أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - سامى لبيب - مفكر يساري وباحث في الشأن الديني – فى حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول حضور الفكر الدينى كسبب للتخلف ومقوض لتطور المجتمعات العربية وكأداة للسيطرة الإستعمارية . / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - السياسة فن تحقيق الممكن.العميل وحش إقصائي!ههه - علاء الصفار






السياسة فن تحقيق الممكن.العميل وحش إقصائي!ههه

علاء الصفار




- السياسة فن تحقيق الممكن.العميل وحش إقصائي!ههه
العدد: 539002
علاء الصفار 2014 / 3 / 31 - 14:36
التحكم: الكاتب-ة

تحيات الاستاذ التاج احمد

قلت اننا ندرس التاريخ من اجل استيعاب الخبر والدروس وعبر النقد. انا ضد الإقصاء ومع الحوار الهادئ لكن اجيد اللغة القاسية والصعبة امام العميل والمرتزق والمتهور الذي ينطلق من زاوايا مظلمة لتخريب الحوار عبر دق اسفين بين المتحاورين, من قوميين شرفاء وماركسيين احرار و متدين مثقف يحب شعبه.

السيد المحترم التاج احمد! البرلمان الاوربي يحوي المحافظين والاشتراكيين واليساريين والماركسيين والشيوعيين والحزب الديمقراطي المسيحي وحتى الحزب العنصري! أي لا إقصاء, لإي فكر موجود في المجتمع الغربي, والساحة مفتوحة للجميع.لذا اني لا افوت اي محاولة للعنصري الناطق بالعربية ام للعميل الامبريالي المرتزق الذي يحاول بث الفكر الديني السلفي المسيحي بشكل مخادع, وطبعا انا اول من يدين الاسلام السياسي(الاخوان قاعدة ونصرة) ومواقفه الرجعية العربية للسعودية و قطر و الكويت.

كان لابد من هذه المقدمة لمناقشة الافكار المطروحة عبر المقال والتعليقات. ذكرت ان الانبياء رجال ثورة ام رجال اصلاح لهم ضمير و ثقافة واخلاق تفوق عن البشر العادي و لديهم قابلية للتنظيم و جر الشعب الى افكارهم. لا يوجد انسان بدون قيم, فحتى المنحط لديه قيم سلبية وهو متمرد على قيم المجتمع البائسة لكن ليطرح نفسه ضحية تافهة بقيم متهرئة, ودون ان يعرف عدوه ليكون بلا باخلاق واطئة.

الانبياء جميعا لهم قيم و اخلاق. لكن السيد التاج احمد, اقول لك ان اخلاق النبي هي نتاج المجتمع عبر القرون, فموسى استلم التربية على يد الفرعون صاحب اعرق حضارة و عيسى جاء في زمن الحكمة والثقافة والطب والمعرفة لشعبه, فتشرب بثقافة الشعوب التي انتجت الحضارة. كذلك النبي محمد جاء في زمن التربية المنظمة والمنضبطة للعرب, حيث يرسل الناس الابن لمربية تجيد اللغة والشعر وليدرب على المبارزة. فالقيم والاخلاق هي مادة مكتسبة,أي ليس كما يدعي الخرافي بان الاخلاق من الله.

لنأتي إلى امر الثورة, الشعب في مكة كان يعاني الامرين على يد سلطة تجار قريش, و كان شكل الصرع هو الفوضى الخلاقة لذلك العصر أي السلطان القريشي لم يعالج الارهاب بل تعايش مع الارهاب والحرب الاهلية, كما السلطة الحالية في العراق, لذا صار شكل الحياة هو غزو القبائل و التناحر القومي. يعني ان النبي محمد جاء في وقت الثقافة و شعراءالمعلقات والفلاسفة والرحالة و الصراع الدامي للقبائل (لقاءات العارفين كانت تجري في غار حراء فهي تساوي اليوم الفضائيات او موقع الحوار المتمدن هههه). إذن البشر في مكة كانت تعي دمار السلطة القريشية و تريد الخلاص من الجحيم. فكما اخذ النبي الموقف من ظلم السلطة, فوجد البشر المضحي فيه قائدا للانتصار له أي ان هناك كان وعي وهورمني للشعب وكان هناك تمرد على قيم العبودية عند الشعب ضد سلطة التاجر, اي وجود فكر جنيني و نزعة للقيم الحديثة في تلك المرحلة من التاريخ, بكلمة أخرى لا يوجد مقدس لانتصار النبي بل المقدس هو موقف الشعب إزاء الحرية.اي ان النبي انحاز لاحرار شعبه, وهذا موقف محترم, فوجد صدى في الشعب فكون جيش يعي حريته و قادهم نحو اسقاط السلطة القريشية.

نلاحظ كم هو التشابه بين الثورات الاصيلة في العالم المعاصر كثورة كوبا و ثورة فيتنام وووو, مع فارق المرحلة. ثورة النبي محمد في زمن مقارعة العبودية و ثورة فيتنام في زمن مقارعة الامبريالية الامريكية وزمن الفكر والثورة الاشتراكية.

إذ كان محمد نبي فان هوشي منه ام كاسترو يستحقوا ان يدعوا انبياء إذ لديهم اخلاق و قيم و لديهم حزب و عمل ثوري. بالمناسبة الاخلاق و القيم هي وحدات لقياس ما تعكسه الجملة المعرفية و الحضارية للشعوب, الاخلاق و القيم تختلف حسب ازمانها و مراحل تطورالمجتمع و البشر. فاخلاق القروي تختلف عن اخلاق ابن المدن و اخلاق زمن العبودية تختلف عن زمننا الحالي بمعاييرها. و هي اكيد مرتبطة بالتطور الطبقي و الاجتماعي و الاقتصادي. فأخلاق السيد و ثقافته تختلف عن اخلاق العبد و كذلك فهمما للدين و الله.

لذا اقول و اصر إلحاحا على ان الانبياء اصحاب قيم و اخلاق ومواقف. و كذلك كل الجلاوزة من قياصرة و ملوك و حتى ابسط جندي عند القيصر ام رجل مخابرات عصري عنصري ام سلفي من جميع الاديان الفضائية هم لديهم أخلاق و قيم وهي تتراوح ما بين (0,اخلاق منحطة_180اخلاق نزيه ) درجة . هكذا يكون صدام حسين اسفل قائد على صعيد الدكتاتورية العربية, ثم اشرف بشر هم شباب بعمر الزهور مات في حروبه ام تحت التعذيب في سجونه.

ثم الاخلاق لنأتي على تدرجها و اطيافها وصولاً لأخلاق المنافق و المرتزق الذي يلعب على حبال الحرية و اوتار الديمقراطية و الكلمات المعسولة ( الكهرو _عنصرية), فهو ملئ بفكر و اخلاق مسمومة و بكل قيح المجتمع و التاريخ و تعكسه و تفضحه اللغة الفجة و الفكر البايخ المليئ بالدنائة ليحاول إقصاء الآخر بطريقة دعية فهو يملك ايضا اخلاق من نوعية و مستوى 0!

حول امر حزب الاخوان لقد خيبت ظني, استاذ التاج احمد, ان تاريخ هذا الحزب جدا وسخ و له علاقة بمملكة آل الخيانة و السلفية الوهابية و برعاية بريطانية, اي هم هؤلاء العملاء الاوائل و الخونة الكبار, ثم علاقتهم مع انور السادات العميل الامريكي الصهيوني الذي ادار خراب مصر و تحطيم قوى اليسار و الشيوعية في مصر و عندما جاء الاخوان للسلطة بْانَ كل العنف من القتل في سيناء,الهجوم على الطلبة في الجامعات,القتل في الخيم و زواج المتعة( نكاح الجهاد) ثم العداء للمرأة عبر قوانين حجرية لزمن العبودية.الا يكفي خروج 20 مليون مصري لإدانة الاخوان و تاريخهم العميل و فكرهم السقيم.

سيدي الارهاب يبدأ بالكلمة ثم يترجم إلى رصاصة, هكذا علمنا تاريخ هتلر افكار قومية متعصبة تحولت الى حرب مات بها ملايين البشر. الاخوان بلا برنامج سياسي يلائم العصر قوة ضد التقدم اضف إلى انهم بإخلاق السيد مالك العبيد وحجتهم طارق ابن زياد وخالد ابن الوليد عمر ابن العاص و عرابهم الملك الوهابي و لورنس العرب وجورج بوش المسيحي الابن والاب و الروح المقدس اوباما رفيق السي مرسي من حزب الاخوان. شكر للقراءة و الحوار!!!.


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
سامى لبيب - مفكر يساري وباحث في الشأن الديني – فى حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول حضور الفكر الدينى كسبب للتخلف ومقوض لتطور المجتمعات العربية وكأداة للسيطرة الإستعمارية . / سامى لبيب




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - وسط ظروف اقتصادية قاسية.. كيف يرى الفلسطينيون مؤتمر البحرين؟ ...
- تشمل عقود الزواج.. ماهي أنظمة الحكومة الإلكترونية السعودية؟ ...
- عاطف علي صالح: -لم يكن لدى المجلس العسكري في السودان الرغبة ...
- التحديات التي تواجهه تيريزا ماي
- وزير الكهرباء العراقي لـRT: نرحب بالشركات الروسية لتطوير قطا ...
- ريزان الروسية تحتضن مهرجان -القناطير المقاتلون-
- من يقف وراء الهجمات على قاعدة حميميم الروسية في سوريا؟
- بكين تنتقد "أخطاء" واشنطن وحظر هواوي يهزُ التجارة ...
- يوسف وهبي // نضال عمالي جذري من أجل هزم الأعداء الطبقيين..
- جون ووكر ليند: إطلاق سراح -مقاتل طالبان الأمريكي- يثير غضب و ...
- نائب الأمين العام يناقش مع السفير الروسي التطورات الجارية وت ...
- عشرات القتلى وموجات نزوح بسبب القصف والمعارك شمالي سوريا


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - سامى لبيب - مفكر يساري وباحث في الشأن الديني – فى حوار مفتوح مع القارئات والقراء حول حضور الفكر الدينى كسبب للتخلف ومقوض لتطور المجتمعات العربية وكأداة للسيطرة الإستعمارية . / سامى لبيب - أرشيف التعليقات - السياسة فن تحقيق الممكن.العميل وحش إقصائي!ههه - علاء الصفار