|
فضائح- خير- القرون السلفية (4)
حمادي بلخشين
الحوار المتمدن-العدد: 3197 - 2010 / 11 / 26 - 10:59
المحور:
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات
القرن الأول معاوية بن ابي سفيان
من جرائم زياد بن أبيه، تدجين العلماء وفرض الإقامة الجبرية عليهم أو اعدامهم :
" روى ابن ابي الدنيا أن زيادا لما ولي الكوفة، سأل عن أعبدها، فدل على رجل يقال له ابو مغيرة الحميري، فجاء به فقال له: الزم بيتك و لا تخرج منه، و أنا اعطيك من المال ماشئت ! فقال لو اعطيتني ملك الأرض ما تركت خروجي لصلاة الجماعة. فقال إلزم الجماعة و لا تتكلم بشيء فقال لا استطيع ترك الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر فأمر به فضربت عنقه ( البداية و
النهاية ج8ص 454 .ألا لعنة الله على الظالمين...أي فرق بين ذلك الشقي الأمويّ و بين عتاة االحكام العلمانيين في عصرنا السلفي البائس؟!
أول حدّ ترك في الإسلام ، كان في عهد معاوية :
" قال القاضي الماوردي في الأحكام السلطانية: و حكى ان معاوية أتى بلصوص فقطعهم حتى بقي واحد من بينهم، فقال[ اللص] : يميني امير المؤمنين، أعـــيذها بــعفوك ان تلقى مكانا يشينها فلا خير في الدنيا و كانت حبيبة اذا ما شمالي فارقـــتها يمينها فقال معاوية: كيف اصنع؟ قد قطعنا اصحابك؟ فقالت امّ السارق: اجعلها في ذنوبك التي تـتوب منها، فخلى سبيله، فكان اول حد ترك في الإسلام" ( بن كثير البداية و النهاية ج 8 ص531/532)
من اعظم جرائم معاوية: منحه أركان دولته حصانة أبدية من المتابعة القضائية: في امة اسلامية نزعت أي حصانة عن الحكام، حتى لو كان ذلك الحاكم نبيا ( كلنا يذكر كيف عرض محمد على الصحابة بأن يقتصوا منه لو كان قد ضرب احدهم أو شتم عرضه) حدثتنا كتب التاريخ السلفي عن معاوية ـ المفلت بدوره من القصاص ــ وهو يعفي اتباعه من العقاب, ليسير من جاء من بعده علي ذلك التقليد المميت، مما اورث أمتنا الدمار والبوار و ضياع الديار.
في سنة 55 "عزل معاوية عبد الله بن غيلان عن البصرة، وولى عليها عبيد الله بن زياد، وكان سبب عزل معاوية بن غيلان عن البصرة، انه كان يخطب الناس فحصبه رجل من بني ضبة فأمر بقطع يده، فجاء قومه اليه فقالوا له انه متى بلغ امير المؤمنين انك قطعت يده في هذا الصنع فعل به و بقومه نظيرما فعل بجحر بن عدي، فاكتب لنا كتابا انك قطعت يده في شبهة، فكتب لهم فتركوه عندهم حينا ثم جاءوا معاوية فقالوا له ان نائبك قطع يد صاحبنا في شبهة، فأقدنا منه قال لا سيبل الى القود من نوّابي [!] و لكن[ خذوا] الديــّة فأعطاهم الدية، و عزل بن غيلان، و قال لهم اختاروا من تريدون فذكروا رجالا فقال لا و لكن اولي عليكم ابن اخي عبيد الله بن زياد(بن كثير ج8 463/464)
مؤهلات مبكّرة لولي عهد فاسد :
"... و قال الطبراني، حدثنا محمد بن زكريا الغلابي ثنا ابن عائشة عن ابيه قال: كان يزيد بن معاوية في حداثته صاحب شراب ياخذ مأخذ الأحداث، فاحسّ معاوية بذلك، فاحبّ ان يعــظه برفق فقال: يابني، ما أقدرك على ان تصل الى حاجتك من غير تهتك يذهب بمروءتك وقدرك، و يشمّت بك عدوّك و يسىء بك صديقك؟! [ لم يذكر معاوية في نصح ولده ، مؤاخذة الله سبحانه له و لا شديد عقابه ،بل كانت كل شفقته على سمعة ولده ( مستقبله السياسي) فكانت نصيحته براجماتية خالصة، تذكرنا بالأعلان التلفزي التونسي " ايها المواطن استعمل الكندوم ( العازل) قبل المباشرة الجنسية، لضمان عدم اصابتك بالأمرض الجنسية" أما غضب الله فلم يخطر لها على بال. ثم قال[ معاوية] " يابني، اني منشدك ابياتا فتأدب بها و احفظها فانشده:
انصب نهارا في طــلاب العلا واصبر على هجرالحبيـــــب القريب حتى اذا اللــيل أتي بالــــدجى و اكتحلت بالغمض عين الرقـــــيب فباشر اللــيل بما تشتــــــهي فانـــما الليل نهارالأريب( الفطن!!) كم فاسق تحســــبه ناســــكا قــــد باشـــــر باللــيل امر عجيب ! غطى عليـــــه اللـــيل استاره فبات في أمن و عيـــش خصيب!!!! و لذة الأحمق مكشوفة يسعى بـها كل عدو مريب (البداية و النهاية ج8 627)
أين الأمن من غضب اله ؟ و اين الخشية من اخذه الشديد و فجأة الموت؟ أهذا كاتب وحي ينصح ولده. ام هذا أب دنماركي منحلّ يحادث نجله الفاسق؟!
تعريف سلفي خالص لمعاوية :
" وكان[ معاوية] من دهاة العرب و حلمائها يضرب به المثل، وهو أحد كتبة الوحي، و هوالميزان في حب الصحابة، و مفتاح الصحابة " ( شذرات الذهب ص119ج1)...أمّا هذا فبهتان عظيم، وافتراء سلفي جسيم، وتشويه لا يقاس، لصورة الصحابة الذين هم"خير أمة أخرجت للناس"، و لكن الصحيح ان يقال: ان حب معاوية اكبر دليل على انحراف من وقّّره عن آي التنزيل، لإتباعه هوى شخص قد اجتهد في مخالفة ما أوصى به خاتم الأنبياء, فقوض صرح دولة الإسلام على رؤوس الصحابة، وهم من بناها، وعمل فيهم عمل من لا يخاف عقباها. فشابه( أي السلفي) كفار قريش في تقديس الآباء، ولو عبدوا حجارة صماء. و لو توخى صاحب شذرات الذهب الصدق لقال:إن حب معاوية لا يعني سوى عدم احتفاء محبيّه بقيم الشورى و العدل و الحرية و الإحسان للناس، وتلك لعمري تمثل من اسلامنا الجوهر والأساس. فان نحب معاوية لا يعني سوى حبّ الفساد السياسي و الإداري، و تكريس الوضع الراهن ببؤسه و ذلّه و أفقه المسدود، و ان نحب معاوية لا يعني غير التكبير اربع تكبيرات على نهضة الإسلام، والمسارعة الي إطاعة النظم الإرهابية الحاكمة أهل الإجرام، لأننا لو عذرنا معاوية فيما اقترف من تمزيق لوحدة المسلمين، و استهانته بصحابة الرسول الأمين و قتله خيار الناس، وعدم مبالاته بما جاء في كتاب الله، فسنعذر حتما أتاتورك و حسني مبارك و بن علي و بورقيبة اللعين، لأن هؤلاء الشياطين أولى بان نلتمس لهم التبرير، لأنهم لم يحظوا بصحبة الرسول الأمين، و لم يعهد اليهم "كتابة الوحي" المبين! ثم لماذا نكنّ كل الحب و التقدير للصحابة؟ ألنسبهم الرفيع، أم لأنهم جسّدوا قيم الإسلام في سيرتهم ؟! اليس عمل الصحابة بمبادىء الإسلام هو ما رشحهم لحبّ الأنام؟ فاذا كان الأمر كذلك، فكيف احبّ معاوية وقد حارب الصحابة وعمل بخلاف هدي الإسلام؟ و لكن السلفية تريد من امة محمد أن تخلص في عبادة الأفراد، لا ان تسير على هدي خير ما انزل على العباد . لأن الطعن في مـعاوية حسب الاعتقاد السلفي الساذج، لا يعني غير الطعن في صميم الإسلام الذي تمثله طائفة السنة والجماعة. ثم هبوا أيها السلفيون ان حبكم معاوية و تقديركم له، هو من اجل مكانه من الصادق الأمين (هذا لو سلمنا لكم ان معاوية صحابيّ)، ألم يبلغكم عدم مبالاة خاتم النبيين بمراعاةاقرب الأقربين لو تجاوز ذلك القريب حدود رب العالميبن، حتى قال في فلذة كبده :" لو ان فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها". فتبت أيديكم ايها السلفيون ثم تبّ, من لم يعتبركم من ذوات القرون و الذنب. أما حلم معاوية( ذلك الحلم الطريف و المضحك، و الذي يشبهه عفـّة بيل كلينتن، أو ذكاء جورج دبل يو بوش !!) فمجرد دعاية سياسية رخيصة وأكذوب سلفية خسيسة. وفقاعة هواء سرعان ما رأيناها تتلاشى حيال اصرار معاوية على اراقة دماء المسلمين في معارك صفين التي استمرت اسابيع طويلة، ولو كان معاوية حليما لجنّب امة محمد حرب صفين و لحقن داء المسلمين. و في حادثة مقـتل الصحابي جحر بن عدي،خير ما يخرس أي مكابر سلفي في دعواه حلم معاوية، فقد كان في وسع معاوية تجنب اعدام ذلك الفاضل الجليل، بعد استقرار ملكه، واطمئنانه على عرشه، و التفاف جمهور المسلمين حوله." قيل لشريك القاضي : كان معاوية حليما فقال ليس بحليم من سفه الحق و قاتل عليا (البداية و النهاية ج8 ص 525)
يتبع
#حمادي_بلخشين (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
الكاتب-ة لايسمح
بالتعليق على هذا
الموضوع
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
فضائح -خير القرون- السلفية (3)
-
فضائح -خير القرون- السلفية ( 2 )
-
فضائح-خير القرون- السّلفيّة (1)
-
عن اهون موجود و اعز مفقود
-
شعوبنا العربية، هل تفكر بالتغيير؟( قصة هزلية بالمناسبة)
-
حول سقوط الكهنوت السني و الشيعي ( قصة بالمناسبة)
-
استجواب/ قصة قصيرة
-
مشقة الإيمان بالقدر( قصة)
-
ناقصات ( عن تحقير المرأة)
-
حول تفشي الخيانة الزوجية
-
أرب /قصة قصيرة/حمادي بلخشين
-
الزهري الذي قتل أمما اسلامية ولا يزال
-
عن غلظة آل سعود ( قصة)
-
قصتان قصيرتان ( صوت ، إقبال)
-
تصفية ( قصة قصيرة)
-
7 نوفمبر! (قصة قصيرة)
-
جغرافيا ! خنزير (قصتان قصيرتان)
-
لؤم / قصة قصيرة
-
رد على مقال :أسئلة إلى الله
-
لأجل هذا ينتحر المثقفون (رد خاطف على مقال السيد قاسم حسين صا
...
المزيد.....
-
-مشهد مخيف هناك-: مراسل CNN يصف ما سببه تحطم الطائرة بمركز ت
...
-
حافلات تقل 50 جريحا ومريضا فلسطينيا تصل معبر رفح في طريقها إ
...
-
بينهم 18محكوما بالمؤبد.. دفعة جديدة من السجناء الفلسطينيين ا
...
-
تساؤلات.. صحة ومهظر مقاتلي حماس والرهائن الإسرائيليين بعد عا
...
-
شاهد لحظة إطلاق حماس سراح المواطن الإسرائيلي الأمريكي كيث سي
...
-
تسليم الأسير عوفر كالدرون إلى الصليب الأحمر في خان يونس
-
يعود إلى إسرائيل دون زوجته وطفليه.. الإفراج عن ياردين بيباس
...
-
ماذا نعرف عن تحطم الطائرات في الولايات المتحدة؟
-
مأساة في سماء فيلادلفيا: انفجار طائرة إسعاف طبية بعد إقلاعها
...
-
لحظة إفراج -القسام- عن الأسير الإسرائيلي الأمريكي كيث سيغال
...
المزيد.....
-
الانسان في فجر الحضارة
/ مالك ابوعليا
-
مسألة أصل ثقافات العصر الحجري في شمال القسم الأوروبي من الات
...
/ مالك ابوعليا
-
مسرح الطفل وفنتازيا التكوين المعرفي بين الخيال الاسترجاعي وا
...
/ أبو الحسن سلام
-
تاريخ البشرية القديم
/ مالك ابوعليا
-
تراث بحزاني النسخة الاخيرة
/ ممتاز حسين خلو
-
فى الأسطورة العرقية اليهودية
/ سعيد العليمى
-
غورباتشوف والانهيار السوفيتي
/ دلير زنكنة
-
الكيمياء الصوفيّة وصناعة الدُّعاة
/ نايف سلوم
-
الشعر البدوي في مصر قراءة تأويلية
/ زينب محمد عبد الرحيم
-
عبد الله العروي.. المفكر العربي المعاصر
/ أحمد رباص
المزيد.....
|