أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - لا إلوهية ليسوع ولا بشارة لمتى















المزيد.....

لا إلوهية ليسوع ولا بشارة لمتى


طلعت خيري

الحوار المتمدن-العدد: 3413 - 2011 / 7 / 1 - 22:58
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


لا إلوهية ليسوع ولا بشارة لمتى


قسم مؤلف العهد الجديد مدن بني إسرائيل ( اليهود )إلى قسمين .. قسم لم يهتم به لأنها ليس لها أي مكانه دينية ولم يسجل على أراضيها أي حدث ديني.....لذلك جعلها تقع تحت تبشير الاثنى عشر تلميذا.. إما القسم المهم منها تركه للإله يسوع يقوم بهذه المهمة لتوطيد الإحداث الطائفية فيها .. من الأبعاد السياسية والقومية لهذا التشريع خلق نزاع قومي على ارض فلسطين يدفع بالأجيال دينيا إلى الاقتتال وتكريس النزعة العدوانية استعمارية المقيتة بين جميع الطوائف الأمر الذي دفع مؤلف العهد الجديد تمرير الإله يسوع على المدن المهمة والمركزية في فلسطين العائدة لبني إسرائيل(( اليهود ..)) ومن ثم طلائها بأحداث يسوعية مثل صيدا وصور ..( ويكرز في مدنهم) يقصد هنا ..مدن بني إسرائيل


الكتاب المقدس .. العهد الجديد ...الإنجيل .. متى .. إصحاح رقم 11
http://www.enjeel.com/bible.php?ch=11&bk=40


1 ولما اكمل يسوع امره لتلاميذه الاثني عشر انصرف من هناك ليعلم ويكرز في مدنهم


ظهرت فكرة المبشر في الموروث الديني المسيحي من اثر قصه دينية حدثت ليحيى ابن زكريا في صباه بعد ما كلفه الله بتولي مسؤولية الدعوة مع عيسى ابن مريم... قال الله ... يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيّاً{12} وَحَنَاناً مِّن لَّدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيّاً{13} وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُن جَبَّاراً عَصِيّاً{14} وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيّاً{15} ..طبعا الآيات أعلاه هي من سورة مريم .. آيات إنجيلية نقلها التنزيل لمن زامن ظهور الإسلام من أهل الكتاب لتصحيح ما نقله الموروث الديني المحرف عن المبشر يحيى .. نستدل من تلك الآيات هناك تزامن في النبوة بين يحيى وعيسى ابن مريم ..قال احد المعلقين الزميل (علي سهيل ) كان متى مبشرا من الحوارين ومن الذين امنوا بدعوة عيسى ابن مريم .. نحتاج إلى أدله دينيه تؤكد لنا ذلك .. بما إن الزميل (علي سهيل) ..ليس لديه أدلة تذكر غير الظن .. إذن لابد من دليل لإثبات قوله أو إبطاله.. الأمر الذي دفعني إلى البحث في الكتاب المقدس والموروث الديني لأهل الكتاب عن حقيقة المبشر متى .. جميع الذين امنوا من الحوارين بدعوة عيسى كانوا يحملون آيات إنجيلية عن عيسى ابن مريم وعن المبشر يحيى .. وهي آيات حقيقية من صلب العقيدة الإنجيلية تدعُ إلى عبادة الله وحده ... في القران الثالث الميلاد وبعد الانشقاق الذي حصل في أصل الدعوة صنع الدين السياسي المسيحي الإله يسوع والمبشر متى.. ليصارع المؤلف سياسيا جميع الآيات الإنجيلية التي نقلها الحواريين والذين امنوا إلى تلك الفترة .. إذن متى شخصيه سلفيه سياسيه صنعها مؤلف العهد الجديد .. ليصارع بها القاعدة الجماهيرية التي وصلت إلى القرن الثالث الميلادي وهي تحمل الدعوة الإنجيلية الصادقة فمن تلك الفترة بدا تحريف الكتاب المقدس..


.. هناك نصوص دينيه ساعدت على نشر العداوة والبغضاء داخل القاعدة الجماهيرية لأهل الكتاب .. مما أدى إلى ظهور أكثر من طائفة وكثر من عدو ..لم تكن العداوة والبغضاء بين الكاثوليك والارثدوكس والحلفاء والمحور والغرب والشرق الأوربي وليدة زمن قريب .. إنما هناك طعون دينيه طائفيه كان لها دورا كبيرا في بلورة الأحقاد .. ولكي يمرر متى تشريعاته السياسية على قاعدة يحيى( يوحنا )الدينية للإطاحة بها .. عرًّض المؤلف يوحنا للاعتقال وجاء باثنين من تلاميذه ليشهدوا على اعتقاله لخلق تزامن بين اعتقال (يحيى) يوحنا مع دعوة يسوع في مدن بني إسرائيل .. كإشارة منه إلى جميع المسيحيين على إن متى هو الأقوى وان طائفته اعتقلت يوحنا وبعلم يسوع .. كوحي منه لجميع الطوائف الأخرى إن الطائفة المتية السلفية هي التي كانت تسيطر على الدين إبان دعوة يسوع .. قال المؤلف .. 2 اما يوحنا فلما سمع في السجن باعمال المسيح ارسل اثنين من تلاميذه. 3 وقال له انت هو الاتي ام ننتظر اخر. 4 فاجاب يسوع وقال لهما اذهبا واخبرا يوحنا بما تسمعان وتنظران...

واضح العنف والتسلط السياسي الديني من خلال العبارة التي استخدمها الإله يسوع مع تلاميذ يوحنا يحيى .. كأنه يقول لهما اذهبا وقولا ليوحنا رغم انفك .. 5 العمي يبصرون والعرج يمشون والبرص يطهرون والصم يسمعون والموتى يقومون والمساكين يبشرون... والجنة لمن لا يعثر في.. أي الجنة لمن لم يخالفه يسوع أو يعارضه


الكتاب المقدس .. الإنجيل..


2 اما يوحنا فلما سمع في السجن باعمال المسيح ارسل اثنين من تلاميذه. 3 وقال له انت هو الاتي ام ننتظر اخر. 4 فاجاب يسوع وقال لهما اذهبا واخبرا يوحنا بما تسمعان وتنظران. 5 العمي يبصرون والعرج يمشون والبرص يطهرون والصم يسمعون والموتى يقومون والمساكين يبشرون. 6 وطوبى لمن لا يعثر في

****************************

ولكي يجعل المؤلف سيطرة دينية يسوعية متية على القاعدة الجماهيرية التي كانت تحمل الآيات الحقيقية من الدعوة الإنجيلية في القرن الثالث الميلادي.. بدا بتحريف تلك الآيات واستبدالها بقصص وروايات والإحداث كذابة انبعثت منها آيات محرفة كتبت في الكتاب المقدس تحكي نموذج الصراع الطائفي المسحي على كافة المحاور مع بني إسرائيل (اليهود).. وأول عمل قام به المؤلف رفع عيسى ابن مريم إلى مرتبة الإله من ثم غير اسمه إلى يسوع .. ومن ثم جاء بمتى مبشرا بدلا من يوحنا يحيى... فعندما أراد يسوع الإطاحة بيوحنا يحيى دينيا أطلق عليه اسم ابن الإنسان .. ليبقى الابن المدلل لله .. من تلك المصادر نستدل إن يحيى هو أول مبشر في دعوة عيسى ابن مريم .. إما متى فلا وجد له أصلا ..


القران.............



قال الله ....يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيّاً{12} وَحَنَاناً مِّن لَّدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيّاً{13} وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُن جَبَّاراً عَصِيّاً{14} وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيّاً




ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا{2} إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيّاً{3} قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً{4} وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً{5} يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً{6} يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيّاً{7


كلنا يعرف إن الدعوة الإنجيلية التي جاء بها عيسى ابن مريم كانت في بني إسرائيل بما إني اثبت أعلاه إن يحيى زامن دعوة عيسى وكان أول مبشر في بني إسرائيل .. إذن معظم الأفكار الدينية التي وصلت إلى القرن الثالث الميلادي هي أفكار مقتبسه من صلب العقيدة الإنجيلية التي جاء بها بني إسرائيل إلى تلك الفترة.. هذا يعني إن القاعدة الدينية الجماهيرية لمدن بني إسرائيل تحمل تعاليم يوحنا يحيى .. عندما أراد يسوع الإطاحة بمعتقدات مدن بني إسرائيل .. اخذ الدين السياسي المسيحي يصارع المدن المركزية في فلسطين .. لتغير القاعدة الدينية من العقيدة الإنجيلية إلى العقيدة اليسوعية وجعلها أماكن مسيحية مقدسة يمكن للأجيال التنازع عليها قوميا وطائفيا مع الطوائف الأخرى
نتابع لنرى كيف طعن الإله يسوع بيوحنا يحيا في مدن بني إسرائيل لتشويه دعوته ... بعد إن ذهب تلاميذ يوحنا .. بدا يسوع يقول للجموع وللناس في مدن بني إسرائيل .. للطعن به .. كوحي منه لكل من كان يؤمن بابن الإنسان المبشر يوحنا يحيى ... هذه صفاته .. وصفة في المرة الأولى قصبة تحركها الرياح .. أي لا يتحرك من تلقاء نفسه إنما هناك من يحركه أو يدفعه .. (الطعن)...ماذا خرجتم الى البرية لتنظروا.أقصبة تحركها الريح... والثانية .. وصفه ابن الملوك قائلا .. (الطعن) ماذا خرجتم لتنظروا.أنسانا لابسا ثيابا ناعمة.هوذا الذين يلبسون الثياب الناعمة هم في بيوت الملوك... والثالثة .. ( امتدحه) قائلا ...خرجتم لتنظروا.انبيا.نعم اقول لكم وافضل من نبي...


ادخل بني إسرائيل إحداث قصة ولادة يحيى محور الاعتقاد الالهي ووصف بالإله.. لان ولادته أشبه بولادة عيسى ابن مريم .. الهبة كانت تحمل إعجازا واضحا .. في أمه العاقر وأباه الشيخ الكبير .. إنا اعتقد إن طائفة ما من أهل الكتاب كانت تعتقد بيوحنا يحيى ابن الله على غرار إحداث قصته المشابه لعيسى ابن مريم.. فالعبارة التي أطلقها يسوع على يحيى يوحنا ابن الإنسان هي كلمة حق ولكن يراد بها باطل .. ليضع المؤلف في مخيلة بني إسرائيل فارقا فكريا عقائديا بين ابن الله وبن الإنسان ... هذا يعني إن مدح يسوع ليوحنا ليس لوجه لله إنما أراد إن يوحي لمن يعتقد بإلوهيته لا يستحق ذلك لأنه ابن إنسان ...من الأبعاد أسياسيه لهذا التشريع إعطاء يوحنا يحي مواصفات ابن الإنسان الكامل الإزالة الإلوهية عنه. ليبقى يسوع الابن المدلل لله.. وصف يوحنا قائلا الحق أقول لكم لم يقم بين المولودين من النساء أعظم من يوحنا المعمدان.ولكن الأصغر في ملكوت السموات أعظم منه... أعظم مولود ولدته النساء .. ولكن عند الله اصغر .. لان يسوع هو الأكبر .. ومن يوم ما عرف الله يوحنا الله مغضب والخطف مشتغل .. وكل هذا الغضب بسبب أنبياء بني إسرائيل والناموس ويوحنا ...

ومن ايام يوحنا المعمدان الى الان ملكوت السموات يغصب والغاصبون يختطفونه. 13 لان جميع الانبياء والناموس الى يوحنا تنباوا..
بعد إن أطاح يسوع بيوحنا سياسيا اخذ ينظر لمبشر مسيحي أخر اسمه ايليا (الياس) ... 14 وان اردتم ان تقبلوا فهذا هو ايليا المزمع ان ياتي. 15 من له اذنان للسمع فليسمع


الكتاب المقدس.. الإنجيل..


7 وبينما ذهب هذان ابتدا يسوع يقول للجموع عن يوحنا ماذا خرجتم الى البرية لتنظروا.اقصبة تحركها الريح. 8 لكن ماذا خرجتم لتنظروا.اانسانا لابسا ثيابا ناعمة.هوذا الذين يلبسون الثياب الناعمة هم في بيوت الملوك. 9 لكن ماذا خرجتم لتنظروا.انبيا.نعم اقول لكم وافضل من نبي. 10 فان هذا هو الذي كتب عنه ها انا ارسل امام وجهك ملاكي الذي يهيئ طريقك قدامك. 11 الحق اقول لكم لم يقم بين المولودين من النساء اعظم من يوحنا المعمدان.ولكن الاصغر في ملكوت السموات اعظم منه. 12 ومن ايام يوحنا المعمدان الى الان ملكوت السموات يغصب والغاصبون يختطفونه. 13 لان جميع الانبياء والناموس الى يوحنا تنباوا. 14 وان اردتم ان تقبلوا فهذا هو ايليا المزمع ان ياتي. 15 من له اذنان للسمع فليسمع


*********************************


تكلم المؤلف في هذا المقطع عن نفاق بني إسرائيل .. ولا مبالاة اتجاه دعوة يوحنا بمعنى لاحترام ولا وقار له في مدنهم .. قائلا فلا احترام له في مجالسهم كأنهم جالسين في سوق ينادي بعضهم على بعض دون احترام .. وبمن أشبه هذا الجيل.يشبه أولادا جالسين في الأسواق ينادون الى اصحابهم 17 ويقولون زمرنا لكم فلم ترقصوا.نحنا لكم فلم تلطموا.... أي شعب يقصد بني إسرائيل لا يعجبه العجاب .. جاء يوحنا لا يأكل ولا يشرب قالوا عنه فيه شيطان .. جاء ابن الإنسان يأكل ويشرب الخمر ومحي للعاشرين .. والحكمة تبرز من بينها .. لا يحتاج أكثر من هذا التوضيح


الكتاب المقدس .. الإنجيل


16 وبمن اشبه هذا الجيل.يشبه اولادا جالسين في الاسواق ينادون الى اصحابهم 17 ويقولون زمرنا لكم فلم ترقصوا.نحنا لكم فلم تلطموا. 18 لانه جاء يوحنا لا ياكل ولا يشرب.فيقولون فيه شيطان. 19 جاء ابن الانسان ياكل ويشرب.فيقولون هوذا انسان اكول وشريب خمر.محب للعشارين والخطاة.والحكمة تبررت من بنيها


******************************


بعد إن أطاح يسوع بيوحنا (يحيى)عقائديا اخذ بتهدد مدن بني إسرائيل وخاصة التي لم تؤمن بدعوته و كانت تصنع أقواتها ليوحنا ولم تتب عن اعتقادها به .. توعد الإله المجسد العاجز عن خلق ذبابه المحبوس بين أربعة جدران .. بتدمير ..كوروزين وصيدا وصور وكفرناحوم .. من الأبعاد السياسية لهذا التشريع إرغام مدن بني إسرائيل على الإيمان بإلوهية يسوع ..وتشريع قومي لجميع للأجيال المقبلة حق الاحتلال والغزو والاستعمار لمدن صيدا وصور .. نلاحظ جميع الأسماء التي ذكرها الكتاب المقدس هي مدن حديثه التسمية ... هذا ما يؤكد على تحريف الكتاب المقدس

الكتاب المقدس .. الإنجيل


20 حينئذ ابتدا يوبخ المدن التي صنعت فيها اكثر قواته لانها لم تتب. 21 ويل لك يا كورزين.ويل لك يا بيت صيدا.لانه لو صنعت في صور وصيدا القوات المصنوعة فيكما لتابتا قديما في المسوح والرماد. 22 ولكن اقول لكم ان صور وصيدا تكون لهما حالة اكثر احتمالا يوم الدين مما لكما. 23 وانت يا كفرناحوم المرتفعة الى السماء ستهبطين الى الهاوية.لانه لو صنعت في سدوم القوات المصنوعة فيك لبقيت الى اليوم. 24 ولكن اقول لكم ان ارض سدوم تكون لها حالة اكثر احتمالا يوم الدين مما لك


********************************


.. بعد إن نفذ الابن وصايا أباه في ترويض مدن بني إسرائيل تحت التهديد والضغط والاضطهاد لاعتناق اليسوعية... شكر أباه وحمده قائلا... أجاب يسوع وقال... احمدك ايها الاب رب السماء والارض لانك اخفيت هذه عن الحكماء والفهماء واعلنتها للأطفال... الأب دلل ابنه إلى حد الظلم والطغيان .. لهذا (امتدحه).. قائلا ..كل شيء قد دفع إلي من أبي.وليس احد يعرف الابن إلا الأب.ولا احد يعرف الأب إلا الابن ومن أراد الابن إن يعلن له... من الأبعاد السياسية لهذا التحريف الديني .. إعلام جميع طوائف أهل الكتاب إن الله أعطى ابنه مطلق الحرية في استخدام القوة لمن عارضه .. والعفو وحمل خطايا عن الفاسدين لمن امن به ..... قال المؤلف.. تعالوا الي يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم. 29 احملوا نيري عليكم وتعلموا مني.لاني وديع ومتواضع القلب.فتجدوا راحة لنفوسكم. 30 لان نيري هين وحملي خفيف
.. هكذا استقطب المؤلف جميع الفاسدين من أبناء الطوائف الأخرى إلى عبادة الابن المدلل القادر على حمل جميع الخطايا والمعاصي والذنوب .. حتى أصبح الدين السياسي المسيحي محاصصه طائفيه للفساد بين الأب وابنه لاستقطاب كل من أراد ارتكاب المعاصي تحت غطاء ديني عند الإله لا يعرف الحرام وكل شيء مباح عنده في عقيدة بنيت على والكذب وفساد الأخلاق .. الإله كذاب لا يستطع حمل خطيئته ليحمل خطيئة غيره ... قال الله

القران ....


{وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِلَّذِينَ آمَنُوا اتَّبِعُوا سَبِيلَنَا وَلْنَحْمِلْ خَطَايَاكُمْ وَمَا هُم بِحَامِلِينَ مِنْ خَطَايَاهُم مِّن شَيْءٍ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ }العنكبوت12

{لِيَحْمِلُواْ أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ }النحل25


{قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِلِقَاء اللّهِ حَتَّى إِذَا جَاءتْهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً قَالُواْ يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ عَلَى ظُهُورِهِمْ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ }الأنعام31


الكتاب المقدس....


25 في ذلك الوقت اجاب يسوع وقال احمدك ايها الاب رب السماء والارض لانك اخفيت هذه عن الحكماء والفهماء واعلنتها للاطفال. 26 نعم ايها الاب لان هكذا صارت المسرة امامك. 27 كل شيء قد دفع الي من ابي.وليس احد يعرف الابن الا الاب.ولا احد يعرف الاب الا الابن ومن اراد الابن ان يعلن له. 28 تعالوا الي يا جميع المتعبين والثقيلي الاحمال وانا اريحكم. 29 احملوا نيري عليكم وتعلموا مني.لاني وديع ومتواضع القلب.فتجدوا راحة لنفوسكم. 30 لان نيري هين وحملي خفيف...



#طلعت_خيري (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- يضاحات على مقالة السيدة مرثا فرنسيس في.. داود الملك وخطايا ا ...
- رد على مقالة كامل النجار .. أسئلة لم يتطرق لها المسلمون
- رد على مقالة ألاء حامد في الصراع على الخلافة الإسلامية (1) ا ...
- الإله التوراة!! يعلم أنبيائه على السرقة! مع احترامي للحرامي
- إبعاد الدعوة اليسوعية في تدمير الأسر والمجتمعات ..
- رد على مقالة شامل عبد العزيز. في.. القران والتاريخ
- التحالفات الأممية والصراعات القومية (معركة هرمجدون)4
- تنبؤات اليهود بين القومية والتنزيل
- احترزوا من كذب الإله وتلاميذه
- رد على مقالة كامل النجار .. حوار مع إسلاميين 3
- رد على مقالة كامل النجار في ..حوار مع إسلاميين 2
- التحالفات الأممية والصراعات القومية ..معركة [هرمجدون]3
- رد على مقالة سامي لبيب في-أطفالنا في الجنة وأطفالهم في النار
- رد على مقالة رويده سالم .في بعيدا عن وهم القداسة: القرآن
- أنبياء صادقون ..والإله كذاب (3)
- التحالفات الأممية والصراعات القومية معركة هرمجدون (2)
- رد على مقالة كامل النجار . في. حوار مع الإسلاميين
- التحالفات الأممية والصراعات القومية [ معركة هرمجدون]
- أنبياء صادقون .. والإله كذاب (2)
- أنبياء صادقون والإله كذاب


المزيد.....




- المقاومة الاسلامية بلبنان تستهدف قاعدة حيفا البحرية وتصيب اه ...
- عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
- مستعمرون ينشرون صورة تُحاكي إقامة الهيكل على أنقاض المسجد ال ...
- الإعلام العبري: المهم أن نتذكر أن السيسي هو نفس الجنرال الذي ...
- ثبتها فوراً لأطفالك.. تردد قناة طيور الجنة 2024 على نايل سات ...
- الجنائية الدولية تسجن قياديا سابقا في أنصار الدين بمالي
- نزع سلاح حزب الله والتوترات الطائفية في لبنان.. شاهد ما قاله ...
- الدعم الأميركي لكيان الاحتلال في مواجهة المقاومة الإسلامية
- إيهود باراك يفصح عما سيحدث لنتنياهو فور توقف الحرب على غزة
- “ألف مبروك للحجاج”.. نتائج أسماء الفائزين بقرعة الحج 2025 في ...


المزيد.....

- مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي / حميد زناز
- العنف والحرية في الإسلام / محمد الهلالي وحنان قصبي
- هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا / محمد حسين يونس
- المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر ... / سامي الذيب
- مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع ... / فارس إيغو
- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - طلعت خيري - لا إلوهية ليسوع ولا بشارة لمتى