|
سامي الذيب,انك تحرث في البحر كما حرث من قبلك الاقدمين ,فلن تنجح,كما لم ينجحوا
عبد الحكيم عثمان
الحوار المتمدن-العدد: 4262 - 2013 / 11 / 1 - 21:33
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
سامي الذيب,انك تحرث في البحر كما حرث من قبلك الاقدمين ,فلن تنجح,كما لم ينجحوا السلام عليكم ورحمة الله: لاتنتشي سرورا ولاتدع أوداجكَ تنتفخ ولاتسعى للشعور بالفخر ولاتشمخ برأسك عنان السماء متصورا أنكَ ألوحيد من تطرق الى أن القرآن محرف أو أن ألقرآن مؤلف وأنه لم ينزل من السماء أو أن من ألفه حاخام مسطول لعبت الخمر في رأسه كما لعبت ألخمر في رأسك أنت لم تبتدع شيئا من هذا أنما أنت تجتر وتردد مافعله الاقدمون من قبلك فلم تأت بشيئ جديد ,بل جأت بشيئ بالي وحاولت أن تعيد أحيائه أن الاقدمين قبلك تبنوا ذالك في زمن الظلاميه وأنتشار الامية وفي زمن البعثة ألنبوية ورغم ان غالبية الناس في ذالك الزمان بسطاء قليلي المعرفة والمعلوماتية ولكنهم مافلحوا في تغير اعتقاد أناس بديئوا الاعتقاد ولنقل ركيكي الاعتقاد لازالوا في بداية اعتقادهم ركيكي ألايمان كما وصفهم الله تعالى ,بسم الله الرحمن الرحيم: (قَالَتِ الْأَعْرَابُ آمَنَّا قُلْ لَمْ تُؤْمِنُوا وَلَكِنْ قُولُوا أَسْلَمْنَا وَلَمَّا يَدْخُلِ الْأِيمَانُ فِي قُلُوبِكُمْ ) ولم تنجح كل محاولات الاقدمين في تشيكهم بعقيدتهم حتى تنجح انت في زمن المعلوماتيه وزمن المعرفة عموما استمر بحرثك للبحر عسى ولعل ان يتجح حرثك وينمو لماتعمل زرع اخبرنا الله سبحانه وتعالى بكل محاولات الاقدمين لتشكيك المسلم بعقيدته في كثير من ألايات القرآنية الكريمة ومنها
وقالوا أساطير الأولين اكتتبها فهي تملى عليه بكرة وأصيلا/سورة الفرقان
ولقد نعلم أنهم يقولون إنما يعلمه بشر لسان الذي يلحدون إليه أعجمي وهذا لسان عربي مبين ( 103 ) ) سورة النحل
أما عن سعيك في تاكيد ذالك فهو من باب الحرث في البحر لان مسلموا اليوم ليسوا كمسلمي الامس فأخذت الثقافة والمعلوماتية منهم مأخذ ولن تمر عليهم محاولاتك مرور الكرام بل سيخضعونها للدرس والتمحيص ولن تبؤ كل محاولاتك الا بالفشل كما بائت محاولات اجدادك الاقدمين بالفشل اما عن تحريف ألقرآن الذي تدند حوله كما ددن حوله الاقدمين والاجددين فما هو الا محاولة منهم لشرعنة مايعتقدون وتسويقه للعامة على ان مايطرحونه من فكر ماهو الا مستند لاآيات الله ليسوقوا بضاعتهم وليجدوا لها مقبولية كما تفعل انت لتسوق نتاجاتك من كتب ومؤلفات فالاحمدية مثلا او ماتسمى بجماعة الاحمديه وليبتعدوا عن التفسير الاسطوري لبعض آيات الله ويجعلوها مقبولة لمن لايؤمن بالمعاجز ولمن يعتبرها من الاساطير حتى يروجوا لما يعتقدون لدى هذه الشرائح في المجتمع ويجعلوها تقبل الى جماعتهم وتنظم اليها فتراهم انكروا معجزة انقاذ بني اسرائيل عندما خرجوا من مصر وتبعهم فرعون وجنوده(معجزة انشطار البحر) والتي وردت احداثها في ألاية( فأوحينا إلى موسى أن اضرب بعصاك البحر فانفلق فكان كل فرق كالطود العظيم )سورة الشعراء/ وذهبوا لتأول الامر واعتمدوا الاية التي وردت في سورة طه( وَلَقَدْ أَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي فَاضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقًا فِي الْبَحْرِ يَبَسًا لّا تَخَافُ دَرَكًا وَلا تَخْشَى ) فقالوا في تأوليهم لهذه الحادثة انها ماكانت معجزة بل ان الامر الى موسى بان يبحث لهم في البحر طريق يابس ضحل يمكن لبني اسرائيل ان يعبروا منه الى الجانب الاخر من البحر ووفق هذا ألتأويل ليس هناك أي معجزة ربانية في عبور بني أسرائيل البحر(فهل هناك في البحر طريقا يبسا ضحل حتى يعبر خلاله مئات ألالوف من بني اسرائيل مع امتعتهم وأطفالهم وعجائزهم ,فكيف غرق فرعون وجنوده ماطال الطريق الذي عبر منه بني اسرئيل يبسا وضحلا سوف يقولون انه عندما عبر بني اسرائيل كان البحر في ظاهرة الجزر وعندما لحق بهم فرعون وجنوده كان البحر في حالة مد فارتفع منسوب المياه في البحر فغرق فرعون وجنوده مايعني المسلم لكي يفهم القرآن هو معرفة الكلمة ومعناه اذا اشكل عليه معرفة معاني بعض الكلمات التي ترد في الايات وهكذا هي كل تفاسير التي اعتنت بتفسير آيات القرآن الكريم ماهي الا عبارة عن الكلمة ومعناها في قاموس اللغة العربيه وهذا حال كل التفاسير التي عنت بتفسير آيات القرآن الكريم وهذا مايخص المسلم لفهم آيات القرآن الكريم أما التأويلات فهذا شأن من يبحث على تأويل يتوافق مع مايرغب ويبرر لمايفعل فعنما اريد أن اعرف تفسير(اهدنا الصراط المستقيم) ولو انها غير صعبة الفهم اقصد هذه الاية غير صعبة الفهم لان القرآن نزل بلغتي العربية التي اتقنها ولان الله قال في أكثر من أية من سورة القمر( وَلَقَدْ يَسَّرْنَا الْقُرْآنَ لِلذِّكْرِ فَهَلْ مِن مُّدَّكِرٍ ) وكررها في هذه السورة اربع مرات ليبين أن هذا القرآن ليس عصي على الفهم لنرى معنى الصراط في معاجم اللغة العربية
صِراط : جمع صُرُط : 1 - طريق ، سبيل ، مسلك(اذا معنى كلمة الصراط هي الطريق او المسلك او السبيل أو الدرب أو الشارع وناتي لمعنى كلمة المستقيم: مستقيم - خَطٌّ مُسْتَقِيمٌ خَطٌّ فِي مُسْتَوىً وَاحِدٍ غَيْرِ مُنْعَرِجٍ . يعني عدل ليس فيه عوج( ويقال اقصر مسافة بين نقطتين الخط المستقيم) اين الصعوبة في فهم هذه ألاية وحتى لو فسرها الشيعة انها تعني الامام علي فما المشكلة والامام علي من المؤمنين ونحن كمسلمين مأمورون بأتباع السبيل الذي سلكه المؤمنون في قوله تعالي الذي يأمر المسلم بضرورة أتباع سبيل ألمؤمنين (ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا) وفي قوله تعالى في سورة يوسف( قُلْ هَٰ-;-ذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ ۚ-;- عَلَىٰ-;- بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي ۖ-;- وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ, وفي قوله تعالى(وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلاَ تَتَّبِعُواْ السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ )الانعام 153,اذا هو السبيل الذي سار عليه وأنتهجه الرسول صلى الله عليه وسلم ومن سار عليه من الذين أمنوا بدعوته ومن ألتزم بنهجه وعلينا كمسلمين أن ننتهج سبيل الرسول الذي سار عليه وسبيل المؤمنين ألذين ألتزموا بهذا السبيل ومنهم الامام علي
أين ياسيد سامي التحريف في الامر انما ماتذكره هي تأويل لاآيات الله وليست تفسير كلٌ يأويل الايات لكي تتوافق مع مايعتقد فماتجده او يجده أي قارئ من اختلاف في فهم معنى ألايه هو اختلاف في ألتأويل وليس أختلاف في التفسير لانه كما اسلفت سابقا أن تفاسير آيات القرآن الكريم ماهي ألا الكلمة معانها كل التفاسير قاطبة بدون أستثناء فأ لقرآن ليس كتاب طلاسم ولاكتاب ألغاز لانه ليس مكتوب الا باللغة العربية واللغة العربية واضحة المعاني ومن يشكل عليه معنى لكلمة يذهب الى معاجم اللغة العربية فيفهم على الفور معناها وكوني مسلم يكفني فهم آيات القرآن بمعرفة معاني الكلمات التي قد أجهلها ولاحاجة بي لكي اتابع ألتأويلات ولاتعنيني ولااسباب النزول وقد اطالعها للمعلومة فقط ولن تتغير فكرتي عن أن القرآن منزل من الله وانه ليس به تحريف فمن أول آيات القرآن هو بشر ولم يوحى أليه من ألله انما هو اجتهاد منه وطرح فهمه لهذه الايات لااكثر ولكل وجهة نظر وكما يقال (ماجايب من ربه خبر) فالوحي انقطع عن البشر بعد وفاة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم فكل مايطرح بعده بالدين هو اجتهاد بشري صرف لم ينَزَل به وحي وحتى لو اختلف المفسرون فبأمكننا بيان الفهم الصحيح لاي أية كما في تفسير السراط المستقيم في ادناه لجملة من المفسرين:
تفسير الجلالين إهدنا الصراط المستقيم ، أي أرشدنا اليه إبن كثير في تفسيره وأما الصراط المستقيم، فقال الإمام أبو جعفر بن جرير: أجمعت الأمة من أهل التأويل جميعاً !!على أن الصراط المستقيم هو الطريق الواضح! الذي لا اعوجاج فيه عن عاصم الأحول عن أبي العالية " اهدنا الصراط المستقيم " قال هو النبي صلى الله عليه وسلم وصاحباه!! من بعده تفسير القرطبي – القرطبي وقال الفضيل بن عياض : " الصراط المستقيم " طريق الحج!! اهدنا الصراط المستقيم " : هو دين الله ابن جرير من حديث حمزة بن حبيب الزيات وقد تقدم في فضائل القرآن فيما رواه أحمد والترمذي من رواية الحارث الأعور عن علي مرفوعاً: وهو حبل الله المتين، وهو الذكر الحكيم، وهو الصراط المستقيم الضحاك عن إبن عباس قال الضحاك: عن ابن عباس قال: قال جبريل لمحمد عليهما السلام: «قل يا محمد: اهدنا الصراط المستقيم» يقول: ألهمنا الطريق الهادي! ، وهو دين الله الذي لا اعوجاج فيه جامع البيان في تفسير القرآن / الطبري وَفّقنا للثبـات علـيه! ، عن ابن عبـاس ، { اهْدِنا الصِّرَاطَ الـمُسْتَقِـيـمَ }: أَسْلِكْنا طريق الـجنة تفسير الكشاف / للزمخشري السراط»: الجادّة!! ، من سرط الشيء إذا ابتلعه، لأنه يسترط السابلة إذا سلكوه، كما سمي: لقماً، لأنه يلتقمهم!!. والمراد طريق الحق وهو ملة الإسلام كلهم في الاخر اتفقوا على ان معنى الطريق هو الجادة المستقيمة التي لااعوجاج فيها يعني الطريق الذي لااعوجاج فيه أو السبيل الذي لااعوجاج فيه اين التحريف ياسيدي سامي الذيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
#عبد_الحكيم_عثمان (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
رسالة الى الكاتب نضال الربضي ومن خلاله لكل مسيحي
-
ألاسلام ما اعتبر ألمرأة نجاسة كما اعتبرها الكتاب المقدس
-
لننظر الى الجانب ألمضيئ في قضية المغربي ,محمد البلدي
-
كُلْ أَلاديانْ سِيان في نَظرَتِها ألى أَلنِسوان
-
من يقاتل الارهاب ,المسلمون ,لانهم يعتقدون جازمين ان الارهاب
...
-
ألتقيا ,ليست ثقافة ولكنها صفة من صفات ألكائن ألحي تعينه على
...
-
كيف بك سيد سامي لبيب,أن اثبت لك أن في المسيحية ثقافة التقيا
-
الدين يسموا بأنسانيتنا ولاينتهكها ,ردا على مقال سامي لبيب
-
أختي المسلمة,أخي المسلم. لاتذبوها براس عالم تره ماتطلعون منه
...
-
نادين بدير,حتى لاتذهب جهودك ادراج الرياح. وحتى تصبح اكثر اقن
...
-
لماذا لاتنضب كل هذه الثروات الطبيعيه؟ ولازم ينضب ماء زمزم
-
للتدليس فنون,رد على مقالة,حقيقة ماء بئر زمزم المقدس
-
جهاد علاونه,انه تعالي في الطرح
-
ولكم في حزب الحمير الكردستاني أسوة حسنة
-
ماذا نستشف؟ من زيارة نبيل العدوان للكاتب جهاد علاونه
-
سيرة موسى, بعد ان صار معلما أونبيا لااعلم ما يسميه يهود
-
ليس المسلمين الذين لايعقلون,الذي لايعقل من يرى نفسه,افضل من
...
-
ماهي المناسبة أو الحادثة ألتي قِِيل فيها حديث من تعزى بعزاء
...
-
قراءة فيما نسب للرسول(ص) من حديث من تعزى بعزاء الجاهليه
-
هل كانت البشرية تعيش بسلام قبل ظهور الاسلام
المزيد.....
-
المقاومة الإسلامية العراقية تهاجم هدفا حيويا في جنوب الأراضي
...
-
المقاومة الإسلامية العراقية تهاجم هدفا حيويا في جنوب الاراضي
...
-
المقاومة الاسلامية العراقية تهاجم هدفا حيويا في جنوب الاراضي
...
-
ماذا نعرف عن الحاخام اليهودي الذي عُثر على جثته في الإمارات
...
-
الاتحاد المسيحي الديمقراطي: لن نؤيد القرار حول تقديم صواريخ
...
-
بن كيران: دور الإسلاميين ليس طلب السلطة وطوفان الأقصى هدية م
...
-
مواقفه من الإسلام تثير الجدل.. من هو مسؤول مكافحة الإرهاب بإ
...
-
الإمارات تعلق رسميا على مقتل -الحاخام اليهودي-.. وتعلن القبض
...
-
الإمارات تعلق رسميا على مقتل -الحاخام اليهودي-.. وتعلن القبض
...
-
من هم المسيحيون الذين يؤيدون ترامب -المخلص-؟
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|