|
رسالة من القلب في وادي النيل إلي القلب و قلوب وادي الشام
أحمد أمين نصر
الحوار المتمدن-العدد: 3796 - 2012 / 7 / 22 - 00:37
المحور:
الادب والفن
رسالة من القلب في وادي النيل إلي القلب و قلوب وادي الشام.
يقول الطبيب غير الفصيح يا أيها الناس ضرب مثلا، فإستمعوا له لعلكم ترشدون ؛ بعوضة حكمت شعبا، اربعون عاما ، دماؤهم اكياس في بنوك تحت الأرض مشيدة ، ليلا تقرصهم فيبكون و هم نيام ، و في الصباح لا يستيقظون محبوسون بسلاسل الأحلام. و إذا زلزلت الأرض زلزالها مرتين، طار البعوض فوق أعين الناس بين المدينتين، وأوقفوا علي جبين الشعب حراس من لونين. ولما ادرك البشر أن قيدهم من صنعهم، أفاقوا من نومهم و حرموا البعوض من دمهم و حينئذ وقف أبو البعوض و أمهم، زنجه ، زنجه يهددون و مدينة المختار يقصفون و للبلاد يقسمون و بنوك الدماء يسكبون. و حينما ظهر أن للحرية ثمن، بخل و بكي الثائرون، و العرب عنا لاهون و أخذوا يصيحون و بالشيطان يستنجدون، فسقط الناس قتلي ، و الأمهات ثكلا و نامت الأطفال خوفا. شنقوا البعوضة بألف رصاصة ، أفمن قضاء الناتو تفر ، فإلي قضاء الناتو تكر، و أما أبناء البعوض منهم من قضي نحبه و منهم من للناتو ينظر و ينتظر. و جاء إبن القطري بجحافل من رمال الصحراء رافعا أعلام الثورة السوداء فإختفي وجه المدينه و ظهرت سؤاتها، و هبطوا فيها جميعا يلملموا موتاهم و يبحثون عن صورة المختار و رفاة عظامه و يتلمسون شهادته و ينصتون لأخر كلماته. خذوا ميثاقكم حتي لا تضيع أوطانكم ؛ لاتسفكون دماءكم و لا يهدد أحدكم أحدكم، و لا تخرجون أنفسكم من دياركم، علي ذلك إشهدوا إقراركم، قبل أن يصيح أخركم لأخركم ياليتني كنت ترابا قبل إندثار الوطن سرابا. و من حيث كنتم ولوا وجوهكم نحو شامكم لئلا يكون للعالم عليكم حجه إلا الشيطان و أهله فلا تخشوهم و إخشوا شعوبكم إن كنتم بها مؤمنين. و فيكم سماعون لهم لمرض في قلوبهم فإحذروهم حتي لا توصموا الفرات بجهالة وعار فنصبح جميعا علي ما فعلتم نادمين. و لا تقولوا لمن مات في سبيل الحرية أمواتا بل أحياء عند قلوب شعوب العالم جمعاء، ونحسبهم و إياكم عند الله شهداء ، فلما العويل و البكاء بدلا من الحبور و الهناء، و مع كل شهيد إلبسوا من الأبيض كل جديد ، و ليعلوا صوت الشام للشام بالغناء و إرفعوا وجوهكم للسماء و بالله في إكتفاء عله يرفع بكم عنكم البلاء. وإعلموا ان القليل قد مضي، والباقي جد عويص حتي بعد أن يذهب الرئيس و أن نبيل لم يكن عربيا و عنان لن ينجح مليا و لن يقيمها إلا جمعكم مرءيا ونهجكم في إءتلاف علي السراط سويا.
سيدي الإمام و قائددنا للأمام عليك السلام؛ المجد لكل من قال لا للشيطان وفي الجنوب دحروا العدوان وأعادوا كرامة الإنسان و بدأوا المسيرة من لبنان. قم يا حسن فإنا سنلقي عليك قولا ثقيلا ، و نعلم أنك تقوم الليل تحت الأرض و فوقها تنظيما و حديدا. قم فرتب البيت ترتيبا، و خذ النفق لسوريا صعيدا و في نصفه لا تتردد طويلا ، و أنصر أخاك الذي طغي عن الظلم بعيدا. إن المقاوم بالمقاوم يُقيْم و إن كان السلاح عبرالحدود يحمل فإن الثمن من قبل و من بعد يقبض و علي طاولة التنازل يوضع رأسكم و إسألوا عريس الشهداء مغنية و الجولان تحت أرجل الشيطان مسجية. ألم يأتك نبأ شهيد مختارة لبنان و حاوي وغسان و تل الزعتر و الثورة و كل الأركان. أتأمرون الناس بالبر و تنسون الشام، أفلا تتلون الكتاب فتكون اللؤلؤه زينة كل حساب. فإستعينوا بالصبر و شعوبكم و إنها لكبيرة إلا علي الثائرين الذين هم بحق التاريخ مؤمنين. وإذ نجاكم الله من بني إسرائيل في الأوله و رفعكم ، أفلا تودون شهادة الناس في الثانية، من أمامكم و خلفكم ،و قد تكون وشيكة فخذوا حذركم. أخي الرئيس بشار؛ ليسمح شعب سوريا الكرام، وتسمح لي بأن أقول لك حق الكلام؛ علي يدك و صحبتك كثيرٌمن الحرام. ولكن بأي أمارة أمير علي إماره، حتي لو كنت إبن أبويك، فلما غيروا الدستور علي مقاس نعليك، و قلت بالتغيير ملء شدقيك و لم نجد إلا قديم القديم بين عينيك، و عاشت سوريه بين رحي جيشك و فكيك. إن المريض الذي بعينه رمد ،خلع طبيب العيون من كمد. و بات العليل لا يشتهي طبيب دواءه داء و أمره يبعد الشفاء، و لا يأتي بالحرية، أو العدل أو حتي الغذاء. و الان ألا يكفيك أن تسمي ما يخلفك و يكفيك ، ويرضيك أنت و أهلك و عشيرتك فنحميك و صور رحيلك و مأمنك فنعطيك و يأخذك حسن من يداك بعيدا ويهديكك.
أيها السوريون أنصروا سوريا، أيها الثوريون إرفعوا علم الحريه ، يا بعثيون لا تسقطوا الشام بعد بغداد أيها النفر و إرفعوا عنكم حكم الأسر،و أفسحوا الطريق للإنتفاضة الأبيه، أيها اللبنانيون قوموا والسوريون جميعا و حسنكم إمامكم و دمشق و بيروت أمامكم و إرفعوا نداءكم حتي يعيش أطفالكم، ويري العالم هديكم فيبغي سلامكم.
Dr Ahmed M Amin Nasr Sheffield UK April 2012
#أحمد_أمين_نصر (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
رجع أيام زمان.. استقبل قناة روتانا سينما 2024 وعيش فن زمان ا
...
-
الرواية الصهيونية وتداعيات كذب الإحتلال باغتيال-محمد الضيف-
...
-
الجزائر.. تحرك سريع بعد ضجة كبرى على واقعة نشر عمل روائي -إب
...
-
كيف تناول الشعراء أحداث الهجرة النبوية في قصائدهم؟
-
افتتاح التدريب العملي لطلاب الجامعات الروسية الدارسين باللغة
...
-
“فنان” في ألمانيا عمره عامين فقط.. يبيع لوحاته بأكثر من 7500
...
-
-جرأة وفجور- .. فنانة مصرية تهدد بمقاضاة صفحة موثقة على -إكس
...
-
RT العربية توقع مذكرة تعاون في مجال التفاعل الإعلامي مع جمهو
...
-
عاجل | معاريف عن وزير الثقافة الإسرائيلي: نأمل التوصل إلى صف
...
-
نزلها سريعًا!!.. واتساب يُطلق ميزة الترجمة الحية في الدردشة
...
المزيد.....
-
الرفيق أبو خمرة والشيخ ابو نهدة
/ محمد الهلالي
-
أسواق الحقيقة
/ محمد الهلالي
-
نظرية التداخلات الأجناسية في رواية كل من عليها خان للسيد ح
...
/ روباش عليمة
-
خواطر الشيطان
/ عدنان رضوان
-
إتقان الذات
/ عدنان رضوان
-
الكتابة المسرحية للأطفال بين الواقع والتجريب أعمال السيد
...
/ الويزة جبابلية
-
تمثلات التجريب في المسرح العربي : السيد حافظ أنموذجاً
/ عبدالستار عبد ثابت البيضاني
-
الصراع الدرامى فى مسرح السيد حافظ التجريبى مسرحية بوابة الم
...
/ محمد السيد عبدالعاطي دحريجة
-
سأُحاولُكِ مرَّة أُخرى/ ديوان
/ ريتا عودة
-
أنا جنونُكَ--- مجموعة قصصيّة
/ ريتا عودة
المزيد.....
|