|
الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... الجزء الثالث
ابو الحق البكري
الحوار المتمدن-العدد: 3841 - 2012 / 9 / 5 - 04:37
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
العالم يتقدم بسرعه هائله حتى لاتخلو ثانيه واحده من الزمن من تسجيل انجاز باتجاه ما ،والاتصالات وكل اشكال تواصلها وثوراتها تخترق الزمن وبسرعة تفوق التخيلات ، والعلمنه اصبحت واقعا ملموسا معاش لايمكن لاي قزم تافه ان يتنكر لها ويفكر بالغائها كون ذاك بات مستحيلا ، وبرغم كل الانجازات التي حققها العقل البشري والتي تم تحويلها الى واقع مادي مرتبط بالحياة اليوميه كما هو الحال على المستوى الفكري والمعرفي والحضاري والذي تجاوز الحد المعقول لنا نظرا للتدني الذي نعيشه وعلى كل المستويات ، كون الخرافه ودموية السيف والارهاب لازالت تتحكم بنا ، لاننا مازلنا اسرى الصحراء والبريه والبداوه حيث العبوديه وسلطة الله والشيوخ من يتلاعب بمصائرنا افق مايحلو لهم ولاننا اصحاب عقول مغلّفه برمل الصحراء مغلقه الا من السموم والقذاره ، واما عقولهم فقد استوعبت الفضاء الواسع لهذا الكون واجتاحها النور تماما وتسلط عليها حتى لم يعد هناك فيه من مساحه نكون فيها قادرين لان نصدر لهم بعض من سمومنا ، العالم يتحرك بايقاع سريع حتى ليجعلك تشعر بانك ذليل وضيع غير قادر على فعل شيء ، اننا يوميا نطمس بالوحل والهزيمه اكثر من اليوم الذي سبقه ، ولانهم يمتلكون مفتاح فك رموز شفرة الحريه ، فهم يتقدون كل يوم الاف الخطوات الى الامام . الصدمه ، الصاعقه ، العاصفه .. !! من خلالهما فقط يمكن ايقاظ هؤلاء الموتى الذين لاامل لهم بالعوده للحياة ، كي يقدمو اعتذارهم على موائد المعرفه للتأريخ كل التأريخ ، عسى ان ينظر لهم العالم بعين الشفقه والرحمه وينقذهم ليستفيقو من غفوتهم ويحاولو تحطيم اغلالهم ، لننحني امام كل خطوه من شانها ان تاخذنا الى عالم المعرفه عسى ان نتحرر لنصنع الحياة ونعيش الحب ونسهم في البناء ونحيا بكرامه ونتمتع بالحريه . مازال شيوخ النفط البدو الصحراويين وامراء الارهاب والسلب الاسلاميين من سادة ومرقطين ملالي وعمائم مربطين ، بجلابيب ولحى ومسابح وخواتم متختمين ، يتحدثون بلغة اسيادهم واجدادهم اصحاب التاريخ المقيت ، حيث مازال عوامهم يتمسكون بفتاواهم ويرددونها ورائهم كالببغاوات وينشرونها في كل اتجاه ويامرون بتنفيذها ويقطّعون رقاب مخالفيها ، معتبريها بدائل لكل علوم الحياة .. انهم مازالو يعيدون انتاج انفسهم بذات المفاهيم التي تعامل بها محمد قبل اكثر من اربعة عشر قرنا ، والتي نسطر هنا جزء منها . 1 -- الحهاد ارهابا في المفهوم الاسلامي تشير العديد من الايات القرانيه والاحاديث المحمديه وتفاسير الشيوخ الى ان الارهاب هو لب الجهاد الاسلامي وليس جزء منه . واعدو لهم مااستطعتم من قوه ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم . الانفال 60 سالقي في قلوب الذين كفرو الرعب فاضربو فوق الاعناق واضربو منهم كل بنان الانفال 12 عن انس بن مالك عن النبي قال : لكل نبي رهبانيه ورهبانية هذه الامه الجهاد في سبيل الله مسند احمد 13306 قال ابن اسحاق : حدثني محمد ابو جعفر بن علي بن الحسين ، قال : قال رسول الله ( صلعم ) نصرت بالرعب ، وجعلت لي الارض مسجدا وطهورا ، واعطيت جوامع الكلم ، واحلت لي المغانم ، ولم تحلل لنبي كان قبلي ، واعطيت الشفاعه ، خمس لم يؤتهن نبي قبلي السيره النبويه عن ابي عبدالله عليه السلام قال : قال رسول الله ( صلعم ) الخير كله في السيف وتحت ظل السيف ، ولايقيم الناس الا السيف ، والسيوف مقاليد الجنه والنار صحيح الكافي -- محمد الباقر البهبوي -- الجزء الاول قال القوا فلما القو سحرو اعين الناس واسترهبوهم وجاءو بسحر عظيم الاعراف 116 وانزل الذين ظاهروهم من اهل الكتاب من صياصيهم وقذف في قلوبهم الرعب فريقا تقتلون وتاسرون فريقا الاحزاب 26 قال ابن الجوزي في زاد السير واسترهبوهم اي خوفوهم ، وفال الزّجاج استدعو رهبتهم حتى رهبهم الناس ،اي خافهم الناس هذه مجموعه سلسه بسيطه وواضحه المفهوم كي لاندخل في تعقيدات وتشظيات بالمعنى اواللغه وبالتالي تضيع الخيوط وافكارها 2 -- مقتل ابي الحكم هو عمر بن هشام بن المغيره بن عبدالله بن عمرو بن مخزوم ، كان يكنى ابي الحكم ، وكان صاحب حكمه ومعرفه لذا كني ابي الحكم ، سماه محمد ابا جهل ، لما كان يكنه من حقد لشخصه ، حتى ان عكرمة ابنه بعد اسلامه بعد الفتح شكى لمحمد قولهم عكرمة بن ابي جهل ، ولايزال اسمه يتداول ابي جهل حتى اليوم كان ابي الحكم من كبار سادات قريش واشرافهم حتى انه كان يدخل دار الندوه وهو شاب في العشرين ، بينما شروط دخولها كان يقتضي عند المشوره في غير ولد قصي ان يكون ابن الاربعين ، لانه سيحمل شارة اشراف وسادة قريش وكان ابا الحكم يدخلها حتى قيل فيه ساد ابو الحكم وماطر شاربه ودخل الندوه وما استدارت لحيته السيره الحلبيه وفي تهذيب السيره لابن هشام يقول : قامت رجال من بني مخزوم الى حمزه لينصرو ابا جهل ، فقال ابا جهل : دعو ابا عماره فاني والله قد سببت ابن اخيه سبا قبيحا ومن وقائع معركة بدر يقول معاذ بن عمرو بن الجموح : انا اول من راى ابا جهل ، صمدت نحوه ، فلما امكنني حملت اليه فضربته ضربه اطنت قدمه بنصف ساقه ، وضربني ابنه عكرمه على عاتقي فطرحت يدي انشغل عكرمه في القتال ثم الهرب ، حتى مر ( معوذ بن عفراء ) فناوشه وهو يدافع عن نفسه ، حتى ناله معوذ بضربة اخرى ، اثنته عن الحركه السهيلي -- الصفحه 42 ومر عليه عبدالله بن مسعود الذي يروي فيقول : لقد وجدته في اخر رمق له فعرفته فوضعت رحلي على عنقه ، فقال لي : لقد ارتقيت يارويعي الغنم عيون الاثر -- ابن سيد الناس-- الجزء الاول -- الصفحه 314 ويقول ابن مسعود : وقد كان ضبث بي مره بمكه ، فاذاني ولكزني الطبراني -- تاريخ الرسل والملوك -- الجزء الثاني -- الصفحه 455 ويقول : وانتهيت الى ابو جهل وهو صريع ، ومعه سيف جيد ، ومعي سيف رث فجعلت انقف رأسه بسيفي ، واذكر نقفا كان ينقف راسي بمكه ، حتى ضعفت يدي دلائل البيهقي -- الجزء الثالث -- الصفحه 88 ويستمر ابن مسعود بحسب مايروي عنه الحلبي بقوله : فبصق بوجهي وفال خذ سيفي واجتز به رأسي من عرشه ليكون انهى للرقبه ، ففعلت ذلك ثم جئت الى رسول الله فقلت : هذا راس عدو الله ابي جهل ، فقال رسول الله (صلعم ) : الله الذي لااله غيره وكررها ثلاثا ويروي الطبراني : انه سجد خمس سجدات شكربعدما القيت الراس بين يديه وعن النبي قوله عن ابا جهل : قتله ابنا عفراء والملائكه وابن مسعود قد شرك في قتله البيهقي -- دلائل النبوه -- الجزء 3 -- الصفحه 87 3 -- مقتل محمد بن ابي بكر الصديق لقد شارك محمد بن ابي بكر بمقتل الخليفه الراشدي الثالث عثمان بن عفان والذي اثار الكثير من الانشقاقات والفتن حد المعارك الكبرى التي راح ضحيتها الالاف من اجل الهيمنه والمصالح والتسلط ، ومن اجل ابعاد الشبهات نظرا لتعقيدات الحادث ولتعدد الروايات و لسعى كل لتبرئة نفسه على حساب الاخرين يقول ابن الاثير الجرزي : حدث اقتتال بين الصحابيين المشهورين عمرو بن العاص ومعاويه بن خديج ، فانهزم محمد بن ابي بكر ودخل خربه ، فاخرج منها وقتل ووضع في جوف جلد حمار ميت ثم احرق 4 -- خالد بن الوليد وبني جذيمه يروى ان بني جذيمه بعد الفتح ما ان رأو خالد حتى اخذو السلاح ، فناداهم خالد : ضعو السلاح فان الناس اسلمو ، فصرخ احدهم يدعى ( جحدم ) صرخة الفزع ينادي محذرا الاستجابه لخالد : يابني جذيمه انه لخالد والله مابعد وضع السلاح الا الاسار ومابعد الاسار الا ضرب الاعناق ، والله لااضع سلاحي ابدا فاخذه رجال من قومه فقالو ياجحدم : ان الناس قد اسلمو ، ووضعت الحرب وأمن الناس ، فلم يزالو به حتى نزعو سلاحه ، ووضع القوم سلاحهم ابن كثير -- البدايه والنهايه -- الجزء الرايع -- الصفحه9 311 وقالو لخالد نحن مسلمون لقد صلينا وصدقنا بمحمد نبيا وبنينا المساجد واذنا فيها ، ولكن خالد امر بهم فاسرو ودفعهم الى جنوده ثم نادى : من كان معه اسير فليضرب غنقه فاعترض بعض من الصحابه ، فلم يعبأ خالد وجرت مذبحه من ابشع المذابح ،فلما بلغ الرسول ( صلعم ) ماصنع خالد ، رفع يديه حتى رئي بياض ابطيه ، وهو يقول : اللهم اني ابرأ اليك من صنع خالد بن الوليد المغازي للواقدي -- الجزء الثالث -- الصفحه 881 هكذا اذن يامحمد ، ترفع يديك الكريمتين ، لتقول اللهم اني ابرا اليك مما صنع خالد ، ياللقسوه ، وياللعقاب ، الم يكن حريا بك تخفيف هذا العقاب .. الم يكن هذا بطل التحرير خالد بن الوليد ، الذي يتغنى باسمه المسلمون اليوم ويشكلو باسمه السرايا والخلايا الارهابيه والتي تطال عشرات الابرياء يوميا بالمفخخات والعمليات الانتحاريه ، وباسمه تنفذ عمليات الاختطاف وقتل الاطفال واغتصابهن ، لقد قتل خالد قبيله من المسلمين ، بعد ان امنهم ، ثم قطع رقابهم بحركة غدر لم يمارسها احد قبل وبعد خالد يالروعة نبي الرحمه ، لقد احق الحق واقام العدل ، يالهذا النبي الصحراوي الذي لاشأن له بالحب والحياة ، المرض والحرمان والازدواجية والكبت كل يطاره منذ صباه حتى اصبح متسلطا وطاغية دموي سنكمل الحديث عن دموية الاسلام وعنفه في اعدادنا القادمه.. ولنستمر
#ابو_الحق_البكري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
الاسلام .. عنف ودمويه بلا رحمه ........................... ا
...
-
الاسلام ..عنف ودمويه بلا رحمه........................... الج
...
-
تخاريف الاسلام . ... الجزء العاشر
-
تخاريف الاسلام ........................................... ا
...
-
تخاريف الاسلام .. الجزء التاسع
-
تخاريف الاسلام ... .. الجزء الثامن
-
تخاريف الاسلام .. . الجزء السابع
-
تخاريف الاسلام ................................... الجزء الخ
...
-
تخاريف الاسلام .. الجزء الرابع
-
تخاريف الاسلام ................................... الجزء الث
...
-
تخاريف الاسلام ... ...الحزء الثاني
-
تخاريف الاسلام . الجزء الاول
-
الاسلام .. المقدسات ..البداوه .. . الجزء الخامس
-
الاسلام ..البداوه .. المقدسات .. .الجزء الرابع
-
الاسلام ..المقدسات .. البداوه ...الجزء الثالث
-
الاسلام .. المرأه .. حقوق الانسان . .. الجزء الخامس
-
الاسلام ..المرأه .. حقوق الانسان ... .الجزء الرابع
-
الاسلام .. المرأه .. حقوق الانسان ..... الجزء الثالث
-
الاسلام..المرأه ..حقوق الانسان ... الجزء الثاني
-
العراقيه وفلسفة حسن النوايا
المزيد.....
-
طلع الزين من الحمام… استقبل الآن تردد طيور الجنة اغاني أطفال
...
-
آموس هوكشتاين.. قبعة أميركية تُخفي قلنسوة يهودية
-
دراسة: السلوك المتقلب للمدير يقوض الروح المعنوية لدى موظفيه
...
-
في ظل تزايد التوتر المذهبي والديني ..هجوم يودي بحياة 14 شخصا
...
-
المقاومة الاسلامية بلبنان تستهدف قاعدة حيفا البحرية وتصيب اه
...
-
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
-
مستعمرون ينشرون صورة تُحاكي إقامة الهيكل على أنقاض المسجد ال
...
-
الإعلام العبري: المهم أن نتذكر أن السيسي هو نفس الجنرال الذي
...
-
ثبتها فوراً لأطفالك.. تردد قناة طيور الجنة 2024 على نايل سات
...
-
الجنائية الدولية تسجن قياديا سابقا في أنصار الدين بمالي
المزيد.....
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
-
الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5
/ جدو جبريل
المزيد.....
|