|
القتل والزنا في الكتاب المقدس (حرق الزانية)
طلعت خيري
الحوار المتمدن-العدد: 3496 - 2011 / 9 / 24 - 10:07
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
القتل والزنا في الكتاب المقدس (حرق الزانية)
مررنا بإصحاحات متعددة تتكلم عن يهوذا ولكن بالحقيقية لا نعرف من هو بالتحديد .. كان كل اعتقادي به انه يوسف لان اله التوراة ادخله بإحداث مشابه لقصته ...ولكن عندما وصلنا إلى هذا الإصحاح اختلف الأمر علي وتبين لي انه احد إخوة يوسف أبناء يعقوب ... في الإصحاح السابق رقم 37 عرض الكتاب المقدس التوراة قصة يوسف .. ولقد لاحظتم كيف حرف ألهها الأحداث وجعلها تصب في أبعاده القومية .. في هذا الإصحاح تطرق الكتاب المقدس إلى ذكر قصة يهوذا وهو احد إخوة يوسف ليكشف لنا فيها مدى الفساد الذي يحمله اله التوراة في نفسه عندما وضع الخطط الفاسدة للوصول إلى معصية الزنا بأسلوب بشري شاذ جنسيا ...فكل أناء ينضح مما فيه وكل شارب ينهل من منهله.. يعتقد الكثيرون أن اليهودية مقتبسه من كلمة يهوذا .. طبعا لا صحة لهذا الري لان هناك فرق بين الكلمات يهوذا..ويهودا .. ويهود ... بما إني أكثر المهتمين في هذا المجال لم يصادفني في الكتاب المقدس قول نسب اليهود إلى يهوذا... كما ولم يتطرق المؤلف إلى ذكر انتساب اليهود إلى يهوذا... أنما ذكر الفريسيين والصدوقيين زعماء وشيوخ الدين اليهود...تسمية اليهود تسميه مقتبسه من العبارة التوراتية (هدنا أليك) أي رجعنا أليك وهي عبارة سلفيه متشددة رجع بها الدين السياسي اليهودي إلى نزول التوراة إبان الصراع المسيحي اليهودي على الكتاب المقدس في القرن الثالث الميلادي تأكيدا منه على أصالة دعوته الدينية الممتدة إلى السلفية الصحابية أصحاب موسى...ندخل إلى هذا الإصحاح لنعرف من هو يهوذا ..
http://www.enjeel.com/bible.php?ch=38&bk=1
الكتاب المقدس ... التوراة ... التكوين .. إصحاح رقم 38
اعتزل يهوذا أباه يعقوب وإخوته ونزل عند رجل عدلامي يقال له حيرة .. وفي قبيلة يسكن رجل من كنعان ولما رأى يهوذا ابنة شوع الكنعاني جميلة طلب يدها ودخل فيها .. فأنجبت له ثلاثة أولاد...الأول اسمه عيرا .. والثاني اسمه اونان والثالث اسمه شيلة .. واتخذ يهوذا لابنه الأكبر زوجة اسمها ثامار... لم نمر على إصحاح إلا وادخل اله التوراة الكنعانيين فيه .. على ما اعتقد أن مؤلفو الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد اتفقوا اتفاقا سياسيا على تقسيم الحضارات فيما بينهم .. العهد القديم رجع إلى القصص الدينية والحضارات القديمة ..مثل الكنعانيون والبابليون .. وقصص إبراهيم وإسحاق ويعقوب .. والعهد الجديد اخذ يصارع الأحداث الجديدة اليهود وارشليم وبلاد الشام... ما بعد دعوة عيسى ابن مريم
الكتاب المقدس .. التوراة
وحدث في ذلك الزمان ان يهوذا نزل من عند اخوته ومال الى رجل عدلامي اسمه حيرة. 2 ونظر يهوذا هناك ابنة رجل كنعاني اسمه شوع.فاخذها ودخل عليها. 3 فحبلت وولدت ابنا ودعا اسمه عيرا. 4 ثم حبلت ايضا وولدت ابنا ودعت اسمه اونان. 5 ثم عادت فولدت ايضا ابنا ودعت اسمه شيلة.وكان في كزيب حين ولدته 6 واخذ يهوذا زوجة لعير بكره اسمها ثامار. 7
**********************
يكشف لنا هذا المقطع حقيقة اله مراهق يضع الخط الفاسدة لأنبيائه للإشباع الغريزة الجنسية وفق ذراع دينيه فاسدة .. فسلوكه كسلوك أي مراهق يضع في مخيلته بعض الخطط الفكرية لإشباع غريزته الجنسية ..نتابع لنرى كيف ساعد اله التوراة يهوذا للوصول إلى ما تشتهي نفسه ... أول عمل قام به اله التوراة.. قتل عيرا زوج ثامار ورملها ليجعلها واقعة تحت غريزة يهوذا ... اله التوراة.. وكان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب.فأماته الرب...ثاني عمل قام به اله التوراة قتل.اونان.. ابن يهوذا الثاني ... بعد أن رفض أن يجعل نسله لأخيه عيرا المتوفى كشرط على زواجه من ثامار زوجة أخيه ولما علم اونان لا يصح النسل إلا لصاحبه رفض ذلك الزواج .. فأماته اله التوراة... الإله التوراة.... فقال يهوذا لاونان ادخل على امرأة أخيك وتزوج بها وأقم نسلا لأخيك... اله التوراة.. 9 فعلم اونان ان النسل لا يكون له.فكان اذ دخل على امرأة أخيه انه افسد على الأرض لكيلا يعطي نسلا لأخيه. 10 فقبح في عيني الرب ما فعله.فأماته أيضا.... ثالث عمل قام به اله التوراة ...عزل ابنه الثالث شيلة عن ثامار ليكون بعيدا عن الموت لينفرد بها جنسيا في أحداث مستقبليه فبركها الإله التوراة ... لذلك هو أرسلها إلى بيت أبيها لتكون بعيده عن ابنه شيلة.... قال يهوذا...لثامار كنته اقعدي أرملة في بيت أبيك حتى يكبر شيلة ابني.لأنه قال لعله يموت هو أيضا كأخوته .فمضت ثامار وقعدت في بيت أبيها 12
الكتاب المقدس.. التوراة
وكان عير بكر يهوذا شريرا في عيني الرب.فاماته الرب. 8 فقال يهوذا لاونان ادخل على امراة اخيك وتزوج بها واقم نسلا لاخيك. 9 فعلم اونان ان النسل لا يكون له.فكان اذ دخل على امراة اخيه انه افسد على الارض لكيلا يعطي نسلا لاخيه. 10 فقبح في عيني الرب ما فعله.فاماته ايضا. 11 فقال يهوذا لثامار كنته اقعدي ارملة في بيت ابيك حتى يكبر شيلة ابني.لانه قال لعله يموت هو ايضا كاخويه.فمضت ثامار وقعدت في بيت ابيها 12
*****************************
أمنيات راعي غنم في الصحراء مكبوت جنسيا وأفكار غريزيه في مخيلة إنسان يسعى للوصول إلى أمراه بشتى الوسائل .. فالذات تطرح على العقل ملذات جنسيه مع الرغبة في مكابدتها واقعيا.. وهواجس جنسيه شاذة ..تتمنى موت اقرب الناس كالأخ أو الزوج أو الحمو .. نتابع لنرى كيف فبرك اله التوراة الإحداث ليحقق كل ما كان يفكر به يهوذا جنسيا... رابع عمل قام به اله التوراة الفاسد .. أمات زوجة يهوذا أبنت شوع ليكبتوه جنسيا ثم تركه منهك الفكر ليصل به إلى عقلية راعي غنم مراهق تدفعه غريزته إلى ممارسة الجنس حتى مع الحيوانات.... بعد انتهاء أيام العزاء صعد يهوذا مع حيرة زوجة العدلامي .. إلى جزار غنمه الكائنة في مراعي تمنة .. فلما علمت ثامار بحماها يهوذا في تنمة لجز غنمه (موسم قصاص الصوف).. خلعت ثياب الترمل وغطت وجهها ببرقع وتلفلفت خشية أن يعرفها.. وجلست له في مدخل عينايم على طريق تمنه ..انظروا إلى المثل الذي يقول العذر أقبح من الفعل .. فعندما وصل يهوذا إلى مدخل عينايم رأى إمرة مبرقعة .. و الظاهر أن البرقع علامة لكل امرأة الزانية .. بمعنى لا ترتديه ألا الزانية .. لم يصدق يهوذا عيناه رؤية امرأة زانية وهو مكبوت جنسيا فمال إليها على الفور .. مستعجلا وقال لها هاتي ادخل عليك .. ولا يعلم هي كنته .. وحتى لو علمه كنته ..فهو لا يرى غير غريزته .. حسب إحداث هذه القصة ... الظاهر هي أيضا كانت مكبوتة جنسيا لم تصدق بوصول حماها إلى تمنة (فبركات الشيطان على الإنسان في ارتكاب المعصية ).. عندما وصل إليها أخذا يتعاملان على أجور الزنا... قالت له ...فقالت ماذا تعطيني لكي تدخل علي. 17.. طبعا يهوذا ( السيد) لم يتوقع إثناء رجوعه من الحقل يصادف زانية ولكنه كان يتوقع أن اله التوراة سيصنع له تلك الصدفة الرائعة .. لذلك لم يحضر معه شيء من الغنم .. كما لم يكن معه أموال .. فقال يهوذا ( السيد) فقال إني أرسل جدي المعز.. يعني وعدها بجدي المعز اجر الاستمتاع بها .. ومن المعروف أن الزانية تمر بعدد من الزناة فتكسب خبره من سلوكهم .. لذلك هي لم تثق به .. لان الكثير من قبله وعدوها واخلفوا ... لذلك طلبت منه رهان حتى يحضر الجدي .. طبعا هنا يهوذا أو( السيد )ليس لديه مجال للذهب إلى تمنة لإحضار الجدي من القطيع .. ربما تقع الزانية بيد رجل أخر بالتالي تفوته الفرصة .. فما عليه ألا أن يضع عصابته خاتمه وعصاته .. رهان بيد الزانية ..
الكتاب المقدس... التوراة
ولما طال الزمان ماتت ابنة شوع امراة يهوذا.ثم تعزى يهوذا فصعد الى جزاز غنمه الى تمنة هو وحيرة صاحبه العدلامي. 13 فاخبرت ثامار وقيل لها هوذا حموك صاعد الى تمنة ليجز غنمه. 14 فخلعت عنها ثياب ترملها وتغطت ببرقع وتلففت وجلست في مدخل عينايم التي على طريق تمنة.لانها رات ان شيلة قد كبر وهي لم تعط له زوجة. 15 فنظرها يهوذا وحسبها زانية.لانها كانت قد غطت وجهها. 16 فمال اليها على الطريق وقال هاتي ادخل عليك.لانه لم يعلم انها كنته.فقالت ماذا تعطيني لكي تدخل علي. 17 فقال اني ارسل جدي معزى من الغنم.فقالت هل تعطيني رهنا حتى ترسله. 18 فقال ما الرهن الذي اعطيك.فقالت خاتمك وعصابتك وعصاك التي في يدك.فاعطاها ودخل عليها.فحبلت منه.
**********************************
الظاهر أن يهوذا (السيد) استمتع بها وهي مبرقعة لا يهم عنده من هي الكبت الجنسي جعله كالنار تلتهم الأخضر واليابس بعد أن استمتع بها يهوذا ( السيد) ذهبت إلى بيت أبيها ورمت برقعها ولبست ثياب الأرامل .. كأنه لم يحصل أي شيء .. وعلى الفور احضر يهوذا الجدي من غنمه ومن ثم أرسله مع العدلامي إلى الزانية في عينايم .. ليأخذ الرهان منها الخاتم والعصابة والعصا .. وعندما وصل العدلامي إلى عينايم واخذ يسال عن الزانية فلم يجدها .. فرجع إلى يهوذا واخبره بالا وجود للزانية كما إن أهل عينايم نفوا أن تكون بينهم زانية .. قال يهوذا السيد .. المشكلة ليس في الرهان العمامة والخاتم والعصا .. ولكن المشكلة بالفضيحة والاهانة .. لذلك هو أسرع بإرسال الجدي ليس لأنه شريف إنما خاف من الفضيحة
الكتاب المقدس ... التوراة
19 ثم قامت ومضت وخلعت عنها برقعها ولبست ثياب ترملها 20 فارسل يهوذا جدي المعزى بيد صاحبه العدلامي لياخذ الرهن من يد المراة.فلم يجدها. 21 فسال اهل مكانها قائلا اين الزانية التي كانت في عينايم على الطريق.فقالوا لم تكن ههنا زانية. 22 فرجع الى يهوذا وقال لم اجدها.واهل المكان ايضا قالوا لم تكن ههنا زانية. 23 فقال يهوذا لتاخذ لنفسها لئلا نصير اهانة.اني قد ارسلت هذا الجدي وانت لم تجدها 24
*************************************
بعد ثلاثة أشهر اٌُخبر يهوذا إن كنته ثامار حبلى من الزنا .. فقال يهوذا (السيد ) أخرجوها لتحرق .. احرق نفسك أيها الفاسد قبل غيرك ..أذا زنا فيهم الشريف تركه وإذا زنا فيهم الضعيف قاموا عليه الحد ..فلما أخرجت من دار أبيها للقصاص أرسلت إلى حماها يهوذا (السيد) .. وقالت له إنا حبلى من لمن له هذه الأشياء تقصد الخاتم والعصابة والعصا.. فلما تحقق يهوذا مما قالته ...قال هي ابر مني لأني لم أعطيها شيلة .. انظروا إلى السقوط والانحلال والكذب... لم يعترف بجريمته بل برر ما فعلته لأنه لم يعطيها لابنيه شيلة .. لقد لاحظتم في المقطع أعلاه كيف طلب يهوذا من ثامار أن تذهب إلى بيت أبيها كي تكون بعيده عن شيلة حتى لا يُفرض عليه الزواج وبالتالي يقتل كما قتل أخويه من قبل .... الكذاب اله التوراة... فقال يهوذا لثامار كنته اقعدي ارملة في بيت ابيك حتى يكبر شيلة ابني.لانه قال لعله يموت هو ايضا كاخويه.فمضت ثامار وقعدت في بيت ابيها 12 ولتبرير ما اقترفه من زنا ادعى انه لا يعرفها .. بمعنى يحق لك الزنا بكل من لم تعرفها ويحق لكل القتل للوصل إلى كل ما تشتهي نفسك (دعوة الكتاب المقدس لممارسة القتل والزنا ) .. تبين بعد ذلك عند ولادتها أنها حملت بتوءم .. وعند الولادة اخرج احد التوأم يده ثم وضعة القابلة قرمزية في يده كعلامة أيهما جاء قبل الأخر .. القرمز هو سوار من حبات بلاستيكية توضع بيد الأطفال .. بعد أن وضعت القابلة القرمز سحب الطفل يده ليخرج الأخر قبله .. سمي الأول فارض وسمي الثاني الذي بيده قرمزه زارخ ..
الكتاب المقدس... التوراة
ولما كان نحو ثلاثة اشهر اخبر يهوذا وقيل له قد زنت ثامار كنتك.وها هي حبلى ايضا من الزنى.فقال يهوذا اخرجوها فتحرق. 25 اما هي فلما اخرجت ارسلت الى حميها قائلة من الرجل الذي هذه له انا حبلى.وقالت حقق لمن الخاتم والعصابة والعصا هذه. 26 فتحققها يهوذا وقال هي ابر مني لاني لم اعطها لشيلة ابني.فلم يعد يعرفها ايضا 27 وفي وقت ولادتها اذا في بطنها توامان. 28 وكان في ولادتها ان احدهما اخرج يدا فاخذت القابلة وربطت على يده قرمزا قائلة هذا خرج اولا. 29 ولكن حين رد يده اذ اخوه قد خرج.فقالت لماذا اقتحمت.عليك اقتحام.فدعي اسمه فارص. 30 وبعد ذلك خرج اخوه الذي على يده القرمز.فدعي اسمه زارح
#طلعت_خيري (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
رد على مقالة وليد يوسف عطو[ هل الكتاب المقدس محرف]
-
يسوع أول من أرسى دعائم الوثنية الصليبية في المعتقد اليهودي
-
رد على مقالة ..سامي لبيب.. الإسلام وحقوق الإنسان بين الوهم و
...
-
أول من حرف التوراة !! اله التوراة (2)
-
جرائم الإله المسيحية في الغرب رقم 2
-
اليهود بين أكاذيب يسوع وكراماته المزيفة
-
لإله التوراة.. لأمانع لدينا من إعطاء فلسطين للمساكين من بني
...
-
جرائم الإله المسيحية في الغرب رد على مقالة صلاح يوسف
-
رد على مقالة كامل النجار الرسم القرآني_ بعض الإيضاحات
-
نبي يُصلب تحت أقدام راقصه والإله يُطعِمُ الطعام على روحه
-
تعليق على مقالة وليد مهدي عالم ما بعد الموت
-
يسوع ارسي دعائم الماسونيه ونظرية المؤامرة 3
-
أول من سن قانون جرائم الشرف (الإله التوراة)
-
رد على مقالة وليد يوسف حجاب المرأة في الإسلام
-
رد على مقالة سامي لبيب في الدين عندما ينتهك إنسانيتنا 29
-
ويضرب يسوع الأمثال لليهود لعلهم يتنصرون
-
رد على مقالة صلاح يوسف في مصادر الشريعة الإسلامية
-
يسوع ارسي دعائم الماسونيه ونظرية المؤامرة 2
-
أول من حرف التوراة !!الإله التوراة
-
رد على مقالة محمد وجدي.. سقوط نبوة محمد في الكتاب المقدس
المزيد.....
-
وجهتكم الأولى للترفيه والتعليم للأطفال.. استقبلوا قناة طيور
...
-
بابا الفاتيكان: تعرضت لمحاولة اغتيال في العراق
-
” فرح واغاني طول اليوم ” تردد قناة طيور الجنة الجديد 2025 اس
...
-
قائد الثورة الإسلامية: توهم العدو بانتهاء المقاومة خطأ كامل
...
-
نائب امين عام حركة الجهاد الاسلامي محمد الهندي: هناك تفاؤل ب
...
-
اتصالات أوروبية مع -حكام سوريا الإسلاميين- وقسد تحذر من -هجو
...
-
الرئيس التركي ينعى صاحب -روح الروح- (فيديوهات)
-
صدمة بمواقع التواصل بعد استشهاد صاحب مقولة -روح الروح-
-
بابا الفاتيكان يكشف: تعرضت لمحاولة اغتيال في العراق عام 2021
...
-
كاتدرائية نوتردام في باريس: هل تستعيد زخم السياح بعد انتهاء
...
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|