|
فصل المقال فى الرد على النجار 9
بسيونى بسيونى
الحوار المتمدن-العدد: 2999 - 2010 / 5 / 9 - 02:31
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
نواصل مع النجار هرطقاته حول القران فى مقاله حول القران المكى رقم 3 اخر سوره الفاتحه (غير المغضوب عليهم ولا الضالين )ويتسائل كيف ان الاله خالق الكون كيف يغضب على مخلوقات ضعيفه مثل الانسان نقول ان اصل الخلق هو الحريه ان الله خلقنا واعطانا الحريه ومنذ البدايه انزل الله رسله ليبين للناس طريق الحق ويبين لهم ان من يعصاه يعاقبه لان عصيانك هو بكامل ارادتك على الرغم من كل التحذيرات على هيئه رسل وانبياء وعقل يمكن الانسان من التفكير فاذا عصاه الانسان بعد ذلك فان الله يغضب على الانسان العاصى الذى ورغم كل ما فى الارض من ادله على وجود الله ورغم ان هذه الادله فى خلق الانسان نفسه الا ان الانسان يكفر ويعاند ويبعد عن الطريق فيستحق غضب الله عليه اما قول النجار ان الغضب هنا راجع للنبى محمد غضب على اليهود عندما لم يؤمنوا به فلماذا لم يغضب على اهل قريش الاقربون ويشملهم هنا الدعاء والنبى لم يكن خرج بدعوته من اضيق الحدود فى قريش واذا كان غاضبا عليهم فلماذا عندما هاجر الى المدينه عقد تحالف معهم نقضه اليهود فيما بعد يقول النجار والنتيجه هى ان سوره الفاتحه تثبت ان كل ما قال به النبى محمد من دعاء او تهجد مثل سوره الفاتحه او سورتى المعوذتين اعتبره الصحابه قرانا ولذا منع النبى محمد الصحابه ان يكتبوا عنه اى حديث وقال الفقهاء انه منعهم حتى لا يختلط عليهم الحديث بالقرأن وهو قد اختلط فعلا نقول انت اعترفت انهم سور من القأن عندما قلت عنهم سوره الفاتحه وسورتى المعوذتين ثانيا هناك فتره زمنيه كبيره بين وفاه النبى والبدء فى تدوين الاحاديث ثم ان القران بوضعه الحالى راجعه واقره النبى محمد فعندما كانت تنزل ايه يقول لاصحابه ضعوها فى مكان كذا من سوره كذا وكان جبريل عليه السلام يراجع القران مع النبى محمد مره كل عام وفى عام الوفاه راجعه مرتين فعرف النبى محمد انه ملاقى ربه فى هذا العام ثم ينتقل الى سوره المسد ويسئل اذا كان الله خسف الارض بقارون لماذا لم يخسفها بابو لهب نقول ان زمان قارون هو زمن المعجزات وقومه لمم يؤمنوا الا بمعجزه ولقد طلب بنوا اسرائيل من النبى موسى ان يروا الله جهره ثم ان قارون تحدى الله تحدى مباشر مع علمه انه على خطأ حيث قال ان ما لديه من علم ومال اتاه على علم منه وانه هو سبب كل ما لديه فاذا تركه الله ولم يجعله عبره فكيف سيؤمن مثل هؤلاء القوم المكذبون ورغم ذلك عندما عبر النبى موسى البحر وانشق البحر امامهم فى معجزه عظيمه الا انهم ارتدوا بمجرد غياب النبى موسى عنهم اما ابو لهب فلقد كذب النبى محمد ولو انه خسف الله به الارض لقالت قريش ان النبى محمد ساحر واصبح لديهم دليل على سحره ورغم انه هناك معجزات حدثت مع النبى محمد الا انها لم تكن اساس الدعوه ولم يقم عليها الاسلام فالاسلام ليس بحاجه الى معجزه حسيه يسهل التشكيك بحدوثها ولكن معجزه الاسلام فى القران الباقى الى يوم الدين النجار يقول ان ابو لهب واحد من تسعه اعمام للنبى لم يؤمنوا به وبغض النظر عن موضوع تسعه الا ان هذا الكلام غير صحيح فهناك روايات تقول باسلام عمه ابو طالب كما ان عمه حمزه اسلم وعمه العباس اسلم وابناء عمه ابو لهب ابناه عتبه ومعتب اسلموا وهؤلاء هم اعمامه الاربعه على قيد الحياه وقت البعثه ويقول النجار ان الله لن يعاقب الناس الا يوم القيامه فكيف يحكم على ابو لهب فهنا استعجال ولم ينتظر الميزان فهل عجز الله ان يعطى النبى محمد منطق ليقنعه نقول ان فى ذلك دليل على ان القرأن من عند الله والا لماذا لم يذهب ابو لهب للنبى محمد ويصرخ باعلى صوته امام قريش ولو بلسانه انه اسلم فيكذب القران ويكذب النبى محمد خاصه ان الكلام عن عقابه جاء بصيغه الماضى وهو حل بسيط ولكن هذا هو الاعجاز فالله اعلم بمن خلق ولو ان الله يعلم به خيرا لهداه ثم يتكلم النجار عن امرأه ابو لهب ام جميل اخت ابو سفيان ومن يراجع ما كتب عنها يجد انه كانت شديده العداء للنبى محمد وتتعرض له بالقول والفعل وكانت تعطى النصائح لزوجها وتشجعه على كفره اما لماذا قال عنها القران حماله الحطب رغم غناها فما هى المشكله فهناك الغنى البخيل المستعد لعمل اى شىء مقابل النقود فهل معنى ان الانسان غنى انه لا يعمل وقد يكون هذا حالها فى النار تحمل من حطب النار على راسها ويقول النجار لماذا حبل من مسد وليس سلسل من نار والحبل سيحترق سريعا مثل هذا الحبل خشن جدا ومؤذى جدا للبشره فى الدنيا لا احد يستعمله لكن فى الاخره تعطل قوانين الدنيا ومن ضمنها ان هذا الحبل تاكله النار يا نجار ويتسائل لماذا لم يركز الله اهتمامه لهدايه الناس بدل من ان يشتم رجل وزوجته نقول ان الله انزل اياته يبين للناس ما هو الاسلام وما هو الايمان والجنه والنار والله فى هذه السور لم يشتم ابو لهب بالعكس لقد تحداه الله لماذا لم يؤمن ابو لهب لماذا بعد هذه الايات لم يذهب للنبى محمد ليعلن اسلامه والسوره لا تتحدث عن ابو لهب خاصه فهى تنطبق على كل ابو لهب حتى فى وقتنا هذا لا المال ولا البنون ولا اى شىء ينفع الانسان سوى ايمانه بالله ولقد حاول النبى محمد هدايته حتى ان الله عاتبه على شده الحاحه عليهم للاسلام وينتقل النجار الى سوره التكوير ويقول ان جزء من هذه السوره يكاد يكون نسخه من كلام قس ابن ساعده نقول ان قس هذا لم يكن نصرانيا ولا يهوديا لكنه كان حنيفا يدين بدين التوحيد واطلع على كتب النصارى واليهود والنبى محمد كان ممن حضر خطبته المشار اليها ايه الناس اسمعوا واعوا الى اخر الخطبه حتى ان النبى محمد سأل عليه بعد ذلك وفد اياد عندما حضروا الى النبى محمد فقالوا هلك فقال انه يبعث يوم القيامه امه وحده فاذا جائت كلماته مشابهه لما فى القران فما هى المشكله اليس الاسلام هو تكمله لباقى الاديان واقرار بما جاء فيها هل ابتدع الاسلام شيئا والنبى نفسه شبه نفسه والنبيين من قبله كبيت مبنى وتنقصه لبنه فكان هو يقول النجار ان النبى محمد كان يعتقد ان الشمس قرص مسطح يسجد عند العرش تعليقا على الايه ( اذا الشمس كورت ) نقول ومن قال لك ان النبى محمد عالم فلك القرأن يقول كورت ولم يقل ابدا انه مسطحه الشمس تحرق 4 مليون طن من وقودها كل ثانيه وانه مع مرور الزمن ستستهلك وقودها وتتحول الى نجم يسميه العلماء العملاق الاحمر ثم تنكمش على نفسها وتتحول الى حاله القزم الابيض ثم بعد ذلك تنطفىء وتموت فكلمه كورت هى انسب كلمه لحاله الشمس وبالتاكيد سيحدث ذلك والبشر مازالوا موجودين على الارض ( واذا النجوم انكدرت ) يتبع
#بسيونى_بسيونى (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟
رأيكم مهم للجميع
- شارك في الحوار
والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة
التعليقات من خلال
الموقع نرجو النقر
على - تعليقات الحوار
المتمدن -
|
|
الكاتب-ة لايسمح
بالتعليق على هذا
الموضوع
|
نسخة قابلة للطباعة
|
ارسل هذا الموضوع الى صديق
|
حفظ - ورد
|
حفظ
|
بحث
|
إضافة إلى المفضلة
|
للاتصال بالكاتب-ة
عدد الموضوعات المقروءة في الموقع الى الان : 4,294,967,295
|
-
فصل المقال فى الرد على النجار 8
-
فصل المقال فى الرد على النجار 7
-
فصل المقال فى الرد على النجار 6
-
فصل المقال فى الرد على النجار 5
-
فصل المقال فى الرد على النجار 4
-
فصل المقال فى الرد على النجار 3
-
فصل المقال فى الرد على النجار 2
-
فصل المقال فى الرد على النجار
-
العقل ام المشاعر
-
ناصر زى النهار يا فتى
-
رد على القس صلاح يوسف
المزيد.....
-
غزة.. مستعمرون يقتحمون المقبرة الاسلامية والبلدة القديمة في
...
-
بيان للخارجية الإماراتية بشأن الحاخام اليهودي المختفي
-
بيان إماراتي بشأن اختفاء الحاخام اليهودي
-
قائد الثورة الاسلامية آية اللهخامنئي يصدر منشورا بالعبرية ع
...
-
اختفاء حاخام يهودي في الإمارات.. وإسرائيل تتحرك بعد معلومة ع
...
-
إعلام العدو: اختفاء رجل دين اسرائيلي في الامارات والموساد يش
...
-
مستوطنون يقتحمون مقبرة إسلامية في الضفة الغربية
-
سفير إسرائيل ببرلين: اليهود لا يشعرون بالأمان في ألمانيا
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف مستوطنة -أفيفيم- بصلية صا
...
-
المقاومة الاسلامية في لبنان تستهدف مستوطنة -ديشون- بصلية صار
...
المزيد.....
-
شهداء الحرف والكلمة في الإسلام
/ المستنير الحازمي
-
مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي
/ حميد زناز
-
العنف والحرية في الإسلام
/ محمد الهلالي وحنان قصبي
-
هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا
/ محمد حسين يونس
-
المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر
...
/ سامي الذيب
-
مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع
...
/ فارس إيغو
-
الكراس كتاب ما بعد القرآن
/ محمد علي صاحبُ الكراس
-
المسيحية بين الرومان والعرب
/ عيسى بن ضيف الله حداد
-
( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا
/ أحمد صبحى منصور
-
كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد
/ جدو دبريل
المزيد.....
|