جعفر كمال
شاعر وقاص وناقد
(تôôèô ؤôéôم)
الحوار المتمدن-العدد: 4546 - 2014 / 8 / 17 - 14:51
المحور:
الادب والفن
=
الأغبياء الصناديد يرَّوْن أنَّ القتل سُبَّةً
ويرون الثقافة أن يُبكيَ المثقف الديار
وأن يُؤمِنَ بالجن والدعش و"الشمعنية*"
وخليفتهم ابن تيمية المناقحُ بها
وحزقيل وما تلاه من الركب
وعبدالوهاب* منقسم الذات
وقطرائيل..
آآآآآآآآآآآهٍ من العَقُوق الخفية
وما بدا فإن الله لم يبرأ الخلق خليفة
بعد المنقى بخلقه
وما أتانا من المنسوخ إلاَّ سواده
يتجاهل ما قبله، ويقول هو الأول والخاتم
يا أيها الممسوخ أو الملحوس الخاسئ
لم أر من جودك لي شيئا أُحَاوِرَهُ
سوى ألفاظك تقيم ذبح البراءة بالسحل وبالنصلِ
ألم يقل ربك: "ادخلوها بسلام"
وما أتيتم به أيجب قضاؤه بأمر إعْملوا ما شِئتم
وقد تَسَمَيتَ وتَشَبَهتَ بأبي بكر الأول
فما أقرب اليوم من الأمس
ترى مَنْ فيهما بصلاتهِ خمرةَ أميّةٍ تلعبُ
أمَّا أنا السَمِحُ، الرافضي، الشيوعي، فوصيتي..
لا
فخير خَيّرَكم غير معصوم في شريعتي
بسِقْطِ الخلافة والرب الصهيوني يزينه
والشريعة عنده نصفها جحد
ونصفها لاء أنا
***
المتثاقف المستجد على الخلافة
هل تناص وحكمة الرب بآية واحدة
أم أن التخصيص هنا
غير ملحوظ في زمن الْمَحِيض
فما كميته؟
وما بعده؟
وما عنده؟
وهل "خليفتنا" لاح في شكله قول الرب..
"كُونوا قِرَدَةً خَاسئينَ"
فما مقداركم؟
وما رائحتكم؟
وما لونكم؟
ترى متى الممسوخ يستفيق؟
أرحل..
لَستَ نصف الإنسان ولا كعب الحيوان
ترى..
أَجزءُ السَّبْي أنتَ أم جَمْعَهُ
تقتل لأنهم فَرَضوا عليك أن تقتلَ
أرحل..
فسر من رأى* عصية على من ملَ جوارنا
ما لك ولؤلؤة الأرحام تثقبها!
وإذا ما خلوت بها أتقيس التجني؟
أم هو طَبعٌ الثور حين يقترب
وذلكم
كلِحْيَةُ التيس تداس تحت البساطيل الذكية
خَلَقْتَ فوضى تعم الأطياب مذلة
بتلك الوجوه من صروف الرمل أتيتَ بها..
غريبة لا تحب الحياة
وكثرة الفئران تعشعش في جدائلهم
شيدتَ ثكنات تؤمها فصائل من الزواحف ممسوحة القوائم
للذيلِ رقصته، وللرأس مَكْرَهُ
وتلك تشتمُ الدماء..
ولا تبصر الفرق حين تحتسي أزاهير الصّبَا
أتنام الليل ياهذا الخليفة
ومن جلدك تنز الدماء تمتصها جراثيم عمامتك
كيف يمكن أن تكون مبشرا ونذيرا
أصحيحٌ هذا، أم تلك لعبة صهيون؟
وما قول الله في مساعيك
أيرضيك؟
أّيرضينا؟
أم يرضي اسرائيل فيك؟
وأنَّ اسرائيل أكثر من دولة
تقيم الليل الطويل في الشرق
فلا تحتفل في كثرة مآتمنا
لأنك ستوقد فينا الرفض
يا خليفتنا
=
هامش:
الشمعنية: فرقة من اليهود امتنعوا عن التصديق عقلاً في شروط النسخ الشرعي.
عبدالوهاب: هو محمد بن عبدالوهاب، أسس منهج الردة وسميت حركته باسمه "الوهابية".
سر من رأى: سامراء.
الخليفة الجديد: هو أبو بكر البغدادي صلى الله عليه وسلم.
#جعفر_كمال (هاشتاغ)
تôôèô_ؤôéôم#
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟