بابلو سعيدة
الحوار المتمدن-العدد: 4710 - 2015 / 2 / 4 - 22:52
المحور:
الادب والفن
الحلقة " 25 "وأصبحت اللوحة التشكيلية الواقعية ، الرسمية منها والأهلية ، في العقد الأول من القرن الراهن أكثر كاريكاتيراً من رسم الكاريكاتير ذاته في عالم الواقع الراكد ومجتمع الرياء الاجتماعي ، والنفاق الرسمي والاهلي.
وركّزت فائزة في نصوصها وحياتها على فضح الواقع الراكد ، وتعرية الرياء الاجتمـاعي ، الرسـمي منه والأهلي وسبب لها التزامها الفني والأخلاقي وخروجها على المألوف والأدلجـات ، وتحررها من دكتاتورية الموروث الماضوي المقدّس والتسيّس والشعارات البرّاقة ، عـداوة العمائم الدينية والقبعـات الخاكية والقبعات المدنية الأحمر منها والأبيض الحلقة " 26 "وفائزة تنتمي إلى الجغرافية السورية القديمة أرضاً وذاكرة وحياتاً وتأكد للروائيّة فائزة أنه ما من موهبة تمرُّ بلا عقاب. وما من خروج على الأطر السائدة ، إلا وله عقاب .ومن دون الوطن ، وبعيداً عن جاذبيته الأرضية نتحول إلى بالون هائم في الواقع المطلق واكتشفتْ أنّ من شروط الحرية ، الانتماء وهي ما زالت تنتمي إلى عباءة جدّها ... هاني بعل .
#بابلو_سعيدة (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟