أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - الادب والفن - ليث الجادر - حينما ..ذبحوا ..حبيبتي... 3














المزيد.....

حينما ..ذبحوا ..حبيبتي... 3


ليث الجادر

الحوار المتمدن-العدد: 3887 - 2012 / 10 / 21 - 13:21
المحور: الادب والفن
    


.اما المخالف منا فتبدا عقوبته بالطم على الخد ومرورا باستخدام الشسع وفي حالات محدده التهديد بالكي, لكن لم اتذكر انه تم تنفيذ هذه العقوبه فقد اكتفت بالتهديد بها ..انا كنت اكثرهم نيلا وهدفا للعقوبات.. وكانت عقوبه محدده ونوعيه ..عقوبه مذله لبرائتي ومن النادر كانت تستخدمها للاخرين .. انها عقوبة المقاطعه في الحوار والكلام , تقاطعني بعد بضعة كلمات تعبر بها عن استيائها الشديد مما فعلت وما ان تنطقها حتى تبدا بالصوم عن مناداتي او التكلم معي.. اما مهمة ايصال اوامرها وتعليماتها فكانت تقوم بها احدى خواتي وغالبا ما كانت تكون تللك الصغيره المدللة بذلك والتي تستغل الظروف فتمارس نحوي كل اساليب الاستفزاز ,وكانت غالبا ما تفلح فيها فتتضاعف العقوبه بعد ان تقطعها بعباره ( لو تعلم باي مقدار اكرهك ايها الحقود ) ثم تحتظن مدللتها وتشيح بوجهها عني وتعلن مواصلة المقاطعه لايام .. ايام اعيش فيها منبوذا بكل ماتعنيه الكلمه فحتى اخواتي يكن حذرات تماما من محادثتي او اللعب معي في حضرتها .. كان هذا من شأنه ان يعرضهن للعقوبه خصوصا اذا كانت في بداية فترتها .. وعلى العكس فحينما احس بان احدى هذه الاخوات بدت غير مكترثه بالحصار والمقاطعه فان هذا يعني بداية نهاية العقوبه اما نهايتها الفعليه فانها غالبا ما تبدا مع تقرب المدللة تلك مني وتزلفها لي ...الغريب انني في تلك الفترات اكون منشغلا عن التفكير في انتزاع طفولتي كنت احس بنوع من الكبر ومن التحدي , وتتملكني نزعه حاده في التعالي عن محادثة الاخريين كل الاخريين ... لكن ..بعد ذلك اليوم الذي تنائى لاول مرة صوت سعديه الى سمعي .. وكنت حينها ارضخ لعقوبة المقاطعه واذكر انها كانت طويله تعدت الاسبوع وما من بادره تدلل على دنو نهايتها.. خصوصا وان ابي الذي كان في كل مره يبذل مساعيه الحميده ويحاول ان يهدء من الموقف.. كان هذه المره متوافق مع جهود واسباب العقوبه التي سببتها لي ام يسرى الطالبه المتفوقه التي كانت تشاركني لقب (( الاول على الصف )) والتي ارتات مرشدة الصف ست ( فريده ) التي كانت تدللني بشكل ملفت للنظر من ان تقربها الي وان تجعلها شريكتي في المقعد الدراسي ومن ثم بدانا نتشارك حتى في السندويات والحلوى ونقضي معا منفردين اوقات الاستراحه ...واستمر الامر على طبيعته هذه حتى ارتكبت الاثم الذي جعل كل الكون يقف في وجهي ويؤنبني باقسى الكلمات.. فلقد وجدت نفسي في لحظات حديثي مع شريكتي يسرى رغبه مفاجئه وغريبه لان اطلب منها بان تدنوا وتقترب مني ,لاهمس لها ..- يسرى انت حبيبتي!! .. احبك..!.. لكن حتى قبل ان اكمل كلمة حبيبتي.. قفزة يسرى وكانها كانت على اهبة الاستعداد لهذه القفزه وقبل ان تستمع الي وولت هاربه تبكي حيث القت براسها على المقعد الدراسي (الرحله ) وهي تنتحب بصمت تتخلله شهقات متقطعه.. جعلت كل طالبات والطلاب يهرعون الى الاداره وهم يتلمسون لها العون .. وانقلب الصف الى مكان لتجمهر المعلمات والمديره والطالبات فلقد كانت يسرى طفلتهم المحببه .. بينما تسمرت انا على الدكه المقابله لباب الصف وقد انعقد لساني وفقدت كل قدره على الحركه.. لم اكن حينها خائف ابدا من قسوة العقاب المحتمل ,, فانا اعرف مقدار حصانتي من العقوبه, لكنني كنت في حاله يرثى لها من الشعور بالاحباط من رد فعل يسرى وقلق مريب من الكيفيه التي ستقيمني بها ست فريده .. التي كنت اركز نظري عليها من بعيد واتفقد ملامحها وهي تنحني مع المديره على يسرى ويحاولن من ان يهدئانها ...سبعة اعوام استغرقت تلك اللحظات .. سبعت اعوام وهي كل عمري ,انقضت حتى .. رايت فجاه ست فريده ترفع راسها من بين الجمع وتجول النظر في الساحه فعرفت انها تبحث عني .. اما المديره فانها خرجت بصحبة يسرى وتوجهت الى الاداره .. ولم يطول انتظاري حتى رايت ست وداد معلمة درسة الرياضه وهي تلقي بظل جسدها علي وتبادر بسرعه ودون ان تنطق بكلمه الى ان تمسك بشحمة اذني وتعتصرها لكي تنهضني من جلستي .. وما ان هممت للاستجابه وانا مذهول.. حتى حطا من الخلف على كتفي كفي ملاكي فريده الدافئين الذين بدئا يدثان رذاذ من السلام والطمانينه على جسدي المرهق ..وما ان استدرت رافعا راسي نحوها ومحررا اذني من فكي اصابع الست وداد.. حتى رايت وجه ملاكي قد تصلب وهي توجه نظراتها الحاده الى وداد وتزئر – اتركي ولدي .. ليس هذا من حقك .. اتركيه فورا – وبقت تصرخ في وجهها حتى بعد ان تركتني وداد وبارحت المكان وهي تحاول من ان تهدا الموقف باشارات يديها ... الاا ان الست فريده لم تتوقف عن الصراخ الا حينما وضعت راسي على بطنها وانا احاول من ان اخفي وجهي خلف ذراعيها الملائكيتين .. فأنساني .. عطرها الذي مازال الى الان يعبق في ذاكرتي ولون قميصها الوردي المطرز بالورد الابيض كل شعور بالتعاسه او القلق ولحظات الخوف التي سببها لي تصرف الست وداد... اظن واريد الان من ان اظن باني ..بقيت اتامل مملكة الوداعه تلك واتحسس برد سلامها لدقائق.. كانت فيها ملاكي فريده تمسح على رأسي .. وتتفحص قسمات وجهي باصابعها.. التي تخيلتها في تلك اللحظات وكانهن قدت من حلوى بيض اللقلق الناصع البياض .. وهي تهدهد لي بترنيمه رائعه... ( ولا يهمك حبيبي كلشي ماكو ماما ) ... يتبع



#ليث_الجادر (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- حينما ..ذبحوا ..حبيبتي... 2
- حينما ..ذبحوا ..حبيبتي... 1
- من اجل تصحيح المسار .. لا للاباحيه ..لا للتخنث
- اليسار العراقي)) وعي المهمه المصيريه ))وتكتيك الشخصنه
- الرأسماليه تكثفت .. والكارثه على الابواب...ج5
- الرأسماليه تكثفت .. والكارثه على الابواب...ج4
- الرأسماليه تكثفت .. والكارثه على الابواب...ج3
- الرأسماليه تكثفت .. والكارثه على الابواب...ج2
- الرأسماليه تكثفت .. والكارثه على الابواب...ج1
- طريقنا وفلسفة الثوره ..ج 16
- طريقنا وفلسفة الثوره ..ج15
- حول تقييمات بعض الفوضويين لليسار العراقي..2
- حول تقييمات بعض الفوضويين لليسار العراقي
- طريقنا وفلسفة الثوره ..ج14
- طريقنا وفلسفة الثوره ..ج13
- طريقنا..وفلسفة الثوره ...ج12
- طريقنا..وفلسفة الثوره ج 11
- طريقنا..وفلسفة الثوره ج 10
- طريقنا..وفلسفة الثوره ج 9
- طريقنا.. وفلسفة الثوره ..ج8


المزيد.....




- -هواة الطوابع- الروسي يعرض في مهرجان القاهرة السينمائي
- عن فلسفة النبوغ الشعري وأسباب التردي.. كيف نعرف أصناف الشعرا ...
- -أجواء كانت مشحونة بالحيوية-.. صعود وهبوط السينما في المغرب ...
- الكوفية: حكاية قماش نسجت الهوية الفلسطينية منذ الثورة الكبرى ...
- رحيل الكوميدي المصري عادل الفار بعد صراع مع المرض
- -ثقوب-.. الفكرة وحدها لا تكفي لصنع فيلم سينمائي
- -قصتنا من دون تشفير-.. رحلة رونالدو في فيلم وثائقي
- مصر.. وفاة الفنان عادل الفار والكشف عن لحظات حياته الأخيرة
- فيلم -سلمى- يوجه تحية للراحل عبداللطيف عبدالحميد من القاهرة ...
- جيل -زد- والأدب.. كاتب مغربي يتحدث عن تجربته في تيك توك وفيس ...


المزيد.....

- مداخل أوليّة إلى عوالم السيد حافظ السرديّة / د. أمل درويش
- التلاحم الدلالي والبلاغي في معلقة امريء القيس والأرض اليباب ... / حسين علوان حسين
- التجريب في الرواية والمسرح عند السيد حافظ في عيون كتاب ونقا ... / نواف يونس وآخرون
- دلالة المفارقات الموضوعاتية في أعمال السيد حافظ الروائية - و ... / نادية سعدوني
- المرأة بين التسلط والقهر في مسرح الطفل للسيد حافظ وآخرين / د. راندا حلمى السعيد
- سراب مختلف ألوانه / خالد علي سليفاني
- جماليات الكتابة المسرحية الموجهة للطفل في مسرحية سندس للسيد ... / أمال قندوز - فاطنة بوكركب
- السيد حافظ أيقونة دراما الطفل / د. أحمد محمود أحمد سعيد
- اللغة الشعرية فى مسرح الطفل عند السيد حافظ / صبرينة نصري نجود نصري
- ببليوغرافيا الكاتب السيد الحافظ وأهم أعماله في المسرح والرو ... / السيد حافظ


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - الادب والفن - ليث الجادر - حينما ..ذبحوا ..حبيبتي... 3