|
هل؟؟ المبشرون اليسوعيون من المسيحيين أم من اليهود
طلعت خيري
الحوار المتمدن-العدد: 3514 - 2011 / 10 / 12 - 23:52
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
هل؟؟ المبشرون اليسوعيون من المسيحيين أم من اليهود
شبه مؤلف الكتاب المقدس ملكوت السماوات أي( الله ) برجل خرج منذ الصباح الباكر ليستأجر فعلة أو عمال للعمل في كرمه أي حقله .. اتفق مع أول مجموعة من بداية النهار مع بدا ساعة العمل الأولى بان يعطي لكل واحد منهم دينارا حتى نهايته ... ثم استأجر مجموعة أخرى في الساعة الثانية من النهار واتفق معها على نفس الأجر حتى نهايته أي لكل عامل منهما دينارا ... ثم استأجر في الساعة الثالثة مجموعة من العاطلين عن العمل وتفق معها على نفس الأجر حتى نهايته .. وكذلك في الساعة الرابعة والخامسة والسادسة حتى اقتراب النهار على نهايته ...ولقد سوى المؤلف بين جميع العمال من ناحية الأجر رغم وتفاوت ساعات العمل .. فمن استُأجر من بعد الظهر بذل اقل جهدا وحصل على اجر يوم عمل كامل.. بينما المجموعة التي استُأجر من بداية الساعة الأولى للعمل بذل جهدا اكبر بنفس الأجر .. اعترض الذين خرجوا للعمل في أول النهار على تساوي جورهم مع الذين خرجوا في أخره .... من أبعاد السياسية لهذا الرواية .. هي وضع أعمال اليهود الدينية التي كانوا يؤمنون بها وجاءوا يحملونها من زمن بعيد في مكان هزيل عند ملكوت السماوات وأعطى الأجور العظيمة للذين خرجوا من بعد منتصف ألانها ر لا نهم امنوا بدعوة يسوع... اله الإنجيل ...هكذا يكون الاخرون اولين والاولون اخرين.لان كثيرين يدعون وقليلين ينتخبون... نتابع كيف أعطى يسوع الأجور العظيمة لتلاميذه من اليهود بعد إيمانهم به
الكتاب المقدس .. الإنجيل .. متى ... أصحاح ..18
http://www.enjeel.com/bible.php?ch=18&bk=40
الكتاب المقدس .. الإنجيل
1 فان ملكوت السموات يشبه رجلا رب بيت خرج مع الصبح ليستاجر فعلة لكرمه. 2 فاتفق مع الفعلة على دينار في اليوم وارسلهم الى كرمه. 3 ثم خرج نحو الساعة الثالثة وراى اخرين قياما في السوق بطالين. 4 فقال لهم اذهبوا انتم ايضا الى الكرم فاعطيكم ما يحق لكم.فمضوا. 5 وخرج ايضا نحو الساعة السادسة والتاسعة وفعل كذلك. 6 ثم نحو الساعة الحادية عشرة خرج ووجد اخرين قياما بطالين.فقال لهم لماذا وقفتم هنا كل النهار بطالين. 7 قالوا له لانه لم يستاجرنا احد.قال لهم اذهبوا انتم ايضا الى الكرم فتاخذوا ما يحق لكم. 8 فلما كان المساء قال صاحب الكرم لوكيله.ادع الفعلة واعطهم الاجرة مبتدئا من الاخرين الى الاولين. 9 فجاء اصحاب الساعة الحادية عشرة واخذوا دينارا دينارا. 10 فلما جاء الاولون ظنوا انهم ياخذون اكثر.فاخذوا هم ايضا دينارا دينارا 11 وفيما هم ياخذون تذمروا على رب البيت 12 قائلين.هؤلاء الاخرون عملوا ساعة واحدة وقد ساويتهم بنا نحن الذين احتملنا ثقل النهار والحر. 13 فاجاب وقال لواحد منهم.يا صاحب ما ظلمتك.اما اتفقت معي على دينار. 14 فخذ الذي لك واذهب.فاني اريد ان اعطي هذا الاخير مثلك. 15 او ما يحل لي ان افعل ما اريد بما لي.ام عينك شريرة لاني انا صالح. 16 هكذا يكون الاخرون اولين والاولون اخرين.لان كثيرين يدعون وقليلين ينتخبون
القران...
فَاطِرُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَعَلَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً وَمِنَ الْأَنْعَامِ أَزْوَاجاً يَذْرَؤُكُمْ فِيهِ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ{11} لَهُ مَقَالِيدُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَبْسُطُ الرِّزْقَ لِمَن يَشَاءُ وَيَقْدِرُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ{12}
تعليق....
استشهد مؤلف كتاب عمر امة الإسلام وظهور مهدي المنتظر المهندس «أمين جمال الدين» الصادر عن « مركز الدراسات عليا في الدعوة والثقافة الإسلامية- كلية الدعوة جامعة الأزهر» في عام 1996....بالمقطع الإنجيلي أعلاه في كتابه عمر امة الإسلام .مؤكدا فيه على نهاية العالم في عام 2000 ..مقسما أعمار الأمم تقسميا زمنيا إلى ثلاثة أقسام .. وأعطى اليهود القسم الأكبر منه من بداية النهار حتى الظهر وأعطى للنصارى اقل زمنا من اليهود من بعد الظهر حتى العصر وأعطى امة الإسلام ما تبقي من النهار .. جاعلا امة الإسلام اقل الأمم زمنا للوصول على عام 2000 .. ولما رأى المؤلف عدم تحقيق تنبؤاته في عام 2000 زحف إلى عام 2001 بعد أحداث 11 سبتمبر مدعيا إن الكتاب واحد في كتابين وليس العكس فالكتاب الأول صدر 1996 متضمنا تفسيرات الكاتب لبعض الروايات والأحاديث المتعلقة بالنبوءات ويبدو أنه ومع تدافع الأحداث وخاصة بعد كارثة الحادي عشر من سبتمبر ونظرا لإعجاب المؤلف بطالبان فقد رأي العدول عن بعض آرائه السابقة وإضافة البعض الآخر فأصدر كتابه الثاني بنفس العنوان الأول «عمر أمة الإسلام وقرب ظهور المهدي المنتظر عليه السلام» مع إضافة عنوان جديد هو «معركة هرمجدون وآخر بيان يا أمة الإسلام».
************************
من أهداف هذه الروية التي وردة في هذا المقطع .. فبركة حدث ديني لاستخراج أثنى عشر تلميذا من اليهود ممن امن بيسوع مثلما امن أثنى عشر نقابيا من بني إسرائيل بموسى كتوازن سلفي داخل القاعدة الجماهيرية للإطاحة بمعتقدي هذه الرواية والتي تعتبر مصدر من مصادر التشريع اليهودي لمناسك الصلاة والصوم..وأول عمل قاموا به يسوع اخذ الاثنى عشر تلميذا (اليهود) إلى أورشليم ليشهدوا على صلب وجلد وقتل يوحنا المعمدان على يد الكتبة الفريسيين والكهنة زعماء اليهود لأنه امن بيسوع .. وعند القيام من الأموات يصبح يوحنا مبشرا يسوعيا مسيحا من أصل يهودي ... الاثنى عشر تلميذا من اليهود ومن ضمنهم (بطرس ويوحنا ) هم الذين وصفهم يسوع في المقطع أعلاه .. قائلا... هكذا يكون الاخرون اولين والاولون اخرين.لان كثيرين يدعون وقليلين ينتخبون...
الكتاب المقدس .. الإنجيل
17 وفيما كان يسوع صاعدا الى اورشليم اخذ الاثني عشر تلميذا على انفراد في الطريق وقال لهم. 18 ها نحن صاعدون الى اورشليم وابن الانسان يسلم الى رؤساء الكهنة والكتبة فيحكمون عليه بالموت. 19 ويسلمونه الى الامم لكي يهزاوا به ويجلدوه ويصلبوه.وفي اليوم الثالث يقوم
القران .. التحريف واضح
{وَلَقَدْ أَخَذَ اللّهُ مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَبَعَثْنَا مِنهُمُ اثْنَيْ عَشَرَ نَقِيباً وَقَالَ اللّهُ إِنِّي مَعَكُمْ لَئِنْ أَقَمْتُمُ الصَّلاَةَ وَآتَيْتُمُ الزَّكَاةَ وَآمَنتُم بِرُسُلِي وَعَزَّرْتُمُوهُمْ وَأَقْرَضْتُمُ اللّهَ قَرْضاً حَسَناً لَّأُكَفِّرَنَّ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَلأُدْخِلَنَّكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ فَمَن كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ مِنكُمْ فَقَدْ ضَلَّ سَوَاء السَّبِيلِ }المائدة12
******************************
نتابع في هذا الإصحاح لنرى كيف ضم يسوع ابني أم زبدي إلى مجموعة تلاميذه.. وأم زبدي حسب الروية الإنجيلية هي امرأة عمران أم مريم أخت يعقوب وأم زكريا... طبعا من الأخطاء التاريخية التي وقع بها كتاب الإنجيل هي الخلط بين آل عمران واّل زكريا .. آل عمران .. هم يعقوب ومريم .. وال زكريا .. زكريا ويحيى .. لا يوجد بينهما أي علاقة عائليه أو قرابة نسليه .. سوى إن زكريا تكفل مريم بعد وفاة أمها فكانت اصغر سنا من زكريا واكبر سنا من يحيى .. ويحيى اكبر سنا من عيسى.. من إبعاد هذا الإصحاح هو تحديد بداية لمبشرين يسوعيين هما زكريا (بطرس) وحيى (يوحنا ) كوحي منه لليهود على أن أم زبدي اليهودية أم أنبيائكم جاءت إلى يسوع وطلبت منه أن يقبل بابنيها إلى جانبي ملكوت السموات .. يعني اسمعوا أيها اليهود لا احد يصل إلى ملكوت السماوات ألا بإذني وبإذن أبي لان أم أنبيائكم هكذا طلبت مني ... .. اله الإنجيل ... جاءت أم زبدي بانيها إلى يسوع وسجدت عنده .. فسألها ماذا تريدين قالت.. قالت له.... قل أن يجلس ابناي هذان واحد عن يمينك والأخر عن اليسار في ملكوتك. 22.. قال يسوع... قائلا.. فاجاب يسوع وقال لستما تعلمان ما تطلبان.اتستطيعان ان تشربا الكاس التي سوف اشربها انا وان تصطبغا بالصغبة التي اصطبغ بها انا.قالا له نستطيع. 23... أي بمعنى هل تستطيعان أن تتبعان شريعتي ..قال الصبيان ليسوع .. قالا له نستطيع.... قال يسوع ...بمعني اسمعوا أيها اليهود .. ما قاله أنبيائكم ليسوع ... اله الإنجيل .. فلما سمع العشرة اغتاظوا من اجل الأخوين. 25 فدعاهم يسوع وقال انتم تعلمون ان رؤساء الامم يسودونهم والعظماء يتسلطون عليهم. 26 فلا يكون هكذا فيكم.بل من اراد ان يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما. 27 ومن اراد ان يكون فيكم اولا فليكن لكم عبدا. 28 كما ان ابن الانسان لم يات ليخدم بل ليخدم وليبذل نفسه فدية عن كثيرين... بمعنى ستبقون أيها اليهود تحت تسلط الزعماء والرؤساء بسبب عقيدة ابن الإنسان.. ولكن من أراد أن يكون عظيما منكم عليه أن يكون خادما ليسوع مثل ( بطرس ويوحنا) ومن أراد أن يكون عبدا فليكون مثل ابن الإنسان فشريعته هي التي سلطت عليكم العظماء.. ولكن بعد القيام من صلبه سيكون خادما ليسوع لأنه استدرك الحقيقية
الكتاب المقدس ... الإنجيل.
20 حينئذ تقدمت اليه ام ابني زبدي مع ابنيها وسجدت وطلبت منه شيئا. 21 فقال لها ماذا تريدين.قالت له قل ان يجلس ابناي هذان واحد عن يمينك والاخر عن اليسار في ملكوتك. 22 فاجاب يسوع وقال لستما تعلمان ما تطلبان.اتستطيعان ان تشربا الكاس التي سوف اشربها انا وان تصطبغا بالصغبة التي اصطبغ بها انا.قالا له نستطيع. 23 فقال لهما اما كاسي فتشربانها وبالصبغة التي اصطبغ بها انا تصطبغان واما الجلوس عن يميني وعن يساري فليس لي ان اعطيه الا للذين اعد لهم من ابي. 24 فلما سمع العشرة اغتاظوا من اجل الاخوين. 25 فدعاهم يسوع وقال انتم تعلمون ان رؤساء الامم يسودونهم والعظماء يتسلطون عليهم. 26 فلا يكون هكذا فيكم.بل من اراد ان يكون فيكم عظيما فليكن لكم خادما. 27 ومن اراد ان يكون فيكم اولا فليكن لكم عبدا. 28 كما ان ابن الانسان لم يات ليخدم بل ليخدم وليبذل نفسه فدية عن كثيرين
القران.....
إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّراً فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ{35} فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَى وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وِإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ{36} فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنبَتَهَا نَبَاتاً حَسَناً وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِندَهَا رِزْقاً قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَـذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِندِ اللّهِ إنَّ اللّهَ يَرْزُقُ مَن يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ{37} هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء{38} فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَـى مُصَدِّقاً بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَسَيِّداً وَحَصُوراً وَنَبِيّاً مِّنَ الصَّالِحِينَ{39} قَالَ رَبِّ أَنَّىَ يَكُونُ لِي غُلاَمٌ وَقَدْ بَلَغَنِيَ الْكِبَرُ وَامْرَأَتِي عَاقِرٌ قَالَ كَذَلِكَ اللّهُ يَفْعَلُ مَا يَشَاءُ{40} قَالَ رَبِّ اجْعَل لِّيَ آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلاَّ تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلاَثَةَ أَيَّامٍ إِلاَّ رَمْزاً وَاذْكُر رَّبَّكَ كَثِيراً وَسَبِّحْ بِالْعَشِيِّ وَالإِبْكَارِ{41}
************************
قلنا في مقالة سابقه إن اله الإنجيل وسع الآيات التي جاء بها عيسى ابن مريم رسول الله لتشمل إمراض أخرى متنوعة لم يتطرق إليها القران..لذا شهدت مدن اليهود العديد من الإصابات المفبركة والمزيفة صنعها يسوع واستخدمها كوسيلة ضغط عليهم لاعتناق المسيحية... بينما استخدمت في مدن أخرى لإبعاد سياسيه استقطبت اليهود إلى منجزات جمعت بين الإلوهية والنبوة .. علما أن الآيات التي جاء بها عيسى ابن مريم لم تكن على اليهود إنما كانت على بني إسرائيل ..ولكن كون الطائفة اليهودية المنشقة من الدعوة الإنجيلية سلكت الفكر التوراتي القومي (بني إسرائيل ) ولثقلها السياسي الديني داخل القاعدة الجماهيرية اخذ يسوع يصارع فكريا وسياسيا..من خلال فبركة أحداث جديدة في مدن اليهود ومع مقدساتهم قام بأدوارها يسوع دونت في العهد الجديد للإطاحة بمعتقدات العهد القديم.. في هذا الإصحاح صارع يسوع المعتقد اليهودي في أريحا لنفس الأبعاد.. ما يؤكد لنا تحريف الكتاب المقدس اسم أريحا الحديث
الكتاب المقدس... الإنجيل
29 وفيما هم خارجون من اريحا تبعه جمع كثير. 30 واذا اعميان جالسان على الطريق.فلما سمعا ان يسوع مجتاز صرخا قائلين ارحمنا يا سيد يا ابن داود. 31 فانتهرهما الجمع ليسكتا فكانا يصرخان اكثر قائلين ارحمنا يا سيد يا ابن داود. 32 فوقف يسوع وناداهما وقال ماذا تريدان ان افعل بكما. 33 قالا له يا سيد ان تنفتح اعيننا. 34 فتحنن يسوع ولمس اعينهما فللوقت ابصرت اعينهما فتبعاه
القران....
جاء عيسى ابن مريم بالآيات على بني إسرائيل وليس اليهود
{وَرَسُولاً إِلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَنِّي قَدْ جِئْتُكُم بِآيَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ أَنِّي أَخْلُقُ لَكُم مِّنَ الطِّينِ كَهَيْئَةِ الطَّيْرِ فَأَنفُخُ فِيهِ فَيَكُونُ طَيْراً بِإِذْنِ اللّهِ وَأُبْرِئُ الأكْمَهَ والأَبْرَصَ وَأُحْيِـي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللّهِ وَأُنَبِّئُكُم بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ }آل عمران49
#طلعت_خيري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
رد على مقالة وليد يوسف عطو ..هل الله واحد أم ثلاثة
-
احترزوا أيها اليهود من أكاذيب يسوع وتلاميذه
-
فساد الشعوب من فساد الإله (التوراة نموذج)
-
رد على مقالة صلاح يوسف ..لماذا الإسلام تحديدا
-
رد على مقالة فينوس صفوري .في تأملات ونقاط حول الإسلام والمسل
...
-
رد على مقالة علال البسيط .في تشريع الاغتصاب في الإسلام
-
رد على مقالة .انون بيرستون. في قران مبتور في لوح منقوص
-
القتل والزنا في الكتاب المقدس (حرق الزانية)
-
رد على مقالة وليد يوسف عطو[ هل الكتاب المقدس محرف]
-
يسوع أول من أرسى دعائم الوثنية الصليبية في المعتقد اليهودي
-
رد على مقالة ..سامي لبيب.. الإسلام وحقوق الإنسان بين الوهم و
...
-
أول من حرف التوراة !! اله التوراة (2)
-
جرائم الإله المسيحية في الغرب رقم 2
-
اليهود بين أكاذيب يسوع وكراماته المزيفة
-
لإله التوراة.. لأمانع لدينا من إعطاء فلسطين للمساكين من بني
...
-
جرائم الإله المسيحية في الغرب رد على مقالة صلاح يوسف
-
رد على مقالة كامل النجار الرسم القرآني_ بعض الإيضاحات
-
نبي يُصلب تحت أقدام راقصه والإله يُطعِمُ الطعام على روحه
-
تعليق على مقالة وليد مهدي عالم ما بعد الموت
-
يسوع ارسي دعائم الماسونيه ونظرية المؤامرة 3
المزيد.....
-
في ظل تزايد التوتر المذهبي والديني ..هجوم يودي بحياة 14 شخصا
...
-
المقاومة الاسلامية بلبنان تستهدف قاعدة حيفا البحرية وتصيب اه
...
-
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
-
مستعمرون ينشرون صورة تُحاكي إقامة الهيكل على أنقاض المسجد ال
...
-
الإعلام العبري: المهم أن نتذكر أن السيسي هو نفس الجنرال الذي
...
-
ثبتها فوراً لأطفالك.. تردد قناة طيور الجنة 2024 على نايل سات
...
-
الجنائية الدولية تسجن قياديا سابقا في أنصار الدين بمالي
-
نزع سلاح حزب الله والتوترات الطائفية في لبنان.. شاهد ما قاله
...
-
الدعم الأميركي لكيان الاحتلال في مواجهة المقاومة الإسلامية
-
إيهود باراك يفصح عما سيحدث لنتنياهو فور توقف الحرب على غزة
المزيد.....
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
-
الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5
/ جدو جبريل
المزيد.....
|