|
لم لم يحسس علي البطحة غيره فهل قصده هو فقط الدكتور حجي
داليا علي
الحوار المتمدن-العدد: 3017 - 2010 / 5 / 28 - 08:43
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
المثل المصري يقول اللي علي رأسه بطحه يحسس عليها
فهل إحساس شخص بعينه بان مقالة وشخص ما يوجه الكلام له أليس تحسس علي البطحة
لا ودفاع زميلة في حجرة الدردشة الخاصة به والمؤسس الثاني ضمن الخمسة يعد تأكيد علي التحسس الحسيس علي البطحة
الا يكتب العديدين ويفكك العديدين في نفس الموضوع الذي نحسس صاحب البطحة علي رأسه عندما جاء الذكر فلم كان هو الوحيد
إما عن المدافعين المنبرين والمشجعين والمحورين لمعني ما قيل وكان ما قيل ما كان لنوعية وسؤ القيام بالفعل وليس لنفي الفعل
المدافعين المضللين الذين برغم أدعائم العلم والمعرفة ما استطاعوا او فلنقل فهموا وتغابوا وبذلك أعلنوا إنهم عديمي القدرة علي فهم معاني الأشياء البسيطة والواضحة مما ينتفي قدرتهم علي فهم الأشياء التي يتكلموا فيها اذا ما استطاعوا فهم شيء مباشر وحالي ومكتوب اليوم ويقراه كل البشر ولم يفهمه باعوجاج غيرهم او لم يفهمه بغير حقيقته غيرهم أليس في هذا تأكيد أكيد علي عدم قدرتهم علي فهم الأشياء وتأكيد علي سؤ النية والتحوير الذي يمارسوه
هل اعترض من يهاجمه صاحب البطحة وأصحابه هل اعترض علي الفعل كما يقولون ام اعترض علي الأسلوب
هل منعهم من الفعل وقد قدم لقوله بانه اكبر مؤيدي الفعل نفسه ولكنه يعترض علي الأسلوب فلم صعب علي صاحب البطحة والمطبلين فهم الفارق بين الفعل والذي يقوم به كتاب غير قليلين ولم يشعروا بهذه البطحة ولكن الأسلوب ورداءة الأسلوب ودنو وانحطاط الأسلوب وهو ما يمارسه صاحب البطحة والتي أحس بالبطحة تطيح به فلوي الحقائق كعهده بالتلوي الدائم وبكي كما لو كان منع من ممارسه الفعل وليس الأسلوب
ومن البجاحه ما قتل... نعم فمن البجاحة في القول ان يخطأ مثل هذا الخطأ البين في التفسير في شيء ما يخطأ في فهمه طفل من يدعي انه قادر علي تحليل وفهم ونقد الأشياء كيف وهو ما فهم ابسط الأشياء
هل أحس بإحساسه وبالمنع والهجوم الشخصي غير صاحب البطحة التي حول القضية من منع السب والتهجم والوقاحة في التنفيذ لان ما يقال هو منعه من التنفيذ ... لم لم يفهم الكتاب الآخرين انه منع من التنفيذ فيعترضوا مثله هل لأنهم بهم عقول تفهم فعلمت الفارق بين الأسلوب وبين الفعل بينما صاحبنا اجهل من التفرقة بينهم
لم يا تري لم يحس حتى المدافع عن صاحب البطحة وهو يقوم بالفعل ذاته لم لم يحس بان الكلام موجه له هو أيضا والمنع موجه له هو أيضا.. وانبري مدافع عن صاحب البطحة هل يا تري المشكلة في انه لم يعي انه يقوم بالفعل نفسه ولكن باختلاق الأسلوب ما احسب بها بطحة تصيبه وادر كان الكلام موجه لصاحب الأسلوب وله فقط بما يدل بما لا يدع للشك علي ان أسلوب صاحب البطحة هو المقصود وليس الفعل
لكن الولاء لزميل الكفاح ما منعه من إظهار خلل قدرته علي الفهم والتحليل وانبري مدافع عن صاحب البطحة ونسي انه يقوم بالفعل ذاته وما احتاج للدفاع عن نفسه فهو ليس صاحب الأسلوب ألتحقيري الحقير.. هل السبب انه لا يفهم معني الحقارة ام لأنه يشجع الحقارة وانه لم يمارسها فعليا ولكنه يستسيغها مثله مثل الكثيرين او فلنقل مثله مثل كل من يقول لمن ينزل بمستوي الحوار لمستوي الأسلوب الحقير ألتحقيري ولا يستطيع ان يتحاور بلغة الإنسان المهذب المتحضر مصر علي إلصاق تهمة الحقارة والهمجية بأمثاله وهو من يهجم أمثاله من العرب
من دافع وهاجم هل هو نفسه لا يقوم بالفعل ومقالاته واضحة فلم احتاج لدعم صاحب البطحة وليس نفسه هل يدرك انه ليس المقصود لأنه الأسلوب الفج هو المقصود وان لا احد يمارسه غير هذا الممجون صاحب البطحة
قالوا لوصف هذا
التعصب ليس دينا وإنما خلل عقلي كما قال أنيس منصور. فلا تمارسوه وانتم تنتقدوه فالتعصب ليس مرتبط بدين ولكنه أي مرض يصيب الإنسان فيجعله متطرف في فكره مشاعره الفظة اي شيء
ويا من يدافع عن الهوى والانحراف ان النضال الأعور هو ما يقوده المتطرفون دينيا أو فكريا او عرقيا نعم لا تفرقة بينهم وهو نضال منحرف فمن رفع السيف وقال سأناضل واستمر متعصبا متزمتا متشحا باحط وأقذر الكلمات عليه ان يفهم انه لا يناضل وإنما يسب وانه أعماه التعصب فأصبح اقل ممن يشكوا تعصبهم ويسبهم وأصبح كل سبابه موجه له فهو به كل ما يلعنه ويزيد
ولنفهم جميعا ان العصبيات لا يعنيها ان تحب لأنها لا تعرف منطق العقل فالعصبية حماس يشتعل ولي حق يضئ كما قالت سناء البيسي نعم ليست حق ولكن حماس يشتعل فلا تتحمسوا علي باطل فتفقدوا به حتى الكرامة خاصة وان التعصب انتحار للمجتمع الذي ينشأ فيه فهو قتل لكم ولكل فكرة تروجونها فعربه الفتنة تجرها ثيران مجنونة كما قال حمدي رزق فلا تركبوا تلك العربة المجنونة فتوصموا بكل مساوئ قائدها وتضروا أكثر مما تفيدوا وان المتعصبون والمتطرفين والكارهون للآخرين مثل الحشائش الضارة في التربة يجب اقتلاعها قبل اي غرس جديد كما قال الدكتور سلامة لان التعصب هو سلوك عقلي وأخلاقي مذموم وهو ليس دليلا علي عمق الإيمان بما يعتقد فيه الانسان ولكنه شعور بالضعف وعدم الثقة بالذات
ولا تقولوا لي لان الأخر فيه ما فيه.. هل يبرر لي السرقة ا نحتي رئيسي او حتى والدي يسرق
هل يبرر لي القتل ان جاري قاتل هل يبرر لي الخيانة لان صديق خانني هل يبرر لي الكذب لان فلان كاذب
هل وهل وهل
السنا بشر أسوياء عقلاء السنا بشر أسوياء نعرف الأخلاق وعندنا القدرة في التفرقة بين الصواب والخطأ السنا بشر أسوياء لا نبرر لأنفسنا الخسة لان العالم خسيس السنا بشر أسوياء لا نقلد السفهاء ونبرر لأنفسنا الحقارة لان غيرنا حقير
السنا بشر أسوياء نعلم الفارق بين النظرية والتطبيق بين الاعتراض علي الأسلوب وبين الاعتراض علي الفعل نفسه فلم نصر علي خلط الأوراق وتذكروا ان الخير هو شهوة في القلب لعمل الصالح وان الخير هو ان يرتفع الإنسان فوق مستوي ذاته ولذاته كما قال البابا شنودة وان الخاطئ يجعل الشيطان سلطانا عليه ويفقد إرادته
وتذكروا ان من سل سيف البغي قتل به
#داليا_علي (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
هل ندرك انفسنا وهل نملك القدرة علي الحكم علي انفسنا
-
صباحية مباركة ايها الملك
-
رب الملوك اذا وهب لا تسألن عن السبب
-
هل هو خلق جديد ام تعديل وتحسين Wait $ See
-
فلتعبد حتي الحجر لكن لا ترمني به... جميلة العبارة يا تري فهم
...
-
ومضات وتجليات وتفكير قد يكون من غير لزمة وفك ازمة 4
-
كيف نفهم رؤيتنا للامور وتوقعاتنا واختلافاتنا
-
عيب يا نجار كنت احسبك اكبر من هذا
-
ومضات وتجليات وتفكير قد يكون من غير لزمة وفك ازمة 3
-
جوار الاصدقاء بحث داخل الذات
-
ومضات وتجليات وتفكير قد يكون من غير لزمة وفك ازمة 2
-
ومضة غريبة بتقول انا اسد
-
ان اردنا عبادة الانسان فلنعبد من علي رأس قائمة الاعلي تاثير
...
-
ومضات وتجليات وتفكير قد يكون من غير لزمة وفك ازمة
-
حفلة امريكية في حديقة الازهر المصرية
-
اختلاف البيئة وتأثيره علي الفكر والنظرة للمرأه
-
الختام في الفكر والعلوم الانسانية والدين
-
الفهم
-
اختلاف العلوم الإنسانية عن العلوم الطبيعية والعلوم الدينية
-
مقالتك سيدتي ادت لتداعيات اثارت كل الشجن, شكرا استاذة انتصار
المزيد.....
-
طلع الزين من الحمام… استقبل الآن تردد طيور الجنة اغاني أطفال
...
-
آموس هوكشتاين.. قبعة أميركية تُخفي قلنسوة يهودية
-
دراسة: السلوك المتقلب للمدير يقوض الروح المعنوية لدى موظفيه
...
-
في ظل تزايد التوتر المذهبي والديني ..هجوم يودي بحياة 14 شخصا
...
-
المقاومة الاسلامية بلبنان تستهدف قاعدة حيفا البحرية وتصيب اه
...
-
عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى
-
مستعمرون ينشرون صورة تُحاكي إقامة الهيكل على أنقاض المسجد ال
...
-
الإعلام العبري: المهم أن نتذكر أن السيسي هو نفس الجنرال الذي
...
-
ثبتها فوراً لأطفالك.. تردد قناة طيور الجنة 2024 على نايل سات
...
-
الجنائية الدولية تسجن قياديا سابقا في أنصار الدين بمالي
المزيد.....
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
-
الأبحاث الحديثة تحرج السردية والموروث الإسلاميين كراس 5
/ جدو جبريل
المزيد.....
|