أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - رائد فهمي - المنسق العام للدورة الحالية للتيار الديمقراطي في العراق- في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: التحديات الراهنة في بلداننا ودور القوى المدنية الديمقراطية / رائد فهمي - أرشيف التعليقات - رد الى: ابو احسان - رائد فهمي






رد الى: ابو احسان

رائد فهمي




- رد الى: ابو احسان
العدد: 587832
رائد فهمي 2014 / 12 / 3 - 23:03
التحكم: الكاتب-ة

1-التيار الديمقراطي..براينا تسمية لاتمتلك اللمعان الحاد المؤثر .بسببب استهلاك المسطلح من قبل مما اعطاه عنوانا مؤدلجا حصريا.
2- لم يعطنا رايه بالعلاقات الخارجية وخاصة دول الحول او الجوار..وكانه لايستطيع الوقوف على الحافات الحادة.
3-هناك شخصيات تنتمي الى هذا التيار لها اهداف اسوا من اهداف الطائفيين..وابشع من الفاسدين..وقد نجح بعظهم في الانتخابات الاخيرة عن بغداد..وجود هؤلاء قد يؤثر على سمعة هذه الحركة في الاوساط الشعبية.
4-العراقيون اذكياء بفطرتهم..عربا وكوردا..واقليات..لاينبغي ان يستفزهم التيار الديمقراطي بترشيح شخصيات منفعلة فوضوية عميلة صاحبة تاريخ مشوش..حتى لو جلب بعض الاصوات..فانه اضاع اضعافها في اماكن اخرى.
اعتذر للاستاذ فهمي..عن صراحتي ..لكننا لانريد ان يرتكب الاخطاء التي قصمت ضهر السيد علاوي..!!تحياتي

الاستاذ ابو احسان المحترم
تحية وشكر للمشاركة في الحوار. تفضلتم بطرح عدد من الملاحظات، وبعضها ذات طابع انتقادي، تستدعي أن اقدم بعض التوضيحات الاضافية. فعلا لم تتناول الافتتاحية العلاقات الخارجية، مع دول الجوار بشكل خاص. ليس خوفا او تمعا من الوقوف على الحافات الحادة، وانما بسبب الرغبة فيعدم الاثقال على القاريء بالتوسع فيها.
التيار الديمقراطي يدعو إلى -بناء علاقات ايجابية وودية مع دول العالم كافة على أساس المصالح المشتركة... ودمج العراق في المجتمع الدولي وحل المشكلات العالقة مع دول الجوار ( الحدود والمياه والديون) باعتماد الحوار،... وتأكيد علاقة العراق بمحيطه الإقليمي-. وإزاء التدخلات الخارجية، سواء العلنية أم غير المكشوفة، يرى التيار إن على العراق والعراقيين والقوى السياسية الوطنية إن تعمل بجدية من أجل توفير عناصر القوة السياسية والمادية التي تمكّن العراق من أجل استكمال وحماية سيادته واستقلال ارادته الوطنية. ويمر ذلك عبر مصالحة وطنية حقيقية، وتقويم بناء الدولة وتحقيق الاصلاحات الاقتصادية والمؤسسية التي تكفل حسن استخدام موارد البلاد وسد الثغرات التي تسمح للمتربصين والمعادين بالنفاذ من خلالها.
ان حديثكم عن المرشحين يتعلق بمرشحي التحالف المدني الديمقراطي ، وهو اوسع من التيار الديمقراطي. أن الشخصيات التي ترشحت تعبر عن الطيف الواسع والمتنوع الذي يمثله التحالف المدني الديمقراطي، وليس غريبا أن توجد وجهات نظر مختلفة بشأنهم.


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
رائد فهمي - المنسق العام للدورة الحالية للتيار الديمقراطي في العراق- في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: التحديات الراهنة في بلداننا ودور القوى المدنية الديمقراطية / رائد فهمي




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - الخالدة 1963(الن روب غرييه):مثل الذي قلناه ذات مرة عن الماضي ... / بلال سمير الصدّر
- المحلل والباحث والمراقب أبو رغيف !.. / صادق محمد عبدالكريم الدبش
- العمليات العسكرية التركية وأبعاد الأمن القومي العربي / سري القدوة
- لماذا يتظاهر شباب الشيعة ضد المنظومة الشيعية الحاكمة في العر ... / عباس علي العلي
- مكتب المفوضية العليا لحقوق الأنسان في البصرة يدعو مجلس المحا ... / سمية الخفاجي
- أحداث ونتائج بطولة كأس فلسطين لأندية قطاع غزة لكرة القدم للر ... / عبد العزيز فرج عزو


المزيد..... - تداول وجود -اتفاق- بين الحريري وجعجع بعد انسحاب -القوات- من ...
- اكتتاب أرامكو السعودية سيساعد على -تدمير الكوكب-.. مجموعات ب ...
- نانسي بيلوسي تصل الأردن لإجراء محادثات مع الملك عبد الله
- بعد جدل حاد.. ترامب يتخلى عن عقد قمة G7 في منتجعه
- تداول وجود -اتفاق- بين الحريري وجعجع بعد انسحاب -القوات- من ...
- صحف بريطانية تناقش جدوى استمرار تركيا في الناتو، ومظاهرات لب ...


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - رائد فهمي - المنسق العام للدورة الحالية للتيار الديمقراطي في العراق- في حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول: التحديات الراهنة في بلداننا ودور القوى المدنية الديمقراطية / رائد فهمي - أرشيف التعليقات - رد الى: ابو احسان - رائد فهمي