نائل الطوخي
الحوار المتمدن-العدد: 1168 - 2005 / 4 / 15 - 08:41
المحور:
الادب والفن
و قد صدق المجوسي في كلماته. لأن رجلاً و امرأة التقيا و لم يكونا يعرفا بعضهما البعض.
في البعيد كان طفل يسير. قال أحدهما للآخر – الرجل و المرأة: كم يشبهك هذا الطفل. فقل الآخر لأحدهما لا بل كم يشبهك أنت.
فالطفل إذن هو نتاج جماع لم يحدث بين الرجل و المرأة. إتفقا على هذه النتيجة و قال الرجل للمرأة إذن فأنا ولجتك من قبل. قالت لا أذكر فحكى لها عن مجوسي عبد النار و الذاكرة و قال الذاكرة إله لأنها تخلق.
جلس الرجل مع المرأة و قال لها تذكرين الفراش الذي أخرج هذا الطفل. أعملت ذاكرتها, و كانت لم تجرب بعد متعة الجماع و لا الذاكرة, و هما شيء واحد, و قالت لا أذكر. قال حاولي ثانية فقالت نعم كان خشبياً و مزوداً بمرتبة حمراء موشاة بالذهب. و هما لم يجامعا بعضهما البعض من قبل أصلاً.
لماذا قيل أن الذاكرة, في حالة كونها إلهاً خالقاً, جماع؟
لأن الذاكرة الخالقة, مثلما الحال في هذه القصة, حالة من النشوة المتفجرة. و هي, لأنها حرة بلا حدود, فردية تماماً, أي نابعة من داخل الفرد بدون أي سلطان من الخارج عليها, و لكن الذاكرة هنا جماعية, أي مشتركة بين فردين, حالة نشوة تحل بكل من الفردين في نفس التوقيت و بنفس الشكل. هل يذكرك الأمر بالجماع؟
كان الطفل مازال يسير في البعيد. قال أحدهما للآخر – الرجل و المرأة:هذا الأنف من أين أتى به الطفل و قال الآخر بهمس "أنثوي" لا أعلم و قال الأول من قضيب غريب هو إذن. قال الآخر ترو قليلاً قليلاً. ربما كان الأول رجلاً و الثاني امرأة.
بدأت الذاكرة/الإله تعمل بنشاط.قالت المرأة و لكن حقق جيداً في أنف الطفل.أليس هو أنفك بالضبط بكل تفصيلاته. حدق الرجل في أنف الطفل و قال هو بالفعل كيف لم أدرك ذلك من البداية. كان أنف الطفل حاداً و بارزاً أما أنف الرجل فكان منبعجاً و ذا تكورات كثيرة.
قال أحدهما للآخر: هل تذكر/ين كلمة أحبك للمرة الأولى؟
و أغمض/ت الآخر/ى عينيه/عينيها و قال/ت كم هي رائعة تلك الكلمة.
تقدم الطفل منهما و قال لهما تذكرا لحظة كونتماني على فراش خشبي ذي مرتبة حمراء موشاة بالذهب.
و حينما تجدب الذاكرة/الإله و تصير غير قادرة على الخلق يحل الخراب بالعالم. تعجز الأحداث عن التكون من تلقاء نفسها و يصبح الرجل و المرأة و كأنهما لم يكونا يعرفا بعضهما البعض أبداً.
#نائل_الطوخي (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟