|
تعلقى به يا رويدة تعلق العبد بمولاه لا تعلق الابن باباه
شاهر الشرقاوى
الحوار المتمدن-العدد: 3356 - 2011 / 5 / 5 - 02:17
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
الصديقة الصدوقة رويدة سالم:
دخلت الموقع اليوم رغم انشغالى الشديد .متصفحا تصفحا عابرا .فوجدت ردودك المستفيضة على مداخلاتى فى موضوع صديقى اللدود سامى لبيب عن الحب ..فكرت ان ارجئ الرد عليها لحين انتهائى من اعمالى تماما لكننى لم استطع ..
فانا لم اقرأمداخلاتك بعينى رأسى ..لكننى استمعت اليها بأذن قلبى ..نعم يا رويدة ..فكلماتك وتعبيراتك محفوفة باحاسيس صادقة .وجياشة نابعة من قلب صاف محب للخير ومغمور فى الرحمة .وخارجة من صميم الفؤاد لهذا اخترق كل الحجب .ووصلت الى الفؤاد...
رويدة ..استمعى لى جيدا ... اللبس فى المعانى ..ولبس الحق بالباطل .هو اسلوب عدو الانسان يخدع به ومن خلاله انقياء القلب .وذوى النفوس الرقيقة والارواح الشفافة من امثالك ..انا اعرفه ..اعرفه جيدا يا رويدة لاننى عشت سنين من عمرى تابعا من اتباعه .بل عبد من عبيده واسيرا من اسراه ..الى ان من الله على واعتقنى منه بفضله سبحانه وتعالى
الايات التى ذكرتيها فى بداية ردودك .. 1 وما خلقت الجن والانس الا ليعبدون ...تكملتها هكذا يا رويدة ...ما اريد منهم من رزق وما اريد ان يطعمون .ان الله هو الرزاق ذى القوة المتين فاين الاذلال .الذى تذكرينه يا رويدة ؟؟؟ الاية تدعو الانسان ضمنيا الى ان يعبد الله ولا يعبد سواه ..تدعوه الا يذل نفسه ويعصاه ويخضع لسواه خوفا من فوات الرزق ...يقول للانسان ..يا انسان لا تخضع لغيرى وتعصانى وتعبد سواى .بمعنى تطيع غيرى وتكسب رزقك فى الحياة عن طريق الحرام او الغش او السرقة ..او بخضوعك لطاغى او مستبد او رئيس عصابة مثلا ....ابحث عن عمل اخر .وتحمل شظف العيش ولا تبيع حريتك ودينك وعقيدتك خوفا من فوات رزقك
اما الاية الثانية . يا ايها الناس اعبدوا ربكم الذى خلقكم والذين من قبلكم لعلكم تتقون ...طب فيها ايه مزعلاكى دى؟؟؟ يعنى لما ربنا يقولك يا رويدة لا تخضعى لغيرى ولا تعبدى مخلوق مثلك مهما كان ...يبقى عاوز يذلك ويهينك ؟؟؟ اذاى انتى فهمتى كده ؟؟ اذاى ؟؟؟!!! ده مش عايزك تذلى نفسك ...ده عايزك يبقى منك له على طول ..لا واسطة ولا وسيط ..وما حدش فوقك ولا يحكمك الا الله ..اين الذلة ؟؟؟ نيجى للاية الثالثة ..وما امروا الا ليعبدو الله مخلصين له الدين حنفاء طب بذمتك يا رويدة ..هل الاخلاص لله .والصلاة والزكاة شئ مهين او مشين للأنسان؟؟؟؟ فيه ايه يا رويدة؟؟؟1! ايه هى المشكلة بالضبط؟؟؟!! اما الايات الاخرى ..فكلها ايات وان كان لها طعم الترهيب فهى ترهيب لصالح الانسان ..حتى يلتزم بهذه الشعائر التى تبعده عن طريق الوسواس الخناس ...هل الاب او المربى عندما يهدد ابنه او تلميذه بالعقاب اذا قصر فى اداء ما .يكون غير محب لولده او لتلميذه؟؟؟ اعتقد ان العكس هو الصحيح اما عن مقارنتك بين اداء الشعائر وبين سعيك فى سبيل الخير للانسان ..فانا لا ادرى بصراحة ..لماذا دائما هذه المقارنات والمقابلات الناقصة ...؟ يعنى ما ينفعش انى اصلى واصوم واذكى وبرضه اعمل الخير للانسان وبدون اى مقابل .مثل الملحد الذى يعمل الخير بدون اى مقابل ؟؟؟
عمل الخير بدون انتظار اى مقابل نحن نسميه فى الدين يا رويدة مقام الاحسان ...فالبشر ليس كلهم مثل بعض ..فهناك المؤمن والكافر وليس كل المؤمنين مثل بعض .فهناك مائة درجة متفاوته .وليس كل اهل الكفر والالحاد مثل بعض .فهناك دركات .. يعن هو اما ابيض او اسود؟؟ اما مائة فى المائة او صفر فى المائة؟؟؟ الترهيب والترغيب فى الدين وسيلة وليس غاية .المقصود بها قصد تربوى .وليس هو غاية ما يطلبه الدين من المؤمن .انها ارتقاءات يا رويدة
انتى تطلبين مقام الاحسان وتتصورين انك من الممكن ان تصلى الى القمة دون صعود درجات السلالم .وبطريقتك الخاصة وليس بالطريقة التى يريدها الله هذا هى لب المسألة ..هذا هو جوهر القضية ...العبادة حسب الهوى..انا أفهم صالحى اكثر من الله ..انا طريقتى افضل من طريقة الله ....هكذا تتصورين ...هذا هو المدخل الذى يدخل منه عدوك اللدود ..يجعلك تتصورين انك من الممكن ان تكونى سعيدة وصالحة دون حاجة الى الله وطريقته ومنهاجه ... هنا الوهم والخداع .يا رويدة ..فنحن عندما نريد ان نتعلم لعبة او نشفى من مرض نسأل مدرب او طبيب ...فمن افضل من خالق الانسان يدله على صالحه وشفائه؟
اما كلامك عن الانبياء عموما وعن السيد المسيح وسيدنا محمد عليهم جميعا الصلاة والسلام .فان دل على شئ فانا يدل على اختلاف مفهوم الكفر عندك عن مقصده فى الدين الى ماذا دعى هؤلاء الانبياء يا رويدة؟؟ الم يدعوا جميعا الى توحيد الله والى قيم الحق والعدل والمساوة .وعدم الاستكبار وعدم استعباد البشر ..وعدم الظلم ؟؟؟ اذا بناءا على هذا .من يكون الكافر بهم ؟؟ اليس هو من يرفض كل هذه المبادئ ؟؟؟ فعن اى حق لهؤلاء تتكلمين يا رويدة؟ فاذا كنتى تؤمنين بهذه المبادئ .فانت لست ملحدة حقيقية ..انتى تتصورين انك ملحدة ..والالحاد منك براء
اما كلامك ..عن الحب فمن قال لك اولا ان الاسلام يبيح دم من يختلف معه فى العقيدة ؟؟؟ اتحداك ان تأتى لى باية واحدة تدل على هذا؟؟؟ اما عن حب الله لك وكونه يجب ان يكون حبا لك رغم الجحود والنكران والكفر والعصيان .. فهذا هو ما دفعنى دفعا الى الرد عليكى الان
هل يرضيكى يا رويدة ان يحب الله السيد المسيح ويهوذا .؟؟؟ هل يرضيكى ان يحب الله فرعون وموسى؟ هل يرضيكى ان يحب الله ابوجهل .الذى قتل سمية ام عمار بن ياسر اول شهيدة فى الاسلام بحربة فى موضع العفة منها لانه رفضت ان تسب محمدا ..وبصقت فى وجهه الكريه عندما وصفها بانها (بنت الفاعلة ).؟...تفهمين على ما اظن اليس كل هؤلاء هم خلق الله من احسن ومن استشهد ومن خان ومن ضحى .ومن صبر ؟؟؟ هل يسعدك حقا ان يتساوى الجميع امامه ؟؟ هل هذا هو الحب الالهى من وجهة نظرك لعباده اجمعين دون النظر الى كفرهم او ايمانهم او جحودهم ونكرانهم ؟؟؟ ألم اقل انه يخدعك؟؟؟ ألم اقل انه يلبس عليكى المعانى .ويزين لك الباطل باسم الرحمة ..والحب المجرد؟؟؟؟
الله رب واله يا رويدة ..وليس ابا لاحد وليس صاحبا لاحد (الا من يختاره الله بنفسه ) . نتعلق به ونحبه تعلق العبد بمولاه وليس تعلق الابن باباه حبا مشوبا بالجلال والوقار والهيبة ..والتعظيم والاكرام
لا يا رويدة ... لا يا صديقتى العزيزة .الحرة الابية ما خلقنا الله الا لنكون احرارا ... ولن نكون احرارا بحق ولن نكون احرارا بصدق .. الا اذا تحررنا من قيود الهوى واسر الشيطان الا اذا تحررنا من كل قوى البطش والطغيان الا اذا تحررنا من الخوف والذل والنسيان الا اذا حكمنا انفسنا ..لا ان تحكمنا انفسنا يومها فقط ستشعر يا انسان بمعنى الحرية الحقة التى يريدها لك ربك الرحيم الرحمن الواحد الديان
واعتذرعن الاطالة والاسهاب والسلام عليك
#شاهر_الشرقاوى (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
أسئلة لنقاد الفكر الدينى ..فهل من مجيب؟؟؟
-
نحو فهم عصرى لمحمد وللقران وللاسلام (الجزء الرابع)
-
أخى الصوفى ..أخى السلفى
-
نحو فهم عصرى لمحمد وللقران وللاسلام(الجزء الثالث)
-
هل هذا معلوم من الدين بالضرورة يا دكتور سيد قمنى؟
-
نحو فهم عصرى للقران ولمحمد وللقران (الجزء الثانى)
-
نحو فهم عصرى لمحمد وللقران وللاسلام (الجزء الاول)
-
تجديد .أم تبديد ..قراءة فى فكر السيد احمد القبانجى
-
اخترت اكون انسان .
-
رسالة مفتوحة الى الاخ المتنصر.ابراهيم عرفات
-
قراءة فى فكر دكتورة وفاء سلطان (الجزء الاخير )ردا على لا تعش
...
-
قراءة فى فكر دكتورة وفاء سلطان (3) ردا على مقالة لا تعش فى ج
...
-
قراءة فى فكر د وفاء سلطان (2) الرد على مقالة لا تعش فى جبة ن
...
-
قراءة فى فكر دكتورة وفاء سلطان(1)
-
الجزية وما فيها ..ردا على موضوع الزميل عمرو اسماعيل (فلنجد ح
...
-
رسالة الى بن لادن ..على هامش مذبحة كنيسة الاسكندرية
-
رسالة مفتوحة الى السيدة وفاء سلطان
-
الايمان كما أعرفه
-
مرة ثانية .استاذ احمد صبحى منصور
-
كيف نقرأ الانبياء....ردا على مقالة سامى لبيب .(..كيف تكون من
...
المزيد.....
-
بيان الهيئة العلمائية الإسلامية حول أحداث سوريا الأخيرة بأتب
...
-
مستوطنون متطرفون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
-
التردد الجديد لقناة طيور الجنة على النايل سات.. لا تفوتوا أج
...
-
“سلى طفلك طول اليوم”.. تردد قناة طيور الجنة على الأقمار الصن
...
-
الحزب المسيحي الديمقراطي -مطالب- بـ-جدار حماية لحقوق الإنسان
...
-
الأمم المتحدة تدعو إلى ضبط النفس وسط العنف الطائفي في جنوب ا
...
-
الضربات الجوية الأمريكية في بونتلاند الصومالية قضت على -قادة
...
-
سوريا.. وفد من وزارة الدفاع يبحث مع الزعيم الروحي لطائفة الم
...
-
كيفية استقبال قناة طيور الجنة على النايل سات وعرب سات 2025
-
طريقة تثبيت تردد قناة طيور الجنة بيبي الجديد 2025 TOYOUR BAB
...
المزيد.....
-
السلطة والاستغلال السياسى للدين
/ سعيد العليمى
-
نشأة الديانات الابراهيمية -قراءة عقلانية
/ د. لبيب سلطان
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
المزيد.....
|