أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم

الصفحة الرئيسية - هل يُخلق من الطين الفاسد ...إنسان ؟! / سيمون خوري - أرشيف التعليقات - كم هو بليدٌ ... الحاكم الشرقي ؟ - الحكيم البابلي






كم هو بليدٌ ... الحاكم الشرقي ؟

الحكيم البابلي




- كم هو بليدٌ ... الحاكم الشرقي ؟
العدد: 246760
الحكيم البابلي 2011 / 6 / 11 - 07:20
التحكم: الحوار المتمدن

مقال جميل جداً أخي وصديقي سيمون الورد
ما يحدث اليوم من تذبيح للشعب السوري يخجل منه كل ضمير حي ، والمؤلم أكثر هذا الصمت الدولي وخاصةً العربي
ما يمر به الشعب السوري اليوم مر به الشعب العراقي ولأكثر من مرة ، ولهذا نعلم بشاعة الجريمة التي تحدث هناك ، والمثل يقول : يعلم بها من غص بها
نقطة واحدة لا أستطيع فهمها في سياسة الطغاة والحكام ، وهي أن المسؤولية أو القيادة ، إيجابية كانت أم سلبية ، تُفقد الشخص الحاكم حريته في العيش بصورة طبيعية كبقية الناس ، فلا هو قادر على أن يتنزه مع عائلته أو أن يذهب لأي كازينو أو دار سينما أو أن يعيش حياة طبيعية ، بل غالباً يعيش هؤلاء الحكام كفئران الجحور ، منزوين خائفين متختلين لا يستطيعون حتى تذوق طعامهم قبل أن يتذوقه قبلهم الجاشنكير مُضحياً بنفسه في حالة تواجد سم فيه !!!! فهل هذه حياة ؟
لا أفهم كل هذا الإصرار على الحكم والكرسي !!، ولماذا لا يحمل هؤلاء الجرذان الجربان ما خف حمله ويذهبوا ليعيشوا بعيداً عنا ويتركوا الحكم للمخلصين ؟
أسئلة كثيرة تطرح نفسها ، وتُذكرني بالحكمة القائلة : كثيرون زهدوا بالمال ... أما في الجاه والسلطة فلا واحدٌ
تحياتي


للاطلاع على الموضوع والتعليقات الأخرى انقر على الرابط أدناه:
هل يُخلق من الطين الفاسد ...إنسان ؟! / سيمون خوري




لارسال هذا التعليق الى شبكات التواصل الاجتماعية الفيسبوك، التويتر ...... الخ نرجو النقر أدناه






تعليقات الفيسبوك

















المزيد..... - الدولة المدنية والدولة العلمانية والفرق بينهما / شابا أيوب شابا
- مشهد مخيف يحيط بالقضية الفلسطينية / صالح الشقباوي
- ثورة هذا العالم وثورة الله / محمد برازي
- ضمان البطالة والحرب على الفساد / سمير عادل
- سبعة أيام هزت الحزب / مازن الحسوني
- مقر مراني وحصار الأنفال / ازهر عابدين


المزيد..... - الانتخابات الإسرائيلية: نتائج متقاربة لنتانياهو وغانتس وفق ا ...
- جونسون يؤكد لمحمد بن سلمان ضرورة الرد الجماعي على استهداف -أ ...
- -الملك .. مغرب محمد السادس - .. كتاب لفهم المملكة بعيدا عن ا ...
- وزير الطاقة السعودي: إنتاج المملكة النفطي سيعود إلى طبيعته ن ...
- إسبانيا تعود إلى صناديق الاقتراع في نوفمبر بعد فشل مشاورات ت ...
- إضراب الأسرى.. جولة جديدة للمقاومة بالأمعاء الخاوية


المزيد.....
الصفحة الرئيسية - هل يُخلق من الطين الفاسد ...إنسان ؟! / سيمون خوري - أرشيف التعليقات - كم هو بليدٌ ... الحاكم الشرقي ؟ - الحكيم البابلي