|
صندوق شكاوى دولة العراق والشام
صوفيا يحيا
الحوار المتمدن-العدد: 4114 - 2013 / 6 / 5 - 17:45
المحور:
الادب والفن
حكم اضطرار مباح حسب فتيا سماحة ناحية الغائب إمامنا مرجعنا فقيه اللغة وَلغة الفقه (ظ.غ.)، وَالأسباب الموجبة الجــوعُ يغري المسلم القانت القانط بأكل الْمَيْتَةُ وَلَحْم الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ وَالْمُنْخَنِقَةُ وَالْمَوْقُوذَةُ البهيمة التي ماتت مِن الضرب وَالْمُتَرَدِّيَةُ مِن شاهق وَالنَّطِيحَةُ وَمَا أَكَلَ السَّبُعُ وَCannibal وَيلغ الدَّم (وَلَغَ السَّبُعُ وَالكَلْبُ وَكُلُّ ذي خَطْمٍ في الإنَاءِ وَقالَ أبو زَيْدٍ: وَلَغَ في الشَّرَابِ وَمنْهُ وَبهِ يَلَغُ كيَهَبُ. وَقالَ ابنُ دُرَيدٍ: يَالَغُ فيهِ: لُغَةٌ وَنَسَبَهُ اللَّيْثُ. وَالمِيلَغُ: الإناءُ الذي يَلَغُ فيه في الدم. وَDracula رجلٌ مُسْتَوْلَغٌ) وَالجــوعُ يُـرضيِ الأُسـودَ بالجيِفِ وَيُـرضيِ اختكم -وَيح مذهبكم!- القانتة في المهجع والمهجر العراقية- الشامية في سني أخوة يُوسُف السّبع العجاف على ضفتي الفرات في العراق أعقبتها ثلاث الشآم؛ تأكل بثدييها!، لأن ديانتكم عبادة عادة دام ذلكم: دياثـة وَقد ضُرِبَتْ عَلَيْكمُ الذِّلَّةُ!..
بالأمس اضطر باغ وَعاد صدام الذلول ليعانق تقية وَينافق باطنية حلفاء الأمس خلفاء اليوم، وَعلى وَقع حافر النافق باسم (العراق أولاً) تناص ناصية الداعية إلى الله رفيق غربة الأمس ذي العوينات نوري الثاني الكئيب مَنْ أَعْرَضَ عَنْ ذِكْرِي فَلَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى، ناصية تركع اهتبالاً لسانحة خاض في ضحضاحها الفتى الدعي بمسوح ولبوس عمار ذوْ الصوت الحنون وارث المجلس غير الأعلى، تشبثاً بتلابيب فضل رداء إرثهِ، مكرمات المناضل اللئيم صدام أيضاً ورثها خلفه المجاهد (جواد) المالكي وكلاهما مرا في زمن النضال والجهاد السلبي بالفرات وفشلا في الجهاد الأكبر البناء، كلاهما السلف والخلف لهما حملتهما الإيمانية السياسية المنافقة ..
وَلاَ تَلْبِسُواْ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُواْ الْحَقَّ وَأَنتُمْ تَعْلَمُونَ And mix not truth with falsehood, nor conceal the truth while you know * إِنَّ فَرِيقاً مِّنْهُمْ لَيَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَهُمْ يَعْلَمُونَ A Party of them conceal the truth while the know it [البقرة 42- 146] وَيَتَنَاجَوْنَ بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ Have you not seen those who were forbidden to hold secret Counsels [المجادلة 8] تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى [الحشر:14] You would think they were united, but their hearts are divided.
تظاهرا علينا بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِير عندما تظاهرا بقراءة (آية الكرسي) وقيادة ميلشياتهما قواتنا المسلحة، بتناص الجيش الشعبي ظَهِير الجيش العراقي، تظاهرا بصمت الضحية يتشكى وبسمت الجلاد في آن معًا!..
يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ O two companios of the prison (سورة يُوسُف 41) الرفيق المناضل والداعية المجاهد،
اجمعا كل أطراف أمجادكما أسلابكما الخلقة المهلهلة، التماثيل وَالمحاريب، أنصاب الدكتاثور صدام وَليْثيهِ الدكثور الأرعن عدي وقصي، وَأزلام الأسد الأب والشبل الابن طبيب العيون ذي النظر وَبَصَرُهُ الْيَوْمَ حَدِيدٌ،
اجمعا وَاغبرا واغربا عن ملاعب أطفالنا الذين يضرسون الحصرم في ظل النخل:
طَلْعٌ إذا انْعَقَدَ فسَيَابٌ كَسَحَابٍ فإذا اخْضَرَّ واستَدَارَ فجَدَالٌ وَسَرَادٌ وخَلاَلٌ كَسحَابٍ فإذا كَبِرَ فبَغوٌ بفتح الموحَّدةِ وسكونِ الغَيْن فإذا عَظُمَ فبُسْرٌ بالضَّمِّ ثم مُخَطَّمٌ ثم مُوَكِّت على صيغةِ اسمِ الفاعل ثم تُذْنُوبٌ بالضّمِّ ثم جُمْسَةٌ بضمِّ الجيمِ وسكونِ الميمِ وسينٍ مهملةٍ مفتوحة ثم ثَعْدَةٌ بفتحِ المُثَلَّثةِ وسكونِ العينِ المُهْمَلَةِ ثمَّ دال وخالِعٌ وخالِعَةٌ فنُضْجُه رُطَبٌ ومَعْوٌ فإن لم يَنْضَج كلُّه فمُنَاصِف ثمّ تَمْرٌ آخِرُ المَراتِبِ!.
يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ Thereafter will come a year in which people will have abundant rain and in which they will press (سورة يُوسُف 49) لأبناء المناضل في البيت نبيذ Wine وأمهم تعمل، ولأبناء المجاهد زيت Oil حلال وأمه ربة بيت، (وَإِنَّ أَوْهَنَ الْبُيُوتِ لَبَيْتُ الْعَنكَبُوتِ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُون) وَحيدا يحْيِي يرتزق، وَحيدا يَمُوتُ!..
اخْفِضْ جَنَاحَكَ (الحجر 88) أَلَمْ تَرَ يابن المرا التي كانت تأكل القديد في قريتي العوجة وجنانجة؟!، أَلَمْ تَرَ يابن المرا أخ صدام غير الشقيق برزان بلحيته السوداء يؤلب باسم البعث بكامل أناقته البدوية وقيافته المدنية وكياسته المصنوعة على (آية الكرسي) وفي قاعة محاكمته يجلس جلسة النبي القرفصاء مجرداً إلا من الفانيلة T-shirts مع صراخه النزق السوقي متقمصاً دور عامل فرن مع أذان الفجر!..
الجالس على عرش قارون الحاج نوري الثاني تذكر كلما صليت ليلاً ملاييناً تلوك الصخر خبزاً على جسر الجراح مشت وتمشي وتلبس جلدها وتموت عزا..تذكر قبل أن تغفو على أي وسادة أينام الليل من ذبحوا بلاده أنا إن مت عزيزا إنما موتي ولادة!..
تذكر عباءة صدام المقصبة الموشاة الرجالية وعباءة أبو صباح سميك نوري (السعيد) النسائية صبيحة 14 تموز 1958م؛
الحديث " لا تسبوا الدهر فإن الله هو الدهر "، رواه مسلم عن أبي هريرة (5827)، وفي لفظ آخر: " لا يسب أحدكم الدهر فإن الله هو الدهر"، وفي لفظ آخر: " لا يقولن أحدكم يا خيبة الدهر فإن الله هو الدهر"، وفي لفظ:" قال الله عز وجل: يؤذيني ابن آدم يقول يا خيبة الدهر فلا يقولن يا خيبة الدهر فأنا الدهر أقلب الليل والنهار فإذا شئت قبضتهما".
تذكر وترجل يا رجل عن بغلتك المطهمة قبل أن تضطر مكرهاً لمد يدك من الكنيف، سيدك الشعب يستكثر على المحمول أميركياً إلى الكرسي وأنت في الكونكرس الأميركي توسلت بأهل الذمة الأميركان:
- لاتتخلون عنا كما فعلتم عام 1991م!،
سيدك الشعب يستكثر عليك وقد أعلنت تشرفك بخدمته أن تشهر سبابتك تَبَّتْ بحضرة جلاس مؤتمرك الصحافي الأخير على خلفية فشلك الأمني بصفتك قائد النعام،
حذار سيتخلى الشعب عنك كما فعلها في (تجربة) سابقة سلفك صدام المدان، ليقطع سبابتك فلول صدام بسبب توقيعك على قرار محاكمته!..
اضطررنا إلى صندوق شكاوى المواطنين وكنت جوارنا الجنب في ريف دمشق، تذكر دولة العراق والشام ودولتك وأعلى رتبة عسكرية انتحلها الفأر- الفار سلفك، لا يعصمك مجلس عمار الأعلى(!) مجازاً وتجاوزاً، خصمك الذي تعرفه، ذاته يَتَرَبَّصُ بِكُمُ الدَّوَائِرَ دولة الرئيس، أنصحك بمجلس إعمار الإنسان لا مجلس إعمار أيام سميك نوري الأول، الإنسان لا جدران خاوية بدون الإنسان..
عندما أشهرت سبابتك تَبَّتْ قلت: لن نستجيب!..
سيدك الشعب واعداً قال: عبدي لن أستكين!، حتى وإن جمعوا الجيوش بأعدادها لهزيمتي لن أستكين، الشعب أدرك واعياً من للعدا السند المتين!
الآن الآن وليس غداً، الصوت رصاصة والصندوق بندقية.. الآنَ حَصْحَصَ الْحَقُّ Now the truth is manifest (سورة يُوسُف 51)!.
#صوفيا_يحيا (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
ألغز علينا! To riddle To us
-
الإسم التاريخي شبه الجزيرة والعراق والشام
-
قال الله وأقول !
-
إِنَّ أَنعَمَ الأَصْوَاتِ لَصَوْتُ عَمّار
-
أوبرا Don Giovanni حي العباسية
-
هل تعلم؟
-
منفرة من الله منتنة دعوها
-
الأمن والكلاب
-
الله الكاتب الأول
-
حرب رجب العجب
-
.. وللناس في ما يعشقون مذاهبُ
-
كي تكون كاتباً Becoming a Writer
-
أصابع خمسة Five Fingers
-
بلبل حزين في القفص بحمص
-
القرآن و Darwin
-
أرضي ذي الفلفل الحلو My Sweet Pepper Land
-
المالكي (مالك) سادن الجحيم Inferno Hell
-
المادة أو الوعي Mater´-or-Consciousness
-
دعوة، دعاية، شذا حسون
-
في سبيل التاج Pour la Couronne
المزيد.....
-
مكانة اللغة العربية وفرص العمل بها في العالم..
-
اختيار فيلم فلسطيني بالقائمة الطويلة لترشيحات جوائز الأوسكار
...
-
كيف تحافظ العائلات المغتربة على اللغة العربية لأبنائها في بل
...
-
-الهوية الوطنية الإماراتية: بين ثوابت الماضي ومعايير الحاضر-
...
-
الإبداع القصصي بين كتابة الواقع، وواقع الكتابة، نماذج قصصية
...
-
بعد سقوط الأسد.. نقابة الفنانين السوريين تعيد -الزملاء المفص
...
-
عــرض مسلسل البراعم الحمراء الحلقة 31 مترجمة قصة عشق
-
بالتزامن مع اختيار بغداد عاصمة للسياحة العربية.. العراق يقرر
...
-
كيف غيّر التيك توك شكل السينما في العالم؟ ريتا تجيب
-
المتحف الوطني بسلطنة عمان يستضيف فعاليات ثقافية لنشر اللغة ا
...
المزيد.....
-
تجربة الميج 21 الأولي لفاطمة ياسين
/ محمد دوير
-
مذكرات -آل پاتشينو- عن -العرّاب-
/ جلال نعيم
-
التجريب والتأسيس في مسرح السيد حافظ
/ عبد الكريم برشيد
-
مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة
/ د. أمل درويش
-
التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب
...
/ حسين علوان حسين
-
التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا
...
/ نواف يونس وآخرون
-
دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و
...
/ نادية سعدوني
-
المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين
/ د. راندا حلمى السعيد
-
سراب مختلف ألوانه
/ خالد علي سليفاني
-
جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد
...
/ أمال قندوز - فاطنة بوكركب
المزيد.....
|