرفيق النزيه انك لست بحاجة لتضع نفسك في وضعية المتهم ..تحياتي البولشفية لك ابها العزيز)انتهى
أقــــــــــــــــــــــــــول: يا سعيد قلتُ لك تعَّلم الدقة و تعَّلم اختيار الكلمات و تعَّلم الاخلاق...أين استندتُ على المقالات المحرفة؟ الم اعرض ما نشره السيد عبد المطلب مع ما معروض في الويكيبيديا؟ هل ذكرت في تسفيهي لما نشره النمري عن الخطة أي شيء عن الويكيبيديا ام ناقشتُ الزيف و التزوير و التحريف و لم اتطرق لشيء من الويكيبيديا و لا حتى ذكر اسمها الا في الجزء 5 للمقارنة...أين كنتَ و انت الذي تدعي انك لا تحتاج الى التعَّلُمْ من هذه التحويرات و التزييفات و التزويرات قبل ان اعرض انا تلك التحويرات ...و اين قيمك البلشفية عندما تهب لمساندة النمري في تزويراته و تزييفاته و تحريفاته حتى عندما يقول ان ستالين هو من تسبب بانهيار الاتحاد السوفيتي...هل بلشفيتك علمتك التصفيق خلف القائد و تقبيل ايدي الملك و النفخ في اسماءه الحسنى....كان عليك ان تتعظ مما قلناه و تتعلم الحكمة و الاخلاص و الدقة ...انا لا ادعي الدقة انما اعلمك و اعلم "البلاشفة الجدد" المصفقين من امثالك الدقة و كيف عليهم ان يتعلموا القراءة و الكتابة و النشر.
2.ت9 فؤاد النمري : (أنا أوافق على ما ذهبت إليه لكنني لا أوافق على وصف إدارة الويكيبيديا بالخيانة أو بالسرقة فهم لا يعملون للربح ولو وافقوا على نشر الإعلانات لجنوا المليارات نعم يخطئون لكنهم لا يسرقون ولا يخونون
نحن دائماً بحاجة إلى حفار التاريخ رفيقنا مطلب)انتهى
أقــــــــــــــــــــــــول :
اين كنت عن الخطأ هنا؟ ماذا تقول عن التلاعب بالصياغات و النسب المئوية و التسلسل...اليس فيها من خيانة "البلشفي للبلشفي"؟ عندما استنسخت الجزء الاول (المجال الصناعي) لماذا لم تَشُرْ الى المصدر؟ألا يعني ان من يقوم بذلك لدية الاستعداد للخيانة و السرقة و التزوير و التحريف؟
3.ت10 Modar
(الرفيق عبد المطلب أيها الرفيق المخلص تحياتنا لك ولقلمك .. هذا الشيء ليس بجديد عنهم يلجؤون إلى الكذب والافتراء ليشوهو تاريخك النضالي ..تحية بلشفية حمراء أيها العزيز)انتهى
أقــــــــــــــــــــــــــــــول :اهلاً مودار او مضر...ماذا تعني لك التحية البولشفية الحمراء لطفاً؟ هل تعلمت انها كفاح و جهد و نضال و بحث و صدق و اخلاص ام تعلمت انها نوم و تصفيق و انزواء تحت اسماء مزيفة او ناقصة نقوص "البلشفية" عند مدعيها الجدد؟ هل اطلعت على التزوير و من قام به ومن يهين لستالين... أكيد صفقت مع المصفقين لأنك لا تقرأ ...لو كنت مخلص للبلشفية لعثرت على تلك التزويرات و التشويهات و قدمتها ل "لبلاشفة الجدد" النائمين.
4.ت11 Alia Akhras : (ليس غريبا على الانتهازيه ورموزها تزوير الحقائق وسرقة جهود الغير . ولكن مهما فعلوا سيبقى قلمك الحر يعري اكاذيبهم ويفضح اساليبهم . كل التضامن ودمت دخرا للفكر البلشفي الحر)انتهى
أقـــــــــــــــــــــــول: نرحب بتعليقكِ الاول بهذا الاسم و اعتقد انك من المتابعين للحوار المتمدن و مترجمة و مساهمة في ترجمة بعض الشي عن ستالين و كما يبدو من اشتراكِك مع السيد عبد المطلب في ترجمة ما يخص ستالين انتِ متمكنة من اللغة الروسية...سؤالنا لجنابك الكريم : هل تفضلتِ علينا بترجمة الوثاق التي كانت معكم لأيام طويلة اكثر من عدد صفحات تلك الوثائق...الم تدفعك "البلشفية" في ان تقدمي لها كل يوم بعض دقائق لترجمة صفحة واحدة من تلك الوثائق و انتِ المتمكنة و ربما المتفرغة ؟...أم أن الظروف غير مواتية أيضاً؟؟؟؟؟...لماذا و انتِ المتابعة للبلشفية و ستالين و قارئه نشطة لم تكتشفي التزوير قبل أن أعرضه عليكم...هل اكتشف السيد العلمي هذا التزوير أم كان كحال "البلاشفةالجدد" ؟ اين كنتِ انتِ من تلك العملية؟ أي قلم للسيد عبد المطلب الذي عرى التزوير؟ العار عليكم جميعاً لأن التزوير غلفكم و انتم نيام و ظهر من بينكم...... هل هكذا هم البلاشفة ...الحافظين لتاريخ ستالين باني الاتحاد السوفييتي؟؟؟؟؟!!!!!!!!! اينكِ من خطاب ستالين.
5.ت19 رائد عودة: (رفيقي العزيز انت لست بحاجة لشهادة أحد بأنك نزيه ولديك من المصداقية ما يكفي، ولكن عتبي ، على السيد عبد الرضا الذي اخذته العزة بالاثم، ولا يريد التراجع عن اتهامته لك، وهذا يفسر العديد من المواقف التي يتم اتخاذها بناء على تعنت وموقف شخصي ليس الا كما قال المثل عنزة ولو طارت)انتهى
أقـــــــــــــــــــول : أي عزةٍ في الاثم يا سيد رائد؟...اذا كنت لا تفهم في اللغة و لا تفهم في القراءة و لا تفهم في السياسة ...فابحث عن معلم غير معلمك الحالي او السابق...هل انت من الحافظين لتاريخ ستالين الذين لا يدرون ما يحصل له. هل اطلعت على خطاب ستالين ام انك ايضاً لا تعلم انه مُترجم و منشور في الحوار المتمدن.
رائد عودة المشغول بإعادة التأسيس و بلقاء الشيوعيين الامريكان و السوريين ما فكر ان يفتح صفحة ستالين ليجد حجم التزوير و التزييف الذي غطى وجهه من خلال و بفعل من يدعون حبهم له من "بلاشفة الجدد" و غيرهم... هل تعلم ان موقف السعودية من "الثُوووورة" في سوريا "متقدم" ربما لأن السعودية تقدمية...و موقف قطر راعي و ناشر الديمقراطية لأن الاخوان المسلمين السوريين ديمقراطيين و ان غرفة عمليات عمان الموجه لل"ثوووووار" سمح بها الملك عبد الله لأنه "يساري" و هم أي ال "ثوووووووووووار" يساريون ايضاً أي التقاء اهداف و مبادئ و ان امل المنطقة هم الثوار المستقبليين اتباع رفيق الحريري الذي قَدِموا الى تيار المستقبل من جذور ماركسية حالهم حال الصهاينة الجدد في امريكا...هل تعلم يا رائد ان رفاقك الشيوعيون الامريكان انتخبوا الديمقراطي كلينتون و رفيقه اوباما...و انت ربما تؤيد ذلك... او ربما اعترضت على قول النمري ذاك...حقاً يا رائد عنزة قذرة و لو حَّمموها و طارت أو لم تَطر.
6.ت21 ياكوف سفردلوف: (تحيه طيبه للرفيق حفار التاريخ ,ليس بغريب ان يقوم ممن يطلقون على انفسهم صفة - الرفيق- وهم لا يمتون بصله لمبادئ الشيوعيه حتى لا يدركون معنى مفهوم الرفاقيه ...مهما حاولوا ان يشوهوا الحقيقه , تأبى الحقيقة دائما إلا أن يكون لها وجه واحد ، إنها لا تجيد ارتداء الأقنعة , كما أنه ليس من هدافها أن تضلل البشر ، إنها واضحة كالشمس ، ناصعة البياض كالثلج كل الدعم والتقدير لرفيقنا عبدالمطلب لما يبذله من جهوذ جباره في سبيل دحض الحقائق الملونه التي تقف ورائها جهات مشكوك بأمرها , انتهازيه ...محبتي ومودتي لك يا رفيق ودمت دخرا للفكر البولشيفي ز)انتهى
أقــــــــــــــــــــــول : سيد ياكوف...هل تعرف معنى حّفار؟... حفار ايها البولشفي الجديد تُطلق في الغالب على من يستعمل عضلاته فقط مثل حفار القبور او على الحشرات التي تحفر سيقان الاشجار او على الحشرات التي تحفر الاخشاب فتتسبب بتلفها ...و الحفار تطلق ايضاً على الاله التي يتم بها الحفر... و الحفار كشخص لا يفكر بالمكان الذي يحفر به انما ينفذ تعليمات الغير اي كان دون مراعاة لما يقوم بحفره و لا يتدخل حتى بعمق الحفر او الحفرة او مكانها... أما من يستعمل عقله في الحفراو النبش يُسمى مُنَّقِبْ كما في الباحثين في المواقع الاثرية او المكتبات القديمة و يطلق على الفنان الذي حفر على الخشب نَّقاشْ و هنا يقوم بتغيير شكل الخشب و هذا ما لم يقم به السيد عبد المطلب فأطلاق (حَّفار) على السيد عبد المطلب اعتقد غير صحيح و لا يليق بما قام به و هو "اهانة " مع الاسف اطلقها غبي بقصد التعظيم و الشكر و قبلها السيد عبد المطلب بطيبة قلب او بعدم انتباه او لأنه ايضاً من باب "لماذا الاعتراض"...فالسيد عبد المطلب في بحثه عن الوثائق لم يتصرف معها كما حفار القبور او حفار الخشب و لا كما النقاش انما كما فعل و يفعل المنقب بدقة و صبر و اخلاص و تضحية . أي لم يفعل كما يفعل من يبحث في الظلام و يعيش في الظلام و يتغذى على الموتى الذين لا ينفعون ...فالتاريخ لا يفيد و لا يقدم و لا يؤخر اذا عَمِلَ عليه حفار سواء كان حفار قبور او حفار(حشرات) تقضي عليه و تتلفه و لا يحصل منه إلا على غبار ورائحة عفنه... الذي قام به السيد عبد المطلب هو غير ذلك...اراد به تسليط الضوء على حدث مهم في التاريخ ...الكلام الصحيح الذي عليك ان تتعلمه هو ان تقول عن السيد عبد المطلب : قارئ تاريخ او مفسر التاريخ او مُنَّقِبْ او غيرها من الكلمات فالحفر يليق بالحيوانات و الحشرات و حافري القبور...تَّعَلم أن لا يكون قدوتك الببغاء تردد ما يقولونه لك... وحتى تتعلم معنى الحقيقة اهديك التالي...
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=303425
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=311806
سؤال هنا :عن أي حقائق ملونة تتحدث ؟ و ماذا تعني الحقيقة الملونة؟ ... هل تعرف معنى : ناصعة البياض كالثلج يا ياكوف انت ايها البولشفي عليك ان تُفكر عندما تتكلم لا تكن كالأخرين من "البلاشفة الجدد"... الا تعلم يا ياكوف ان الثلج يذوب ليتجول الى ماء وسخ او وحل... فهل هذه حقيقتك؟...ثم ماذا تقول عن وضوح الشمس عندما تغطيها الغيوم و لا تستطيع حتى من اداء واجبها...تنتظر ان يذهب الغيم عنها حتى تظهر ليفرح بها الاغبياء...انت "نايم بالفي" و تنتظر الشمس.
7.تعليق 26 زينة محمد رداً على تعليق يعقوب ابراهامي : (براهامي يريدنا أن لا نناقش الخطة الخمسية الخامسة او الرابعة! يريدنا أن ننسى التاريخ !! وهنا اسأل الدكتور طلال الربيعي هل هناك علاقة بين محاولة نسيان تاريخ البشرية ونسيان تاريخ الذات؟)انتهى
أقــــــــــــــول :السؤال هنا للمترجمة زينة (هنا مترجمة ليس من الروسية انما مترجمة افكار...حتى لا يلتبس الامر؟؟؟!!!) و لبقية "البلاشفة الجدد" و محبي ستالين هل ناقشتم الخطة التي هي جزء من تاريخكم الذي لا تريدون نسيانه...هل بحثتم في تاريخ ستالين لتتوقفوا على التزوير الذي لولا كشفنا له لما عرفتم انه حاصل مع العلم ان "المزور" و على مسؤولية السيد عبد المطلب هو صديق له في الفيسبوك و له علاقة معه عن طريق اصدقاء و ربما ...اقول ربما صديق أو من "البلاشفة الجدد"؟ اليس في ذلك عار عليكم جميعاً و بالذات المزورين الذين لا يقلون خسة عن "المزور" الذي اشار اليه السيد عبد المطلب...اليوم اقول من يدافع بكامل وعيه عن مزور فهو محب للتزوير و مستعد ان يزَّور ...كشفنا تزويرهم و سنستمر. و هذا جوابنا ايضاً على تعليكِ رقم 13 الذي تقولين فيه : (هناك من يتصيد لإدانة الشيوعيين ويبحث في الويكيبيديا التي لا تعتمد كمرجع رغم انها مشروع رائد في تجميع المعرفة البشرية، اما من زور مقالاتك فاعتقد الجهل هو السبب الا اذا كان ممن يتصيدون على صفحات الحوار)انتهى
أقــــــــــــــول : المزور منكم و فيكم وال "شيوعيين" من أمثالك لا يحتاج الانسان ان يتصيد منهم او فيهم لأن افعالهم و أقوالهم تكشفهم ... ثم هل التزوير الذي في النسب المئوية و الصياغات الذي قام به السيد النمري يختلف عمن زوَّرَ في الويكيبيديا؟ اين كنتِ عن الويكيبيديا لماذا لم تدافعي عن ستالين الذي ساهمت بتشويهه و قد قلت لك سابقاً اني ادافع عن ستالين من التشويه الذي يقوم به النمري و "البلاشفة الجدد".
انت تُجيدين اللغة الروسية "لكن لستِ مترجمة"...هل اطلعتِ على وثائق الخطة الخماسية الخامسة؟ أكيــــــــــــــــــد... بالمناسبة فأن عبارة "البلاشفة الجدد" يصلح أن يكون عنوان مناسب لمقالة سنفضح فيها اهدافهم و شعاراتهم و الاقوال التي يؤمنون بها و كلها وردت في مقالاتهم و تعليقاتهم.
///////////////////.............................................................................
تعليقات الفيس بوك:
شيء جميل ان يخصص بعض "البلاشفة الجدد" جزء من وقتهم الثمين لفتح صفحة جديدة على الفيسبوك ليتركوا تعليقات على مقالة لزميل له نصرةً له "انصر رفيقك ...." كما ظهر من صاحب التعليق باسم ليث الهادي و صاحبة التعليق عيشه..
1.تعليق اسلام عبد الله: (ان يتعرض الرفيق البلشفي عبد المطلب العلمي الذي اثري عن جدارة افكار الكثير من البلاشفة الشباب و انا منهم و الذي قام بتربية جيل من الناطقين و القارءين بالعربية في المنطقة علي الخط البلشفي الصحيح بكتاباته و ترجماته و مداخلاته و تعليقاته لمثل هذه الاتهامات ممن يفترض انهم رفاق و يدعون الشيوعية و الشيوعية اول ما تعلمنا تعلمنا النقد الذاتي و هم رغم توضيح الرفيق للحقايءق يصرون علي موقفهم الذي يتطابق مع دعاية النازيين و البرجوازيين ضد البلشفية فهم رغم توضيحنا للحقايءق ماضون في دعايتهم و اكاذيبهم و هؤلاء لهم هدف واضح و ينطلق من عداء طبقي واضح و لكن كيف بمن يدعي الشيوعية ان ينزلق لتلك الاكاذيب و الادعاءات ؟!
هل يكون فبركة ما يتوهم انه نقد لمقالات و تعليقات الرفيقين اهم من الامانة العلمية و الرفاقية ؟)انتهى!
أقــــــــــــــول : لرفيقنا "البلشفي" ان ستالين كان بأفعاله و تضحياته و اعماله و ليس بالسيكَار...ثم الرجاء بلغ تحياتنا للرفيقين سعيد و علاء اتمنى ان يكون نضـــــــــــــــــــــالك قد اثمر اطلاق سراحهما...تابع تاريخ ستالين لتتعلم منه و تكتشف التزوير فأعداءه كُثر و ربما انت منهم كما "البلاشفة الجدد" كما يبدو من اقوالهم. هل اطلعت على خطاب ستالين في المؤتمر. ام تنتظر ان يبعثه لك احدهم لتضع لايك عليه.
2.تعليق ارام محمد : (يا جبل ميهزك ريح ) انتهى... أقـــــــــــــــول: يا سيد آرام "البلاشفة الجدد" بالون تتلاعب به الريح و ليسوا جبل كما تتصور و هذا ظاهر هنا. هناك قول يُعجبك لكن يبدو انك لم تُفكر به جيداً و تردده و هو :["الاتحاد السوفييتي لم يعد شيوعياً و مات بموت ستالين " أنوار خوجه] انتهى ...هل سألت نفسك اولاً : هل كان الاتحاد السوفييتي شيوعياً قبل رحيل ستالين؟ ثانياً: ما هو رأيك بمن يقول أن ستالين هو من دمر الاتحاد السوفييتي؟ اتمنى ان تجيبني على هذين السؤالين لطفاً...ثم ارجو ان تتمعن بالعبارة التالية التي تُعجبك ايضاً و هي : ( لا يوجد ما يستحق ان اتعلم منه او ادين له بعد اليوم الا نفسي)انتهى...من يؤمن بهذه العبارة او المقولة يا سيد آرام قرر بكامل وعيه ان يكون جاهل مع الاعتذار...تعَّلم أن تُفكر بما تقرأ لا ان تقرأ بعينيك فقط انما أقرأ بعينيك وعقلك....و لكن ربما هذه العبارة هي الحكمة الدائمة التي يؤمن بها "البلاشفة الجدد" و هذا ما يظهر و يبدو و يُلمس. أي لا يوجد من يستحق ان يتعلموا منه ...انما يوجد من يستحق أن يصفقوا له.
هل سمعت او قرأت ان المقاومة الوطنية اللبنانية و ثوار لبنان هم الثوار المستقبليون أي هم اتباع مدرسة رفيق الحريري الماركسية كما يقول السيد فؤاد النمري...إلْحَقْ بثورة تيار المستقبل فهم امل لبنان...هذا ما طرحه كبير "البلاشفة الجدد" كما يبدو.[ سنعود لذكر هذا القول في موضوع خاص تحت عنوان "البلاشفة الجدد"].
هل تتفضل علينا بشرح العبارة التالية : (احب النقد البناء لكن اُفضل ان اكون مصلحاً اكثر من اكون ناقداً) انتهى...هل هذا شعار "البلاشفة الجدد" او "الثوار الجدد"؟ ثم كيف يكون الانسان ذو نفسية ديالكتيكية لطفاً؟
بلغ تحياتي للرفيق خالد حدادة...سؤال اخير لطفاً ...هل الرفيق حدادة "بلشفي"؟
3.تعليق السيدة عالية الاخرس :( تحية بلشفيه الرفيق عبد المطلب المحترم . ليس غريبا على الانتهازيه ورموزها تزوير الحقائق وسرقة جهود الغير . ولكن مهما فعلوا سيبقى قلمك الحر يعري اكاذيبهم ويفضح اساليبهم . كل التضامن ودمت دخرا للفكر البلشفي الحر)انتهى
أقــــــــــــــــــــــــــول: اولاً: أين تمكن قلم السيد العلمي من فضح التزوير و سرقة جهود الغير...انا من قدمت له ذلك و هو المتابع لستالين و البلشفية و الباحث فيهما لا يعلم و بقي لا يعلم الى وقت ربما ليس بالقصير...فأين عرى الاكاذيب و فضح الاساليب و اين انتِ من ذلك لطفاً.
رجاً فسري لي : تقولين عن الراحل الخالد فرج الله الحلو أنه: (شيوعي لبناني عربي تحرري)؟ هل تتفضلين بتفسير ذلك و هل يتفق هذا الوصف مع "البولشفية" لطفاً؟ ثم هل المناضل جورج عبد الله الذي اتشرف اني ساهمت بجمع التواقيع نصرةً له... كذلك أي لبناني عربي تحرري؟...فالسيد النمري يقول بوجود مقاومة مزيفة و اخرى حقيقية في لبنان... الحقيقية هم الثوار المستقبليون/تيار المستقبل لأنهم ماركسيين بالأصل كما قال أن"الصهاينة الجدد" من اصول ماركسية...يعني يمكن المقارنة هنا بين الجانبين...فهل الرفيق الكبير جورج عبد الله من هؤلاء الثوار؟...في عيد اللومانتيه القادم سيكون هذا حديثي مع منظمي حملة اطلاق سراحه و سأطلب منهم او اتمنى عليهم اخباره بذلك عند زيارتهم له و هذا عهد و وعد. مع الاعتذار للكبير المناضل جورج عبد الله على زج اسمه الكريم هنا...لكنهم يا رفيقي جورج عبد الله...هؤلاء بعض "محبيك" .
ورد على صفحتك على الفيسبوك قول للخالد فرج الله الحلو :( إننا بحاجة الى رفاق مسلحين بالمعرفة و الثقافة و الاطلاع، اننا بحاجة الى حزب مطلع مثقف عارف، إذا كنا نريد أن نقوم بواجبنا الوطني الخطير ، إذا كنا نريد أن نصبح حقاً طليعة الحركة الوطنية الصاعدة إذا كنا نريد فعلاً تحقيق الاتحاد الوطني الصحيح في سبيل الاستقلال الوطني)انتهى
السؤال هنا : هل فيكم مما قاله الرفيق الخالد فرج الله الحلو...هل انتِ مسلحة بما طلب الرفيق الحلو و تابعتِ التزوير في الخطة الخامسة. و هل كنت على علم بأن خطاب ستالين في المؤتمر التاسع عشر مُترجم و منشور في الحوار المتمدن منذ 08/05/2009 كما اشرنا اعلاه...انتِ مترجمة و تهمكِ هذهِ الامور...أليس كذلك؟
4.تعليق ايمن مليتانت : (الرفيق عبد المطلب العلمي نعرض الى عمليه تزويرواستنساخ لمواضيعه عبر نغيير تواريخها وهذا عمل لئيم لا يمكن ان يصدر الا من انتهازيين موهمين انفسهم بالسبق العلمي والحسّ البلشفي ,,فليرتقي هؤلاء فما هكذا يكون الرفاق,
كل الدعم والمساندة للرفيق عبد المطلب العلمي المتميّز بكتاباته الثابت على مبادئه والعظيم برفاقيّته)انتهى
اقــــــــــــــول: أولاً : اين انت من كشف التزوير؟ و كيف توصلت الى أن التزوير قد حصل بتغيير التواريخ فقط؟... فعلاً هو عمل لئيم...أكيد جنابك عرفت من قام بذلك؟...هل كتبت له لطفاً؟ هل اخبرت الحزب الشيوعي العراقي بذلك كما وصف السيد عبد المطلب احتمال علاقته بالحزب؟ ...هل طلبت من السيد عبد المطلب ان ينشر ذلك في صفحات الفيسبوك و منها صفحتك لتعم الفائدة و كذلك صفحات رفاقك ممن كتبوا تعليق على الموضوع...اتمنى أن تشنوا حملة لكشف هذا ال"مزور" و تطردوه من قائمتكم الفيسبوكية اذا كان فيها كما اخبرنا السيد عبد المطلب انه الغى صدقاته للسيد عبد المطلب. وجدت العبارة التالية على صفحتك في الفيسبوك:(المرأة التي لا تطلب شيء هي المرأة التي تستحق كل شيء...لكن لا تتركها تنتظر طويلاً) انتهى....هل تتفضل بتفسيرها لنا لطفاً ...فكر ملياً بهذا القول ...و انظر اي علاقة له بالقول التالي الموجود على صفحتك ايضاً : (المرأة ثورة) انتهى...ان الربط الوحيد بين القولين هو أن المرأة (ثُورة) (مؤنث ثور)...مجازاً ...مع الاعتذار للمرأة في كل مكان و زمان...لأنه ربما يأتي من يفسر القول الاول ...انه أذا لم تقدم لها علف سترفسك (اكرر الاعتذار للمرأة). سؤال اخير مع الاعتذار ...هل غنى مارسيل خليفة لأمجاد الثوريين المستقبليين (يعني اتباع تيار المستقبل) مع الاعتذار للفنان الكبير و الانسان الجميل مارسيل خليفة.
5.تعليق عيشة البرغوثي : (الشيوعي لا يكذب و لا يسرق.و سؤالي موجه للرفاق في الحزب الشيوعي العراقي(إن صح انه موظف لديهم)و التاكد من ذلك ليس صعبا عليهم كما اعتقد.هل ما قام به رفيقكم يبرز الاخلاق المفترض ان تكون لدى الشيوعي،هل سيصدر اعتذار من قبلكم كمسئولين عنه و عن ما يسميه ترجماته و عن الاساءه التي لحقت بي جراء افعاله.....الشيوعي الحق يقوم بنقد ذاته والاعتذار عندما يخطأ )انتهى
أقــــــــــــــــــــــــــــول: على السيد عبد المطلب اعلام الحزب الشيوعي بذلك و بالدليل حتى يتم الانتباه الى افعاله فربما قام بمثل ذلك سابقاً... و كما قلنا للسيد عبد المطلب على أي شيء يعتذر الحزب ...ارجو ان تعودِ الى ما طلبناه من السيد عبد المطلب بهذا الخصوص. ثم هل نشرتِ هذه العملية الخسيسة على صفحتكِ على الفيسبوك لتساهمي بفضح مثل هذا ال"مزور" ؟ و هل تتفضلي علينا بالتأكيد من انكِ ستقومين بنشر أي تزوير و من أي مزور اخر ؟...هذا ما نتمناه.
6.تعليق السيد ليث الهادي: (لابأس بالاستشهاد بنص او بحث الخ شرط ان يذكر اسم من قام بجهد فكري ومضني في سبيل اضهار حقيقة او تحليل مبني على وفائع الا ان ماجرى مع الرفيق العلمي ألكاتب والباحث في الشؤن الماركسية وبمختلف قضاياها من عملية سرقة وتزوير تدل بشكل واضح وقاطع على الانحطاط الفكري لمن قام بهكذا فعل ولاشك ايها العلمي الرفيق والمناضل ان امثال هذا وغيره سيتساقطون وستبقى انت ذلك الماركسي اللينيني الذي افنى حياته دفاعاً عن الكادحين بما ينير طريقهم ويمنحهم املاً في غدٍ افضل)انتهى
أقــــــــــــــــــــــــــــــول: يجب ان تتفضل علينا باقتراح الاجراء الامثل بعد ان تم التعرف على هذا"المزور" كما اشار السيد عبد المطلب...ثم هل تفضلت بنشر عملية التزوير هذه على صفحتك الجديدة على الفيسبوك حتى تساهم في تطويق مثل هذه الافعال المشينة...و ما رأيك بالمزورين الأخرين لطفاً؟. هل ستدفعك هذه الحالة لمتابعة الارث الستاليني و حمايته من التزوير مستقبلاً؟ اتمنى ذلك.
لكل البلاشفة المصفقين أقــــــــــــــــــــــــــــــــــــول تعَّلموا القراءة و الكتابة.
.........................................................................................
الى اللقاء في الجزء التالي عن الخطة الخماسية الخامسة



#عبد_الرضا_حمد_جاسم (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- فؤاد النمري في الميزان /6
- الويكيبيديا و التزوير
- فؤاد النمري في الميزان /5
- فؤاد النمري في الميزان /4
- فؤاد النمري في الميزان /3
- فؤاد النمري في الميزان /2
- النمري في الميزان /الخطة الخماسية الخامسة/1
- فؤاد النمري في الميزان /المقدمة
- كلمات مموسقة الى عيد العمال و فيه
- لا توجد امرأة عاطلة عن العمل.
- رسالة الى -الصديق و الزميل - اوباما / ج9
- رسالة الى -الصديق و الزميل- جون كيري / ج8
- قمة عربية /ج2
- شيوعي في عيد الحزب /ج2
- الى الحزب الشيوعي العراقي
- شيوعي في عيد الحزب
- قمه عربية /1
- رسالة الى - الصديق و الزميل - جون كيري / ج6
- نوروز...المحبة و الورد
- رسالة الى - الصديق و الزميل - جون كيري /ج5


المزيد.....




- كان على متنها.. رجل -يكبر ويتشهد- قبل لحظات تحطم الطائرة الأ ...
- بمساعدة الذكاء الاصطناعي.. شاهد -الثلوج تكسو- أبرز معالم دبي ...
- الدفاع الروسية: تحرير بلدتين جديدتين وحصيلة خسائر أوكرانيا ا ...
- كوريا الجنوبية تصوت لعزل الرئيس المؤقت هان داك سو
- عملية طعن في هرتسليا، وإسرائيل -أحرقت- مستشفى كمال عدوان في ...
- بعد أقل من أسبوعين على استلام مهامه.. برلمان كوريا الجنوبية ...
- مالي: مقتل 69 مهاجرًا على الأقل من بين 80 بعد غرق قارب قبالة ...
- الحرب الأهلية في السودان تخلّف أزمة إنسانية غبر مسبوقة: 150 ...
- نيوجيرسي: انهيار أرضي يغلق الطريق السريع 80 ويؤثر على حركة ...
- البرلمان الكوري الجنوبي يعزل رئيس البلاد بالوكالة


المزيد.....

- لبنان: أزمة غذاء في ظل الحرب والاستغلال الرأسمالي / غسان مكارم
- إرادة الشعوب ستسقط مشروع الشرق الأوسط الجديد الصهيو- أمريكي- ... / محمد حسن خليل
- المجلد العشرون - دراسات ومقالات- منشورة بين عامي 2023 و 2024 / غازي الصوراني
- المجلد الثامن عشر - دراسات ومقالات - منشورة عام 2021 / غازي الصوراني
- المجلد السابع عشر - دراسات ومقالات- منشورة عام 2020 / غازي الصوراني
- المجلد السادس عشر " دراسات ومقالات" منشورة بين عامي 2015 و ... / غازي الصوراني
- دراسات ومقالات في الفكر والسياسة والاقتصاد والمجتمع - المجلد ... / غازي الصوراني
- تداخل الاجناس الأدبية في رواية قهوة سادة للكاتب السيد حافظ / غنية ولهي- - - سمية حملاوي
- دراسة تحليلية نقدية لأزمة منظمة التحرير الفلسطينية / سعيد الوجاني
- ، كتاب مذكرات السيد حافظ بين عبقرية الإبداع وتهميش الواقع ال ... / ياسر جابر الجمَّال


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - مواضيع وابحاث سياسية - عبد الرضا حمد جاسم - الويكيبيديا و التزوير /ردود