ابراهيم السراجي
الحوار المتمدن-العدد: 2245 - 2008 / 4 / 8 - 06:52
المحور:
الادب والفن
( اثنين )
ثمة أنثى تملك دكاناً في الشارع
تعمل طول الأسبوع
تستقبل عشرات الزوار
في يوم الجمعة
تصبح
أمرأة تكفي لاثنين
فقط .
(أنثى )
ثمة أنثى بالقرب
لا أعرفها
لكني أعرف أشياءً عنها
كأبوها مثلاً
وقصائدها المستوحاه من آخر رجلٍ لقنها
قصيدة وذم .
(صورة )
في حربٍ لم أبدأها
تسلمت رايتها
كحكاية ثأر
لم أترك صورة خلف العمر
ضيعت العمر العشرين
ولم يلتقط لي أهلي صورة
في العشر الأولى من عمري
ماذا حلَّ بالعدسة التي كانت ستلتقطني..؟!
لا شك أن مصوري قد مات !
(من الرواية )
خمس قصائد حد الآن
ما زلنا في الفصل الثالث
وصفحة بلا عنوان
تمارس الرواية مهنة الاستخفاف بي
هذا لأن كل المعاقين
كانوا يستهوون النساء هناك
خرجت كما لو كنت على يقين أن الأنثى
الأولى
تعرف أنني للتو خارج من رواية
وقد جهزت لي سريرها الذي
يكفي لاثنين .
( الحقيقة )
الحقيقة أننا حين نعيش البطولة
نكون تحت سطوة الروائي
هو يكتب أقدرانا
ونحن نغير عمداً بعض الأحداث
في محاولة للأكتمال في مغامرة البطولة الداكنة .
(بعد أذنك )
ونحن ليس في مفرداتنا العامية
ما يمكن أن نعبر به عن حبنا بطريقة لائقة
ولا نملك أن نضلل الآخرين عن مخبأ خيباتنا
(للمطر)
كان المطر إذا سقط
ذات نيسان قادم
ينبت الشعر
وكنتِ أول الحاضرين في السطور
(تحويل )
لماذا
أغير تماما معنى الكلام
خلال الكتابة ..؟!
( إشتياق )
سأشتاق لأول أنثى
أقابلها في الكلية
وأنبش الذاكرة
في أول يومٍ
كانت كلما مرت واحدة قلت :
هذه حبيبتي
حتى إذا أمسكت بيدٍ غير يدي
قلت لا ليست حبيبتي
حبيبتي لا تخون .
#ابراهيم_السراجي (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟