|
حِكَايَةُ مُتْعَبْ مَع َالسَّيدَة ميم
سيومي خليل
الحوار المتمدن-العدد: 4705 - 2015 / 1 / 31 - 18:33
المحور:
الادب والفن
الكاتب : سيومي خليل القصة القصيرة حِكَايَةُ مُتْعَبْ مَع َالسَّيدَة ميم -------------------------------------------- يَنظرُ مُتْعَبْ إلى صُورته في المرآة ، لا يرى وَجهه ، يَبْدو الحَائط وَراءه بلونه الأَبيض ، وتَبدو بعض المَلابس المُعلقة عليه ، يَرفع يده اليُسرى ، فَلا يَراها على المرآة ، يُزيل المرآة عن الحائط، ويُوجهها جِهة خاصرته، لا يَراها أيضا ، يُحرك المرآة على كُل جَسده ، تَبدو كل الأَشياء المُحيطة به ، ولا يظهر من جَسده شيء .
يُفكر متعب قَليلا ،ويَتذكر أنْ ليس عليه أَن يُفكر، يُبعد كل تلك التَّفسيرات الآثمة التي كَانت سَتأتيه ، يُعيد المرآة ،ويَنسى أَنه ترك كامل جسده فيها .
يُغادر متعب البيت ، يُصادف على درابزين العمارة التي يَسكنها جَاره متعب الآخر : صباح الخير .. لا يَرد عليه الجار ،فَيَحني متعب رأَسه ،ويُتم طَريقه كأنه سَمع ردا جَميلا من جاره .
أًَمام باب العمارة يمُر مُتعب على متعبين آخرين . السَّلام عليكم ... لا يرد أَحدٌ منهم ، يَتوقف متعب هذه المرة ، يَلتفت إليهم ، فَينتبه إلى أَنَّ شيئا مَا يميزهم ، يُحاول معرفته ،فَيتذكر أَن عليه أنَ لاَ يَعرف شَيئا ، يَحني رأَسه ، ويَخطو خطوات سريعة ليَبْتعد عنهم ،وعَن الشيء المُميز الذي كَان يُحاول البَحث عَنه فيهم .
يخطو مُتعب وهو يعد إلى ما لاَنهاية ؛ واحد ، إثنان ، ثلاثة ، أَربعة ...، أو يَسرد قصة لنفسه عَن بَطل كان يحلم أن يَكُونه ، أو يَصف مشاهد حَميمية مع إْحدى المتعبات ،وفي أصْفى حَالاته النَّفسية يُكرر داعَاءَه الأَثير ؛ اللهم اجعل أفئدة من الناس تهوى إلي .
في الطَّريق يصْطدم متعب بكل شيء إِلا بالقُلوب ، يصطدم بِمتعبين آخرين ، يَعتذر منهم ، ولا يَعتذرون منه ، يَصطدم بالبنايات ، فَيرفع يده مُعتذرا مِنْهَا ، وتبقى هي كما كانت دائما ،وهو يَصطدم بسيدة بَدينة ، فَكر أن يسأَلها هل هي السيدم ميم ، فَتذكر أن عليه أنْ لاَ يسأل .
عَرف مُتعب السَّيدة ميم مُنذ كان يَافعا ، تَعرف عليها عنذ أول سُؤال طرحه ، ولَم يُعجب أحدَا من الحَاضرين ، كَان اجتماعا حَول شيء مَا ، فلا بد للاجْتماع أَن يكون حول شيءٍ ما ، وكان الاجتماع في مَكان ما ، يُمكن أَن يَكون شقة ضيقة ، أو رُكن مقهى ، لَكنه لاَ يَتذكر شَيئا ، حَاول أن يَتذكر المكان ، فَتذكر أَنَّ عليه أَن لا يتذكر شيئا .
بعد أَن تَعرف متعب على السيدة ميم ، نَفر منها أول الأَمر ، فلم تَكُن مِن الَلواتي يثرن أحدا ، كَان يَتحاشاها ما أَمكنه ذَلك ، لكن إِصرار كُل الحاضرين ، وإِن اختلفوا في أُمور كثيرة ،أنَّ السيدة ميم مُريحة ، جَعله يشك في إلتزامه بِقَوانين الجماعة ، كَانوا يُحَدِثُونَهُ عن مغامراتهم مع السيدة ميم بلذة شَبقية لمِ يعرفها يومَا ، كُل واحد منهم كان يَصف التَّضاريس الخَفية لِبَدنها السَّمين ، لقَد إستنتج ،حِين كَان الاسْتِنتاج مَسموحا به ، أَنَّ السيدة ميم مُعادل للدفء ، هي شَط آمن للهَائمين الجدد، والذين يَمشُون على أسياخ حَامية من أثر نَار السؤال .
السَّيدة ميم شِفاؤك ... هَكَذا قَال له الكثيرون .
بَعد معرفته لسَّيدة ميم تَعلم أنَّها مرادفة للرَّاحة ، فَحِين يَحتاج إلى لحَظة صَفاء لا يكدرها سُؤال وجودي ، أو قَلق ، أو مُحاولة للبحث في شيء ما ، كَان يَكْفيه أن يُركب هاتفها ،ويَدعوها للحُضور إِلى غُرفته ، أو إلى مَكتبْ عمله ، أو الى رُكن المَقهى الذي يُدْمن عليه ، أو حَتى في الشَّوارع التي يَتَنقل بينها ... كان يَكفيه أَن يَقُول لها أَحتاج إلى دفئك ، كَي تَحضر سَريعا ، ودُون تَردد ،وأَول ما تَفعله وهي تَراه هو أَنْ تُزيل عنها كل مَلابسها ، ليْظهر جَسدٌ مُترهل بالكامل، وتَبدأ بَعد ذلك في القيام بتدليك شَامل لِجَسد ، وروح ، ونَفس متعب .
عُرف عَن متعب مُلازمته السَّيْدة ميم ، كَما عرف عن آخرين مُلاَزمتهم لِنفس السيدة ميم ، دُون أن تَكون بينهم بَغضاء، أَو قِلة مِن حَسد ، بل يَحدث غَالبا أن تَحضر السيدة ميم مَعهم فِي نَفْس الوقت ، ونفس المكان ، وتُمارس إغْرَاءها بِشكل جَماعي ، وتَتناول مَعهم رَشفات من سَجائر حشيش رخيص ، أو تَكتفي وإياهم بمُشَاهدة مباراة البارصا والريال ، والتَّأسف عَلى ضَياع هدف مُحقق لميسي ،وحين يُغادرون تُغارد معهم السيدة ميم ، تغادر مع كُل واحد منهم .
قبل أَن يَكتشف مُتعب أَن صُورته لم تعد تظهر على مرآة شُقته ، أَو على زُجاج مَحَلات الشَّوارع التي يَمر منها ،كان يَشعر أنَّه غير منظور ، فَمع وُجود السَّيدة ميم دائما بجنبه ،كَان يتقلص حجمه ، ولا يَرى الآخرون إلا جَسد السيدة ميم ،كَأنه كان يدخل فيها ، وتَحْجُبه إِحدى طَيات جسدها البدين والمترهل ،كان شُعوره بالإِهْمَال قَوي جدا ، لدرجة أَنه فَكر يَوما ما أنْ يُصارحها برغبته في الإبتعاد عنها ، لكن عقله كَان قَد تخرب بالفعل ، وكُل محاولة للسؤال والبحث حِينها كَانت ستَبدو حُمقا ، فَأجوبة غير *معرفتش ، وما سوقيش ، وماشي أنا ، وما عندي حتى شي علاقة بهاد الأمر...* كانت ستبدو سَخيفة لِرجل أدمَنَ سَيدة تخفيه .
#سيومي_خليل (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
ذِكْرَى
-
أحَدُ الرّفَقَاء
-
من السيسي إلى مُرسي ،تَغيير إتجاه البَوصلة .
-
كذب الحُكومة مُستَمِر
-
مَشروع ُ خُفَاش ٍ في الفصل
-
بَيْنَ الذَّاكرة وعَمليات الإدراك العقلية
-
دفَاعا عن أوزين
-
منطقة للكتابة
-
خطَل ُ الفُقَهاَء
-
بين الإِسْتصقَاء والإستصْحاءِ
-
عن الأخلاقِ والكَونِية
-
صنَاعَةُ الخوف الثَقيلة
-
التَّجربة الدِيمُقراطية في تَونس وحزب العَدالة والتَّنمية
-
ابن ُ رشد حَزين ٌ
-
فئران بالألوان
-
آلو ...معكم غزة .
-
سرقة موصوفة وقضايا الحرب والحب.
-
الملائكة تبعث رسائل SMS
-
صمتنا المريب أو حول الجرف الصامد
-
محمد أبو خضير ومؤتمر شبيبة لشكر
المزيد.....
-
-البحث عن منفذ لخروج السيد رامبو- في دور السينما مطلع 2025
-
مهرجان مراكش يكرم المخرج الكندي ديفيد كروننبرغ
-
أفلام تتناول المثلية الجنسية تطغى على النقاش في مهرجان مراكش
...
-
الروائي إبراهيم فرغلي: الذكاء الاصطناعي وسيلة محدودي الموهبة
...
-
المخرج الصربي أمير كوستوريتسا: أشعر أنني روسي
-
بوتين يعلق على فيلم -شعب المسيح في عصرنا-
-
من المسرح إلى -أم كلثوم-.. رحلة منى زكي بين المغامرة والتجدي
...
-
مهرجان العراق الدولي للأطفال.. رسالة أمل واستثمار في المستقب
...
-
بوراك أوزجيفيت في موسكو لتصوير مسلسل روسي
-
تبادل معارض للفن في فترة حكم السلالات الإمبراطورية بين روسيا
...
المزيد.....
-
تجربة الميج 21 الأولي لفاطمة ياسين
/ محمد دوير
-
مذكرات -آل پاتشينو- عن -العرّاب-
/ جلال نعيم
-
التجريب والتأسيس في مسرح السيد حافظ
/ عبد الكريم برشيد
-
مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة
/ د. أمل درويش
-
التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب
...
/ حسين علوان حسين
-
التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا
...
/ نواف يونس وآخرون
-
دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و
...
/ نادية سعدوني
-
المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين
/ د. راندا حلمى السعيد
-
سراب مختلف ألوانه
/ خالد علي سليفاني
-
جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد
...
/ أمال قندوز - فاطنة بوكركب
المزيد.....
|