أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - رائد فهمي - سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: التغيير .. نحو الدولة المدنية الديمقراطية ، دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية. / رائد فهمي - أرشيف التعليقات - رد الى: حميد الواسطي - رائد فهمي






رد الى: حميد الواسطي

رائد فهمي




- رد الى: حميد الواسطي
العدد: 722793
رائد فهمي 2017 / 5 / 6 - 00:14
التحكم: الكاتب-ة

الاستاذ حميد الواسطي المحترم
تحية طيبة، لقد اوضحت في أكثر من موضع في هذا الحوار موقف الحزب ورؤيته للعلاقة مع التيار الصدري وآفاق وشروط تطورها، واعيد تلخيصها بالنقاط التالية :

1- كما اوضحت فيما تقدم أن العلاقة القائمة هي علاقة تعاون وتنسيق في اطار الحراك الشعبي، ولا يرقى إلى تحالف سياسي كما يحاول البعض قسرا وتعسفا وصف العلاقة.
2- أن اساس التعاون لا يقوم على مشتركات ايديولوجية وإنما على مشتركات ذات طابع سياسي تتعلق بالتعبير عن مطالب شعبية واقامة تعاون وتنسيق على أرضية هذه المشتركات. ومثل هذا التعاون قابل للتطور في حال توطده وتوسع قاعدة مشتركاته.
3- إن هذه العلاقة التي مضى عليها مايزيد على السنة والنصف، قد ساهمت في خلق أجواء أفضل بين جمهور الصدريين والجمهور المدني وكسرت حواجز فكرية وثقافية وفتحت المجال للعمل والنشاط والتعاون في المناطق والاحياء الشعبية وذات الكثافة السكانية.
4- اضافت العلاقة والمشاركة الصدرية زخما للحراك.
5- ان التعاون والتنسيق يقوم على اساس الاحترام المتبادل لخصوصية وهوية كل طرف من النواحي الفكرية والسياسية.
6- لا يعني هذا التنسيق والتعاون تبرئة اي ممارسة فساد وتجاوز على حريات المواطنين تصدر من اي طرف.
7- لاتخلق هذه العلاقة اعتمادا او التزامات تترتب عليه أضرار في حال انسحاب أو توقف التيار الصدري عن المشاركة في الحراك وحركة الاحتجاج، مع أن الموقف الرسمي للتيار وللسيد الصدر هو مواصلة الحراك والتظاهر طالما كانت المطالب غير متحققة.
هذه هي الأسس التي تقوم عليها العلاقة حاليا وهي مفتوحة للتطور والارتقاء مستقبلا ارتباطا بتوسع دائرة المشتركات وتوطد التعاون والتنسيق وتوفر الارادة المشاركة لتطوير العلاقة لما فية تعزبز للعمل الوطني واعادة نسج الوحدة الوطنية .


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
رائد فهمي - سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: التغيير .. نحو الدولة المدنية الديمقراطية ، دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية. / رائد فهمي




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - الابراج والامراض المتعلقة بها 3 / كامي بزيع
- وهكذا اطاح مسعود البرزاني باحلام الانفصال / ادهم ابراهيم
- عن الحبّ، والغريزة / نادية خلوف
- اليوم السادس من نشأة الكوني الكبير / سامي الاجرب
- جذور وأفاق بنية الدولة / شاهر أحمد نصر
- في غَفْلَةٍ منَ الدُخان / عادل قاسم


المزيد..... - منع ومصادرة رواية -سقوط الإمام - لنوال السعداوي في الخرطوم ل ...
- الاحتفال بـ«يوم الوثيقة العربية» وتوقيع اتفاقية لحفظ وترميم ...
- الدكتور محمد صابر عرب، شخصية العام الثقافية في معرض الشارقة ...
- من بينهم عائلات مقاتلي داعش.. ما مصير آخر من فرّ من الرقة؟
- هل يتم وقف أحمد موسى عن العمل بعد "التسريب الصوتي" ...
- قائد البيشمركة يحذر من "مرحلة خطيرة" ويدعو السيستا ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - رائد فهمي - سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: التغيير .. نحو الدولة المدنية الديمقراطية ، دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية. / رائد فهمي - أرشيف التعليقات - رد الى: حميد الواسطي - رائد فهمي