أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - رائد فهمي - سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: التغيير .. نحو الدولة المدنية الديمقراطية ، دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية. / رائد فهمي - أرشيف التعليقات - رد الى: ليث الجادر - رائد فهمي






رد الى: ليث الجادر

رائد فهمي




- رد الى: ليث الجادر
العدد: 722655
رائد فهمي 2017 / 5 / 4 - 15:33
التحكم: الكاتب-ة

السيد ليث الجادر ‘ عليكم السلام
يظهر من تعليقك أنك قاريء دقيق، لذا من المؤسف ان فاتك عند عرض مواقفنا واسس العلاقة مع التيار الصدري، بانني لم اقل في اي موضع ان التيار الصدري قد ذكر ضمن القوى التي نتوجه لها لبناء الاصطفاف الواسع للقوى والحركات والشخصيات المدنية، ولكن لم نتوقف عن التوضيح والتأكيد بان ما يجمع التيار الصدري مع المدنيين ، ومنهم الشيوعيون، هو المشاركة في الحراك الاحتجاجي من أجل المطالبة بالاصلاح ونبذ نظام المحاصصة ومحاربة الفساد وتوفير الخدمات للمواطنين، وبشكل خاص للفئات الشعبية التي تفتقر مناطقها لأبسط الخدمات، اي بأختصار الحاجات الملحة للجماهير. وأن التواجد المشترك في ساحات التظاهر طرح ضرورة ايجاد أشكال تعاون وتنسيق من أجل حسن تنظيم الحركة الاحتجاجية وتطويرها. لذا اثبت النقاط التالية توضيحا لعدد من الأسئلة والمخاوف والتأويلات لموقف الحزب من التعاون مع التيار الصدري :
1- كما اوضحت فيما تقدم أن العلاقة القائمة هي علاقة تعاون وتنسيق في اطار الحراك الشعبي، ولا يرقى إلى تحالف سياسي كما يحاول البعض قسرا وتعسفا وصف العلاقة.
2- أن اساس التعاون لا يقوم على مشتركات ايديولوجية وإنما على مشتركات ذات طابع سياسي تتعلق بالتعبير عن مطالب شعبية واقامة تعاون وتنسيق على أرضية هذه المشتركات. ومثل هذا التعاون قابل للتطور في حال توطده وتوسع قاعدة مشتركاته.
3- إن هذه العلاقة التي مضى عليها مايزيد على السنة والنصف، قد ساهمت في خلق أجواء أفضل بين جمهور الصدريين والجمهور المدني وكسرت حواجز فكرية وثقافية وفتحت المجال للعمل والنشاط والتعاون في المناطق والاحياء الشعبية وذات الكثافة السكانية.
4- اضافت العلاقة والمشاركة الصدرية زخما للحراك.
5- ان التعاون والتنسيق يقوم على اساس الاحترام المتبادل لخصوصية وهوية كل طرف من النواحي الفكرية والسياسية.
6- لا يعني هذا التنسيق والتعاون تبرئة اي ممارسة فساد وتجاوز على حريات المواطنين تصدر من اي طرف.
7- لاتخلق هذه العلاقة اعتمادا او التزامات تترتب عليه أضرار في حال انسحاب أو توقف التيار الصدري عن المشاركة في الحراك وحركة الاحتجاج، مع أن الموقف الرسمي للتيار وللسيد الصدر هو مواصلة الحراك والتظاهر طالما كانت المطالب غير متحققة.
هذه هي الأسس التي تقوم عليها العلاقة حاليا وهي مفتوحة للتطور والارتقاء مستقبلا ارتباطا بتوسع دائرة المشتركات وتوطد التعاون والتنسيق وتوفر الارادة المشاركة لتطوير العلاقة لما فية تعزبز للعمل الوطني واعادة نسج الوحدة الوطنية .


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
رائد فهمي - سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: التغيير .. نحو الدولة المدنية الديمقراطية ، دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية. / رائد فهمي




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - بدرالدين صالح عيسي : توهج الشعر من وهج القضية / طارق علي حامد
- السادة معهد غوتة المحترمين .. / مروان صباح
- قراءة.....في رواية استخدام الحياة / زهير إسماعيل عبدالواحد
- منع ومصادرة قصة-هل الأولاد يعرفون!-لكاتبة الأطفال ميسون أسدي ... / شاكر فريد حسن
- قراءة في كتاب -طلال بن أديبة: / عبدالله دعيس
- قهوتي والحب والمرأة / سمير هزيم


المزيد..... - لام أكول (2): ما آل إليه حال الجنوب جعل الكثيريون يعتقدون أن ...
- الحكومة الجزائرية تنفي رفع الدعم عن السلع
- الإفراج عن معتقلين سياسيين في السودان
- زعيم حزب ميركل يعتزم الاستقالة من منصبه
- اشتباكات بين الحشد ومسلحين في محافظة كركوك
- علماء .. خطر المنظّفات يعادل خطر التدخين


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - رائد فهمي - سكرتير اللجنة المركزية للحزب الشيوعي العراقي - في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: التغيير .. نحو الدولة المدنية الديمقراطية ، دولة المواطنة والعدالة الاجتماعية. / رائد فهمي - أرشيف التعليقات - رد الى: ليث الجادر - رائد فهمي