أخبار عامة - وكالة أنباء المرأة - اخبار الأدب والفن - وكالة أنباء اليسار - وكالة أنباء العلمانية - وكالة أنباء العمال - وكالة أنباء حقوق الإنسان - اخبار الرياضة - اخبار الاقتصاد - اخبار الطب والعلوم



 

البحث  - الاعداد


الحوار المتمدن
 اول صحيفة يسارية - علمانية الكترونية يومية مستقلة في العالم العربي

Friday - 10/30/2020  -  العدد : 6719

المحاور الاسمالموضوع
الغاء عقوبة الاعدام بكر محي طه الإعدام حل فاشل لتغطية مشاكل إجتماعية أكبر 1
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق رواء الجصاني الجواهــري في عقــد السبعينــات (1969-1979) ... مابين السيـرة والذكريــات (2/1) 2
الثورات والانتفاضات الجماهيرية أنجار عادل ما الثورة؟ ( قراءة في كتاب : في الثورة والقابلية للثورة للدكتور عزمي بشارة ) 3
مواضيع وابحاث سياسية محمد كريم الساعدي تساؤلات في قصدية الإساءة لصورة الرسول محمد ص 4


ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية سهيل الزهاوي ثورة أكتوبر الاشتراكية وحركة التحرر الوطني في العراق 5
الطب , والعلوم عادل رضا عمليات التكميم بين الطب الحقيقي والتجاري 6
القضية الفلسطينية محمد عبد الشفيع عيسى حلم ليلة صيف عجيبة.. و اتفاق أبراهام .! 7
مواضيع وابحاث سياسية صوت الانتفاضة المشترك بين جمهور الإسلاميين وجمهور البعثيين 8
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات مارينا سوريال ابنتك ياايزيس ١٦ 9
الحركة العمالية والنقابية المناضل-ة تغول إدارة شركة الطرق السيارة لن يثني أجراءها في خدمات الصيانة والحراسة عن نضالهم، بقلم، إ.س صحافي متضامن 10
مواضيع وابحاث سياسية مصطفى حمدان يوميات نيوريكية(حديث عابر عن الانتخابات) 11
الصحافة والاعلام إبراهيم أبوحماد المحامي اللغة العربية في انتخابات 2020 12
سيرة ذاتية ذياب مهدي محسن قمر ... ودخول السنة في النجف ... 13
الارهاب, الحرب والسلام هاله ابوليل الإرهاب : للمسيحي و اليهودي : ورقة جنون , أما الأرهاب للمسلم , فهو وصمة ابدية 14
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني احمد صالح سلوم هل الدفاع عن المقدسات نوع من الانتحار الجماعي للشعوب العربية 15
الهجرة , العنصرية , حقوق اللاجئين ,و الجاليات المهاجرة الهيموت عبدالسلام فرنسا وتركيا والإرهاب 16
الطب , والعلوم عزيزو عبد الرحمان الوفق الزوجي ومشاكل امتزاج الجينات لدى الآباء من السيوطي إلى كوهين هل اختيار الشريك يحدد درجة اضطراب نمو الأبناء 17
مواضيع وابحاث سياسية سلام مهدي إلى متى يعبث مقتدى بالعراق؟ 18
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق عصمت موجد الشعلان قدسية الحشد الشعبي تحت المجهر 19
القضية الفلسطينية طلال الشريف الإنقسام ينتهي بالالتحاق بالصفقة أو تسليم حماس م.ت.ف والسلطة 20
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع محمد كشكار استوردنا من فرنسا أسوأ ما فيها، وأهملنا أهم ما فيها؟ 21
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني اسعد ابراهيم الخزاعي ُمحمد زرادشت الاسلام ,اسماء الله الحُسنى ,كعبة زرادشت في جزيرة العرب! 22
مواضيع وابحاث سياسية قدس السمرائي الرقص مع الثعابين يختلف عن الرقص فوق رؤوسها 23
الصحافة والاعلام كاظم الحناوي جمعية الاعلاميين الاكاديميين تنعى الصحفي حسن خلف العبيدي 24
مواضيع وابحاث سياسية خليل قانصوه القاتل و الغشاش 25
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني عمر عبد العزيز زهيري كيف استطعنا التغلب علي غريزة البقاء؟؟ 26
مواضيع وابحاث سياسية أحمد محمد الدراجي مُحاكَمة دولية...لِطاغِية إيران زعيم الإرهاب والمخدّرات 27
مواضيع وابحاث سياسية ذوالفقار الزلزلي صراع العروش في العراق 28
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع مصعب قاسم عزاوي عن القطيعة والاتصال المعرفيين 29
مواضيع وابحاث سياسية علي فهد ياسين خطورة القفز الى الانتخابات 30
مواضيع وابحاث سياسية ناصر عجمايا لا يا عوني القلمجي، ما هكذا تقاس الأمور؟! 31
مواضيع وابحاث سياسية تيسير عبدالجبار الآلوسي بلى إنها جرائم إرهاب إسلاموية ينبغي أن نتحد في إدانتها ومكافحتها 32
مقابلات و حوارات فاطمة الفلاحي دهشة السطوة الشافية في لغة الشاعر- ثورة التجديد الشعري- مع الشاعر والصحفي مكي النزال - الحلقة الرابعة والعشرون من – لهفة مداد تورق بين جنباته شعرًا- في بؤرة ضوء 33
مواضيع وابحاث سياسية هرمز كوهاري الدكتور الوردي يناقش الماركسية من خلال المادية الديالكتيكية 34
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع إبراهيم جركس شرح كتاب فريدريك نيتشه [هكذا تكلّم زرادشت]27 ((عَنْ طريق المُبدِع)) 35
قراءات في عالم الكتب و المطبوعات عامر موسى الشيخ - نسّاي - يوسف المحسن تمحو ذاكرة النوع 36
الطب , والعلوم جواد بشارة نظرية الكون التعاقبي 8-8 37
القضية الفلسطينية عدنان الصباح التجويع طريقا للتطبيع 38
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني عمر سلام المعرفة الملعونة والإرهاب 39
مواضيع وابحاث سياسية مروان صباح ترتيب بيت المسلمين في فرنسا ضرورة عبر مؤتمر جامع ... 40
العولمة وتطورات العالم المعاصر حسين عجيب كتاب السعادة _ باب 5 41
مواضيع وابحاث سياسية رياض حسن محرم ترامب ليس مجرد مرحلة عابرة 42
ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية لطفي حاتم موضوعات حول الدولة والمليشيات المسلحة 43
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع وليد المسعودي العالم العربي _ الاسلامي ومأزق الاستبداد 44
القضية الفلسطينية صالح الشقباوي جغرافية التوراة ليست فلسطينية الانتماء 45
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات حنضوري حميد قراءة في كتاب: -قبائل أيت سكَوكَو في مواجهة الاستعمار الفرنسي- للباحث: فلالي عبد الرحمان 46
القضية الفلسطينية سنية الحسيني لماذا السودان؟ 47
مواضيع وابحاث سياسية عبدالرزاق دحنون الفقر وصمة عار في جبين الرأسمالية 48
الشهداء والمضحين من اجل التحرر والاشتراكية محمد علي حسين - البحرين الاشتراكية.. من المَزدَكيّة إلى الماركسية 49
مواضيع وابحاث سياسية ال يسار الطائي الدور المناط بالمواطن لبلوغ شرعية السلطة وقوانينها 50
كتابات ساخرة ضيا اسكندر جدل بيزنطي 51
مواضيع وابحاث سياسية رضا كارم الكرامة مؤوّلة بسكّين -نيس- التّونسيّ 52
مواضيع وابحاث سياسية فلاح أمين الرهيمي دور الحزب الشيوعي العراقي في ثورة 14/ تموز/ 1958 المجيدة في العراق 53
الثورات والانتفاضات الجماهيرية جريدة اليسار العراقي : أسقط صمود الثوار في 25/10/2020 مؤامرة الكاذبي وأسياده ونويشطيه المرتزقة ..وسيرفعون راية نريد وطن منتصرة حتماً .. 54
ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية خليل صويلح كيفن.ب. أندرسون: ماركس... شكسبير الاقتصاد السياسي 55
القضية الفلسطينية عصام مخول كفرقاسم.. من المجزرة الى -الوليمة- 56
مواضيع وابحاث سياسية قاسم حسين صالح في العراق..الحاكم الديمقراطي توأم الدكتاتوري في الغطرسة وسطوة المنصب 57
الطب , والعلوم سارة ابراهيم طرق العناية بالشعر الجاف 58
كتابات ساخرة عماد عبد اللطيف سالم اللُص والحمار والسوق 59
مواضيع وابحاث سياسية محمد ناجي رأي وحوار عن المثقف العراقي … الدور والمسؤولية والخطاب (4-2) !!! 60
مواضيع وابحاث سياسية غسان صابور أجراس الكنائس... أجراس الكنائس تقرع الخطر بفرنسا 61
الارهاب, الحرب والسلام بشير الوندي مباحث في الاستخبارات (241) الاستخبارات وتدوير المجتمعات (القسم الاول) 62
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات حسن مدن (كوتا) للنساء 63
مواضيع وابحاث سياسية صلاح الدين محسن أحلام مصرية لما بعد سقوط الديكتاتورية 64
ابحاث يسارية واشتراكية وشيوعية سعيد حسن كتاب “مآزق لينين”: مواقف قائد الثورة الروسية في سياقاتها التاريخية 65
الارشيف الماركسي كارل ماركس رأس المال: الفصل السابع عشر (72) تحول قيمة، وبالتالي، سعر 66
القضية الفلسطينية نهاد ابو غوش نتنياهو المعتدل 67
مواضيع وابحاث سياسية غياث المرزوق غُلُوُّ الكِتَابَةِ السِّيَاسِيَّةِ: لَغْوُ التَّنَبُّؤِ بِالتَّرَدِّي أَمْ رَغْوُ التَّبَوُّءِ بِالتَّحَدِّي؟ (1-2) 68
ملف الذكرى المئوية لانطلاق ثورة أكتوبر الاشتراكية في روسيا ساطع هاشم الاختيار والاضطرار 69
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع محمد كشكار يبدو أن جل المدوّنين الفيسبوكيين (لا أستثني نفسي طبعاً)، قد بالغوا بِنِية حسنة وانخرطوا في معزوفة نقد أداء مؤسسات القطاع العام، مبالغة تخدم الخوصصة ولا تخدمنا! 70
القضية الكردية آرا دمبكجيان القضية الكردية...و كردستان الكبرى 71
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق عادل عبد الزهرة شبيب هل يسهم القطاع المصرفي العراقي في عملية التنمية الاقتصادية في العراق ؟ 72
القومية , المسالة القومية , حقوق الاقليات و حق تقرير المصير آرا دمبكجيان المجازر التركية بحق الأرمن 73
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق عادل عبد الزهرة شبيب أهمية المشاريع الصناعية الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد العراقي المتأزم 74
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني ماجدة منصور الله ...حيث يجب أن يكون إفتراضيا 75
مواضيع وابحاث سياسية نادية خلوف الاحتجاج على الإرهاب الإسلامي 76
مواضيع وابحاث سياسية حميد زناز مرحبا أيتها الطوباوية المضادة ! 77
دراسات وابحاث في التاريخ والتراث واللغات عضيد جواد الخميسي أول قصيدة إباحيّة سومرية 78
الهجرة , العنصرية , حقوق اللاجئين ,و الجاليات المهاجرة الحزب الجديد المناهض للرأسمالية - فرنسا إفتتاح موسم صيد المسلمين/ات و-اليساريين الاسلاميين”، والحكومة مسؤولة عن ذلك 79
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني سرسبيندار السندي ** بعد سلسلة الارهابيين المسلمين ... هل العلة في الاسلام أم في المسلمين ** 80
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني حجاج نايل رسالة الي شيخ الازهر / ذنب القاتل والمقتول في رقبتك 81
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع حسن خالد المرضى النفسيين 82
مواضيع وابحاث سياسية جلال الاسدي من سيفوز في التكالب الرئاسي الى البيت الابيض ؟! 83
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني جلال الاسدي التحريض … من مغذيات الارهاب … ! 84
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني مهند أحمد الم تسمع يا ماكرون المثل القائل: ما جادلت جاهلا إلا وغلبني!! 85
الثورات والانتفاضات الجماهيرية ربيع نعيم مهدي الشاه والملالي -سطور من تاريخ الثورة الاسلامية في ايران- 86
الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع حسام تيمور لقاح كورونا، بين المؤامرة و المقامرة 87
اليسار ,الديمقراطية, العلمانية والتمدن في العراق اسماعيل موسى حميدي حوريات الاسلام السياسي 88
مواضيع وابحاث سياسية صبحى إبراهيم مقار نظامي الانتخابي 89
مواضيع وابحاث سياسية الريكات عبد الغفور الذكرى 55 لاغتيال المهدي بن بركة 90
مقابلات و حوارات أسامة هوادف حوار مع الكاتبة خرايفية صندرة 91
الصحة والسلامة الجسدية والنفسية ميثاق بيات الضيفي اللاعب.. رقم صفر !!! 92
مواضيع وابحاث سياسية سعيد الوجاني تقييم الوضع في الصحراء . 93
كتابات ساخرة نبيل عودة ثلاث قصص من الأدب الساخر 94
مواضيع وابحاث سياسية سمير حنا خمورو الغاء الاحتفال بذكرى مئوية المناضل المغربي بن بركة في باريس 95
عالم الرياضة عبد العزيز فرج عزو أحداث ونتائج بطولة كأس اليونان لكرة القدم للرجال 2019- 2020 والتي فاز بكأسها نادي أوليمبياكوس 96
مواضيع وابحاث سياسية أشرف بشاي التاريخ واستشراف المستقبل 97
الطب , والعلوم أحمد جمال الوعي والموت 98
الصناعة والزراعة مؤمن رميح ما هى إجراءات التراخيص اللازمة لإقامة مزارع الدواجن ؟ 99
حقوق المراة ومساواتها الكاملة في كافة المجالات منال حميد غانم تجارة الصلاة تفضح فقر النساء 100
الفساد الإداري والمالي مؤمن رميح التعويض عن انتهاك قانون التمويل العقارى وقواعد البنك المركزى من قبل البنوك التجارية وشركات التمويل العقارى 101
الفساد الإداري والمالي مؤمن رميح اغفال الطلبات الموضوعية فى دعوى تصفية شركة للاستثمار العقارى والتعويض لمخالفة شروط التعاقد 102
مواضيع وابحاث سياسية بوناب كمال فلاديمير بوتين و دَرْسُ التّاريخ القَسْرِي 103
الارهاب, الحرب والسلام لينا صلاح الدين الإرهابُ الديني وكارثةُ تسويغه—تحليلٌ تأصيليٌ وسايكولوجيٌ لأزمةِ العقلِ الإسلامي 104
مواضيع وابحاث سياسية أحمد سليمان العمري الصراع الأذري الأرميني: أسبابه ومآلاته 105
مروج التمدن  
Friday - Friday, October 30, 2020  -  العدد : 6719
المحاور الاسمالموضوع
الادب والفن فتحي البوزيدي أسطورة أخرى لِقَابيل و الغِرْبان 1
الادب والفن قاسم محمد مجيد الساعدي زعلان الاسمر لعارف محسن 2
الادب والفن فرج الحطاب البحث عن الذات المحضة في مجموعة (النوم في محطة الباص) لعبد الخالق كيطان 3
الادب والفن علي موللا نعسان دروب الطموح 4


الادب والفن سلام إبراهيم حول أدب السيرة العراقي 5
الادب والفن شعوب محمود علي تداعيات على مسرح الايّام المحطّة السادسة عشر 6
الادب والفن عايد سعيد السراج كون في عرفي المرأة 7
الادب والفن حيدر حسين سويري قصيدة - ما حاچيك - 8
الادب والفن محمد حمد غزل ببن الخيط الابيض والخيط الاسود 9
الادب والفن ال يسار الطائي للحبيب مثل حظ الحبيبتين 10
الادب والفن احمد صالح سلوم قصيدة : مرايا لا تخطر على بال.. 11
الادب والفن دلور ميقري زمن موناليزا الحزينة: بقية الفصل السادس عشر 12
الادب والفن ناس حدهوم أحمد أنا الآن 13
الادب والفن سلام إبراهيم لشخصية في الرواية والزمن الروائي 14
الادب والفن محمد حمد شاعر محكوم بالاعدام رميا بالقصائد 15
الادب والفن مريم القمص إختفاء الانتيكا فى زمن الأسطورةوحمو بيكا . 16
الادب والفن سليمان جبران موشَّح رحباني معاصر؟! 17
الادب والفن جميلة شحادة حبيبي أنا 18
الادب والفن محمد جبار فهد الحقيقة رذيلة.. 19
الادب والفن بير رستم الترجمة.. حاجة إنسانية وضرورة معرفية حضارية. 20
الادب والفن الشرقي لبريز الغرفة! 21
الادب والفن كمال التاغوتي كوفيد 22
الادب والفن شعوب محمود علي تداعيات على مسرح الايّام المحطّة الخامسة عشر 23
الادب والفن بلال سمير الصدّر الملاك الاسود1994(جان كلود بريسو):إن هشاشة الوجود لتضع قناعا يخفي المأساة الحقيقية 24
الادب والفن عدنان يوسف اليوبيل الذهبي لحلم 25
الادب والفن شعوب محمود علي التداعي علئمسرح الايام 26
الادب والفن علي ياري أنبياء الصدفة 27
الادب والفن جمعه عباس بندي يا أنتِ ... 28
الادب والفن محمد نضال دروزه نشوتنا في عرسنا تنتصر باعياد حرياتنا. 29
الادب والفن فاطمة شاوتي الْخَوْفُ جُثَّثٌ مُضَاعَفَةٌ... 30
الادب والفن فاطمة شاوتي وَاحَةٌ مُغْلَقَةٌ... 31