|
أشك في دفاعكم عن طاووس ملك / الأخيرة
بير خدر شنكالي
الحوار المتمدن-العدد: 3044 - 2010 / 6 / 25 - 02:33
المحور:
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات
أشك في دفاعكم عن طاووس ملك / الأخيرة.؟ وأنما أثق في دفاعكم عن شخصية الشيطان والأبليس الخرافيتين.؟ يبدو أن بعضآ من ( أحفاد ) عمومتي في العائلة ( العدوية ) أو الآدانية لا يريدون لي أن أفرح وأبتهج بعد أن تعرفت على جدي ( الأول ) وشجرة عائلته ( الغريبة ) أدناه........ الشيخ حسن هو شمس الدين أبو محمد المعروف بالشيخ حسن: المولود سنة 591هـ /1154م وهو ابن: صخر بن صخر بن مسافر: المعروف بالشيخ أبو البركات والملقب بأبي المفاخر المشهور بالكردي، توفي سنة 615 هـ / 1217 م. وكان يسمى الشيخ عدي الثاني بن ابي البركات ابن: عدي بن مسافر بن اسماعيل بن موسى ابن مروان بن الحسن بن مروان بن ابراهيم بن الوليد بن عبد الملك ابن مروان ابن الحكم الاموي القرشي .؟؟؟؟؟؟ و كذلك التعرف على ( أسم ) جدتي المرحومة ( بيرافات ) ودون معرفة جذورها وأسم أبيها وغيرهما وحسب آراء ونظريات أحد أبناء عمومتي من أعلاه وهو السيد والشيخ وأبن عم البير ( خليل جندي ) المحترم.؟ ولكن والغريب في آرائه ( الجنسية ) هذه أنه يخشى من ( ردة ) فعل محتملة ومتوقعة من أحد وأبسط ( بير ) مثلي ولأجله أكرر ( الرجاء ) والطلب من بني جلدتي من الكورد الأيزيديين وخاصة من كافة طبقات ( بير ) أن يعيدوا قرأة وتحليل ( ص 262 – 263 ) و الجمل الغير عقلانية له حيث يقول أدناه....................................... وأن صحت فرضية كون مركز ( البير ) هو أستمرار لخط الأم.؟ وووووووووووووفتقدم مركز ( الشيخ ) وما زال على مركز المرأة ( البيرة ) وووووووووبالمناسبة تعني كلمة الشيخ في اللغة ( الأنكليزية ) ساحر النساء.؟ وووووووو بعد أن يتخبط وهو لا يصدق نفسه في مبالغة كلمة الشيخ ( العربية ) والحديثة العهد والخارجة من ( مدرسة ) الشيخ عبد القادر الكيلاني ( الأسلامية ) في بغداد العاصمة حوالي عام ( 500 ) الهجري وبقية المدارس والجوامع الأسلامية هنا وهناك فقط.؟ فيقول وبشئ من ( التحدي ) على رد فعلي هذا لا وبل الأنتقاد ( اللاذع ) له ولكل من يؤيد هذه الأساءات الى ( جدة ) وجد الأبيار................................. وأن أراد ( البعض ) أن يفهم فكرة ( قدم ) البير على الشيخ من الأجدر أن يفهم من منطلق ( سيطرة ) الأم على المجموعات البشرية.؟ وهو ينسى بأنه وقبل لحظات قال ويجب أن يقال أن الأبيار هم ( أعرق ) عوائل الأيزيدية وقبله وبمئات السنين قال رجال الدين الأيزيدي ( قوال ) أن طاووس ملك هو بير.؟ فهنا وفي ختام هذه الآراء ( الشخصية ) أرجو وأطلب من السيد والشيخ وأبن ( العم ) خليل جندي أن يقدم أعتذارآ ( خطيآ ) وبشكل علني الى ( قدسية ) بيرافات وطاووس لكونهم يمثلون كلمة بير العريقة مع عراقة اللغة الكوردية وبعكسه سأتقدم بدعوة ( مقاضاة ) ضده الى المجلس الروحاني الأيزيدي للنظر في هذه الأساءات الغير مبررة الى كافة الأيزيديين تحت مسمى ماليين آديا الحديثة ( العهد ) بأن جداتنا وأجدادنا كانوا مثل ( الوحوش ) أو ماسماها البربرية يمارسون ( الجنس ) فيما بينهم وليس كالبشر العاديين.؟ أختي الأيزيدية وأخي الأيزيدي على المعمورة وبالذات من ( كوردستان ) تركيا الحالية وأرمنستان وغيرهما المحترمون........ أرجو وأطلب منكم جميعآ أن تتعرفوا على بعض ( الأسرار ) والحقائق ( الغامضة ) عندنا في كوردستان العراق ومنذ أكثر من ( 800 ) عامآ مضت عليهما ولكن وعندما حاول في ( السابق ) أحد ما ويحاول ( الآن ) خادمكم أنا حفر وقرأة مضامين تلك الأسرار واجه ويواجه بشئ من ( الرفض ) وأستطيع القول بشئ من ( القتل ) وتحت مسمى يمنع التحدث عن أسرار العائلة ( العدوية ) وهذه الحملة ( الجارية ) ضدي من قبل أحفادها خير مثال على كلامي هذا فأنظروا موقع ( أنا الحرة ) الألكتروني التي تشرف عليه السيدة عروبة بأيزيد الأموي وكيف قامت بحرق صورتي الشخصية مع مقالة منسوبة الى أحدهم.؟ فهنا أقول لها ومن خلالها الى ( أتباع ) ومؤيدي ذلك الخليفة ( العربي ) والأسلامي الفكر والمرتد عنه فيما بعد ( يزيد بن معاوية ) الأموي القريشي بأنني لم أكن ولم أكون بغافل عن ماضيكم ( الدموي ) وأنتم تقومون ب ( أغتيال ) كل من حاول كشف حقيقتكم هذه ولكنني لست ب ( خائف ) من خططتكم المتوقعة ضدي هنا وهناك و التأريخ ستشهد على ذلك لكونها لم ولن ترحم أحدآ ومهما كان منصبه ( دينيآ ودنيويآ ) يا سيدة عروبة الأموية.؟
أدناه أهم آرائي ومقترحاتي السابقة والحالية والمستقبلية أنشالله......................... 1. ليس هناك أية ( دليل ) موثوق بأيدي أية أيزيدية وأيزيدي كان وسيكون والى الأبد أن يبرهن للجميع بأن هذه الكلمتين الخرافيتين ( الأبليس والشيطان ) كان قبل عام ( 557 ) الهجري معروفة عند ( الكورد ) الأيزيديين ولكنني لم ولن أنكر بأنها وجدت ونشرت بين مؤمني ( الطائفة اليزيدية ) الأموية القريشية أعلاه وأن كل ما في هذا الأمر هو............ بعد عودة المرحوم ( الشيخ حسن ) أعلاه من ( بغداد ) العاصمة الى ( لالش ) وختم كتابة مجلداته بأسم ( المصحف الأسود والجلوة ومحك الأيمان وهداية الأصحاب ) على أيدي السادة وشيوخ العرب والمسلمون هناك وفي مقدمهم الشيخ ( أحمد الكبير ) والشيخ عبد القادر الكيلاني والشيخ جنيد والشيخ الحلاج وغيرهم وليرحمهم الله جميعآ حاول أو قام بعضآ من مؤيديه ومريديه بتمديح نفسه أدناه.؟ ئه وه ل ئه ردا نه بيى ئو مه تيى وه ل ئه سمانا شيخيى سنه تيى.؟ أي هو نبي الأمة في الأرض وشيخ السنة في السماء.؟ فجاءت ردة الفعل له من جانب ذلك الوالي العثماني ( بدر الدين لؤلؤ ) وخاصة بعد أن قام بتسمية بعضآ من معالم وادي ومعبد لالش النوراني على غرار المكة المكرمة مثل........ نبع ( الزمزم ) والعرفة وقنطرة الصلاة ومضمون هذا الرد تحول الى مقولة وعلى لسان رجال ديننا ( قوال ) عندما يقولون شيخ حسنو ته حه جه ك ئافاكر وووووووووووووو.؟ أي قمت ببناء حج في وادي لالش.؟ هنا ظهرت سؤال لم تكن على بالي وهي كيف كنا ونكون من أتباع الطائفة ( السنية ) الحالية وهناك بعض الأبطال والشهداء من بيننا حاربوا ( الفرس ) الى جانب العثمانيين ولكنهم حاولوا أبادتنا عن بكرة أبينا ناهيك عن تلك التهم الباطلة بواسطة ذلك الصحفي الملفق لهم ( أولياء جلبي ) ومن لف لفه ولحد اليوم يقوم أحفاده بكتابة كلمة ( دين سز ) أي بدون دين والكافر في حقل البطاقة الشخصية للمواطن التركي والأيزيدي التدين.؟ 2. ليس بأستطاعة أية أيزيدية وأيزيدي كان وسيكون وفي المستقبل أن يبرهن بأن الأيزيديين تعرضوا الى أية هجمة وحملة ومحاولة ( الأبادة ) الجماعية قبل عام ( 557 ) الهجري وخاصة من الناحية ( الفكرية ) أو الدينية بأستثناء تلك الهجمات ( الوحشية ) التي كانت تقوم به بعض المجموعات والقبائل ( البدائية ) ضد الآخرون ولأسباب ( أقتصادية ) وغيرهما هنا وهناك أي أن تلك وهذه الحملات والفرمانات ذات ( 73 ) بحقنا من قبل بقية الأقوام والأديان ( الزاحفة ) على أرض لالش / كوردستان وفي مقدمة الجميع ( العرب ) والمسلمون وبمساعدة ( مرتزقة ) لهم هنا وهناك.؟ جاءت من أجل ( القضاء ) على تلك وهي الأفكار والتمديحات المبالغة فيه كثيرآ وأكرر كلامي السابق بأن تلك الأفكار لم تكن ولن تكون أيزيدية وكوردية اللغة وأنما يزيدية وعدوية وعربية اللغة مع كل الأحترام الى العرب والمسلمون الأصلاء.؟ هنا توجد ( توضيح ) يجب شرحها للقراء الكرام وبالذات للمهتمون بالشأن الأيزيدي وهو أن ذلك المرحوم والشيخ ( عدي ) أو شيخادي الأول ليس ( مجدد ) الديانة الأيزيدية كما يروج له لأنه عندما وصل الى منطقة لالش قادمآ من ( لبنان / بعلبك ) أعلاه كان هناك أيزيديين قبله يقودون المعبد وفي الحقيقة هو ( مؤسس ) وناشر أفكار ذلك الخليفة العربي أعلاه فسماها بأسم ( الطائفة اليزيدية الأموية ) وليست الأيزيدية أو الداسنية وغيرهما.؟ والدليل على كلامي هذا أن عيد ( باتزمي ) التي تمارس وسنويآ من قبل أتباع تلك الشخصية الصالحة وليرحمه الله ( بير آري ) وسواء كانوا أبيارآ أو مريد وتحديدآ في كوردستان تركيا تسبق مجيئ ذلك الشيخ المرحوم أعلاه وبأكثر من ( 1000 ) عام.؟ فأقول لحفيده أعلاه كيف أستطعت أن تصدق نفسك وقبل الآخرون بأن الأبيار والشيوخ من جد وجدة واحدة يا سيدي المثقف المخترع لأشياء غير حقيقية.؟ 3. ليس هناك ( دليل ) موثوق بيد السيد والشيخ خليل جندي وغيره من الذين يدعون أو يعتقدون بأن كلمة أو مصطلح ( الدين ) أقدم من ( القومية ) وحسب ما يقول في بداية نظرية الهدامة ( ص 18 ) أن الدين أقدم من القومية ووووووووووووووووووووو.؟ ولأجله وهذا هو ( لب ) الموضوع أو جوابآ على أحد الأخوة الأعزاء عندما قال لي و أين ( الزبدة ) في نهاية آرائك فأقول له ومن خلاله الى كل ( تاجر ) وبقال باع الأيزيديين في السابق كالخرفان الى العروبيين والشوفينيين في ( بغداد ) والآن لهم ( أحفاد ) من أمثال السيد والتاجر الجديد ( أنور معاوية ) يمارسون نفس اللعبة................................ أ.أن أية أنسانة وأنسان كان وسيكون لم ولن يعرف ماهو ( الدين ) قبل أن يعرف من هي وهو أمه وأبيه وعائلته ووووو من ثم دينه وأن كل من ( آدم ) وحواء خير مثال على هذا الكلام وكذلك ما يروج لذلك النبي ( اليهودي ) والأسلامي فيما بعد ( أبراهيم الخليل ) وليرحمهما الله لم تكن لهم ( دين ) قبل تكوين العائلة والعشيرة والقبيلة ومن ثم التدين بشئ ما فأدعو السيد والشيخ خليل أن يراجع مضامين أقوالنا المتعلقة به فكيف نقول.............. في البداية شاهد ( النجوم ) فقال أنهم ربي ومن ثم شاهد القمر فقال أنها ( أكبر ) منهم فأنها ربي وووووووووووووووووووووووو.؟ ب.أن كلمة الدين الحالية جاءت أو تأتي بلغتين ( الكوردية ) والعربية كذلك.؟ فعلى سبيل المثال ( ديتن ) الكوردية تعني الرؤية والقناعة والأيمان بشئ ما فيما بعد وغيرهما ولأجله يمكن لنا جميعآ أن نقول بأن كلمة الدين ليست قبل القومية وكذلك يمكنني أن أبرهن للجميع بأن الأيزيدايه تي ليست ( ديانة ) كما يعتقد أو يروج له هولاء التجار وأنما هي ( باوه ري ) أي الثقة والأمانة بشئ ما وهو ( الله ) أولآ ومن ثم نور الشمس وطاووس ملك أو ( خوه دانى تاف وه سي ) لأن الديانة تعني ( التدين ) لشخص ما وهذا ما يمكن تطبيقه على مؤمني ( الطائفة اليزيدية ) الأموية أعلاه لكونهم ديانة متدينة الى أفكار ذلك الخليفة العربي المسلم ( يزيد بن معاوية ) حوالي عام ( 40 – 63 ) الهجري.؟ المقترحات............................................. 1. أرجو وأطلب من كافة الذين كتبوا عنا ويريدون أن يكتبوا عنا مستقبلآ أن يقوموا بتقسيمنا الى العهدين ( القديم ) والجديد أعلاه وبعكسه وبكل ثقة قلت لهم وأكرر كلامي الآن لهم بأنهم سيدخلون الى ( حلقة ) فارغة لا نهاية له.؟ 2. أرجو وأطلب من الجهات ذات العلاقة في ( بغداد ) وهه ولير وفي بقية الدول التي يتواجد فيه الأيزيديين أن يدركوا هذه الحقيقة وبعكسه سيظلموا الأغلبية منا.؟ 3. أرجو وأطلب من ( كافة ) قبائل مريد أن يسألوا عن جذور وحقيقة أبيارهم وشيوخهم وعلى سبيل المثال الأسم ( الثلاثي ) لهم حيث ولحد هذه اللحظة أن ( الأغلبية ) منهم يجهلون هذه الحقيقة ( البسيطة ) ولكنها ستكون المهمة لهم بعد الآن.؟ 4. أرجو وأطلب من سعادة الأمير ( تحسين بك ) أو يوعز الى ( علو ) قبة بيرافات الموجودة الآن قرب قبة المرحومان الشيخ عدي الأول والثاني لكونها لا تتناسب مكانتها الدينية والأجتماعية عندنا وبعكسه أدعو كافة الأبيار وخاصة قداسة ( بابا جاويش ) الحالي أن يهتم بهذا الموضوع ( المظلم ) بحقنا من قبل أشقاءنا الشيوخ.؟ سؤال الى الجميع وهو منذ متى ولماذا يمنع على قبائل بير السكن في كل من قرى بحزاني وبعشيقة وبوزان والتابعة ( أداريآ ) و حاليآ الى محافظة نينوى العراقية.؟ 5. أرجو وأطلب ( الغاء ) تلك وهذه التسميات ( زمزم ) والعرفة وقنطرة الصلاة العربية والأسلامية الموجودة الآن على معالم معبدنا ( لالش ) النوراني والكوردي اللغة وبعسكه أرجو وأدعو كافة الأيزيديين وفي مقدمة الجميع ( قائيدي ) وغيرهم الأهتمام بهذا الموضوع ( الخطير ) فكريآ علينا جميعآ.؟ بير خدر أوسمان دبلوش الجيلكي ... آخن في 24.6.2010
#بير_خدر_شنكالي (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
أهالي شنكال يرفضون الأنتظار 34 سنوات أخرى.؟
-
أنا لست قاضي وحتى رجل الدين ولكن.؟
-
قسمآ بتلك الجثة وجرح يدك والشهداء ( 9 ) يا أختاه..
-
ولماذا لا نختار المرأة في رئاسات العراق.؟
-
من هم الأقلية ومن هم الأكثرية دينيآ.؟
-
أنتخاب أوباما ماذا تعني يا برلمان العراق.؟
-
ئه ز دبيزم برا تو دبيزي كريف.؟
-
أن لم تكن ديدان الشجرة من الشجرة فليست عليها خطر.؟
-
قل لهم أنا مع حزب الله فقط.؟
-
من أضاع وأين ستضيع حقوق الأيزيديين.؟
-
أتمنى أن لا تتكرر الأخطاء.؟
-
نعم ستكون بمثابة الجينوسايد ضدنا.؟
-
في كل شهر آب أرادوا حرق شنكال ولكن شنكال حرقتهم.؟ /2
-
في كل شهر آب أرادوا حرق شنكال ولكن شنكال حرقتهم.؟
-
مؤتمر للأديان بأستثناء الأيزيديين.؟
-
أنت أيزيدي كوردي أم يزيدي عربي.؟
المزيد.....
-
الجمهوريون يحذرون.. جلسات استماع مات غيتز قد تكون أسوأ من -ج
...
-
روسيا تطلق أول صاروخ باليستي عابر للقارات على أوكرانيا منذ ب
...
-
للمرة السابعة في عام.. ثوران بركان في شبه جزيرة ريكيانيس بآي
...
-
ميقاتي: مصرّون رغم الظروف على إحياء ذكرى الاستقلال
-
الدفاع الروسية تعلن القضاء على 150 عسكريا أوكرانيا في كورسك
...
-
السيسي يوجه رسالة من مقر القيادة الاستراتجية للجيش
-
موسكو تعلن انتهاء موسم الملاحة النهرية لهذا العام
-
هنغاريا تنشر نظام دفاع جوي على الحدود مع أوكرانيا بعد قرار ب
...
-
سوريا .. علماء الآثار يكتشفون أقدم أبجدية في مقبرة قديمة (صو
...
-
إسرائيل.. إصدار لائحة اتهام ضد المتحدث باسم مكتب نتنياهو بتس
...
المزيد.....
-
الانسان في فجر الحضارة
/ مالك ابوعليا
-
مسألة أصل ثقافات العصر الحجري في شمال القسم الأوروبي من الات
...
/ مالك ابوعليا
-
مسرح الطفل وفنتازيا التكوين المعرفي بين الخيال الاسترجاعي وا
...
/ أبو الحسن سلام
-
تاريخ البشرية القديم
/ مالك ابوعليا
-
تراث بحزاني النسخة الاخيرة
/ ممتاز حسين خلو
-
فى الأسطورة العرقية اليهودية
/ سعيد العليمى
-
غورباتشوف والانهيار السوفيتي
/ دلير زنكنة
-
الكيمياء الصوفيّة وصناعة الدُّعاة
/ نايف سلوم
-
الشعر البدوي في مصر قراءة تأويلية
/ زينب محمد عبد الرحيم
-
عبد الله العروي.. المفكر العربي المعاصر
/ أحمد رباص
المزيد.....
|