أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - أحمد بهاء الدين شعبان - الأمين العام للحزب الإشتراكي المصري وأحد أبرز قيادات اليسار المصري - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: قضايا اليسار في مصر والعالم العربي علي ضوء المتغيرات الجارية / أحمد بهاء الدين شعبان - أرشيف التعليقات - رد الى: محمود معروف - أحمد بهاء الدين شعبان






رد الى: محمود معروف

أحمد بهاء الدين شعبان




- رد الى: محمود معروف
العدد: 724061
أحمد بهاء الدين شعبان 2017 / 5 / 18 - 22:53
التحكم: الكاتب-ة

السيد الأستاذ محمود معروف
هذا الحكم ياسيدى، متعسف ولا يستند لأى واقع موضوعى، ولا أعرف على أى أسباب استند.
أولاً: الثورة لم تجهض، ولا يمكن النظر إلى مآلات حدث هائل الضخامة، شارك فيه الملايين، بهذا التبسيط، الذى، واسمح لى ، أراه مُخلاً.
وألفت نظركم إلى أن الثورات الكبرى فى التاريخ الإنسانى، انتصرت بعد معاناة هائلة، وتضحيات جسيمة، ومراحل متعددة. والثورة المصرية ليست بعيدة عن هذا القانون، لأن القوى المضادة لن تقف مكتوفة الأيدى، وهى ترى العالم يميد من تحت أقدامها، وستضرب بقوة لعرقلة انتصار الثورة، ومن أول لحظة!.
أما الذى جعل الثورة تتعثر فى هذه المرحلة، فأسباب عديدة، فى مقدمتها خيانة وأنانية جماعة الإخوان والجماعات الحليفة لها، الذين ما أن لاحت بوادر سقوط -مبارك-، حتى تخلوا عن الميدان، وهرعوا لركوب الموجة، وتواطؤا مع المجلس العسكرى والولايات المتحدة لاعتلاء السلطة، وإجهاض المد الثورى فى البلاد، وإذا أردت أن تعرف التفاصيل، فإنى أحيلك إلى كتاب كتاب الباحث والأكاديمى الأمريكى المعروف، والخبير فى شئون مصر والمنطقة، -جايسون براونلى-،(Jason Brownlee, Democray Prevention:The Politics of the U.S – Egyptian, Alliance, (Cambridge University Press. 2012).
والمعنون فى الترجمه العربيه بـ-إجهاض الديمقراطية..الحصاد المُرّ للعلاقات المصرية – الأمريكية فى أربعين عاماً-، ترجمة: أحمد زكى عثمان، دار الثقافة الجديدة، القاهرة،الطبعة الأولى، 2013، وإذا كنت نسيت أذكِّرك بهتافات أعضاء جماعة -الإخوان- والسلفيين، وعشائرهما، فى مظاهرات يوم الجمعة التى أطلق عليها -جمعة قندهار-، وغيرها: -يامشير يامشير (والمقصود المشير محمد حسين طنطاوى، رئيس المجلس الاعلي للقوات المسلحة أنذاك) .. إحنا وراك وانت الأمير-!!.
وبالطبع، فقد لعب ظرف عدم جاهزية قوى الثورة الحقيقية، تنظيمياً وبرنامجياً، للتعامل مع تلك اللحظة الثورية، وفى القلب من هذه القوى اليسار، (ومسئوليته هنا ليست بالصورة التى تتحدث عنها، وإنما لقصور موضوعى فى الإمكانات والتنظيم)، دوراً فى نجاح مخطط الثورة المضادة، من أجل تسليم البلاد لجماعة -الإخوان-.
أما إذا كنت تقصد بـ -دعم الانقلاب الفاشى-، العمل على، وتأييد الإطاحة بنظام جماعة -الإخوان-، يوم 30 يونيو 2013، فالحقيقة أن هذه -التهمة- الزائفة، إن كنت تعتبرها تهمة، ينبغى، من منظورك، أن توجه إلى أكثر من 30 مليون مصرى، خرجوا يهتفون: -الشعب يريد إسقاط النظام .. الشعب يريد إسقاط حكم المرشد-، وأزيدك أن أغلبية الوطن كله، كانوا على قلب رجل واحد فى هذا اليوم، والصور والأفلام شاهدة على هذا، لأنهم شعروا أن الهوية الوطنية والقومية للبلاد فى خطر، وأن -التمكين- الإخوانى سيلقى بالبلاد إلى التهلكة.


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
أحمد بهاء الدين شعبان - الأمين العام للحزب الإشتراكي المصري وأحد أبرز قيادات اليسار المصري - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: قضايا اليسار في مصر والعالم العربي علي ضوء المتغيرات الجارية / أحمد بهاء الدين شعبان




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - من كتاب الاساطير(8)... الملائكة حاربت الجن وانتصرت- والغنائم ... / بولس اسحق
- عناق لم يتم.. / محمد الزهراوي أبو نوفل
- المطلوب : خارطة طريق لمقاومة حكيمة ! / طلال ابو شاويش
- تطور الافكار بين الحتمية التاريخية والتركيز الاهتمام على الم ... / محمد حمزة
- -سمعنا جعجة في إسطنبول ولم نر طحنا لفلسطين-ا؟. / أحمد كعودي المغرب
- مائة عام من الأمل / جواد بولس


المزيد..... - هوندا تطرح سيارة عائلية مميزة بمواصفات رياضية
- برلماني جورجي يعلن صراحة أنه مع إسرائيل ضد بلاده
- كوريا الشمالية تود المشاركة في اجتماع وزاري لمجلس الأمن الدو ...
- خلافات حادة بين دول أوروبا حول تقاسم اللاجئين
- لشعرِ صحيّ.. اخلطي البصل مع الشامبو
- توقعات برج الأسد لشهر كانون الأول/ ديسمبر 2017 مع سحر علي (ف ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - أحمد بهاء الدين شعبان - الأمين العام للحزب الإشتراكي المصري وأحد أبرز قيادات اليسار المصري - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: قضايا اليسار في مصر والعالم العربي علي ضوء المتغيرات الجارية / أحمد بهاء الدين شعبان - أرشيف التعليقات - رد الى: محمود معروف - أحمد بهاء الدين شعبان