بولس اسحق
الحوار المتمدن-العدد: 4828 - 2015 / 6 / 5 - 13:37
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
تحية طيبة وبعد...
محمد يقطع الأيادي و الأرجل و يسمر الأعين بمسامير: ....
حدثنا علي بن عبد الله حدثنا الوليد بن مسلم حدثنا الأوزاعي حدثني يحيى بن أبي كثير قال حدثني أبو قلابة الجرمي عن أنس رضي الله عنه قال قدم على النبي صلى الله عليه وسلم نفر من عكل فأسلموا فاجتووا المدينة فأمرهم أن يأتوا إبل الصدقة فيشربوا من أبوالها وألبانها ففعلوا فصحوا فارتدوا وقتلوا رعاتها واستاقوا الإبل فبعث في آثارهم فأتي بهم فقطع أيديهم وأرجلهم وسمل أعينهم ثم لم يحسمهم حتى ماتوا(في غنى عن التعليق).
(صحيح البخاري .. كتاب الحدود .. باب المحاربين من أهل الكفر و الردة)
يقتل الرجال و يقسم النساء و الأطفال و الأموال:....
حدثنا إسحاق بن نصر حدثنا عبد الرزاق أخبرنا ابن جريج عن موسى بن عقبة عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال حاربت النضير وقريظة فأجلى بني النضير وأقر قريظة ومن عليهم حتى حاربت قريظة فقتل رجالهم وقسم نساءهم وأولادهم وأموالهم بين المسلمين إلا بعضهم لحقوا بالنبي صلى الله عليه وسلم فآمنهم وأسلموا وأجلى يهود المدينة كلهم بني قينقاع وهم رهط عبد الله بن سلام ويهود بني حارثة وكل يهود المدينة.
(صحيح البخاري .. كتاب المغازي .. باب حديث بني النضير)
والتفسير لتصرف محمد مع يهود بني قريظة بسيط جداً ...
وهو ان اليهود اهل كتاب وهم على معرفه بالله وهم اول من اخترع الله بالمفهوم الحالي، وكما يقول اهل العراق ..حمدية ادرى بلبنها . لذلك كان حقده عليهم كثير لانهم كانوا يكشفون اكذوبة وزيف نبوته ويحرجونه في كثير من المناسبات بالاسئله التي يعجز عن الاجابة عليها بصفته نبيا..واي نبي؟؟ خاتم الانبياء والمرسلين!! ايضاً يعتبر ما فعله محمد باليهود لا يختلف كثيراً عن ما كان معروف في ذلك الوقت بالغزو والاخذ بالثأر اما الاسلام فأطلق عليه اسم الجهاد والعداله الالهيه!!!
ايضاً يمكن تفسير قسوة محمد بأن اله محمد بدوي ومعظم تشريعاته لها جذور بدويه من البيئه المنعزله الصحراويه والتي ربما تتقبل تلك التصرفات!!
اما تفسير العلم - اي علم النفس -
فقط الجبان الذي لا يعفوا عند المقدره ويقتل الاسرى والصبيان ولا يرحم الاخرين عندما تتاح له الفرصه!!!
يأمر بقتل النساء و الأطفال:....
و حدثنا يحيى بن يحيى وسعيد بن منصور وعمرو الناقد جميعا عن ابن عيينة قال يحيى أخبرنا سفيان بن عيينة عن الزهري عن عبيد الله عن ابن عباس عن الصعب بن جثامة قال سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الذراري من المشركين يبيتون فيصيبون من نسائهم وذراريهم فقال هم منهم(فكيف يقول رسول الاسلام في كتابه.. ولا تزر وازرة وزر أخرى، أي الوازرة النفس لا تحمل حمل غيرها، كل إنسان محاسب عن عمله، مسؤول عن خطئه!! ام انها كانت مقوله للاستهلاك المحلي فقط؟؟؟)
(صحيح مسلم .. كتاب الجهاد و السير .. باب جواز قتل النساء و الصبيان في البيات من غير تعمد)
.محمد يشق أم قرفة بين جملين: .....
أم قرفة
هي فاطمة بنت ربيعة بن بدر بن عمرو الفزارية. أم قرفة تزوجت مالكا بن حذيفة بن بدر وولدت له ثلاثة عشر ولدا أولهم (قرفة) وبه تكنى, وكل أولادها كانوا من الرؤساء في قومهم. كانت من أعز العرب, وفيها يضرب المثل في العزة والمنعة فيقال: أعز من أم قرفة وكانت إذا تشاجرت غطفان بعثت خمارها على رمح فينصب بينهم فيصطلحون. كانت تؤلب على رسول الله صلى الله عليه وسلم فأرسل في السنة السادسة للهجرة زيد بن حارثة في سرية فقتلها قتلا عنيفا, فقد ربط برجليها حبلا, ثم ربطه بين بعيرين حتى شقها شقا. وكانت عجوزا كبيرة, وحمل رأسها إلى المدينة ونصب فيها ليعلم قتلها (هل سمعتم او قراتم ان المافيا قد قامت بمثل هذا العمل الشنيع او فكرت بمثل هذا العمل مجرد تفكير!!!)
(راجع تراجم الأعلام .. باب من وفيات سنة 6)
قتل كنانة بن الربيع (زوج صفية بنت حيي) و سرقة كنزه: ....
وأتي رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بكنانة بن الربيع وكان عنده كنز بني النضير فسأله عنه . فجحد أن يكون يعرف مكانه فأتى رسول الله - صلى الله عليه وسلم - رجل من يهود فقال لرسول الله - صلى الله عليه وسلم - : إني رأيت كنانة يطيف بهذه الخربة كل غداة فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم - لكنانة أرأيت إن وجدناه عندك ، أأقتلك؟ قال نعم.
فأمر رسول الله - صلى الله عليه وسلم - بالخربة فحفرت فأخرج منها بعض كنزهم ثم سأله عما بقي فأبى أن يؤديه فأمر به رسول الله - صلى الله عليه وسلم - الزبير بن العوام ، فقال عذبه حتى تستأصل ما عنده فكان الزبير يقدح بزند في صدره حتى أشرف على نفسه ثم دفعه رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى محمد بن مسلمة فضرب عنقه بأخيه محمود بن مسلمة(وانا اسالكم بكل المقدسات التي تؤمنون بها..لو احدهم قص عليكم هكذا قصة وقال ان احد الاشخاص قام بها دون ان يشير الى ان محمد هو بطلها، وطلب منكم تقييم سلوكية هذا الرجل!! انا متاكد ان جميعكم كانوا اتهموا هذا الرجل بانه سارق و لص و مجرم و سادي!!!!)
راجع السيرة النبوية لابن هشام .. باب ذكر المسير إلى خيبر في المحرم سنة سبع))
قتل أبي رافع بن أبي الحقيق و هو نائم:.....
حدثني إسحاق بن نصر حدثنا يحيى بن آدم حدثنا ابن أبي زائدة عن أبيه عن أبي إسحاق عن البراء بن عازب رضي الله عنهما قال بعث رسول الله صلى الله عليه وسلم رهطا إلى أبي رافع فدخل عليه عبد الله بن عتيك بيته ليلا وهو نائم فقتله(كل ما اقوله هو اين الرجوله والفروسيه التي يتزامطون بانها كانت ولا زالت من شيم امة العربان الصحراوية).
(صحيح البخاري .. كتاب المغازي .. باب قتل أبي رافع عبد الله بن أبي حقيق)
يأمر بقتل الناس و حرقهم:.....
حدثنا قتيبة بن سعيد حدثنا الليث عن بكير عن سليمان بن يسار عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال بعثنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في بعث فقال إن وجدتم فلانا وفلانا فأحرقوهما بالنار ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم حين أردنا الخروج إني أمرتكم أن تحرقوا فلانا وفلانا وإن النار لا يعذب بها إلا الله فإن وجدتموهما فاقتلوهما(ما هذه الرحمة يا رسول الله..ويا لكرم اخلاقك ..لا تحرقومها ولكن فقط اقتلوهما..فعلا على خلق عظيم)
(صحيح البخاري .. كتاب الجهاد و السير .. باب لا يعذب بعذاب الله)
يقاتل جميع الناس حتى يقولوا أنه رسول الله و إلا قتلهم و أخذ أموالهم:....
حدثنا عبد الله بن محمد المسندي قال حدثنا أبو روح الحرمي بن عمارة قال حدثنا شعبة عن واقد بن محمد قال سمعت أبي يحدث عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله !!!(وكانه الوكيل المعتمد والحصري...يقول أمرت ان ..ولكن متى أَمِرَ؟؟)
(صحيح البخاري .. كتاب الإيمان .. باب فإن تابوا و أقاموا الصلاة و آتوا الزكاة فخلوا سبيلهم)
يحرق النخيل و الزرع:.......
حدثنا محمد بن كثير أخبرنا سفيان عن موسى بن عقبة عن نافع عن ابن عمر رضي الله عنهما قال حرق النبي صلى الله عليه وسلم نخل بني النضير(لانه قال في احد احاديثة ..اكرموا عمتكم النخلة!!..اكرموا اتضح ان معناها في قاموس التدليس الفقهي يعني احرقوا)
(صحيح البخاري .. كتاب الجهاد و السير .. باب حرق الدور و النخيل)
حتى الكلاب أمر محمد بقتلهم :.....
حَدَّثَنَا أَبُو كُرَيْب , قَالَ : ثنا زَيْد بْن حُبَاب الْعُكَلِيّ , قَالَ : ثنا مُوسَى بْن عُبَيْدَة , قَالَ : أَخْبَرَنَا صَالِح عَنْ الْقَعْقَاع بْن حَكِيم , عَنْ سَلْمَى أُمّ رَافِع , عَنْ أَبِي رَافِع , قَالَ : جَاءَ جِبْرِيل إِلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَسْتَأْذِن عَلَيْهِ , فَأَذِنَ لَهُ , فَقَالَ : " قَدْ أَذَنَّا لَك يَا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " , قَالَ : أَجْل , وَلَكِنَّا لَا نَدْخُل بَيْتًا فِيهِ كَلْب . قَالَ أَبُو رَافِع : فَأَمَرَنِي أَنْ أَقْتُل كُلّ كَلْب بِالْمَدِينَةِ , فَقَتَلْت حَتَّى اِنْتَهَيْت إِلَى اِمْرَأَة عِنْدهَا كَلْب يَنْبَح عَلَيْهَا , فَتَرَكْته رَحْمَة لَهَا , ثُمَّ جِئْت إِلَى رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَأَخْبَرْته , فَأَمَرَنِي , فَرَجَعْت إِلَى الْكَلْب فَقَتَلْته , فَجَاءُوا فَقَالُوا : يَا رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , مَا يَحِلّ لَنَا مِنْ هَذِهِ الْأُمَّة الَّتِي أَمَرْت بِقَتْلِهَا ؟ قَالَ : فَسَكَتَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فَأَنْزَلَ اللَّه : يَسْأَلُونَك مَاذَا أُحِلَّ لَهُمْ قُلْ أُحِلَّ لَكُمْ الطَّيِّبَات وَمَا عَلَّمْتُمْ مِنْ الْجَوَارِح مُكَلِّبِينَ (ولو لم تحصل هذه الحادثة ما كان لهذه الاية وجود في القران، وقس على ذلك بقية الايات التي لها اسباب نزول، اي لو لم تحدث الحادثة لما نزلت الاية..وهذا ما يدل على ان كتاب ابن آمنه هو مجرد سجل لتوثيق الاحداث ..اي بمثابة ارشيف ليس الا!!! ولو كان كتاب محمد كما يدعي بانه مسطور في اللوح المحفوظ!! فلماذا لا نقرا اي اية نزلت قبل الحدث وانما جميع السور والايات كانت تنزل بعد الحدث؟؟؟؟)
راجع تفسير الطبري لسورة المائدة آية 4
فِعلا ..... "وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ "
#بولس_اسحق (هاشتاغ)