أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - إستياء من نشر هكذا مقالات بالحوار-قضية للنقاش / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - العزيز سامي غطاس - نضال الربضي






العزيز سامي غطاس

نضال الربضي




- العزيز سامي غطاس
العدد: 723194
نضال الربضي 2017 / 5 / 9 - 07:21
التحكم: الحوار المتمدن

يوما ً طيبا ً أتمناه لكم أخي سامي غطاس و شكرا ً لكلماتكم الطيبة،

الانطلاق نحو الحوار يجب أن ينبُع من بُنية المُحاور و طبيعته لا من بُنية و طبيعة الآخر، و بالتالي على المُحاور أن يُظهر خصائصه هو، لا أن يسعى أو ينزلق َ ليصير نسخة ً من الآخر و لتكون َ أفعاله ردود فعل ٍ محضة،،،

،،، من هنا أرى أن المُحاور كاتبا ً أو مُعلِّقا ً ينبغي أن يختار الموضوع الذي يكتب فيه بعناية، ثم الأشخاص الذين يريد أن يتحاور معهم، حتى يكون الكلام ُ مفيداً،،،

،،، و عليه أن يحمي نفسه من الانزلاق فيما لا طائل من ورائه، أو فيما يعملُ ضدَّ هدفه التنويري، أو فيما يجعل الهوَّة تتسع بينه و بين من يكتب لهم.

للأسف كثير ٌ جدَّا ً من الكتابات تأخذُ طابعا ً انتقاميا ً برداءٍ خادع ٍ مُتقن بدرجات تتراوح بين الكبيرة شبه الأكاديمية لكن التي لا تخفى على العقل الراجح و التقيم المحايد الموزون، و بين تلك المُتهافتة التي يعجب ُ المرء كم قد انحط َّ صاحبها قبل أن يتسنى له هذا الإسفاف.

في النهاية كل ُّ كاتب ٍ أو مُعلِّق ٍ يضع ُ نفسه حيث يريد، و له محبوه الذين هم على شاكلته، و المثل يقول:

كل فوله و ليها كيَّال.

دمت َ بودٍّ!


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
إستياء من نشر هكذا مقالات بالحوار-قضية للنقاش / سامى لبيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - هوامش على صفحات المظاهرات الاحتجاجية في جنوب ووسط العراق / عبدالغني علي يحيى
- التحديات كبيرة !!! / شهاب وهاب رستم
- كيف قدم صناع السينما سيرة مانديلا / محمد عبيدو
- ثورة أكتوبر الاشتراكية وحركة التحرر الوطني : الوطن العربي وم ... / محمد عبد الشفيع عيسى
- الى الشعب الراقي خارج وداخل العراق الحر / قدس السامرائي
- انتفاضة البصرة القت بالانتخابات في سلة المهملات / مؤيد عبد الستار


المزيد..... - شاهد.. أهل الفتاة الهندية المغتصبة يهاجمون المغتصبين
- هذه العارضة أرضعت طفلتها على منصة الأزياء!
- مصدر عسكري روسي: مدى إطلاق صاروخ -كينجال- قابل للزيادة!
- مونديال روسيا 2018.. تعرف على التكلفة والمردود
- رسالة مدرب كرواتيا القاسية للرئيسة.. -مزيّفة-
- شاهد تدفق السلاح الأمريكي للعالم طيلة 70 عاما! (فيديو)


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - إستياء من نشر هكذا مقالات بالحوار-قضية للنقاش / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - العزيز سامي غطاس - نضال الربضي