أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم
إذا لديكم مشاكل تقنية في تصفح الحوار المتمدن نرجو النقر هنا لاستخدام الموقع البديل



 

البحث  - الاعداد


الحوار المتمدن
 اول صحيفة يسارية - علمانية الكترونية يومية مستقلة في العالم العربي

Monday - 11/21/2022  -  العدد : 7439

المحاور الاسمالموضوع
الصحة والسلامة الجسدية والنفسية باسم محمد حسين التلوث الناتج عن العمليات النفطية 1
مواضيع وابحاث سياسية محمد رشيد هل يمكن لكردستان طلب الوصاية الدولية , وبالتالي اعلان استقلال كردستان 2
مواضيع وابحاث سياسية قاسم علي فنجان (حق الشعوب الجيدة التنظيم في الحرب) 3
اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم الحزب الشيوعي التركي تصريح اللجنة المركزية للحزب الشيوعي التركي TKP بشأن الضربات الجوية للقوات المسلحة التركية على المناطق الكردية في سوريا والعراق 4


القضية الفلسطينية كريم الزغير الشهداءُ كنسقٍ استهلاكيٍّ 5
مواضيع وابحاث سياسية محمد حمد حول -المسائل العالقة- في أوحال الدستور 6
كتابات ساخرة نضال نعيسة غزوة المونديال 7
القضية الكردية عباس علي العلي الأكراد ومشكلة الهوية وإشكالية الأحتواء. 8
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني فارس الكيخوه ووقفات سريعة في قصة إبراهيم القرآنية.. 9
مواضيع وابحاث سياسية كمال غبريال مفهوم الفوضى الخلاقة 10
الطب , والعلوم عامر هشام الصفّار الألم.. كيف نعالجه؟ 11
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع أحمد رباص مشروع الأنوار كما رآه تزفتان تودوروف 12
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني أحمد صبحى منصور من عمر بن عبد العزيز الى الخليفة المهتدى العباسى .. إحزن يا قلبى 13
مواضيع وابحاث سياسية نهاد ابو غوش الخيار الإجباري أمام الفلسطينيين 14
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات عبدالله الفكي البشير فعالية المرأة في التنمية: عن المرأة الخليجية على ضوء مقاربة التنمية حرية بين محمود محمد طه وأمارتيا سن 15
مواضيع وابحاث سياسية ليث الجادر من منح الحصانه القانونيه لمن ..الولايات المتحده , أم محمد بن سلمان ؟! 16
مواضيع وابحاث سياسية علي فالح الزهيري حكومة واصلاحات غير ملموسة !! 17
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات سعيد الكحل مراجعة منظومة الإرث ضرورة مجتمعية(1/2). 18
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع منى حلمي النساء .. لماذا يتجملن ويرتدين الأزياء الفاخرة والمجوهرات والكعوب العالية ؟؟؟ 19
مواضيع وابحاث سياسية صلاح بدرالدين ندوة حوارية ببرلين حول الحركة الكردية السورية 20
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني ناصر عجمايا صرخة معاناة وهموم أنسانية للكاردينال والباطريرك الكلداني تجاه شعبه!. 21
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني ألفى كامل شند تجربة المسيح على الجبل وحياة الكنيسة 22
مواضيع وابحاث سياسية كمال الجزولي رُوزنامةُ الأسبوع عَبُّودُ .. أُكْذُوبَةُ الشُّمُولِيِّين! 23
كتابات ساخرة حميد حران السعيدي أصحاب (الفضل) 24
مواضيع وابحاث سياسية عبدالرحمن مهابادي إيران .. تقدم انتفاضة الشعب ومشروعية البديل! 25
مواضيع وابحاث سياسية عصام الياسري إنتخابات التجديد صراعات حادة بين الجمهوريين.. فمن سيمسك بالمطرقة الأسطورية للكونغرس؟ 26
كتابات ساخرة حميد حران السعيدي السياده 27
اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم مشعل يسار التناقض العالمي الرئيسي اليوم والموقف الماركسي منه 28
المجتمع المدني أمين ثابت 34 – مدخل . . الى العقل المتصنم انتظار مستقبل – عربيا – لا يأتي 29
مواضيع وابحاث سياسية سعيد الوجاني معارضة ومعارضة 30
مواضيع وابحاث سياسية ضياء الشكرجي عندما ستنتصر ثورة الشعب الإيراني 2/3 31
مواضيع وابحاث سياسية الطاهر المعز نظرة على -بيت الجيران- - الحبشة 32
مواضيع وابحاث سياسية عبد المجيد إسماعيل الشهاوي السلثردي 33
المجتمع المدني صالح مهدي عباس المنديل السجون و حقوق الأنسان 34
مواضيع وابحاث سياسية عبدالامير الركابي متى تغادر البشرية عقلها الحيواني؟/5 35
المجتمع المدني رياض هاني بهار اجهزة قهر وكومشنات ام اجهزة استخبارات لحماية العراق 36
مواضيع وابحاث سياسية تيسير حسن ادريس تعقيدات المشهد السوداني الماثل نظرة تحليلية 7/7 (7) تناقضات العملية السياسة القائمة. 37
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق غالب المسعودي جيفاريات امريكية ..حصيلة اولية 38
مواضيع وابحاث سياسية عدنان جواد السوداني والطبقة السياسية ودولتها الرخوة 39
قراءات في عالم الكتب و المطبوعات الفضل شلق قراءة في رواية “الوجه الآخر للظل” 40
اليسار , التحرر , والقوى الانسانية في العالم سيد صديق موجة جديدة من الاحتجاجات في إيران تكثف الضغط على النظام 41
سيرة ذاتية كاظم فنجان الحمامي خنازير المستنقعات الضحلة 42
ملف فكري وسياسي واجتماعي لمناهضة العنف ضد المرأة علي ابوحبله على الحكومة توضيح موقفها من زيارة المالكي النصب التذكاري للهولوكست في برلين أو تقديم استقالتها 43
مواضيع وابحاث سياسية سعاد عزيز بإنتظار إجابة أصحاب القبور! 44
مواضيع وابحاث سياسية فلاح أمين الرهيمي معنى التنمية ؟ 45
مواضيع وابحاث سياسية فلاح أمين الرهيمي من أجل الإصلاح الاقتصادي للعراق 46
ملف فكري وسياسي واجتماعي لمناهضة العنف ضد المرأة علي ابوحبله ترتيب البيت الفلسطيني لمواجهة المخاطر التي تتهدد القضيه الفلسطينيه والشعب الفلسطيني بصعود اليمين الفاشي ..تفرضها مقتضيات المرحله 47
الإستعمار وتجارب التحرّر الوطني إدريس ولد القابلة حرب الريف 1925 : التحالف بين المارشال -بيتان- و والجنرال فرانكو ضد الريفيين 48
كتابات ساخرة سليم يونس الزريعي مشاكسات ثقافة الاستعلاء..! بيان رفع عتب..! 49
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق ثامر عباس السؤال الموارب : هل حقا-أنا مثقف ؟! 50
الادارة و الاقتصاد دلير زنكنة الاقتصاد السياسي للجيوش الإقليمية والصناعات العسكرية 51
حقوق الانسان مريم القمص مونديال قطر والتشدق بعلكة المبادئ على ملاعب الموت 52
العولمة وتطورات العالم المعاصر عبدالرؤوف بطيخ تحديث:الدول الغنية لا تطور الدول الفقيرة. في الواقع ، فإن البلدان الفقيرة هي التي تطور الدول الغنية.بقلم (ريكاردو ماستيني)ملف رقم[6] 53
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني باسم عبدالله الإله يهوه رحلة التوراة والوثنية 54
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع عاهد جمعة الخطيب تحليل الربيع العربي من خلال نظريات علم الجريمة (3) 55
مواضيع وابحاث سياسية زكي رضا الكونفدرالية وقانون النفط والغاز في الصراع بين بغداد وأربيل 56
السياسة والعلاقات الدولية محمد عبد الشفيع عيسى هل هي حرب نووية عالمية على الأبواب..؟ 57
المجتمع المدني عزيز الخزرجي هنيئاً للسياسيين : 58
القضية الكردية محمود عباس مصالح أمريكا تعارضت مع عقد مؤتمر المجلس الوطني الكوردي 59
ملف فكري وسياسي واجتماعي لمناهضة العنف ضد المرأة علي ابوحبله المستوطنين وإرهابهم والمثل القائل أول الرقص حنجله 60
الصحافة والاعلام كاظم فنجان الحمامي فلاسفة الفضائيات العراقية 61
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع وهبي الحسيني الذكاء العاطفي 62
ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية غازي الصوراني حول مفهوم الهوية ربطًا بمسألتي الوطنية والقومية 63
مواضيع وابحاث سياسية سري القدوة الاحتلال الاسرائيلي والديمقراطية الزائفة 64
الفساد الإداري والمالي عبد الإله بسكمار بؤس الشبكة الطرقية بإقليم تازة 65
مروج التمدن  
Monday - Monday, November 21, 2022  -  العدد : 7439
المحاور الاسمالموضوع
الادب والفن إشبيليا الجبوري التوكتوك يشقى ولايموت * 1
الادب والفن بديعة النعيمي تمزق الهوية وفقدان الذات في رواية حياة ترف_ظل بديل للكاتبة اللبنانية براءة الأيوبي 2
الادب والفن عبد الفتاح المطلبي لوضامك الشوق 3
الادب والفن حسام جاسم سهد التهجير/ 21 4


الادب والفن عبد الله خطوري اَلشَّعْبُ 5
الادب والفن محمد عبد الكريم يوسف تلميح ، براسانا كومار موهاباترا 6
الادب والفن نوميديا جرّوفي قراءة نقدية في المجموعة القصصية (من عبق الماضي) للقاصّ السوري -جورج عازار-. 7
الادب والفن محمود سعيد كعوش لِترحل روحكِ بسلام 8
الادب والفن فاطمة الزهراء المرابط -عِقد المانوليا- إصدار روائي للروائية المغربية نعيمة السي أعراب 9
الادب والفن علي المسعود مسلسل -التاج- الموسم الخامس... كابوس العائلة المالكة في التسعينيات 10
الادب والفن منذر ابو حلتم طنين ..! 11
الادب والفن حمه الهمامي جاء الخريف... جاء عيدُ مِيلادِها 12
الادب والفن زيتوني ماكس هياكل وبطون 13
الادب والفن علي إبراهيم آلعكلة حُب وفقراء 14
الادب والفن وليد المسعودي قصيدة الحريق 15
الادب والفن عزالدين معزة كتب الحرية 16
الادب والفن علي دريوسي قطار آخن 31 17
الادب والفن السيد حافظ انتفاضة الفنان المصري - المشاكس- (33) - صفحات من أوراقي الصحفية 18
الادب والفن احمد الحمد المندلاوي فن الغناء الكوردي في مندلي 19
الادب والفن سعد جاسم شُكراً بكلِّ اللغات 20
الادب والفن يوسف شواني على اعتاب الصباح 21
الادب والفن السيد حافظ الولد اللي ما بيجمعش يونس شلبي - المشاكس- (34) - صفحات من أوراقي الصحفية 22
الادب والفن شعوب محمود علي نشيدي مثل فجرك 23
الادب والفن إشبيليا الجبوري المقهى المجنح * 24
الادب والفن ريتا عودة انزياحٌ عاطفي//ومضات 25
الادب والفن سجى مشعل واسٍني 26
الادب والفن مقداد مسعود لدغة المنديل / رحمن خضير عباس ... وكتابه ( سوّيج الدجة) 27
الادب والفن السيد حافظ الفرح يأتي سرًا - المشاكس- (27) - صفحات من أوراقي الصحفية 28