حسن علي الحلي
الحوار المتمدن-العدد: 3581 - 2011 / 12 / 19 - 12:57
المحور:
الادب والفن
الى علماؤنا العرب نخبة النبلاء لا تناموا خلفكم القتل
هناك كواكب تجوب اعماق الكون،
تبحث عن التآلف في كل الاشياء
المادية والحية، كلقاء ناسك في
ضريح القديس، ساقيا العطاشى
لصخور مرئية كانت تتنصت
على كواكب اخرى، تتجانس في
معابدها كعملية (التحادد) ان يبني
بيتا من الاشياء (المتناقضة) لبعضها
بحكم التكوين الجيولوجي بقيام الضوء
الذي يرى تلك الكائنات تتغازل على
صهوة (الفوتونيات) اي ما يسمى
(بالوحدات الجاذبية) القادمة من نظرية
الاوتار، المانحة الاعشاب التي تغطي
الموتى من اكوان تدور حولها، اذ عرفتنا
نظرية الاوتار في مجالات الجاذبية، كيف
كانت (شفرة الانبعاج) في نشوء الكون
الذي نعتبره مؤتلفا مع عدد هائل من
الاوتار، ترسم مخططات (التذبذبات)
بحالة الالتحام ببعضها (كخطوط النسيج)
كما وصفها (بريان غرين).
**********
ولكننا نتأمل في جملة من التساؤلات
عن (اي نسيج) يتحدث (غرين)،
الجانب العلمي للنظرية، ام انها
نتاج لحياكة خيوط منفردة؟ ام انه
يقصد (المادة الخام) بعد نسجها،
ولكن بوسعنا ان نسأل انفسنا كما
وصفها (غرين) ان تمارس الاوتار
التي تشكل النسيج الكوني
اذ كان الرقص (التذبذبي) متلاحما
انضم قبل ولادة الفضاء، او (الزمن)
لمعالجة دقة التنفيذ، كفكرة
(القَبِلْ) (Shanrs) مثل تكسر الخبز
اليابس ان يمر بمرحلة (التذبذبات التوافقية)
تنبثق صورة الكون والزمن او ما يشبه
(غرين) مسرح الاوتار الزمكاني بالوحدة
الخالية، حينما يبدأ الفنان الخلاق بعمله
بمحاكاة الواقع اذ يخطط على السبورة
(جانب اللا شيء) عبر الفراغ
او لا زلنا نجهل الاجوبة النهائية
هل كان شيئا خافيا في النظرية
يتطلب منا ان نبني قاعدة له
الاجوبة في النظرية القادمة حين تدرس
حواء المعنى الفلسفي بإضافة شيء آخر
ربما جزء او (1:3).
17/12/2011
3:49:31 ليلا
#حسن_علي_الحلي (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟