|
المهد
كاظم حمود محسن
الحوار المتمدن-العدد: 4559 - 2014 / 8 / 30 - 13:30
المحور:
الادب والفن
المهد قولوا عني كاذب لابأس وأي منكم لم يلصق الكذب به ؟ فأنا واحد من كذابين كثيرين منتشرين في طول الأرض وعرضها ، لكني أتذكر حين تو ا لا أزال نطفه فقد توحمت برصاصة أنتزعها أبي من حزامه الملئ بالرصاص ووضعها في ماء حار حتى أنصهرت وشربتها أمي بتلذذ ولعقت شفاهها وراحت تطوف البت جيئة وذهابا وهي تردد فحر القرويات بالموت ( ابني المضغته البارود مفطوم عل سركيها)1 ، هذا فأل أمي وحين خرجت الى الدنيا وفي اليوم الثالث أخذت أصرخ بشده حتى أحضروا لي القابلة التي ولدتني ن لم أصمت وطلبت من امي مغادرة الغرفة خرجت ولكنها لم تكن أمينة حيث وضعت أذنها على الباب واخذت تتسقط ما يدوربيني وبين القابلة ، قلت لها بحده :- أرجعيني الى رحم أمي لا طاقة لي بدنياكم هذه . قالت : هذا طريق ليس فيه عوده للوراء واذا أردت ان تذهب سريعا الى الأمام حيث القبر فيمكن ذلك . بصقت بوجهها وسمعت صراخ أمي تصيح:- -- لاطاقة لي على الطلق مرة أخرى ..... أبقيه في مكا نه . تجمعت الناس وواصلت البكاء وأنا أسمع اللغط الذي يدور ، منهم من قال بأستهزاء :- -- هذا أبن مريم وليس أبن صفيه . والآخر يضحك ويقول :-ها من سيصيبه السحر؟ واخذ يوضح ان النساء حين يعملن سحر يبدأن بأشاعة كاذبه كي يسري مفعول السحر كسريان الأشاعه . تفرقت الناس وكل يهز يده أستنكارا ، وأنشغلت أمي بتعليق التمائم في طبق الخوص الذي وضعوني فيه والى جانبي سكينا أقاتل به الجن وعند الليل كنت أخوض معارك ضارية مع الملائكة الصالحين لامع الجن لأني أعجبت بالحياة البويهيمية التي يعيشها الجن وكرهت رتابة حياة الملائكة التي توحي لي بالرتابه والخمول ، كانت عيوني مفتوحة على وسعها عكس كل الأطفال في هذا العمر وحين دخلت جارتنا الجميلة لتبارك لأمي المولود نظرت الى وجهها القمري وصرخت فأخذتني ووضعت ثديها في فمي ولكني مددت يدي وأخذت أضغط النهد بقوة حتى بدت التشنجات على وجهها وهي متلذذه ، طوقتها وأغرقتها بالقبل وعندما دخلت أمي أعادتني للطبق خوف الفضيحة ، لكن أمي شكت بنظراتها فأخذت تنقل عيونها بيني وبينها معتقده انها حاولت قتلي لا لشئ الا لغيرة النساء ، أما جارتنا فكأنها خشيت الفضيحة لذا اسرعت بترك البيت بخطى متلاحقه سريعة مما جعل أمي يتحول شكها الى يقين واخذت تقص حكاية الجارة التي حاولت قتلي ،في اليوم السابع حضرت القابلة لتغسل جسديبالماء ، لكني رفضت التعري وأخذت أصرخ مما أذهل الجميع وأتى أبي ليحملني الى النهر ليغسلني هناك وأنا أكركر فرحا . ,كان أبي حزينا لهذه الحالة التي يمر بها في البيت فهو لايصدق مايرى فأي وضع مؤلم يكون فيه عندما يسأله الآخرون ؟ صمت ابي على مضض رغم انه ينصت لي أترنم بالقصائد الفاضحه ، أنقل نظراتي بين وجوه الجالسين مما حدا بأبي أن يامر بعزلي في غرفة وحرم ان تذخل علي أية أمرأة حتى شقيقتاي لأنه قال هو لايعلم شئ لحد الآنأم تراني أعرف كل شئ ويمكن أن أكون متهتكا . كلماتذكرت قبلاتي مع جارتنا سحبت أنة من صدري حتى توهمت أمي اني مرضت وطلبت من أبي أن يأخذني الى الطبيب لكنه رفض قائلا وما موقفي من الناس والطبيب حين يتحدث بهذه اللغة المتهتكه . أخذتني أمي لوحدها ن جننت وأنا أرى النساء ومما زاد في جنوني انهن يأخذني من أحضانواحدة الى أخرى وحين تشعر أني لمست نهديها لمس رجل وأقبلها بأشتهاء تقذفني وأقترحت أحداهن على أمي بشد عيوني وفعلا فعلت ذلك وخرجت من العياده وللم تعرضني على الدكتور . عند العودة شممت عطر جارتنا فرفرفت كعصفور صغير وسمعت هي ندائيوخرجت ، صفعت أمي على وجهها وجارتنا تبتسم لي كعاشقة ولهانه وانا أهيم بتلك البتسامه وكأن نداء يخرج من أعماقي يقول لأمي :- -- أتركيني مع من أحب فقد تعلمت الحب صغيرا . وضعتني أمي في المهد مع صفعتين ودعاء ان تتخلص مني ، ظلت عيوني شاخصة على الباب . في ليلة ما والوجوم يعلوا الوجوه والشظايا تتجول في الأجساد اللينة وسط بغداد قرات قصيدة حفار القبور للشاعر بدر شاكر السياب ، صرخت ألوع وأنا أردد:- يا ألهي أيقتلني الظما وألف أنثى تحت قدمي تنام لم يتمالك أبي نفسه وقفز ليصفعني لكن امي أمسكت به وقالت :- -- تعقل يا رجل هل تريد أن تجن العشيرة كلها من ‘لم الطفل الشعر ؟ الصوت آت من الخارج . جارتنا الجميلة رغم انها سمعت ما قالته أمي عن محاولتها قتلي ولكن يبدو انها أصبحت أسيرة أصابعي وشفاهي لذا تسللت الى بيتنا خلسه رفعتني من المهد وأخذتني الى بيتهم ، تعرت أمامي ففاضت قبلاتي على على جسدها البض وأنا أعتصرها وهي تئن وحين سمعت الصراخ واللجة في الخارج منهم من قال سار على رجليه وهرب ومنهم من يقول طار بجناحين ، أخذتني ووضعتني في سن أفعى وأدخلتني جنان النساء ، رفع أبي يديه للسماء :- -- ألهي كما حكمت على الأفعى تزحف وغذائها للتراب أليك هذه المرأة .2
(1 ) أهزوجة لأمرأه من ثورة العشرين . ( 2 )جاء في الكتب المقدسه ان الأفعى هي التي أدخلت أبليس الى الجنة ليغوي آدم.
#كاظم_حمود_محسن (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
أربعزن عاما من الكذب
-
الدم العربي وأنتصارات الحاكم
-
البحث لا عن وطن
-
قصة قصيره
-
هل الحوار مع داعش من سمات العصر؟
-
ماحدث في العراق والغموض
-
قصه قصيرة جدا
المزيد.....
-
جيل -زد- والأدب.. كاتب مغربي يتحدث عن تجربته في تيك توك وفيس
...
-
أدبه ما زال حاضرا.. 51 عاما على رحيل تيسير السبول
-
طالبان تحظر هذه الأعمال الأدبية..وتلاحق صور الكائنات الحية
-
ظاهرة الدروس الخصوصية.. ترسيخ للفوارق الاجتماعية والثقافية ف
...
-
24ساعه افلام.. تردد روتانا سينما الجديد 2024 على النايل سات
...
-
معجب يفاجئ نجما مصريا بطلب غريب في الشارع (فيديو)
-
بيع لوحة -إمبراطورية الضوء- السريالية بمبلغ قياسي!
-
بشعار -العالم في كتاب-.. انطلاق معرض الكويت الدولي للكتاب في
...
-
-الشتاء الأبدي- الروسي يعرض في القاهرة (فيديو)
-
حفل إطلاق كتاب -رَحِم العالم.. أمومة عابرة للحدود- للناقدة ش
...
المزيد.....
-
مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة
/ د. أمل درويش
-
التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب
...
/ حسين علوان حسين
-
التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا
...
/ نواف يونس وآخرون
-
دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و
...
/ نادية سعدوني
-
المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين
/ د. راندا حلمى السعيد
-
سراب مختلف ألوانه
/ خالد علي سليفاني
-
جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد
...
/ أمال قندوز - فاطنة بوكركب
-
السيد حافظ أيقونة دراما الطفل
/ د. أحمد محمود أحمد سعيد
-
اللغة الشعرية فى مسرح الطفل عند السيد حافظ
/ صبرينة نصري نجود نصري
-
ببليوغرافيا الكاتب السيد الحافظ وأهم أعماله في المسرح والرو
...
/ السيد حافظ
المزيد.....
|