|
رد على مقالة بندر الفارس في مذبحة بني قريظة
طلعت خيري
الحوار المتمدن-العدد: 3585 - 2011 / 12 / 23 - 19:55
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
شن محمد وصحابته هجوماً على قبيلة يهوديّة عربيّة في المدينة المنورة سنة خمسة للهجرة، وذلك بسبب أن بضعة أنفار من رجال قبيلة قريظة عاونوا الأحزاب وقريش، وتآمروا معهم ضد المسلمين، ولكن المساعدات لم تحدث إطلاقا، إنما مجرد تهيؤات وإشاعات. كان محمداً عائداً للتو من غزوة الخندق، فجاءه جبريل المزعوم ومعه جيشه الملائكي (والحقيقة إنني اعتبرها خرافات وتهيؤات من نبيّ الإسلام، وأحيانا أقول إنها مجرّد أكاذيب وتلفيق قصص لإيجاد أي مبرر لقتل بني قريظة، لخطورتهم على الرسالة المحمدية ورفضهم الانصياع للدين الجديد)، وقال له جبريل بما معنى كلامه: أوضعت سلاحك؟ ولكن الملائكة لم تضع السلاح(!) وأمره جبريل أن يذهب ليقاتل بني قريظة .. فحاصرهم محمد 25 يوماً، وقطع عنهم كل مقومات الحياة وقاربوا على الهلاك، فكروا بعدة طرق للخلاص من هذه المصيبة، ولكن كان أفضلها وأقربها هو الاستسلام، ووجدوه حلاً مناسباً فخاطبوا محمد وطلبوا رحمته وعفوه، ولكن محمداً قد فوّض أمرهم لسعد بن معاذ الذي قد عاد للتو من غزوة الخندق وكان مصاباً، فحكم بقتل رجالهم وسبي نسائهم ونهب أموالهم وأرضهم، ووزعوا النساء والمال والذراري على المسلمين، ونزلت بهم آية بسورة أما الدليل بالنسبة لي أن جميع نساء قريظة صرن سبايا، ودليل آخر، قتل كل من انبتت له شعر من الصبيان واعتبروهم بالغين "رجال" وهؤلاء الصبيان بالتأكيد لم يكونوا مشتركين بأي جريمة، لمجرد أن شعيرات نبتت لهم استحقوا القتل. لقد أمر محمد المسلمين أن يكشفوا عن عورات أطفال اليهود فمن نبت له شعر تُضرب عُنقه، ومن لم ينبت لهُ شعر يُخلى سبيله ويؤخذ للسبي، فمحمد لم يكن يعلم أن هناك أطفال بعمر 10 سنوات و12 سنة قد ينبت لهم شعر خصوصا في تلك المناطق الحارة التي صدّعوا رؤوسنا بها، وهم يدافعون عن زيجة محمد بعائشة، ليقنعونا أن عائشة بالغة جسدياً حينما تزوجها محمد ودخل بها، فمقياس الحكم بالقتل عند من يسمونه كذبا نبيّ الإنسانية هو شعر العانة (!) وهل يصلح ان نجعله دستورا لدولة؟
تعليق....
شوهه الكاتب في طرحه هذا حقيقية الحدث ليعكس لنا وحشية الدين الإسلامي مختلقا بعض التلفيات والتحريفات التي تصب في أبعاده السياسية التي ينشدها ... ففي السنة الثانية للهجرة وبالتحديد بعد انتصار المسلمين في معركة بدر تغير واقع حال على الأرض لصالحهم من ضعف إلى قوه ولاسيما المعركة دارة مع أقوى قوه عسكريه في المنطقة.. بعد ذلك الانتصار جاءت بعض القبائل الضعيفة للدخول في حلف مع محمد وهذه ستراتيجية يسعى أليها الضعفاء للحفاظ على كيانهم .... في المعاهدات العسكرية يضع الأقوى شروطه على محالفه خوفا من الغدر أو النوايا البعيدة من ذلك التحالف ... وضع القران آليتين للتعامل مع المتحالفين أليه سلميه والية عسكريه .. تنص الإلية السلمية.. على من دخل حلف محمد لا يحق له محالفة أعدائه مثل قريش .. وفي حالة اختراق هذا الشرط يبطل التحالف وتعلن الحرب .. وافق على هذه الشروط كل من بني قريظة وبني النضير واسلم... ففي سنة ثلاثة للهجرة خسر المسلمين معركة احد وانتكست تلك القوه إلى خسارة فادحه الأمر الذي زعزع بني النضير على عقد اتفاقيه جديدة مع قريش هذا يعني أن بني النضير اخل بالشرط مع محمد وتكشفت نواياهم بالغدر والخيانة ..
الإلية السلمية ..قال الله
وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِن قَوْمٍ خِيَانَةً فَانبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاء إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الخَائِنِينَ{58
بما إن بني النضير اخلوا باتفاقهم مع محمد هذا يعني أعلنوا الحرب عليه .. وعلى الفور تقدم والجيش وحاصرهم
قال الله
هُوَ الَّذِي أَخْرَجَ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن دِيَارِهِمْ لِأَوَّلِ الْحَشْرِ مَا ظَنَنتُمْ أَن يَخْرُجُوا وَظَنُّوا أَنَّهُم مَّانِعَتُهُمْ حُصُونُهُم مِّنَ اللَّهِ فَأَتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ حَيْثُ لَمْ يَحْتَسِبُوا وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ يُخْرِبُونَ بُيُوتَهُم بِأَيْدِيهِمْ وَأَيْدِي الْمُؤْمِنِينَ فَاعْتَبِرُوا يَا أُولِي الْأَبْصَارِ{2} وَلَوْلَا أَن كَتَبَ اللَّهُ عَلَيْهِمُ الْجَلَاء لَعَذَّبَهُمْ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابُ النَّارِ{3} ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ شَاقُّوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَمَن يُشَاقِّ اللَّهَ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ{4
الإلية العسكرية .. نصت على كل من دخل الحلف مع محمد لا يحل له نقضه في حالة الحرب .. ومن نقضه في حالة الحرب يشرد به ومن خلفه .. هذه الشروط أبرمت في السنة الثانية للهجرة يعني قبل أحداث بني النضير وبني قريظة أذان هناك موافقة مبدئية على هذه الشروط قبل وقوعها ...ففي سنة خمسه للهجرة شكلت القبائل العربية اكبر تحالف ضد المسلمين في معركة تسمى معركة الخندق حيث جيشت تلك القوى حول المدينة وفرض عليها حصارا خانقا لمدة شهر كاملا لما رأى بني قريظة ذلك التحالف ظنوا بالا نجاة لمحمد نقضوا العهد مع المسلمين ثم انظموا إلى الجيوش العربية ....
الإلية العسكرية..
قال الله الَّذِينَ عَاهَدتَّ مِنْهُمْ ثُمَّ يَنقُضُونَ عَهْدَهُمْ فِي كُلِّ مَرَّةٍ وَهُمْ لاَ يَتَّقُونَ{56} فَإِمَّا تَثْقَفَنَّهُمْ فِي الْحَرْبِ فَشَرِّدْ بِهِم مَّنْ خَلْفَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ{57}
ما إن انتهت المعركة حتى انقض الجيش عليهم بحصار خانق قتل كل من خرج للمعركة واسر كل من لم يخرج .. لم تذكر الآية هناك سبايا حرب إنما ذكرت قتلى وأسرى ومصادرة ديارهم وأموالهم أرضهم
قال الله..
وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْراً وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيّاً عَزِيزاً{25} وَأَنزَلَ الَّذِينَ ظَاهَرُوهُم مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ مِن صَيَاصِيهِمْ وَقَذَفَ فِي قُلُوبِهِمُ الرُّعْبَ فَرِيقاً تَقْتُلُونَ وَتَأْسِرُونَ فَرِيقاً{26} وَأَوْرَثَكُمْ أَرْضَهُمْ وَدِيَارَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ وَأَرْضاً لَّمْ تَطَؤُوهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيراً{27}
الكاتب....
لا ننسى أن محمداً سبى ريحانة بنت زيد بن عمرو من بني النظير بعد قتل زوجها "الحَكم" وكانت عروساً، وصاحبة جمال، وأعجب بها محمد فاصطفاها لنفسه كما تقول رواياتهم، ثم دعاها للإسلام فأبت إلا اليهودية، فتم إرسالها إلى ام المنذر بن قيس حتى حاضت وطهرت (أحد شروط وطء السَبية عند المسلمين) لأنّ صلعم نوى أن يغتصبها بلغة المتحضرين، ويطأها كسبية وملكة يمين بلغة الهمج!)، وجاءها محمد قائلاً لها: ( إن أحببت أن أعتقك وأتزوجك فعلت، وإن أحببت أن تكوني في ملكي أطؤك بالملك فعلت ) يتضح هنا محمد أنه يبتز ريحانة "إما أن تتزوجيني وتصبحي حرة، وإما أمارس الجنس معك كعبدة وملكة يمين!" .. فاختارت أن يطأها محمد بملك يمين حتى ماتت عنده (المغازي للواقدي الجزء الثاني ص 521). الرجل مصمم عليها لدرجة ذهابه لبيت أم المنذر ويعرض عليها نفسه ويخيرها بين الزواج أو أن يطؤها أي يمارس الجنس معها! لماذا لم يخلي سبيلها ويترك استعبادها، لمَ الإصرار على ملاحقتها؟ هل لأنها أعجبته؟
تعليق....
لا توجد أية في القران تتكلم عن سبايا حرب إنما هناك معارك وقتلى وأسرى.. ولكن نجد السبي المفضوح والمعلن في الكتاب المقدس التوراة مثل سبي بابل .. ما يؤكد لنا على اليسوعية التوراتية للكاتب المقطع التوراتي علاه الذي عكس لنا اعتقاده الديني بالسبايا والذي استلهمه من كتابه المقدس
الكتاب المقدس.. التوراة
الكتاب المقدس.. الرواية اليهودية ..نقلت الحوارين من عهد الإنجيل إلى عهد ما قبل نزول التوراة
6 والحوريين في جبلهم سعير الى بطمة فاران التي عند البرية. 7 ثم رجعوا وجاءوا الى عين مشفاط التي هي قادش.وضربوا كل بلاد العمالقة وايضا الاموريين الساكنين في حصون تامار 8 فخرج ملك سدوم وملك عمورة وملك ادمة وملك صبوييم وملك بالع التي هي صوغر ونظموا حربا معهم في عمق السديم. 9 مع كدرلعومر ملك عيلام وتدعال ملك جوييم وامرافل ملك شنعار واريوك ملك الاسار.اربعة ملوك مع خمسة. 10 وعمق السديم كان فيه ابار حمر كثيرة.فهرب ملكا سدوم وعمورة وسقطا هناك.والباقون هربوا الى الجبل. 11 فاخذوا جميع املاك سدوم وعمورة وجميع اطعمتهم ومضوا .
الكتاب المقدس.. الرواية اليهودية .. جعلت لوط احد سبايا بابل
12 واخذوا لوطا ابن اخي ابرام واملاكه ومضوا.اذ كان ساكنا في سدوم 13 فاتى من نجا واخبر ابرام العبراني.وكان ساكنا عند بلوطات ممرا الاموري اخي اشكول واخي عانر.وكانوا اصحاب عهد مع ابرام.
الكتاب المقدس.. في الرواية المسيحية .. كان نبي الله داود قائد التحرير.. وفي الرواية اليهودية .. أصبح إبراهيم قائد التحرير
14 فلما سمع ابرام ان اخاه سبي جر غلمانه المتمرنين ولدان بيته ثلث مئة وثمانية عشر وتبعهم الى دان. 15 وانقسم عليهم ليلا هو وعبيده فكسرهم وتبعهم الى حوبة التي عن شمال دمشق. 16 واسترجع كل الاملاك واسترجع لوطا اخاه ايضا واملاكه والنساء ايضا والشعب 17 فخرج ملك سدوم لاستقباله بعد رجوعه من كسرة كدرلعومر والملوك الذين معه الى عمق شوى الذي هو عمق الملك. 18 وملكي صادق ملك شاليم اخرج خبزا وخمرا.وكان كاهنا لله العلي 19 وباركه وقال مبارك ابرام من الله العلي مالك السموات والارض 20 ومبارك الله العلي الذي اسلم اعداءك في يدك.فاعطاه عشرا من كل شيء. 21 وقال ملك سدوم لابرام اعطني النفوس واما الاملاك فخذها لنفسك. 22 فقال ابرام لملك سدوم رفعت يدي الى الرب الاله العلي مالك السماء والارض 23 لا اخذن لا خيطا ولا شراك نعل ولا من كل ما هو لك.فلا تقول انا اغنيت ابرام. 24 ليس لي غير الذي اكله الغلمان.واما نصيب الرجال الذين ذهبوا معي عانر واشكول وممرا فهم ياخذون نصيبهم
#طلعت_خيري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
إبطال عقيدة .. الأب والابن والروح
-
الفشل المنطقي في فكر وديع طعمه (الجزء الثاني )
-
الفشل المنطقي في فكر وديع طعمه (الجزء الأول)
-
التبشير اليسوعي في فكر سامي لبيب رد على مقاله
-
قالت اليهود!! لو كان يسوع ابن الله لخلصه
-
لو كان يسوع ابن الله لما تركه في العذاب المهين
-
رد على مقالة! سائس إبراهيم في .. شتائم وكذب وقبح
-
لو كان يسوع ابن الله لما تخلى عنه
-
رد على مقالة كامل النجار .. اله القران يتوه في الجبال
-
اله انتحاري صلب نفسه من اجل خطيئة غيره
-
الأخطاء التاريخية للكتاب المقدس(التوراة)_4
-
لا أُلوهية للمسيح ولا لابن الإنسان يوم القيامة
-
هذه هي صورة الله عند المسيحية اله مهووس جنسيا
-
رد على مقالة إبراهيم المصري..الله 2
-
الدعوة اليسوعية في استقطاب اليهود ليوم الخلاص
-
الأخطاء التاريخية للكتاب المقدس (التوراة )-2
-
رد على مقالة . احمد عفيفي ..الله ..وفي رواية الشيطان
-
الدعوة اليسوعية الوثنية الأممية لاحتلال العالم
-
رد على مقالة سيد سعيد! في سلسلة أمثال الله
-
التصعيد الطائفي اليسوعي ضد اليهود
المزيد.....
-
وجهتكم الأولى للترفيه والتعليم للأطفال.. استقبلوا قناة طيور
...
-
بابا الفاتيكان: تعرضت لمحاولة اغتيال في العراق
-
” فرح واغاني طول اليوم ” تردد قناة طيور الجنة الجديد 2025 اس
...
-
قائد الثورة الإسلامية: توهم العدو بانتهاء المقاومة خطأ كامل
...
-
نائب امين عام حركة الجهاد الاسلامي محمد الهندي: هناك تفاؤل ب
...
-
اتصالات أوروبية مع -حكام سوريا الإسلاميين- وقسد تحذر من -هجو
...
-
الرئيس التركي ينعى صاحب -روح الروح- (فيديوهات)
-
صدمة بمواقع التواصل بعد استشهاد صاحب مقولة -روح الروح-
-
بابا الفاتيكان يكشف: تعرضت لمحاولة اغتيال في العراق عام 2021
...
-
كاتدرائية نوتردام في باريس: هل تستعيد زخم السياح بعد انتهاء
...
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|