صبري يوسف
الحوار المتمدن-العدد: 3323 - 2011 / 4 / 1 - 21:15
المحور:
الادب والفن
أعرض قراءاتي بشكلٍ موجز مكثَّف مما التقطته العين وحلّق به الخيال، خيال وتأملات شاعر يعشق التشكيل، ويرسم لوحته على إيقاع تلاوين القصيدة، لأنه يرى: أنَّ الشعر والفن وجهان لعشقٍ واحد هو الإبداع.
(يخضع ترتيب أسماء الفنانين والفنانات بحسب ورود أسمائهم في لائحة توزيع اللوحات في الغاليري).
23 ـ تحفة أمين، ترسم -"تحفها-" على المرآة، وتصبح المرآة جزءاً من اللوحة، وعندما ننظر إلى اللوحة نشاهد أنفسنا وننسى لبرهة أننا أمام لوحات تحفة أمين. ترسم ورودها على زجاج المرآة بطريقة قريبة من أسلوب الصينيين، ولكن أسلوبها يختلف لأن ورودها شرقية من حيث تشكيلاتها، بينما ورود اللوحات الصينية مدببة بتلاتها وطويلة ومتداخلة مع بعضها. هل خطر على بال الفنانة أن ترسم لوحاتها على الزجاج الخالص، غير المرآة، على أن تأخذ مساحة الزجاج كاملاً كي لا يتم انعكاس الأشكال التي تشاهد اللوحة من جهة وكي تأخذ امتدادها عبر فرش تناغمات ألوانها على انسابية مساحات الزجاج، أم أنها تريد أن تقدم لنا لوحات ومرآة بنفس الوقت؟!
صبري يوسف
#صبري_يوسف (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟