صبري يوسف
الحوار المتمدن-العدد: 3318 - 2011 / 3 / 27 - 23:44
المحور:
الادب والفن
أعرض قراءاتي بشكلٍ موجز مكثَّف مما التقطته العين وحلّق به الخيال، خيال وتأملات شاعر يعشق التشكيل، ويرسم لوحته على إيقاع تلاوين القصيدة، لأنه يرى: أنَّ الشعر والفن وجهان لعشقٍ واحد هو الإبداع.
(يخضع ترتيب أسماء الفنانين والفنانات بحسب ورود أسمائهم في لائحة توزيع اللوحات في الغاليري).
7 ـ لؤي جليل، يتساءل عبر منحوتته "ماذا يأتي بعد"، تشكيل فنّي من الخشب، معبّر ومتعانق بشكلٍ جميل مع بعضه بعضاً، يجسِّد الفنّان على حالات الصعود نحو أعلى المراتب بأيَّةِ طريقةٍ كانت، ثم يتلوه هبوط انزلاقي مفاجئ، هبوط نحو الهاوية، وكأن الفنّان يريد أن يقول للمشاهد لماذا لا نخطِّط لصعودنا بشكل صحيح ولا نهتم لإنزلاقنا وهبوطنا المفاجئ، لماذا لا نصعد سلَّم الحياة كما تقتضيه الحياة، وإلا سيكون الانزلاق ساحقاً إلى أسفل السافلين؟َ! منحوتة انسيابية تحمل بين انحناءاتها الكثير من المعاني والترميزات. لماذا يا لؤي لم تقدِّم لنا أعمالاً أخرى كي نتمتَّع بمشاهدتها؟!
صبري يوسف
#صبري_يوسف (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟