هالة قداح
الحوار المتمدن-العدد: 3391 - 2011 / 6 / 9 - 16:37
المحور:
الادب والفن
في الفلامنكو : يرقصان سوية جنباً الى جنب يحتضنها من عينيها .
يهيم بها بالنظر ليس أكثر أو أقل ...
في الــslow :يرقصان سوية قلبا الى قلب تحتضنه من كتفيه لتقول له ابق ويحتضنها من خصرها ليقول لها سأبقى
يهيم بها بالنفس ليس أكثر أو أقل
في الفالس :يرقصان سوية يتفجران طاقة لا نهائية
يضربان بأقدامهما الأرض لكأنما يضربان الواقع ليقولان سنبقى
وفي بلادي ....
يجلس هو وترقص هي
تتفجر أنوثة تحترق شوقا تنتفض شبقا
تذوب بأنفاسه
ليهمّ بها وتهمّ به
ليشعلها ويطفئها يقبلها ويحتضنها وينفخها أقصد أركيلته ....
وترقص هي
ليرقصان أخيرا ليس جنباً إلى جنب
وليس كتفاً الى كتف
وإنما كتف فوق كتف
ففي بلادي يعرفون تماماً من اين تؤكل الكتف
وكل نساء بلادي كتف يعرف كيف يؤكل
أيا نساء بلادي متى ستعرفن
بأن صوتكن في وضح النهار أجمل من ذاك في الليل
وأنينكن على بياض الورق
أشهى من أنينكن على الشر اشف الحمراء
وأن الكتابة بالزاوية القائمة
أبلغ من الكتابة بالزاوية المنفرجة
#هالة_قداح (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟