|
اله التوراة اتهم يوسف بالسرقة
طلعت خيري
الحوار المتمدن-العدد: 3518 - 2011 / 10 / 16 - 00:18
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
اله التوراة اتهم يوسف بالسرقة
من الأخطاء التاريخية التي وقع بها الكتاب المقدس التوراة هي الخلط بين العصور التاريخية المختلفة كما حصل في هذا الإصحاح عندما خلط المؤلف بين عصرين ..عصر العزيز ملك مصر وعصر فرعون اللاديني ...كلنا يعرف قصة يوسف مع العزيز وامرأته في مصر ...وقصة موسى مع فرعون في مصر أيضا ولكل قصه أحداث تختلف عن الأخرى ولا يمكن لنا أن نداخل الإحداث فيما بينها لعدم تطابق منهجي الرسالة والدعوة ..الأمر الذي يجعلنا بعيدين عن الاشتباه ولكن كون اله التوراة ليس لديه مصدر ديني كتابي اخذ يسطر الأحداث من أفواه العوام ويدونها في الكتاب المقدس..هذا من ناحية ومن ناحية أخرى هناك فارق زمني بعيد بين العصرين ..
بعد أن أصبح يوسف أمام عدد من المُغتصِبات له .. وهذا ما سعت أليه امرأة العزيز لإزالة اللوم عنها ووضع النسوة في لوم مثله (بمعنى لا لوم عليها لان النسوة فعلن مثل ما فعلته مع يوسف) ..لا حل لهذه المشكلة إلا بإيداع يوسف السجن ووضعه تحت حراسه مشدده لتخلصيه من النسوة .. فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ{34}... بعد أن رفض يوسف الاستجابة لهن بتحقيق مطالبهن بالفاحشة تحول التهديد بالسجن إلى مطالبه حقيقية من قبلهن... قال الله.. ثُمَّ بَدَا لَهُم مِّن بَعْدِ مَا رَأَوُاْ الآيَاتِ لَيَسْجُنُنَّهُ حَتَّى حِينٍ{35}
القران...
وَقَالَ نِسْوَةٌ فِي الْمَدِينَةِ امْرَأَةُ الْعَزِيزِ تُرَاوِدُ فَتَاهَا عَن نَّفْسِهِ قَدْ شَغَفَهَا حُبّاً إِنَّا لَنَرَاهَا فِي ضَلاَلٍ مُّبِينٍ{30} فَلَمَّا سَمِعَتْ بِمَكْرِهِنَّ أَرْسَلَتْ إِلَيْهِنَّ وَأَعْتَدَتْ لَهُنَّ مُتَّكَأً وَآتَتْ كُلَّ وَاحِدَةٍ مِّنْهُنَّ سِكِّيناً وَقَالَتِ اخْرُجْ عَلَيْهِنَّ فَلَمَّا رَأَيْنَهُ أَكْبَرْنَهُ وَقَطَّعْنَ أَيْدِيَهُنَّ وَقُلْنَ حَاشَ لِلّهِ مَا هَـذَا بَشَراً إِنْ هَـذَا إِلاَّ مَلَكٌ كَرِيمٌ{31} قَالَتْ فَذَلِكُنَّ الَّذِي لُمْتُنَّنِي فِيهِ وَلَقَدْ رَاوَدتُّهُ عَن نَّفْسِهِ فَاسَتَعْصَمَ وَلَئِن لَّمْ يَفْعَلْ مَا آمُرُهُ لَيُسْجَنَنَّ وَلَيَكُوناً مِّنَ الصَّاغِرِينَ{32} قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُن مِّنَ الْجَاهِلِينَ{33} فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ{34} ثُمَّ بَدَا لَهُم مِّن بَعْدِ مَا رَأَوُاْ الآيَاتِ لَيَسْجُنُنَّهُ حَتَّى حِينٍ{35}
انتهى الجدال بإيداع يوسف السجن إلى وقت غير محدد .. ودخل السجن معه فتيان ...في هذا المقطع سبق اله التوراة جميع الإحداث وأعطى لكل فتى مصيرا مستقبليا دون إن يتطرق إلى تفاصيل الرؤيا والتأويل الذي سيعطي لكل واحد منها في منصبه بعد التأويل والتفسير ..بمعنى أطلق على الفتى الأول الساقي والثاني الخباز مع بداية القصة.. المفروض هذا التصنيف لا يطلق على الحدث مع بداية القصة حتى تتسلسل الأحداث معها للوصول إلى حدث يبرز منصب كل واحد منهما .. يقول اله التوراة أن ملك مصر سخط على ساقيه وخبازه فادخلهما السجن .. وبعد دخلهما السجن مع يوسف حلما في ليلة واحده حلما يختلف عن الأخر بتأويلات تختلف فيما بينهما ...... أذن ما فائدة الرؤيا أو التأويل ولقد أعطي اله التوراة كل فتى منصبه قبل سلسلة الأحداث (الساقي والخباز)
الكتاب المقدس.. التوراة ... التكوين .. أصحاح رقم 40
http://www.enjeel.com/bible.php?ch=40&bk=1
الكتاب المقدس.. التوراة
1 وحدث بعد هذه الامور ان ساقي ملك مصر والخباز اذنبا الى سيدهما ملك مصر. 2 فسخط فرعون على خصييه رئيس السقاة ورئيس الخبازين. 3 فوضعهما في حبس بيت رئيس الشرط في بيت السجن المكان الذي كان يوسف محبوسا فيه. 4 فاقام رئيس الشرط يوسف عندهما فخدمهما.وكانا اياما في الحبس 5 وحلما كلاهما حلما في ليلة واحدة كل واحد حلمه كل واحد بحسب تعبير حلمه.ساقي ملك مصر وخبازه المحبوسان في بيت السجن.
******************************
لا يمكن الحكم على أي إنسان بالصلب أو الإعدام مجرد رؤيا راؤها شخص ما أو املك .. إن لم يكن هناك جرم مرتكب يستحق ذلك الحكم.. أما قضية صلب حامل الخبز مجرد رؤيا بدون سبب هذا كلام غير مقنع ... لو لاحظنا إن الحدث الديني قرب احد الفتيان إلى الملك وصلب أخر أي أبعده ...دخول الفتيان إلى السجن يوحي إلى أن هناك جرم ولكن ما هو هل ؟؟؟ هو قتل لو كان قتل لماذا قرب احدهما إلى الملك وصلب الأخر .. أذن ليس جريمة قتل ..في جميع الأحوال القضية قضيه سياسيه دينيه عقائديه (دين الملك) قربت احدهما وصلبت الأخر .. إذن الفتيان دخلا السجن مع يوسف وهما يحملان حكمهما ولكن بصيغه مشفره غير مفهومه تحتاج إلى تأويل أو تفسير .. فقال الملك لأحدهما أنت تعصر خمرا وقال للأخر أنت تحمل على راسك خبزا فتأكل الطير منه... بمعني ما قاله الفتيان ليوسف في السجن ليس رؤيا أنما هو قول حقيقي جاءوا به إلى السجن .. وما قولهم ليوسف عن ما قاله الملك بحقهما إلا ليفسر لهما تأويل وإبعاد تلك العبارتين...
القران ...
وَدَخَلَ مَعَهُ السِّجْنَ فَتَيَانَ قَالَ أَحَدُهُمَا إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ خَمْراً وَقَالَ الآخَرُ إِنِّي أَرَانِي أَحْمِلُ فَوْقَ رَأْسِي خُبْزاً تَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْهُ نَبِّئْنَا بِتَأْوِيلِهِ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ{36} قَالَ لاَ يَأْتِيكُمَا طَعَامٌ تُرْزَقَانِهِ إِلاَّ نَبَّأْتُكُمَا بِتَأْوِيلِهِ قَبْلَ أَن يَأْتِيكُمَا ذَلِكُمَا مِمَّا عَلَّمَنِي رَبِّي إِنِّي تَرَكْتُ مِلَّةَ قَوْمٍ لاَّ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَهُم بِالآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ{37} وَاتَّبَعْتُ مِلَّةَ آبَآئِـي إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ مَا كَانَ لَنَا أَن نُّشْرِكَ بِاللّهِ مِن شَيْءٍ ذَلِكَ مِن فَضْلِ اللّهِ عَلَيْنَا وَعَلَى النَّاسِ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَشْكُرُونَ{38} يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَأَرْبَابٌ مُّتَفَرِّقُونَ خَيْرٌ أَمِ اللّهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ{39} مَا تَعْبُدُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ أَسْمَاء سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَآؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللّهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ إِنِ الْحُكْمُ إِلاَّ لِلّهِ أَمَرَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ{40} يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَمَّا أَحَدُكُمَا فَيَسْقِي رَبَّهُ خَمْراً وَأَمَّا الآخَرُ فَيُصْلَبُ فَتَأْكُلُ الطَّيْرُ مِن رَّأْسِهِ قُضِيَ الأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ{41} وَقَالَ لِلَّذِي ظَنَّ أَنَّهُ نَاجٍ مِّنْهُمَا اذْكُرْنِي عِندَ رَبِّكَ فَأَنسَاهُ الشَّيْطَانُ ذِكْرَ رَبِّهِ فَلَبِثَ فِي السِّجْنِ بِضْعَ سِنِينَ{42}
من الأخطاء الدينية التي وقع بها اله التوراة ادخل الفتيان السجن قبل يوسف علما أن يوسف كان قبلهما فيه... القران.. وَدَخَلَ مَعَهُ السِّجْنَ فَتَيَانَ قَالَ أَحَدُهُمَا إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ خَمْراً وَقَالَ الآخَرُ إِنِّي أَرَانِي أَحْمِلُ فَوْقَ رَأْسِي خُبْزاً تَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْهُ نَبِّئْنَا بِتَأْوِيلِهِ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ{36}... اله التوراة .. فدخل يوسف اليهما في الصباح ونظرهما واذا هما مغتمان. 7 فسال خصيي فرعون اللذين معه في حبس بيت سيده قائلا لماذا وجهاكما مكمدان اليوم... من الأخطاء الدينية التي وقع بها (اله التوراة )هي الإفصاح عن الرؤيا دون تأويل لها بمعنى أعطى لكل فتى منهما منصبه من التأويل .. وكلنا يعلم إن الرؤيا لا تتحقق أنيا إنما مستقبليا .. وإلا ما فائدة التأويل .. أعطى اله التوراة الساقي منصبه قبل تأويل رؤياه .. وجعله يسقي ربه خمرا طازجا من ألشجره للخلاط مباشرة أي من الشجرة إلى كاس الملك .. اله التوراة....فقص رئيس السقاة حلمه على يوسف وقال له كنت في حلمي واذا كرمة امامي. 1010 وفي الكرمة ثلاثة قضبان.وهي اذ افرخت طلع زهرها وانضجت عناقيدها عنبا. 11 وكانت كاس فرعون في يدي.فاخذت العنب وعصرته في كاس فرعون واعطيت الكاس في يد فرعون...
بينما القران بدا بالتأويل دون إن يعطي للفتي أي منصب ينتظر أحداث أخرى تضع الحدث الديني في مكانه
وَدَخَلَ مَعَهُ السِّجْنَ فَتَيَانَ قَالَ أَحَدُهُمَا إِنِّي أَرَانِي أَعْصِرُ خَمْراً
الكتاب المقدس .. التوراة
6 فدخل يوسف اليهما في الصباح ونظرهما واذا هما مغتمان. 7 فسال خصيي فرعون اللذين معه في حبس بيت سيده قائلا لماذا وجهاكما مكمدان اليوم. 8 فقالا له حلمنا حلما وليس من يعبره.فقال لهما يوسف اليست لله التعابير.قصا علي 9 فقص رئيس السقاة حلمه على يوسف وقال له كنت في حلمي واذا كرمة امامي. 10 وفي الكرمة ثلاثة قضبان.وهي اذ افرخت طلع زهرها وانضجت عناقيدها عنبا. 11 وكانت كاس فرعون في يدي.فاخذت العنب وعصرته في كاس فرعون واعطيت الكاس في يد فرعون.
***************************
وصل أهل الكتاب إلى ظهور الإسلام وهم يحملون قصص محرفه وخرافات سطرها الدين السياسي لإبعاد قوميه وطائفيه شوهت الكثير من للأنبياء والرسل ووصفت البعض منهم باللصوص والزناة ولكون اله التوراة فاسد لا يعرف غير السرقة والاغتصاب والزنا .. اتهم يوسف بالسرقة في ارض العبرانيين ..اله التوراة .... (هذا قول يوسف في التوراة)..لاني قد سرقت من ارض العبرانيين.وهنا ايضا لم افعل شيئا حتى وضعوني في السجن
..بينما القران ذكر الأسباب الحقيقية التي أودعته السجن وبإرادته مغبة الوقوع في المعصية فستجاب له ربه فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ ..
القران....
قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُن مِّنَ الْجَاهِلِينَ{33} فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ{34} ثُمَّ بَدَا لَهُم مِّن بَعْدِ مَا رَأَوُاْ الآيَاتِ لَيَسْجُنُنَّهُ حَتَّى حِينٍ{35}
اله التوراة .. تأويل يوسف لرؤيا ساقي الخمر (في الكتاب المقدس)
12 فقال له يوسف هذا تعبيره.الثلاثة القضبان هي ثلاثة ايام. 13 في ثلاثة ايام ايضا يرفع فرعون راسك ويردك الى مقامك.فتعطي كاس فرعون في يده كالعادة الاولى حين كنت ساقيه ....وانما اذا ذكرتني عندك حينما يصير لك خير تصنع الي احسانا وتذكرني لفرعون وتخرجني من هذا البيت. 15 لاني قد سرقت من ارض العبرانيين.وهنا ايضا لم افعل شيئا حتى وضعوني في السجن 16
القران .. تأويل يوسف لساقي الخمر( في القران) } يَا صَاحِبَيِ السِّجْنِ أَمَّا أَحَدُكُمَا فَيَسْقِي رَبَّهُ خَمْراً وَأَمَّا الآخَرُ فَيُصْلَبُ فَتَأْكُلُ الطَّيْرُ مِن رَّأْسِهِ قُضِيَ الأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ{41}
اله التوراة .. رويا حامل الخبز (في الكتاب المقدس)
فلما راى رئيس الخبازين انه عبر جيدا قال ليوسف كنت انا ايضا في حلمي واذا ثلاثة سلال حوارى على راسي. 17 وفي السل الاعلى من جميع طعام فرعون من صنعة الخباز.والطيور تاكله من السل عن راسي. 18
القران... رؤيا حامل الخبر (في القران)
وَقَالَ الآخَرُ إِنِّي أَرَانِي أَحْمِلُ فَوْقَ رَأْسِي خُبْزاً تَأْكُلُ الطَّيْرُ مِنْهُ نَبِّئْنَا بِتَأْوِيلِهِ إِنَّا نَرَاكَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ{36}
اله التوراة ...تأويل يوسف لرؤيا حامل الخبز (في الكتاب المقدس)
فاجاب يوسف وقال هذا تعبيره.الثلاثة السلال هي ثلاثة ايام. 19 في ثلاثة ايام ايضا يرفع فرعون راسك عنك ويعلقك على خشبة وتاكل الطيور لحمك عنك 20 فحدث في اليوم الثالث يوم ميلاد فرعون انه صنع وليمة لجميع عبيده ورفع راس رئيس السقاة وراس رئيس الخبازين بين عبيده. 21 ورد رئيس السقاة الى سقيه.فاعطى الكاس في يد فرعون. 22 واما رئيس الخبازين فعلقه كما عبر لهما يوسف. 23 ولكن لم يذكر رئيس السقاة يوسف بل نسيه
القران .. تأويل يوسف لرؤيا حامل الخبز(في القران)
وَأَمَّا الآخَرُ فَيُصْلَبُ فَتَأْكُلُ الطَّيْرُ مِن رَّأْسِهِ قُضِيَ الأَمْرُ الَّذِي فِيهِ تَسْتَفْتِيَانِ{41}
#طلعت_خيري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
هل؟؟ المبشرون اليسوعيون من المسيحيين أم من اليهود
-
رد على مقالة وليد يوسف عطو ..هل الله واحد أم ثلاثة
-
احترزوا أيها اليهود من أكاذيب يسوع وتلاميذه
-
فساد الشعوب من فساد الإله (التوراة نموذج)
-
رد على مقالة صلاح يوسف ..لماذا الإسلام تحديدا
-
رد على مقالة فينوس صفوري .في تأملات ونقاط حول الإسلام والمسل
...
-
رد على مقالة علال البسيط .في تشريع الاغتصاب في الإسلام
-
رد على مقالة .انون بيرستون. في قران مبتور في لوح منقوص
-
القتل والزنا في الكتاب المقدس (حرق الزانية)
-
رد على مقالة وليد يوسف عطو[ هل الكتاب المقدس محرف]
-
يسوع أول من أرسى دعائم الوثنية الصليبية في المعتقد اليهودي
-
رد على مقالة ..سامي لبيب.. الإسلام وحقوق الإنسان بين الوهم و
...
-
أول من حرف التوراة !! اله التوراة (2)
-
جرائم الإله المسيحية في الغرب رقم 2
-
اليهود بين أكاذيب يسوع وكراماته المزيفة
-
لإله التوراة.. لأمانع لدينا من إعطاء فلسطين للمساكين من بني
...
-
جرائم الإله المسيحية في الغرب رد على مقالة صلاح يوسف
-
رد على مقالة كامل النجار الرسم القرآني_ بعض الإيضاحات
-
نبي يُصلب تحت أقدام راقصه والإله يُطعِمُ الطعام على روحه
-
تعليق على مقالة وليد مهدي عالم ما بعد الموت
المزيد.....
-
أسعد أولادك…. تردد قناة طيور الجنة التحديث الجديد 2025 على ج
...
-
استقبلها الان.. تردد قناة طيور الجنة أطفال الجديد 2024
-
“فرح أطفالك طول اليوم” استقبل حالا تردد قناة طيور الجنة بيبي
...
-
كاتدرائية نوتردام في باريس.. الأجراس ستقرع من جديد
-
“التحديث الاخير”.. تردد قناة طيور الجنة 2024 Toyor Aljanah T
...
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف بالصواريخ تجمعا للاحتلال
...
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تعلن قصف صفد المحتلة بالصواريخ
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تقصف مستوطنة راموت نفتالي بصلية
...
-
بيان المسيرات: ندعو الشعوب الاسلامية للتحرك للجهاد نصرة لغزة
...
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تقصف بالصواريخ مقر حبوشيت بالجول
...
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|