حزب الله وخاقه مخابرات العصابة الخمينية-الخامنائية الارهابية عدو شعب ايران الجار والشقيق وهذه العصابة المتوحشة الايرانية هي عدوة لبنان وسيادته وهي ايضا وبنفس الدرجة عدوة العراق شعبا ووطنا واما ميليشيات مايسمى الشيعة فهي النسخة العراقية للخيانة الوطنية المتمثلة بحزب الله في لبنان والحوثيين باليمن التعيس ضحية اجرام وخيانة الحوثيين خونة اليمن عملاء الولي الفقيه السفيه عدو البشرية كلها-تحياتي
والشرق كله هو الاسلام الفاشي السياسي والعبادة فيه غطاء للارهاب الاسلامي الذي بدون ازالته-اي الارهاب الاسلامي-لا مستقبل لنا ولا لشعوبنا ولا لحريتنا والدمقراطية والحضارة البشرية -الاسلام السياسي هو قاتل ينار وعدونا وعدو البشرية كلها لما تتخوفون-تحياتي
- الأصل قلته عند ردك على أحدهم .. ليس الأمر توافقا في موضوعات كثيرة يؤمنون بها في حين كفرنا بها ، بل شخصيات في قصص لا نتوافق بخصوصها فقط لكن نحياها ..
- الصدق عملة نادرة في عالمنا المبني على الكذب والنفاق .. يمكن معاينة صدق الكتاب في مقالاتهم ، لكنه قد يحضر في موضوعة ويغيب في أخرى ، في أغلب الأوقات يكونون معذورين لكن حتى بوجود تلك الأعذار يبقى ما قيل كذبا ونفاقا ! بأبي أنت وأمي يا رسول الله ، فداك أولادي وأموالي ونفسي . صلى الله عليك وسلم ، وعليك صلاتي وسلامي ، وتسليمي ، ولك ولرب العالمين إسلامي .. هذا ما ختم به القمني كتابه حروب دولة الرسول .. !
- كنت ستبقى دون نشر من شهر 12 إلى الآن وأكثر ، لكنك نشرت ! أعتذر عن ذلك .. سبعة منشورات حملت أهم الموضوعات إيمان ، ملاك ، بسمة ، هناء ، سناء ، وفاء ، سارة ، وطن ودين فلسطين ، إضافة إلى تعليق مباشر يخص دزاير والمروك ! هل يوجد أجمل من هذا ؟ بالنسبة لي لا !
- أرجو ألا تشعر بأي إحراج عندما تجد تعليقاتي ظلت وقتا دون رد : لم أطلب ولن أطلب ذلك ! لكن ربما أطلب طلبا غريبا في المستقبل ...... !
بان تعرفت عليكم ايها الكريم و على من ذكرتهم في ردك من اسماء لها وقع كان و لا يزال و سيبقى في ضمير النخب العامة المناضلة وصفوف المثقفين و القراء اليو بعد الامس و قبل المستقبل لهم ذكر عطر دائم و رحمة و لكم عمر مديد مع تمام العافية للسير في طريقهم المنير دائماً...قيل ان طريق الحق موحش لقلة الماشين فيهمن هذه القلة منها تلك الاسماء الساطعة التي ذكرتها لم اقصد التشكيك و حق الحق لكن الاسم نادر و رغبت بمعرفة من اختاره لك محبتي و تقديري و اعتزازي و اقدم الاعتذار لعدم قدرتي على حسن صياغة التعليق لك و لكم تمام العافية و السلامة
(6) الاسم و موضوع
التعليق
جواد النمري اصوات أو رنين الريالات السعودية في ايلاف ههههه
غريب كيف لم تكتشف توق شعب شبه الجزيرة العربية إلى الحرية بدلا من استجداء منابرهم كايلاف من اجل صرر الريالات السعودية الرجعية للتكفير التي تخدم أجندات الاستعمار الغربي الذي هو العدو الأول لتوق اي شعب إلى الحرية شعب إيران تحرر حين قضى على شان إيران وعلى العصابات الإرهابية للموساد التي اسمها مجاهدي خلق واختار هذا الطريق البطولي للدفاع عن سيادته وتنميته المستقلة حتى ويكيبيديا دونت أن الحرب الأخيرة العدوانية على إيران انتهت بانتصار إيران اي انتصار وحدة الشعب و توقه للحرية ليؤكد الشعب الإيراني معادلة : أنا اقاوم العدوان الاستعماري الأمريكي الصهيوني الخليجي إذا انا اتنفس هواء الحرية إذا أنا موجود
العزيز ملهم تحية طيبة، وبعد اللغات التي أتقنها هي العربية والكردية والفارسية والسويدية والانجليزية والسويدية وأعتقد أن اتقان الانجليزية من أهم مستلزمات الحياة في هذا العصر شكرا
(8) الاسم و موضوع
التعليق
جواد النمري انا اقاوم الغزاة الامريكان والصهاينة إذا أنا موجود
غريب كيف لم تكتشف توق شعب شبه الجزيرة العربية إلى الحرية بدلا من استجداء منابرهم كايلاف من اجل صرر الريالات السعودية الرجعية للتكفير التي تخدم أجندات الاستعمار الغربي الذي هو العدو الأول لتوق اي شعب إلى الحرية شعب إيران تحرر حين قضى على شان إيران وعلى العصابات الإرهابية للموساد التي اسمها مجاهدي خلق واختار هذا الطريق البطولي للدفاع عن سيادته وتنميته المستقلة حتى ويكيبيديا دونت أن الحرب الأخيرة العدوانية على إيران انتهت بانتصار إيران اي انتصار وحدة الشعب و توقه للحرية ليؤكد الشعب الإيراني معادلة : أنا اقاوم العدوان الاستعماري الأمريكي الصهيوني الخليجي إذا انا اتنفس هواء الحرية إذا أنا موجود
شكرا صديقي استاذ حميد لمرورك الكريم وتعليقك الطريف، ولفت نظري ان المشتركات بيني وبينك كثيرة ومنها اتقان أكثر من لغة، فانا اتقن كتابة وقراءة وتحدثا العربية والإنجليزية والفارسية والالمانية، فما هي اللغات التي تتقنها انت بعد العربية والكردية والانكليزية؟ مع فيض مودتي وتقديري
شكرا لمرورك وتعليقك عزيزي استاذ عبد الرضا، ولكني لم اختر هذا الاسم، لانه اسمي الحقيقي، ولعلك تعرف بالتأكيد الشاعرة الراحلة نازك الملائكة فهي خالتي، والاديبة الراحلة احسان الملائكة فهي امي، والمربي والكاتب الكبير صادق الملائكة فهو جدي...فكيف اختار اسمي كما تفضلت؟ اما الرابط الذي ارفقته فهو لا يفتح عندي للأسف
اذا خرج الحديث من ميدان العقل والمنطق , و اتجه الي القلب هكذا دخلنا ادغال واحراش , قد نتوه فيها , فلا نعرف كيف ولماذا او ومتي دخلناها ! ولا كيف سنخرج منها !؟ .. و ننسي فيما كنا نتحدث من قبل .. وننضم لشعراء الاغاني و: ما لك ومالي يا ابو قلب خالي
بئس الميراث المكتسب من الرياء
بفضل الانترنت .. كما الكبار , الصغار بالمدارس , عرفوا ان القلب مجرد مضخة لضخ الدم . وحسب
لقد اشرت الى موضوع مهم وطرح مميز لابد من الالتفاتة له وتثقيف المجتمع والتأكيد على تنمية روح القراءة والاستفادة من التطلع في الادب العربي لانه يكون اقرب الى الذات والانتماء النفسي واحساسك بقرب المواضيع من واقعك الحقيقي
لحوارنا المتمدن- وعسى ان تمون غيبتك الطويله خيرا- مع التعبير عن عظيم الاعتزاز بفكرك التنويري التقدمي الملهم لناسنا وحثهم على الخروج من مستنقع التخلف والجهالة الذي وقعنا فيه للاسف الشديد خاصة منذ قرون وبفعل الفكر البدوي الرجعي الذي بات يسيطر على الشرقالاوسط بالخصوص منذ قرون طويله-اهلا بكم مع تحياتي
الاستاذ ملهم الملائكة تحية و سلام https://www.ahewar.net/debat/show.art.asp?aid=227488 ......................................... هناك سر في اختيارك هذا الاسم و اقصد --ملهم الملائكة-- ها لا تزال تلهمهم و اي ملائكة هم تقديري و احترامي
سرعة الكتابة موهبة يدركها عند غيره من يملكها ويعرفها .. روح التحدي كذلك ، تبدأ عند البعض بطبع ينمو ويكبر حتى يتجاوز كل الحدود التي يفرضها الواقع الذي يحكم الجميع ..
لا أحد يعلق ، لكن كثيرين يقرؤون .. للبعض قيمة خاصة ، منهم من هم هنا ، ومنهم من هم هناك .. من هم هنا يمكن معرفتهم ، بعكس من هم هناك حيث لا يعرفهم إلا من أعطاهم تلك المنزلة والقيمة ..
لا أتصور أن يكون للمتصيدين هنا وهناك قيمة أو رهبة ، لكنهم قد يأخذون بعض طاقة أو يفسدون بعض متعة ، هذا أقصى ما يمكن أن يفعلوا بطريقة أو بأخرى .. لست آسفة لذلك ، أحيانا أو دوما على من يتحدى ويستفز ويسفه أن يدفع !
منذ أكثر من سبعة أشهر ، كان تعليق فيه قلت أني آسفة ....... لم أهتم بالتصويت يوما ، لكني لاحظت أن ذلك التعليق صوت له عدد كبير أكثر بكثير من كل التعليقات غيره ، ثم ظهر ذلك الشخص الغريب ، الذي قلت أني أشك حتى في جنسه .. أحب النساء ، لكن فيهن شريرات لا يعرفن إلا الدمار .. أرجو ألا يصلن إلى مبتغاهن ! !
🌹-;-🌹-;-🌹-;-🌹-;-
(18) الاسم و موضوع
التعليق
جواد النمري الفصام واللغة الخشبية المجترة من الكتب البالية
الله يطعمك الحج الاستعماري والناس راجعة ههههه لا يمكن لسلطة إيران الحالية أن تنتصر على واشنطن و تل أبيب معا لولا أن الشعب الإيراني يقف معها والمعارضة أيضا ولولا أنها تضم قادة ابطال فمع تهديد ترامب للوفد المفاوض أنه سبقصف طائرتهم فإنه لا لبث أن ركع أمامهم بعد رفضهم التفاوض وهناك تهديدات اي انهم يسيرون على درب شهداء السيادة الإيرانية من القادة الكبار ..السلطة الإيرانية الحالية تعيد رسم غرب آسيا بل و مصير القوى الكبرى من يصعد منها ومن ينزل من خلال ادواتها ومنها مضيق هرمز ومنها تدمير شامل للقواعد الأمريكية والصهيونية ومن لف لفها من أنظمة عميلة ..
الأستاذ ملهم تحياتي تركز في مقالك على تحول الأفعال إلى أسماء علم داخل لسان العرب وتتبع أصولها التاريخية، لكنك أغفلت الجانب المفارِق والمحرج أحياناً، وهو التصادم اللغوي الصوتي بين الثقافات. أمثلة في عالم الطرائف الدبلوماسية واللغوية: السفير الباكستاني السابق لدى السعودية هو أشهر ضحايا هذا التصادم. في اللغة الأردية، كلمة زب تعني الجميل، أو الوسيم، أو الزينة (ومنها اسم زيبا النساء). لكن حظه العاثر قاده لتمثيل بلاده في دولة عربية، ليتحول اسمه من -الأكثر جمالاً- إلى معنى جنسي بحت في العامية العربية. كير ستارمير (Keir Starmer): اسم -كير- الاسكتلندي الأصل يعني -القلعة- أو -المستنقع الأسود-، لكنه بالفعل يطابق لفظة عضو الذكورة في الكردية والفارسية. بالتأكيد من حقهم تماماً ألا يكترثوا، فاللغات تتطور بشكل مستقل ومعزول عن بعضها في نشأتها. ومن غير المنطقي أن تقوم عائلة بريطانية أو باكستانية بمراجعة قواميس لغات الأرض السبعة آلاف للتأكد من أن اسم مولودها الجديد لا يعطي دلالة بذيئة في زاوية من العالم وهناك امثلة أكثر تحياتي
(20) الاسم و موضوع
التعليق
الدكتور صادق الكحلاوي ماذا يفعل العمر بعد ال90سنه كل شئ قراءته هنا جديد
علي تماما-قراءت المقاله بتلهف وكانت اليوم ومعا التعليقات وكاءني لاول مرة في حياتي -احتك-بالمقالة ووقائعها وكذالك المعلومات عن مصر اسعد-البصري-غريب تجربة عمليه مع الشيخوخه - والنسيان تحياتي الدائمه
كلما سمعت أغانينا القديمة الجميلة أتعجب من قسوة الأيام و الليالي التي مرت بنا نحن المصريين ، كان ياما كان فنانين كبار يكتبون و يلحنون و يغنون أهازيج الجمال و الحب و الثقة و البشر، حتي ان هناك أغنية لأسمهان تحن فيها الي ليالي البشر
انت محق يا صديقي الجميل ، راحوا و راحت أيامهم حتي ان كل أيام الأسبوع صارت سبت و سبوت ، اليوم المفضل لتجار الدم و الحروب ليبدأوا فيه هجماتهم
الي اللقاء أيها التلات و تحية لك أيها اليوم البهيج منا كلنا
شكرا لمرورك العطر دكتور صادق، وشكرا للمعلومة بشأن تعريب اسم اسرائيل، والفت نظرك هنا إلى أن كلمة -الله- نفسها هي تعريب لكلمة ألوهيم العبرية التي تصف الإله، ومنها نبع المفهوم برمته وامتد الى المسيحية ثم اتصل بالاسلام وللقصة تفاصيل كثيرة لست بصددها، ولكن إن رغبت في المتابعة فقد كتبت قبل سنوات مقالا مفصلا حول هذا الموضوع وهو منشور على صفحتي، بعنوان: تعددت الأسماء فماذا عن الرب؟
سياحة جميلة في مساحة صعبة تقع بين التواصل الاجتماعي الساحق، وبين العزلة التي تتحول إلى وحدة صامتة مدمرة، وقد كتبت -كلما ازدادت وسائل التواصل، ازداد شعور كثيرين بالعزلة. وكلما ارتفعت أصوات العالم من حولهم، خفت صوتهم الداخلي-، وها أنا أعلق على موضوعك لأصنع معك جسر تواصل قد يخفف مشاعر التوحد وقيود الصمت المدمر. شكرا لك، وآمل أن نبقى، على هذا الموقع على الاقل، متواصلين.
شكرا لمرورك الكريم وتعليقكم المفيد، اتفق معك أن الايغال في متابعة الاخبار والتحليلات السياسية مرهق ويبعث على القلق المزمن، ولهذا اميل دائما إلى الكتابة في مواضيع تفارق الترند العام، وأفضل مقاربة الشأن الانساني وما يتعلق به. أما اسم اسرائيل الذي أشرت إلى قصته، فيذكرني ببالتفرقة الطائفية، والحواجز الطيارة في العالم العربي إبان الحروب الأهلية، حيث يقتل الناس لأن اسماءهم لا تناسب ذائقة القاتل الذي وضع الحاجز، شكرا لمرورك مرة أخرى.