|
القرآن – لماذا؟
جمشيد ابراهيم
الحوار المتمدن-العدد: 4825 - 2015 / 6 / 2 - 14:09
المحور:
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات
بداية و قبل اتهامي باية تهمة اريد ان اقول باني و الحمدلهت و الشكر لست من المؤمنين ولن اكون مؤمنا الا بالعلم و خبرتي الشخصية و قناعتي. ينظر المقال للقرآن اولا كنص قديم و ثانيا ككتاب لدين اسلامي جديد.
تهمنا نصوص القرآن و لغتها كثيرا للاسباب الاتية: اولا لان القرآن مهما كانت فيه اغلاط و مهما تعرض للتغييرفانه يبقى نص من النصوص القديمة و تراث بشري مهم نفرح ان يكون في متناول ايدينا لفحصه و البحث فيه. ثانيا يحفظ القرآن في طياته الارامية و الفارسية و الاثوبية و الاغريقية القديمة و غيرها من لغات التراث اللغوي القديم ليتيح لنا الفرصة للبحث التأريخي و اللغوي في العلاقات البشرية و الاجتماعية مع الاقوام المجاورة للعرب. ثالثا شجع القرآن و دون سابق نية دراسات لغوية لا مثيل لها في تأريخ البشرية و في فترة مبكرة جدا مثل تأليف اول قاموس عربي (كتاب العين للفراهيدي) مما يجعلنا نتعجب من بؤس القواميس العربية اليوم رغم هذا التاريخ الطويل بالمقارنة مع القواميس الانجليزية. بدأ تطور اللغة العربية الهامشية المحبوسة في صحراء الجزيرة العربية مع القرآن. رابعا لا نستطيع ان ننكر جمال بعض الايات القرآنية و موسيقيتها خامسا يلقي القرآن بعض الضوء و لو بشكل محدود على الحياة في الجزيرة العربية قبل الاسلام
و لكن للقرآن كبداية في تأسيس دين اسلامي جديد سلبيات كثيرة: اولا القضاء على معظم اللغات السامية او تحويل متكلميها الى اقليات مبعثرة هنا و هناك ثانيا القضاء على مبراطوريات كبيرة كالارامية و الساسانية كبداية للاستعمار العربي الاسلامي والحروب الاسلامية و غزو اراضي الغير و الارهاب و قتل الابرياء الى يومنا هذا ثالثا القرآن كمحرك لعمليات تعريب اللغات وغرق الفارسية و غيرها من اللغات بمفرداتها رابعا القضاء على الاديان القديمة و تدمير الاثار البشرية بحجة كونها اصناما و شركا باله ليومنا هذا بداية بالمناة و اللات و العزى و مرورا بتدير الاثار في العراق و سوريا و افغانستان خامسا تعريب الثقافات الشرقية القديمة او تهمشيها و فرض دكتاتورية اسلامية لا تطاق حتى في الحياة اليومية. www.jamshid-ibrahim.net
#جمشيد_ابراهيم (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
المسيح و المزيج
-
لست جزءا من احد!
-
مزاد مفردات اللغة
-
لا يموت الدين في السياسة
-
اللاءات العربية الكثيرة
-
الدين و موت المفرد في الجمع
-
محكمة الله و رسله
-
حتما سيعود زمن الانتظار
-
في موسم التين و العنب
-
اللغة و اجهزة الاستخبارات الامريكية
-
عناد العرب
-
العربية المعتلة
-
لغة الملائكة
-
ضد ابن العم
-
اهمية الغيبيات
-
كم جارا تتحمل؟
-
كاتب المقالات
-
الوردة الايرانية
-
قضية الشرعية العربية
-
اعوذ بالشيطان الرجيم
المزيد.....
-
-عيد الدني-.. فيروز تبلغ عامها الـ90
-
خبيرة في لغة الجسد تكشف حقيقة علاقة ترامب وماسك
-
الكوفية الفلسطينية: حكاية رمز، وتاريخ شعب
-
71 قتيلا -موالين لإيران- بقصف على تدمر السورية نُسب لإسرائيل
...
-
20 ألف كيلومتر بالدراجة يقطعها الألماني إفريتس من أجل المناخ
...
-
الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك والقضاء على
...
-
الكرملين يعلق على تصريح البنتاغون حول تبادل الضربات النووية
...
-
روسيا.. اكتشاف جينات في فول الصويا يتم تنشيطها لتقليل خسائر
...
-
هيئة بريطانية: حادث على بعد 74 ميلا جنوب غربي عدن
-
عشرات القتلى والجرحى بينهم أطفال في قصف إسرائيلي على قطاع غز
...
المزيد.....
-
الانسان في فجر الحضارة
/ مالك ابوعليا
-
مسألة أصل ثقافات العصر الحجري في شمال القسم الأوروبي من الات
...
/ مالك ابوعليا
-
مسرح الطفل وفنتازيا التكوين المعرفي بين الخيال الاسترجاعي وا
...
/ أبو الحسن سلام
-
تاريخ البشرية القديم
/ مالك ابوعليا
-
تراث بحزاني النسخة الاخيرة
/ ممتاز حسين خلو
-
فى الأسطورة العرقية اليهودية
/ سعيد العليمى
-
غورباتشوف والانهيار السوفيتي
/ دلير زنكنة
-
الكيمياء الصوفيّة وصناعة الدُّعاة
/ نايف سلوم
-
الشعر البدوي في مصر قراءة تأويلية
/ زينب محمد عبد الرحيم
-
عبد الله العروي.. المفكر العربي المعاصر
/ أحمد رباص
المزيد.....
|