أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - شاهر الشرقاوى - سيدى محمد وامى عائشة الحكاية وما فيها(2)















المزيد.....

سيدى محمد وامى عائشة الحكاية وما فيها(2)


شاهر الشرقاوى

الحوار المتمدن-العدد: 3381 - 2011 / 5 / 30 - 02:11
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


اكمل معكم الجزء الثانى من موضوع سيدى محمد وامى عائشة ..حيث وصلنا الى تساؤل لماذا عائشة بالذات من دون كل طفلات قومه تزوجها محمد :

كلنا نعرف من هى عائشة ومن هو ابوها ..انها ابنة الصديق رفيق حياته وصديق عمره وشريك كفاحه وثانى اثنين فى غار الهجرة .اعظم احداث الاسلام واخطرها واهمها ..انها ابنة الصديق ...الذى قال عنه الرسول ان ايمانه يرجح على ايمان الامة الاسلامية باكملها ..والذى قال عنه ايضا ان كل من له يد فى الاسلام كافأناه الا ابوبكر .فالله وحده هو القادر على مكاقئته ...
كان من دواعى تقدير النبى لابى بكر ان يشرفه ويرفع من قدره بزواجه من ابنته .ليكون صاحبا وصهرا ...فاى شرف يناله ابو بكر فى الدنيا اكبر من شرف مصاهرة امام الانبياء ؟؟؟
ثم ان قصص السيرة تحكى ان الرسول رأى رؤية فى منامه ان جبريل اراه صورة عائشة فى كفه قائلا هذه من ازواجك فى الجنة ...
اذا هو امر الهى بان يتزوجها فى الدنيا ..لماذا ؟؟ سنعرف لاحقا
خطبها الرسول ..وتركها حتى نضجت ...هل ترونه لو كان فعلا شهوانيا .يصبر عليها اربعة سنوات خاطبا اياها مع امكانيبة ان يضمها اليه ودون ادنى اعتراض من اى انسان مهما كان؟؟
ثم انظروا كيف كان يعاملها ..وهو النبى ..الكهل الوقور

تعلموا >>.نعلموا من البدوى الدموى ..كبف تعاملوا زوجاتكم .تعلموا كيف تعاملون بناتكم ونسائكم .من العربى الجامد .الجلف ..ربيب الصحارى والقيافى ..كما يحلوا لكم ان تصفوه

كان يسابقها .ويلاعبها .ويمازحها على قدر عقلها وسنها
وكان يحملها على ظهره لتشاهد العاب الحبشة او رقصهم ..ويسألها كل لحظة هل اكتفيتى فتقول ليس بعد ..فيتركها براحتها .حتى تمل
وكان يتتبع اثار يدها فى الطعام واثار فمها على الاناء فيتعمد ان ترى انه يشرب من نفس المكان الذى شربت منه
كان يساعدها فى اعمال المنزل ..فيقم البيت (اى يكنسه ) ويخسف نعله ..ويحلب الشاه ...
يعنى ما كنش عامل فيها سى السيد ...
هكذا كانت اخلاق محمد ومعاملته لعائشة ..احب الناس اليه .)
محمد النبى الرسول المحب لعائشة جدا .كان اذا احب ان يقوم الليل فى ليلتها .قال لها (أتأذنين يا عائشة الن ابيت الليلة مع ربى اناجيه ويناجينى؟؟؟
انظروا
تعلموا يا بشر
سجل يا تاريخ
محمد سيد البشر وامام المرسلين ..والذى يأمر فيطاع ..مربى الرجال ومحقق المحال ..يستأذن من زوجته التى تصغره باكثر من اربعون عاما .كى يصلى لله ربه ومولاه . فى ليلتها . لان هذا (حقها.حقها ..)
هذا هو البدوى الدموى الجلف .الذى لا يعرف قلبه شفقة ولا رحمة .كما يقول اعدائه وكارهيه
ثم نأتى الى الحدث الجلل ..والزلزال .الاشد .والذى يهد ويهز اقوى الرجال واشجعهم ..واغلى النساء وافضلهم .الا وهو حادث الافك .والذى اتهمت فيه امى عائشة بارتكاب الخطيئة مع الصحابى الجليل صفوان بن المعطل
حتى لا اطيل .ساتناول القصة من زاويتين فقط ..

اولهما الدليل المنطقى على براءة عائشة .ولو ان الله الحكم العدل الذى لا معقب لحكمه .قد برأها من فوق سبعة سماوات .لكننى انزل الى مستوى تفكيركم .. وعدم ايمانكم .

هل من المعقول ومن المنطقى ان يتواعد العاشقان للقاء بعيدا عن هذا الجمع الغفير وفى مثل هذه الظروف فى الصحراء .وهى من هى ..وهو ومن هو ..وزوجها هو من هو؟؟
هل من المعقول ان تخرج عائشة من الهودج خلسة لتلتقى بصفوان .وتكون متأكدة من ان احد لن يلاحظ غيابها او يدخل الهودج للسبب او لاخر ؟؟ .او لا يلاحظ عدم وجودها فى الهودج عند رفعه؟
وطالما توجد علاقة بينهما ...فما الداعى لمزاولة العلاقة فى الصحراء وفى مثل هذه الظروف؟ الا يمكنهما الانتظار حتى يخلو لهما الجو كالمعتاد .؟

اما الزاويةالاخرى فهى كيف تعامل الرسول .مع هذا الحدث من اوله الى اخره وكيف واجهت عائشة هذا الاتهام بعد ان علمته بعد اكثر من شهر على حدوث الاشاعة .وهى لم تكن تعلم بسبب مرضها ورقودها فى الفراش
تعلموا من الرسول .امامنا ..وهادينا ..
وصلت الاشاعات الى الرسول الكريم وما يتناقله الناس عن شكهم فى وجود علاقة اثمة بين عائشة وبين صفقوان بعد ان عادا سويا متأخران .عن الركب كما هو معروف فى القصة المنشهورة
حزن الرسول حزنا شديد ..وتغير وانتابته الحيرة ..ومع ذلك لم يواحه عائشة ..لم تنطق شفتاه بكلمة ..لم يطلب يستجوبها ..ولم يسألها .لكنه بالقطع كان متغيرا تغيرا لاحظته عائشة .وكانت مريضه فطلبت منه ان تذهب الى بيت امها لتمرضها وتعتنى بها .فأذن لها .دون تردد ..هو لك
وبعد ان علمت عائشة بعد شهر عن طريق الصدفة بما يقوله الناس ..انهارت فى بكاء شديد ..وعلم الرسول انها قد علمت ..فخرج الى الناس اولا ..فقد اكتملت دائرة القصة واصبح لازم المواجهة مع الجميع
قال للناس ...ايها الناس ما بال اقوام يؤذوننى فى اهل بيتى .فوالله ما دخل صفوان دارى الا معى .وما علمت عنه سوء خلق قط .

ثم ذهب الى دار ابى بكرؤ حيث ترقد عائشة ..فدخل عليها ..حزينا .لم يطلب منها ان تقسم بالله مثلا انها بريئة ..بل قال لها ....يا عائشة لقد بلغك من الامر ما قد بلغك ...فان كنتى فعلتى ..فأستغفرى الله وتوبى اليه ...وان كنتى بريئة فتكلمى ...
وكانها عز عليها الا يكون الرسول واثق من برائتها لدرجة انه يطلب منها ان تتوب من الذنب ان كانت اقترفته
فواجهت الموقف بكل حزم وشجاعة ..وجففت دموعها .قائلة ..والله لا اتوب ابدا ....ان كنت فعلته فلا غفر الله لى ....ولا اقول الا كما قال ابو يوسف ..تقصد سيدنا يعقوب ..فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون
ونزلت ايات البراءة فى حينها ..لتنتهى القصة على خير
من غيرعائشة ابنة ابى بكر ..ومن تربت فى كنف الرسول .وعاينت نبوته وشبت وترعرعت امام عينه .كانت اقدر على تحمل تبعات هذا الاتهام الشنيع؟

هل علمتم لماذا تزوجها هى بالذات رسول الله؟؟؟
اتهم يوسف بمحاولة الزنا بامرأة العزيز فدافع عن نفسه .فبرأه رجل وشاهد من اهلها ..
واتهمت العذراء مريم البتول بالزنا والفحشاء فصمتت ولم تتكلم كما امرها الله فكان دليل برائتها هو عين دليل اتهامها السيد المسيح الذى انطقه الله وهو فى المهد ليعلن براءتها
واتهمت عائشة بارتكاب الفحشاء ..ففوضت امرها الى الله ..لم تصمت ولم تدافع عن نفسها ..فبرأها الله سبحانه بايات قرانية تتلى الى يوم القيامة

ذكرت القصة بتصرف وايجاز شديد .حتى لا اطيل ولانها ليست مقصودة فى حد ذاتها .ولكنى قصدت ان اعرفكم باخلاق محمد ..وكيف تعامل مع عائشة .فى اصعب موقف فى الحياة يمكن ان يتعرض له اى زوج فى الدنيا كلها وهو الشك فى زوجته.

.منتهى التحضر الانسانى ..
اين التحقيق او التدقيق والملاحقة بالاسئلة؟.
اين الملاعنة؟
اين التهديد بالرجم؟
اين التهديد بالجلد؟
اين السوط الذى تقولون انه امر بتعليقه على دار المنزل ليرهب الرجل زوجته واولاده؟

دلونى على اخلاق ارقى من هذه فى عصرنا الحديث وليست منذ 1400 عاما
هذه هى امى عائشة
وهذا هو سيدى وحبيبى محمد
وهذه هى القصة يا سادة يا كرام
يا من ترون فى محمد انه اسوء الانام

هل ما زلتم عند رأيكم؟

وشكرا لكم حسن متابعتكم ومروركم الكريم
والسلام عليكم




#شاهر_الشرقاوى (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- سيدى محمد وامى عائشة ..الحكاية وما فيها(1)
- ردا على موضوع الكاتب على هيثم(تحفيظ القران لاطفال المسلمين ( ...
- حأقولك (أحنا مالنا يا سامى)
- تعلقى به يا رويدة تعلق العبد بمولاه لا تعلق الابن باباه
- أسئلة لنقاد الفكر الدينى ..فهل من مجيب؟؟؟
- نحو فهم عصرى لمحمد وللقران وللاسلام (الجزء الرابع)
- أخى الصوفى ..أخى السلفى
- نحو فهم عصرى لمحمد وللقران وللاسلام(الجزء الثالث)
- هل هذا معلوم من الدين بالضرورة يا دكتور سيد قمنى؟
- نحو فهم عصرى للقران ولمحمد وللقران (الجزء الثانى)
- نحو فهم عصرى لمحمد وللقران وللاسلام (الجزء الاول)
- تجديد .أم تبديد ..قراءة فى فكر السيد احمد القبانجى
- اخترت اكون انسان .
- رسالة مفتوحة الى الاخ المتنصر.ابراهيم عرفات
- قراءة فى فكر دكتورة وفاء سلطان (الجزء الاخير )ردا على لا تعش ...
- قراءة فى فكر دكتورة وفاء سلطان (3) ردا على مقالة لا تعش فى ج ...
- قراءة فى فكر د وفاء سلطان (2) الرد على مقالة لا تعش فى جبة ن ...
- قراءة فى فكر دكتورة وفاء سلطان(1)
- الجزية وما فيها ..ردا على موضوع الزميل عمرو اسماعيل (فلنجد ح ...
- رسالة الى بن لادن ..على هامش مذبحة كنيسة الاسكندرية


المزيد.....




- المقاومة الاسلامية بلبنان تستهدف قاعدة حيفا البحرية وتصيب اه ...
- عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
- مستعمرون ينشرون صورة تُحاكي إقامة الهيكل على أنقاض المسجد ال ...
- الإعلام العبري: المهم أن نتذكر أن السيسي هو نفس الجنرال الذي ...
- ثبتها فوراً لأطفالك.. تردد قناة طيور الجنة 2024 على نايل سات ...
- الجنائية الدولية تسجن قياديا سابقا في أنصار الدين بمالي
- نزع سلاح حزب الله والتوترات الطائفية في لبنان.. شاهد ما قاله ...
- الدعم الأميركي لكيان الاحتلال في مواجهة المقاومة الإسلامية
- إيهود باراك يفصح عما سيحدث لنتنياهو فور توقف الحرب على غزة
- “ألف مبروك للحجاج”.. نتائج أسماء الفائزين بقرعة الحج 2025 في ...


المزيد.....

- مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي / حميد زناز
- العنف والحرية في الإسلام / محمد الهلالي وحنان قصبي
- هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا / محمد حسين يونس
- المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر ... / سامي الذيب
- مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع ... / فارس إيغو
- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل
- الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5 / جدو جبريل


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - شاهر الشرقاوى - سيدى محمد وامى عائشة الحكاية وما فيها(2)