أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - هشام حتاته – كاتب وباحث مصرى فى تاريخ الاديان والاسلام السياسى – فى حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: تطوير الخطاب الدينى واشكاليات علوم القرآن وقواعد الفقه / هشام حتاته - أرشيف التعليقات - رد الى: حسنين قيراط - هشام حتاته






رد الى: حسنين قيراط

هشام حتاته




- رد الى: حسنين قيراط
العدد: 610390
هشام حتاته 2015 / 3 / 16 - 18:08
التحكم: الكاتب-ة


تحياتى اخى الكريم وعليكم السلام ورحة الله وبركاته
شكرا على حضورك ومشاركتك – ولكن لى بعض الملاحظات
- تقول (الشريعة الإسلامية بمفهومها الوسطي الصحيح هي هي الحداثة بصحيح الفهم )
وسؤالى : دلنى على هذا المفهوم الوسطى الصحيح وماهو مفهوم الحدثة من وجهه نظرها
- تقول (التراث الإسلامي بمفهومه الصحيح وتطبيقه السليم الغير متطرف هو أساس التقدم )
وتعليقى : اتمنى ان اجد هذا التراث يتم تفعيلة على المستوى العام ان وجد ، كل مانعيشه فى مجتمعاتنا هو كتابات محمد بن عبدالوهاب النجدى وابن تيمية وابن القيم وابو الاعلى المودودى وصولا الى ابن حنبل
- احتلف معك فى ان اداعش واخواتها لاتمثل الاسلام ، لانى اعتقد ان الجماعات الجهادية مثل داعش واخواتها تمثل هذا التراث الذى انتشر واصبح من الاسلام
- تقول (أما مفهوم الحضارة عند العرب فهو متباين أو قل هو شئ غير مفهوم علي الأقل الآن )
اذا وصلنا الى الفهم الحقيقى للحضارة سنكون وصلنا الى منتصف الطريق لها .. اتمنى لك
- اما قولك ان الاسلام يصلح لكل زمان ومكان فانى اعترض عليه لانك تعرف ان عمر بن الخطاب اوقف العمل بآيات بعد موت الرسول بعدة سنوات لتغير الظرف ومنها سهم المؤلفة قلوبهم وسهم المحاربين فى الارض المحتلة ، وزواج المتعه ، ومتعة الحج ... الخ
والان التطور المدنى الغى العديد من التشريعات المستندة الى النص المؤسس ذاته مثل الجزية وتجارة العبيد والتسرى بالاماء وقتل الاسرى .... الخ
ان ما انادى به من ترسيخ مفهوم جدلية النص مع الواقع الذى انتجه ومع تاريخية بعض النصوص حسب الزمكان ( الزمان والمكان ) الذى انبثقت فيه هل الحل للخروج من الازمة
الصلاحية لكل زمان ومكان هى المشكلة ولايمكن ان تكون الحل
خالص تحياتى


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
هشام حتاته – كاتب وباحث مصرى فى تاريخ الاديان والاسلام السياسى – فى حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: تطوير الخطاب الدينى واشكاليات علوم القرآن وقواعد الفقه / هشام حتاته




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - الخالدة 1963(الن روب غرييه):مثل الذي قلناه ذات مرة عن الماضي ... / بلال سمير الصدّر
- المحلل والباحث والمراقب أبو رغيف !.. / صادق محمد عبدالكريم الدبش
- العمليات العسكرية التركية وأبعاد الأمن القومي العربي / سري القدوة
- لماذا يتظاهر شباب الشيعة ضد المنظومة الشيعية الحاكمة في العر ... / عباس علي العلي
- مكتب المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة يدعو مجلس المحا ... / سمية الخفاجي
- أحداث ونتائج بطولة كأس فلسطين لأندية قطاع غزة لكرة القدم للر ... / عبد العزيز فرج عزو


المزيد..... - بريكست: بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا يرسل خطابا غير موقع ...
- المنبر التقدمي يتضامن مع انتفاضة الشعب اللبناني
- -الشيوعي- في فرنسا ينظم اعتصاماً اليوم الأحد تضامناً مع الاح ...
- على وقع الاحتجاجات المتواصلة.. جعجع يسحب وزراءه من حكومة الح ...
- وزير العمل اللبناني لـ-سبوتنيك-: قدمنا الاستقالة بسبب عدم ثق ...
- في واقعة نادرة... اللباس الفلسطيني وصل -ناسا-


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - هشام حتاته – كاتب وباحث مصرى فى تاريخ الاديان والاسلام السياسى – فى حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: تطوير الخطاب الدينى واشكاليات علوم القرآن وقواعد الفقه / هشام حتاته - أرشيف التعليقات - رد الى: حسنين قيراط - هشام حتاته