أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل

الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - أنون بيرسون - زيجة عائشة ما بين فاضل سليمان و زكريا بطرس















المزيد.....



زيجة عائشة ما بين فاضل سليمان و زكريا بطرس


أنون بيرسون

الحوار المتمدن-العدد: 2881 - 2010 / 1 / 7 - 12:49
المحور: العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
    


بداية أود أن أقول أن المهندس فاضل سليمان ... en.wikipedia.org/wiki/Fadel_Soliman..هو أسما على مسمى فهو فاضل الاسم و الصفة .....فرغم محاولته التصدى للقمص زكريا بطرس أنطلاقا من الخط الاسلامى الذى انتهجه لنفسه كمدير لمؤسسة جذور الاسلامية بأمريكا و تقديمه لنفسه على انه داعية اسلامى لغير المسلمين فى امريكا ....فهو خلاف لغيره لم تكن تجاوزاته عديدة أو كثيرة أو بذيئة او خارجة كما تعودنا من المتصدين لهذا الامر و ربما السبب تنشأئته و تعليمه و هجرته الى الولايات المتحدة

و على موقع اليوتيوب و بتاريخ 1 يناير 2010 و جدت مقطع فيديو للفاضل "فاضل سليمان" يدعوه الشيخ خالد عبد الله للرد على القمص زكريا بطرس فى موضوع سن عائشة ...مسجل من قناة الناس ..على هذا الرابط http://www.youtube.com/watch?v=Q-LAZ-bUGpI&feature=player_embedded
و فى هذا الفيديو دافع السيد فاضل سليمان عن زواج محمد من عائشة على محورين

المحور الاول :- نسبية الصواب و الخطئ محكومة بزمان الحدث و مكان وقوعه

1- فقال لا نستطيع ان ننكر أن زواج رجل فى 53 من طفلة فى التاسعة هو امرا غير مقبول ((اليوم)) ((فى القاهرة))
2- و لكن ما هو غير مقبول اليوم فى القاهرة ((قد يكون)) مقبولا فى مكان اخر غير القاهرة
3- و ما هو غير مقبول اليوم فى القاهرة ربما يكون كان مقبولا فيها منذ 200 أو 300 عام خلت
4- ثم نظر (من نظرية) الفاضل سليمان بمقولة قال فيها ((الحكم هنا (يقصد زواج محمد من عائشة) يكون لقوانين و اعراف الزمان نفسه و المكان نفسه )))
5- ثم ختم هذاالمحور بمقولة لا استطيع ان احاكم شخص فى المانيا بقوانين مصر على فعلا اقترفه بالمانيا
6- و دلل الفاضل سليمان على صحة نظريته و تقبل مجتمع محمد لهذه الزيجة ...ان رغم العداء الشديد الذى كان يكنه بعض معارضى محمد له و اتهامتهم له بان كاهن و مجنون و كذاب و غيرها لم يسبق ان اتهمه احد انه مغتصب أطفال هذا هو المحور الاول ....اما المحور الثانى

المحور الثانى :- علاقة التعلق الشديد بين محمد و عائشة ....و خاصة من جهة عائشة ليست علاقة بين غاصب و مغتصبة .....بل حبيب ( و سماه "أمام" الازواج) و حبيبته (التى تحبه و تحب التراب الذى يمشى عليه حسب نص حديثه)

1- فى سياق شرحه لحب عائشة لمحمد تسائل سليمان هل كانت "تحبه و تتعلق" به ام "تعاديه"
2- ألم تكن تتفاخر أنها ستكون زوجته يوم القيامة
3- لم يكن هناك فى كلامها عنه (((نبرة واحدة لمغتصبة تتكلم عن الذى اغتصبها))) بل حبيبة تحبه و تحب التراب الذى يمشى عليه
4- عمرو بن العاص تكلم عن حب النبى للسيدة عائشة ...و كان النبى يفاخر ان القرآن كان ينزل عليه فى بيتها....كان يقبلها و هو صائم ....و قراء القرآن و رأسه فى حجرها حتى وهى حائض .....و يضع شفاه على الكوب فى موضع شفتيها حتى و هى حائض .....يدللها يا عائش .....كانت تستجير به عندم هم ابا بكر بضربها عندم حدثت مشكلة ( ربما يقصد حديث الافك و شبهة قضاء عائشة ليلة مع صفوان بن ثابت ) ...
5- ختم حديثه ان فى احصائية لأمم المتحدة ....تفشل معظم زيجات الغرب فى اول 5 سنوات وز اورد احصائات لم ياتى لها بمرجعية ....كالعادة

و قبل أن نرد على ما قاله السيد فاضل سليمان ....نحاول اولا تعريف المصطلحات ...فبتعريف المصطلحات سيتبين لنا بعض الاخطاء ( و لن اقول المغالطات ) التى وقع فيها السيد فاضل سليمان

تعريفات :-

معنى مصطلح طفل
===========
- تقول اتفاقية حقوق الطفلUnited Nations Convention on the Rights of the Child و تختصر UNCRC رقم 260 لسنة 1990- و التى هى مؤسسة على إعلان جنيف لحقوق الطفل لعام 1934 وفي إعلان حقوق الطفل الذي اعتمدته الجمعية العامة في 30 تشرين الثاني / نوفمبر 1959 والمعترف به في الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وفي العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية ...و التى هى جزء من International Humanitarian Law(IHI ) ووقع عليها حتى الان 194.دولة الجزء الاول المادة الاولى
)) يعني الطفل كل إنسان لم يتجاوز الثامنة عشرة ما لم يبلغ سن الرشد قبل ذلك بموجب القانون المنطبق عليه (( أى فى غياب قانون اخر الطفل هو كل من يقل عن سن 18 سنة أن لم يكن هناك قانون محلى يضعه فى مصاف سن الرشد بعد او قبل الثامنة عشر ....و يحاول المسلمين ان يجعلوا من البلوغ الجنسى ..للجنسين نهاية للطفولة

فيقول الشيخ الشيعى حسين الخشن فى موقع بينات الخاص بأية الله منتظرى فى تعقيب له على هذا التعريف الدولى (.الفقه الإسلامي يحدد نهايتها إما بالبلوغ الجسدي (احتلام الرجل، العادة الشهرية للمرأة)أو بالسن وهو بلوغ الخامسة عشرة للذكر والثالثة عشرة أو التاسعة في المرأة(على الخلاف الفقهي في ذلك)...))) .....و نحن جميعا نعرف سبب لى الحقائق و تشويه حتى العلم من أجل ايجاد مخرجا لرسول الاسلام و الهه

و لا يمكن القول ان بيولجيا كانت الانثى فى القرن السابع الميلادى تبلغ فى التاسعة جسمانيا ....او نفسيا او عقليا ....فالرشد ليس رشد الجسد فقط بل العقل و النفس بل هما سبقان على الجسد و مقدمان عنه فى الاهمية لكى يقترن الانسان بشريك الحياة .....كما انه لا يوجد فى التراث الانسانى مثلا الفرعونى و الاف موميئاته المحنطة الاف السنين قبل محمد ما يدل على اختلاف بيلوجى بين أنسان ذالك العصر و انسان اليوم فى اى شئ لا القامة و لا الاجهزة و لا التكوين و لم يترك لنا التاريخ اى اثر يتبين منه العلماء ان كيلوبترا مثلا أو نفرتيتى او حتشبسوت كانت مواصفاتهم الجسمانية الاف السنين قبل زمن محمد تختلف عن سيدات و انسات اليوم ففرضية تقدم سن البلوغ الجنسى مع عدم كفايتها كمبرر للرشد و أتخاذ قرار الاقتران بشريك الحياة ...هذه فرضية ينقصها الدليل المادى و العلمى

و المسيح 700 عام قبل محمد قال مشيدا ببرائة الاطفال و خاصة الاولاد و داعيا للأقتداء بهذه البراءة متى 3:18 ((وقال.الحق اقول لكم ان لم ترجعوا وتصيروا مثل الاولاد فلن تدخلوا ملكوت السموات.)) .... و فى مرقس14:10 ((فلما رأى يسوع ذلك اغتاظ وقال لهم دعوا الاولاد يأتون اليّ ولا تمنعوهم لان لمثل هؤلاء ملكوت الله)). و كلمة اولاد هنا فى الاصل اليونانى παιδιον و تنطق pahee-dee’-on و تضم فى قاموس lexicon Greek الصبية و البنات ......ففى عهد سبق محمد ب700 كان من هم فى سن عائشة من 6 الى 9 سنوات هم عنوان البرائة لا عنوانا للنكاح

و تقول المادة 34 من الاتفاقية السابقة الذكر ((تتعهد الدول الأطراف بحماية الطفل من جميع أشكال الاستغلال الجنسي والانتهاك الجنسي)) و هنا نجد هذه معاهدة دولية ملزمة لكل الدول الموقعة عليها و ليست نسبية الصواب من بلد الى بلد ...أو من (((مكان الى مكان))))......و هنا و فى جريمة (((الاستغلال الجنسى للأطفال)))) يسقط تعريف الصواب النسبى حسب المكان الذى نظر له( من نظرية) السيد سليمان ......فالقتل و السرقة و الكذب و خيانة الامانة و الاعتداء الجنسى مؤثم منذ فجر البشرية و حتى اليوم باختلف الزمان او المكان

فمقولة ان الحكم يجب ان ينسب الى زمانه و مكانه جملة صحيحة و حقيقية و لكنها تظل هى نفسها نسبية الصواب و ليست مطلقة المفعول و سارية فى كل الاحوال ......... فيم يتعلق بالحق العام الذى عرف للبشرية فى الحضارة السومارية و الفرعونية و الاشورية و الاف السنين قبل الاسلام و قبل محمد فالقتل على سبيل المثال كان و مازال مؤثم فى كل الاعراف و الاصقاع ....و يشهد الضمير الانسانى الفطرى ضد السرقة و ضد الاغتصاب و ضد الاستغلال منذ فجر التاريخ ....مثل كونفوشيس و بوذا و موسى و المسيح و جمهورية افلاطون و ارسطو و الحضارت القديمة غيرهم من مصلحين و صانعى تاريخ فهموا الحق بالسليقة رغم تباعدهم فى.............. الزمان و المكان

التعريف الثانى معنى الاعتداء الجنسى على الاطفال
============================
تقول موسوعة الويبكيديا عن مفهوم الاعتداء الجنسى على الاطفال Child sexual abuse http://en.wikipedia.org/wiki/Child_sexual_abuse#cite_note-medline2008-0

Child sexual abuse is a form of child abuse in which an adult or older adolescent abuses a child for sexual stimulation.[1][2] Forms of CSA include asking or pressuring a child to engage in sexual activities (regardless of the outcome), indecent exposure of the genitals to a child, displaying pornography to a child, actual sexual contact against a child, physical contact with the child s genitals, viewing of the child s genitalia without physical contact, or using a child to produce child pornography

و يقدم الموقع "التعافى العربى" Arabic Recovery المتخصص فى امراض المثلية الجنسية و الاضرابات الناتجة عن الاعتداء الجنسى ترجمة متخصصة للجزء عاليه فيقول فى الرابط التالى .... http://www.arabicrecovery.com/Article.aspx?ArticleId=1012

(((الانتهاك الجنسي ((للطفل/الطفلة)) هو تصرف جنسي يتم فرضه على ))طفل(( غير ناضج ((وجدانياً)) و((بدنياً)) و((ذهنياً))، لتحقيق لذة أو إثارة جنسية لشخص بالغ باستخدام قوة أو سلطة هذا الشخص. هذه السلطة أو القوة تمكن المعتدي بشكل مباشر أو غير مباشر من إجبار الطفل/الطفلة على الإذعان لمطالبه الجنسية))
و سلطة محمد هنا هى الملك و الزعيم الاوحد و الزوج المفترض و صديق الاب "أبا بكر" و رفيق الدربه

بل و يمضى موقع "التعافى العربى" Arabic Recovery .....ليجرم الممارسة حتى و لو كان هناك ردود فعل ايجابية من جانب الطفل او القاصر فيقول

(((حتى عندما يبادر الطفل بالتفاعل الجنسي مع شخص بالغ أو مع شخص أكبر منه، فاستجابة البالغ للطلبات الجنسية للطفل، تحول هذا البالغ إلى "متحرش جنسي" بالطفل. لكونه وافق على حدوث مثل هذا التفاعل الجنسي بينما كان المنتظر منه أن يرفض ويوجه الطفل ألا يفعل ذلك. )))

أى أن رضاء الطفل او القاصر بممارسة الجنس معه من قبل بالغ لا ينفى تهمة التحرش الجنسى بالاطفال ....لأنه من المفترض ان البالغ ارشد وأقوم من الطفل القاصر و أبدى له ان يدفعه الى الفعل السوى و لا يتخذ من صغر سنه و سيلة لأستغلاله و الا صــــــــــار ((((متحرشا جنسيا))))

التعريفالثالث :- قصة زواج محمد من عائشة
========================

يقول الحديث الشهير بمختار الصحاح )) 5133 أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوجها وهي بنت ست سنين ، وأدخلت عليه وهي بنت تسع ، ومكثت عنده تسعا .(( و تحكى عائشة عن قصة زواجها من محمد "مختار الصحاح" حديث رقم 3894((تزوجني النبي صلى الله عليه وسلم وأنا بنت ست سنين ، فقدمنا المدينة ، فنزلنا في بني الحارث بن خزرج ، فوعكت فتمزق شعري فوفى جميمة ، فأتتني أمي أم رومان ، وإني لفي أرجوحة ، ومعي صواحب لي ، فصرخت بي فأتيتها ، لا أدري ما تريد بي فأخذت بيدي حتى أوقفتني على باب الدار ، وإني لأنهج حتى سكن بعض نفسي ، ثم أخذت شيئا من ماء فمسحت به وجهي ورأسي ، ثم أدخلتني الدار ، فإذا نسوة من الأنصار في البيت ، فقلن : على الخير والبركة ، وعلى خير طائر ، فأسلمتني إليهن ، فأصلحن من شأني ، فلم يرعني إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم ضحى ، فأسلمتني إليه ، وأنا يومئذ بنت تسع سنين .))

فهذه طفلة 9 سنوات تلهوى فى ارجوحة اصلح من شانها و أسلمت لرجل يبلغ 6 أضعاف عمرها .....ليتمتع بها جنسيا .....فان كان الجسد يقبل فالعقل و الوجدان لا يقبل

و من هذه القصة نفهم أن عائشة تزوجته و هى طفلة و مات عنها و هى مازلت فى طور المراهقة .....و عاشت طفلة قاصر طوال سنى زواجها

و يتردد فى الشبكة العنكبوتية أخبارا عن فتوى عن ممارسات جنسية لمحمد مع عائشة و هى فى سن السادسة و لم يضاجعها بعد و لكنه استغل جسدها و هى طفلة السادسة او السابعة لممارسة الاستنماء و تقول تلك الفتوى (((أما من جهة مفاخذة رسول الله صلى الله عليه وسلم لخطيبته عائشة فقد كانت في سن السادسة من عمرها ولا يستطيع أن يجامعها لصغر سنها لذلك كان صلى الله عليه وسلم يضع إربه بين فخذيها ويدلكه دلكا خفيفا، ))))....

..و لكن (((للأمانة))) لم استطع ان استوثق من الفتوى ولم اجد لها سندا اعلمه من اى مصدر .....فمن قائل انها مدسوسة و من قائل انها أخفيت و لكن فى بحثى عن اصل هذه الفنوة او اى مرجعية لها ....و جدت هذا الحديث الغريب

(((إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل ((فعلته)) ((أنا ورسول الله )) صلى الله عليه وسلم فاغتسلنا )).....الراوي: عائشة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح ابن ماجه - الصفحة أو الرقم:498 خلاصة حكم المحدث: صحيح

و الغريب ان تجد الحديث بنفس المعنى ....((إذا قعد بين شعبها الأربع والتزق الختانان فقد وجب الغسل ))......الراوي: - المحدث: ابن تيمية - المصدر: مجموع الفتاوى - الصفحة أو الرقم: 6/465خلاصة حكم المحدث: صحيح

بل و حديث اخر يقول ...(((إذا التقى الختانان ، و غابت الحشفة ، فقد وجب الغسل ، أنزل أو لم ينزل ))).......الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 386 خلاصة حكم المحدث: حسن

أذن نحن امام ممارسات جنسية سطحية و ليس أيلاج Intercourse كما تعارف عليه بل هى نوعا من الاحتكاك السطحى الذى وصفته الفتوى مارسه محمد مع عائشة

ففى أى زمن مارس الرجل "محمد" هذا مع امرأته الطفله "عائشة" ؟؟؟ ..فرغم ان عائشة تكلمت عن مباشرة محمد لها فى الحيض و لكنها اردفت انه امرها ان تأتزر بمنشفة ....و ما هو الداعى لعدم أستكمال الممارسة و الاكتفاء بهذا...هل عن هذا ما تكلمت الفتوى عاليه ؟؟عن حدوث مفاخذة بين محمد و عائشة فى سنى (((الزواج))) الثلاث الاول من 6 الى 9 سنوات قبل الايلاج فى سن التاسعة؟؟؟؟ ؟...هى اسئلة تطرح على الافاضل علماء المسلمين

هذه هى قصة زواج محمد من عائشة ......و سبقناها بتعريف ماهو الاعتداء الجنسى على الاطفال .....و من هو الطفل ...و سبقنها بملخص حديث السيد فاضل سليمان .......و بعد انتهائنا من سرد المعطيات .....ننتقل الى الرد على محورى السيد فاضل

الرد على المحور الاول :-
================

القول ان محمد لم يخالف بيئته و ساير عصره
-----------------------------------------

القول ان محمد لم يخالف بيئته لا يعفيه من الجرم

ففى زمنه و فى بيئته كان يسجد للأصنام ( و محمد فعلها قبل البعثة و حتى بعدها فى حادثة الغرانيق العلى) ....و كانت تؤد البنات ......و كان هناك ذوات الرايات الحمر .....و محمد احل الدعارة .و قيل أحل زواج المتعة ثم نسخه ثم احله ثم نسخه (أنظر الباب فى صحيح بخارى) ...(( كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وليس لنا شيء فقلنا ألا نستخصي ؟ فنهانا عن ذلك ، ثم رخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب ، ثم قرأ علينا : { يا أيها الذين أمنوا لا تحرموا طيبات ما أحل الله لكم ولا تعتدوا أن الله لا يحب المعتدين } . الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 5075خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

فلماذا جاء السيد محمد اذا كان قد جاء ليساير عصره و يصنع ما يصنع البربر الهمج ؟؟؟ و اى نقلة الى الامام يصنع بهذه الزيجة التى تمت فى متصف دعوته ( تزوجها قبل الهجرة و بنى بها فى المدينة ؟؟؟)

طرح أن فعل الرسول كان صالحا فقط بزمانه و مكانه
-------------------------------------------------

هل هذا الطرح يبطل قول القرآن ((لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا)) الاحزاب 21 .....هل هذا هو قول زمنى نسبى ....هل بطل زمن الرسول و مكانه ......بزمننا و مكاننا فى امريكا او مصر أو اوربا ......فلا يجب ان يكون لنا فى زواج محمد من طفلة صغيرة أسوة حسنة ..؟؟؟ ماذا أيضا من افعال الرسول و اقوال القرآن صالح فقط لزمانه و مكانه ؟؟؟ فقه ملكات اليمين مثلا ..؟؟؟ كيف تكون افعال الرسول .....صالحة فقط لزمانه و مكانه ..و هو اسوة حسنة بقرار قرآنى....هل أمر القرآن بالتأسى بمحمد نسبى ؟؟؟؟؟ ينسب الى الحدث و الزمان و المكان ....اليس هذا طعن فى اطلاقية صواب القرآن ؟؟؟ و الاسلام و مصداقية محمد ؟؟؟؟


الرد على المحور الثانى ...
=============

هل فى حديث عائشة عن محمد اى بادرة انها علاقة مغتصبة بمغتصبها ؟؟ و حب عائشة لمحمد......و غيرتها الشديدة عليه
-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------

- و هنا غاب عن المهندس فاضل سليمان ان المغتصبة الطفلة تختلف عن المغتصبة الراشدة ....و ان كانت حتى المغتصبة الراشد معرضة هى الاخرى لخطر التعلق بالمعتدى عليها فى حالة التكرار انظر ((متلازمة أستكهولم )) كما سنورد لاحقا
- فالسيد سليمان عالج الامر و كأن طفلة التاسعة او ما دون مدركة واعية لمعنى الاغتصاب ..أو كأن الاغتصاب كان حدثا وحيدا فريدا فى حياتها و ليس حدثا أستمر 9 سنوات
- و لنرجع لأهل العلم و الاختصاص و نرى ماذا يقول موقع "التعافى العربى" عن انتهاك الاطفال فيقول فى الرابط التالى http://www.arabicrecovery.com/Article.aspx?ArticleId=647

تحت باب – الاعتداء الجنسى – الاطفال – التاثير – عالم و ثقافة من تعرضوا للأعتداء ....((العلاقات الجنسية تخلق قيداً محكماً (((يربط الطفل بالمعتدي)). هذا القيد مؤثر جداً لأن العلاقة الجنسية تقف كمانع ((يمنع)) الطفل أن ((يبتعد))) عن من يعتدي عليه من الوالدين أوالقائمين على رعايته. مشاعر متناقضة ما بين الاشمئزاز و((الانجذاب)) تبقيه متصلاً بمن يعتدي عليه كما ((يلتصق توأمان)) معاً))

- و هذا يفسر التصاق عائشة بمحمد .....فلا يمكن تسمية ممارسة كهل فى 53 الجنس مع طفلة العاشرة"زواج" .....بل هو اعتداء جنسى على قاصر ..و حتى و لو ارتضى القاصر ...و التحليل النفسى يفسر التصاق عائشة بمحمد .......فاثار الاعتداء الجنسى على راشد مختلفة عن أثار الاعتداء الجنسى و اغتصاب طفلة ......و ان كان حتى الراشد التى تتعرض لأعتداء جنسى (((مستمر))) و ((متكرر))) معرضة هى الاخرى للوقوع أسيرة تعلق مرضى يالمعتدى كما تفسره (((متلازمة أستوكهلم ))) كما سنورد لاحقا

- يقول موقع "التعافى العربى على هذا الرابط " http://www.arabicrecovery.com/Article.aspx?SubId=330

- باب أدمانات – الجنس- العلاقة بين نموذج الاثارة الجنسية و التعرض للأسائة الجنسية

(((الطفلة التي تعرضت للانتهاك الجنسي كطفلة ربما اختبرت بجانب الشعور بالخوف والذل والمهانة، إحساساً مثيراً ((بالسيطرة)) بسبب أن الرجل الذي كان ينتهكها جنسياً كان ((يفعل كل ما تريد)) لكي توافق أن تسمح له بأن يفعل معها ما كان يفعله. ربما بعد أن كبرت تحاول أن تكرر نفس موقف السيطرة هذا من خلال ممارسة الجنس في مقابل مبالغ كبيرة من المال. ربما يضاف إلى ذلك عنصر من ((الانتقام)) والتعبير عن الغضب المكبوت من الرجال.))

- و كتعليق هامشى جانبى تشير موسوعة اليكوبيديا فى معرض تحليلها لثار الاعتداء الجنسى المتكرر على الاطفال http://en.wikipedia.org/wiki/Child_sexual_abuse#cite_note-medline2008-0 تقول ان احد اهم تاثيرات الاعتداء الجنسى على الاطفال هو الانحلال Dissociation و تقول الموسوعة تحديدا

- Child abuse, including sexual abuse, especially ((chronic)) abuse starting at ((early ages))), has been found to be related to the development of ((high)) levels of ((dissociative)) symptoms

- فالانحلال الخلقى هو واحد من أعظم أثار تناوب الاعتداء الجنسى على الطفل او الطفلة

- و هذا ربما يبرر أغراق عائشة المفرط دون عن كافة زوجات محمد فى الحديث عن حياتها الجنسية معه .....يمص لسانى فى الصيام – يباشرنى و انا حائض – ينام فى حجرى و انا حائض – يدور على نسائه بغسلا واحد - التقى الختانان – حديث الافك – رضاعة الكبير بل و امرت بها – و غيرها و غيرها من قصص ينقصها الكثيرا جدا من الحياء و المعنى و القصد و القداسة و الجلال التى لا يمكن تفسيرها سوى بضعف الاحساس باللياقة و الحياء – و هما درب من دروب الانحلال

متلازمة استوكهلم (جريدة الشرق الاوسط عدد 10139)
-----------------------------------------------------
- يقول دكتور جون توبي، الأستاذ في علم النفس في جامعة كاليفورنيا في سانتا باربرا، في نظرية «حب المخطوف للخاطف» .... أن «عقل المرأة اكثر ابتكارا لأساليب حماية نفسها من عقل الرجل، وذلك لأنها تريد ان تبني عائلة وتنجب أولادا وبنات». لهذا فإنها، اذا خطفت، تقدر على كسب خاطفها، حتى اذا اضطرت لأغرائه. ولهذا، فإن «التطور الطبيعي» ليس «حب المخطوفة للخاطف»، ولكن «حب المخطوفة لنفسها»
- فهنا حتى الراشد ......معرضة للتعلق بخاطفها المسيطر المهيمن عليها الاوى لها فى حوزته و قبضته و تحت سيطرته .
- و لا اعتقد ان الخطف يختلف عن ان يتخذ رجلا بالغا هرما طفلة زوجة له و يبقيها ببينه و يمار س معها الجنس .....و ان تعلقت به الطفلة ......لا يمكن اعتبار هذا حب .....لأن الحب لا يكون شعورا تاضجا مكتملا الا اذا تم بين شخصين ناضجين اكفاء .....بل هو ((((تعلق مرضى نتيجة ظروف مرضية)))
خلاصة
- - يمكن أيضا الرجوع لظاهرة متلازمة أستوكهلم على موقع الموسوعة الانجيليزى و يتوفر شرحا بالعربية http://en.wikipedia.org/wiki/Stockholm_syndrome

- كخلاصة لا نستطيع ان ناخذ برأى الفاضل سليمان ....أن تعلق عائشة بمحمد حجة على علاقة حب سليمة عظيمة ...لأنها علاقة طفلة فاقدة الرشد و غير قادرة على التميز و جدت نفسها فى حوزة كهل كان يلتقى ختانه بختانها .....حسب نص روايتها و يمارس الايلاج بعد التاسعةفور نزولها من الارجوحة ........فهى ليست علاقة واعية بين شخصيين يملكان ((((كل)))) أرادتهم .....و يملكان كل حريتهم و قدرتهم على (((الاختيار))) ......بل هو شبق يسعى وراء شهواته فى جسد طفلة لم تكتما أنوثتها

-أخيرا هل تزوج محمد عائشة بأمر من الله ؟؟؟
=========================

فى موقع اسلام ويب .....و على رابط الفتاوى هذه الفتوى

تاريخ الفتوى : 16 صفر 1420 / 01-06-1999
السؤال
من هي زوجة الرسول التي تزوجها بأمر من الله عن طريق المنام ؟
الفتوى
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

فالمرأة التي تزوجها الرسول صلى الله عليه وسلم بأمر من الله عن طريق المنام هي السيدة عائشة رضي الله عنها. وقد ثبت ذلك في صحيح البخاري ومسلم عن عائشة ـ رضي الله عنها ـ قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أريتك في المنام ثلاث ليالٍ. جاءني بك الملَك في سرقةٍ من حرير. فيقول هذه امرأتك؟ فأكشف عن وجهك فإذا أنت هي. فأقول: إن يك هذا من عند الله يمضه" (سرقة من حرير: قطعة حرير جيد )والله أعلم

فهل فعلا تزوج محمد من عائشة بأمر من الله ؟؟؟؟

هل جر اله الاسلام على نبيه و المسلمين بهذه الجريرة ..؟؟ الم يكن الاجدر بعلام الغيوب ان يوفر على مسلميه هذه الشبهة و هذا العار و لو 1400 سنة بعد وقوعه ؟؟؟

الم تكن عائشة سببا لتعاسة المسلمين حتى اليوم بمشاركتها فى موقعة الجمل و شقها صف المسلمين و مذابحهم حتى اليوم ؟؟ الم تكن سبب خزى و شبهة رضاعة الكبير ؟؟؟ و الداجن الذى اكل القرأن ؟؟؟ و حديث الافك و ما يحمله من سيئات و معانى ؟؟ و فضح ووصف علاقات جنسية لنبى الاسلام و افعال مؤثمة .....يحاولون طمسها تحت دعوى انها ((خصائص النبوة))) مثل مباشرتها فى حيضها ؟؟؟؟ ........هل تزوج محمد عائشة بسبب ......مسايرة عصره و مكانه و اوانه .....ام بامر من اله الاسلام يا سيد فاضل سليمان ؟؟؟؟؟.


أخيرا ماذا نتعلم من محمد عن مفهوم الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــزواج
======================================

السؤال الخطير الذى نخرج به من قصة زواج محمد من عائشة هو ....ماذا يعلم محمد عن الزواج .....فى قصة زواج عائشة من رجلا مجرب ...خابر الحياة و سافر و عاش سنينا مخلصا لمراة هى خديجة تكبره فى السن .....ثم تقلب فى حضن نساء اخريات كثيرات .....يتزوج و هو فى الثالثة او الرابعة و الخمسون من عمره طفلة فى السادسة ثم يمارس علاقة كاملة معها فى التاسعة

ما هى الضالة التى وجدها محمد فى عائشة ؟؟؟ سعة عقلها ؟؟؟ ثقافتها ؟؟؟ تفهمه ؟؟؟ يحكى لها مشاكله الدعوه و الزعامه و النبوة و الغنائم والاسلاب فتريحه ؟؟؟ تعطيه حنان الزوجة الذى لم يجده ؟؟؟.....تشاركه المشارب و الاهواء؟؟؟ .....هل هذا الكهل و هذه الطفلة كان بمقدورهم التواصل و التجاوب ؟؟؟؟ ام أن بجسد عائشة ما اثر شهية و شهوة رسول الله

و ما يجعل هذه الزيجة لغز هى ايضا زيجة محمد من زينب بنت جحش ....فهو أرادها فقط عندم راها عارية فهو كان يعرفها قبل الزواج فهى كانت بمثابة "كنته" ....و لكن لما رأها عارية أشتهاها ...و ربما الشهوة هنا ضعف و لكن الكارثة ان يتدخل الرب ليروى غيلاء شهوة العبد من جسد اشتهاه .....لا شريكة عمر احبها ....فيقوم الرب بتبديل المرأة بين الاب و الابن و يقطع علاقة روحية بالابوة أو الامومة نتيجة مشاعر التبنى منهيا الى الابد اى تبنى .....فينام محمد مع زينب ليلة الطلاق دون ولى دون عدة دون مهر ؟؟؟ على ماذا قامت هذه الزيجة ؟؟ قامت على ((((الشهوة))) هل ذكر احد او اهتم احد ان ينقل لنا مشاعر زينب نفسها و قد بدلها رجلان احدهم حتى ليلتها كانت تعتبره حماها فى مقام والدها .؟؟؟؟ لا و الف لا ...فلا قيمة للمرأة

و يضيف من لغز زواج محمد من عائشة و زينب ....لغز زواجه الثالث من صفية بنت حيي التى بعد ان قتل ابيها و اخيها و عذب زوجها لينتزع منه سركنز بنى النضير و امر بقتله .....امر ان تزين له !!!! و نام معها ليلة قتله لزوجها و تدميره لقبيلتها و سرقتهم.....و أيضا نام معها دون ولى و دون عدة و لكن بعد ان جعل من عتقها مهرا لها صلى الله عليه و سلم تسليما شديدا

مــــــــــــــــــــا هــــــــــــو ......معنى الــــــــــــــــــــــــــــــزواج الذى علم و بشر و أسس له رجلا أدعى انه رسول من عند الله ؟؟؟؟؟





#أنون_بيرسون (هاشتاغ)      



اشترك في قناة ‫«الحوار المتمدن» على اليوتيوب
حوار مع الكاتبة انتصار الميالي حول تعديل قانون الاحوال الشخصية العراقي والضرر على حياة المراة والطفل، اجرت الحوار: بيان بدل
حوار مع الكاتب البحريني هشام عقيل حول الفكر الماركسي والتحديات التي يواجهها اليوم، اجرت الحوار: سوزان امين


كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية على الانترنت؟

تابعونا على: الفيسبوك التويتر اليوتيوب RSS الانستغرام لينكدإن تيلكرام بنترست تمبلر بلوكر فليبورد الموبايل



رأيكم مهم للجميع - شارك في الحوار والتعليق على الموضوع
للاطلاع وإضافة التعليقات من خلال الموقع نرجو النقر على - تعليقات الحوار المتمدن -
تعليقات الفيسبوك () تعليقات الحوار المتمدن (0)


| نسخة  قابلة  للطباعة | ارسل هذا الموضوع الى صديق | حفظ - ورد
| حفظ | بحث | إضافة إلى المفضلة | للاتصال بالكاتب-ة
    عدد الموضوعات  المقروءة في الموقع  الى الان : 4,294,967,295
- فاجعة ماكس ميشيل.....دمها سيطلب من الجميع
- ما اغرب حوار-الكفرة- المتمدن
- شكرا.....شكرا....جيرزاوى
- هكذا احب الله .......الملحدين
- ردا على مقال البنطلون الساقط و الاخوة المسيحين
- هل تورث الخطية ؟؟ (2 من 3)
- ميراث الخطية ؟؟ (1 من 3)
- هل كذب ديانة يعنى صدق ديانة أخرى ؟ .........الجزء 2من 2
- هل كذب ديانة يعنى صدق الديانة الاخرى؟؟؟ ......1 على 2
- الرد الناسف على المقال السالف
- هل هو تحامل على الكنيسة القبطية ؟
- المطران الذى ....قدم وعدا بما لا يملك .......الى من لا يستحق
- المعقول و اللامعقول فى وحدانية الله - الجزء الثانى ....
- المعقول و اللامعقول فى وحدانية الله - الجزء الاول .....
- الاله الحقيقى و الاله المزيف .......الجزء الثانى
- الاله الحقيقى و الاله المزيف – الجزء الاول
- شهود على عظمة محمد ..........-مايكل هارت- ..و ما ادراك ....م ...
- قل مؤالفة قلوب ........ولا تقل رشوة جيوب .........لعبة قل و ...
- ......ما بين الرشوة و انعدام القيمة المضافة للأسلام .......ا ...
- .......أنعدام المنطق و عدم كمال الرسالة المحمدية ......الجزء ...


المزيد.....




- المقاومة الإسلامية تستهدف المقر الإداري لقيادة لواء غولاني
- أبرزهم القرضاوي وغنيم ونجل مرسي.. تفاصيل قرار السيسي بشأن ال ...
- كلمة قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي بمناسبة ...
- قائد الثورة الاسلامية: التعبئة لا تقتصر على البعد العسكري رغ ...
- قائد الثورة الاسلامية: ركيزتان اساسيتان للتعبئة هما الايمان ...
- قائد الثورة الاسلامية: كل خصوصيات التعبئة تعود الى هاتين الر ...
- قائد الثورة الاسلامية: شهدنا العون الالهي في القضايا التي تب ...
- قائد الثورة الاسلامية: تتضائل قوة الاعداء امام قوتنا مع وجود ...
- قائد الثورة الإسلامية: الثورة الاسلامية جاءت لتعيد الثقة الى ...
- قائد الثورة الاسلامية: العدو لم ولن ينتصر في غزة ولبنان وما ...


المزيد.....

- شهداء الحرف والكلمة في الإسلام / المستنير الحازمي
- مأساة العرب: من حزب البعث العربي إلى حزب الله الإسلامي / حميد زناز
- العنف والحرية في الإسلام / محمد الهلالي وحنان قصبي
- هذه حياة لا تليق بالبشر .. تحرروا / محمد حسين يونس
- المرحومة نهى محمود سالم: لماذا خلعت الحجاب؟ لأنه لا يوجد جبر ... / سامي الذيب
- مقالة الفكر السياسي الإسلامي من عصر النهضة إلى ثورات الربيع ... / فارس إيغو
- الكراس كتاب ما بعد القرآن / محمد علي صاحبُ الكراس
- المسيحية بين الرومان والعرب / عيسى بن ضيف الله حداد
- ( ماهية الدولة الاسلامية ) الكتاب كاملا / أحمد صبحى منصور
- كتاب الحداثة و القرآن للباحث سعيد ناشيد / جدو دبريل


المزيد.....


الصفحة الرئيسية - العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني - أنون بيرسون - زيجة عائشة ما بين فاضل سليمان و زكريا بطرس