نعيم عبد مهلهل
الحوار المتمدن-العدد: 2716 - 2009 / 7 / 23 - 11:08
المحور:
الادب والفن
1
الورد يتذكر الناس بالعطر ، الناس تتذكره في الغرام ، ومابين العطر والغرام اصابع قاسية تقطع الوردة لتضعها في آنية على نافذة أو امام إغراء نظرة امراة ...
مرات نقطع الورد لنضعه على منصة الخطاب السياسي ،وذلك اتعس قبر لوردة تمنت أن تعيش للجمال فقط.
2
تولد الوردة لترينا تباين الالوان ، وجمال المكان ، ونعومة الجسد.
نولد نحن ، لنمسك حلمة النهد بأفواهنا ، ثم قلم المدرسة ، ثم رسالة العشق ، ثم بندقية الحرب ,ثم اركيلة الكهولة والحنين على كل شريط السينما الذي صنع حياتنا الفانية .
3
تقول : أنها مع الوردة تشعر بموسيقى انوثتها تعزف في اعمق بئر فيها.
أقول : مع الوردة لاشيء لي سوى رغبة بأقناع عينيك لتنام مع العطر .
ومن ثم تهمسين :حواءك أنا يا آدم ..!
4
الورد لايرتدي الأقنعة .
البشر يرتدونها ليثبتوا لبعظهم انهم اكثر طيبة من الورد.
في النهاية الاثنان يذبلان .
لكن الورد يتجدد مع ربيع قادم
فيما البشر يكبرون مع الربيع القادم.
5
الورد شهوته مع اول الصباح وآخر الليل ،فقط لأنه يدرك المساواة في الحس ..
البشر لايمتلكون موعدا لا لشهوة الحس ولا لشهوة الجسد .
لهذا تراهم يكرهون الروزنامات ، ويعلقونها فقط لأجل ساعات الدوام الوظيفي اواعياد ميلاد ابناءهم...
6
الورد شاعر بفطرة من الطبيعة.
البشر .الشعر عندهم صنيعة الكتب.
ومن عاش فيه بموهبته الآلهية ، لم ينل من حظ العيش سوى تيه الصحارى.
كما عند قيس ليلى.ا
الورد لايلقِ ِ قصائده على مسامعنا ، ولكنه يسكن صدورنا كما يسكن العصفور سبات عشه..
نحن تبحُ حناجرنا من قراءته ولا ننال سوى التصفيق الباهت ومكارم ملوك زائلين.
7
الورد يزول بمواسم .
البشر قد يزول بمائة عام.
الفرق :ان زوال الورد مذكور في الجنة كشيء من اثاثها المدهش.
البشر ،الجنة لديه سوى حظهم القادم من الاعمال الصالحة والحسنات.
8
أنت وردة .
أنا تربتها ..
الماء رسالة الغرام التي بيننا ..!
9
هل يحب الطغاة الورد ..؟
الأحمر فقط ..
لانه يشعرهم بشذوذ الغاية ..
وشيء آخر .يجعلهم يختبؤن وراء خوفهم من النساء.
الفقراء يرون في اللون الاحمر ..
طغيان مشاعرهم الى حد الطفح لأمتلاك الخبز والجنة وعافية الروح والبدن...
10
كلما لامست وردة .
ألامس روحا نائمة ..
يقظتها تجعلني البس ثوب سقراط وفيروز وكل انبياء الحلم في هذا العالم ..
#نعيم_عبد_مهلهل (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟