أجو من الحوار المتمدن الكَفّ عن التّرويج لما يُسمّى اليسار الصهيوني التعليق: لم يصبح الكيان الصهيوني دولة ترحيل بل كان المشروع الصهيوني يعتمد على إزاحة الشعب الفلسطيني واستبداله بالمُستعْمرين الإستيطانيين
(2) الاسم و موضوع
التعليق
أمين بن سعيد -الأميرات لا يطلبن بل يُقدَّم لهن-...4
دخل في -الاستثناءات-: أرجو أن تقبلي اعتذاري... عن كل ما قيل في هذا التعليق. أرجو أيضا، قبل التعقيب، انتظار نشر بقية وفاء والمنشورات التي منها الاقتباسات. 🌹-;-🌹-;-🌹-;-🌹-;-
(3) الاسم و موضوع
التعليق
أمين بن سعيد -الأميرات لا يطلبن بل يُقدَّم لهن-...3
مكانك الجديد، لن تكون أنتلجنسيا يهودية تطوّع سياسات الدول الغربية لصالح إسرائيل! ثم... هل هجرتَه من أجل مصلحته أم مصلحتكَ؟ كل من غادر، غادر لأجل مصلحته الشخصية أولا وأخيرا، ومهما كانت أعذاره، لا يمكن بأي حال أن ترتقي إلى أن يُطلق على ما يُطلقه على بلده... -حبا-! من منظوره هو ربما، لكن الحقيقة تقول أنه يحب نفسه لا بلده، وحتى ذلك المضطهَد وطالب اللجوء لن يكون إلا صاحب أيديولوجيا قمعتْه أيديولوجيا أخرى تحكم بلده؛ المسألة هنا حب أيديولوجيته أو دينه لا حب وطنه!) الحب دين توحيدي، مطلق لا يقبل بغيره، و -من المفروض- مفتاح الإلحاد يكشف الوهم ويعطي الحل. لكنه صعب القبول، وكلنا نستثني شيئا ما أو أشياء من الحكم الذي يجب أن يُطبّق على كل شيء! أنا استثنيتُ وطنا وأحاول جاهدا أن أُلحق به أميرات. أخيرا: 1- لماذا وقف العداد مع سلمى؟ ليس لأنها أهم من ملاك، بل لأنها أمل و... بسمة... الأخرى التي، بعد إيمان، تكون الأهم عند الكاتب، بعكس الراوي. 2- وقت أن نسخر من أشياء غريبة كـ... هذه [https://www.youtube.com/watch?v=ok1-Aug_v0I&list=RDok1-Aug_v0I&start_radio=1]؟ 3- الاحراج؟! -من المفروض- أنه لا يوجد، لكنه
(4) الاسم و موضوع
التعليق
أمين بن سعيد -الأميرات لا يطلبن بل يُقدَّم لهن-...2
(الحبيبة، الصاحبة)، وإما جنس بلا حب (قضاء حاجة على رأي الحبيب)، و... فقط! هكذا يقول كل البشر تقريبا، لكن...! ماذا عن الأميرات؟! جمع وليس مفرد! كل البشر تقريبا إذا سألتهم: من تريد بجانبك طوال الوقت، سيجيبون الحبيبة/ الصاحبة/ الزوجة، لن يجيبوا الأم أو الأخت أو البنت أو الرفيقة أو الزميلة أو الصديقة مهما كانت قيمتهن... لكن، ماذا لو كان الجواب: أريدهن كلهن! تلك الرضيعة قبل أن تشب، وتلك الشابة قبل أن تكبر، وتلك الكهلة قبل أن تشيخ، وتلك العجوز قبل أن تموت! وماذا سأفعل بهن كلهن معا وفي نفس الوقت؟ أعوّض نقصَ بنت وأخت وأم وصاحبة؟ لا، منحرف أمارس فيهن فنتازيات؟ لا أيضا... اِجمع بين رابعة وتغزّلها بإلهها، بين شعور عاشق لحبيبة لم يرها منذ زمن، وبين حنين متغرب منذ سنين لحضن أم... وطن، تخيل متعة اللقاء في الأمثلة الثلاثة، سترى عن أي أميرات أتكلم...) (مهمة جدا مسألة عدم مغادرة الوطن هذه، ولا يعني ذلك أن من غادره إلى غيره لا -يحبـ-ـه، لكن هناك فرق، وسيظل ذلك الفرق موجودا أبدا! ودعك من أن فلان من مكانه الجديد يستطيع الإضافة إلى وطنه أكثر من الملايين داخله... أنت ابن بلد متخلف ومهما كنتَ أو صرتَ في
(5) الاسم و موضوع
التعليق
أمين بن سعيد -الأميرات لا يطلبن بل يُقدَّم لهن-...1
اللغات والشخصيات... أستطيع أن أطلب أكثر؟ الجواب نعم! (فيتحول إلى أوطان إلتزامها بالأصول يبقيها وطنا واحدا): سألتِ عن كنزة مرة، والآن عن وفاء... جوابي أني أستغرب، أما آن الأوان لنفهم ألا امرأة من كل من ذُكرن ومن كل من سيُذكرن... ستغيب؟! الوطن لا يغيب، إله سرمدي لا يشارك حبه أي كان وأي مكان في كل مكان وزمان، إلا... امرأة، نساء، أميرات. من أشياء قادمة: (يقول المغرضون عن المنطقة المقدسة، أن سكانها من أكثر متصفحي مواقع البورن. ويزيدون، شعوب مكبوتة لا تجد غير تلك المواقع لتفرغ هوسها... وواقعا، أتساءل: ما العيب في ذلك؟ لماذا لا تُرى هذه الشعوب كشعوب فنانة وجميلة تحب الفن والجمال؟ وهل يوجد شيء أجمل من الجنس؟! من سيتجرأ ويقول نعم!! أنا شخصيا أفعل ذلك، أعمل ثماني ساعات، أنام ست، آكل في واحدة، احسب ماذا بقي؟ تسع ساعات نعم... كيف أقضيها؟ الجواب بسيط وبديهي! مع النساء بالطبع! أم تريدني أن أقضيها مع الرجال؟!) (كتبتُ عن وهم الثنائيات الذي يحكم أغلب البشر، أكذوبة بدوية وضعها الحاكِم الحقيقي الذي يلهي الجميع بعيدا عنه... ماذا عن ثنائية -حب-جنس-؟ فإما حب بلا جنس (المحارم، الأصدقاء)، وإما حب وجنس
هذه فعلا تعبيرات مسيحية لأننا نومن بان السيد المسيح هو الله الظاهر في الجسد و حسب كلمات الانجيل المقدس - وبالطبع علاوة على كلمات السيد المسيح واعماله التي تثبت انه الاله منذ الأزل
هذه فعلا تعبيرات مسيحية لأننا نومن بان السيد المسيح هو الله الظاهر في الجسد و حسب كلمات الانجيل المقدس - وبالطبع علاوة على كلمات السيد المسيح واعماله التي تثبت انه الاله منذ الأزل
لنا من هناك وحينئذ نناقشك على ماتكتبه هنا من ذيليات غائبه عن وعيك لخضوعك -من حيث لا تدري لاكاذيب عصابة الولي الفقيه قاتلة الملايين في الشقيقه والجارة ايران وفي عراقنا المظلوم باحتلاله في ال23سنة الاخيرة من قبل الذيول- فماذا تقول عسى ان تملك لصدق وتسافر الى ايران لترى الظلام الدامس الذي يلف الايرانيين
حزب الله وخاقه مخابرات العصابة الخمينية-الخامنائية الارهابية عدو شعب ايران الجار والشقيق وهذه العصابة المتوحشة الايرانية هي عدوة لبنان وسيادته وهي ايضا وبنفس الدرجة عدوة العراق شعبا ووطنا واما ميليشيات مايسمى الشيعة فهي النسخة العراقية للخيانة الوطنية المتمثلة بحزب الله في لبنان والحوثيين باليمن التعيس ضحية اجرام وخيانة الحوثيين خونة اليمن عملاء الولي الفقيه السفيه عدو البشرية كلها-تحياتي
والشرق كله هو الاسلام الفاشي السياسي والعبادة فيه غطاء للارهاب الاسلامي الذي بدون ازالته-اي الارهاب الاسلامي-لا مستقبل لنا ولا لشعوبنا ولا لحريتنا والدمقراطية والحضارة البشرية -الاسلام السياسي هو قاتل ينار وعدونا وعدو البشرية كلها لما تتخوفون-تحياتي
- الأصل قلته عند ردك على أحدهم .. ليس الأمر توافقا في موضوعات كثيرة يؤمنون بها في حين كفرنا بها ، بل شخصيات في قصص لا نتوافق بخصوصها فقط لكن نحياها ..
- الصدق عملة نادرة في عالمنا المبني على الكذب والنفاق .. يمكن معاينة صدق الكتاب في مقالاتهم ، لكنه قد يحضر في موضوعة ويغيب في أخرى ، في أغلب الأوقات يكونون معذورين لكن حتى بوجود تلك الأعذار يبقى ما قيل كذبا ونفاقا ! بأبي أنت وأمي يا رسول الله ، فداك أولادي وأموالي ونفسي . صلى الله عليك وسلم ، وعليك صلاتي وسلامي ، وتسليمي ، ولك ولرب العالمين إسلامي .. هذا ما ختم به القمني كتابه حروب دولة الرسول .. !
- كنت ستبقى دون نشر من شهر 12 إلى الآن وأكثر ، لكنك نشرت ! أعتذر عن ذلك .. سبعة منشورات حملت أهم الموضوعات إيمان ، ملاك ، بسمة ، هناء ، سناء ، وفاء ، سارة ، وطن ودين فلسطين ، إضافة إلى تعليق مباشر يخص دزاير والمروك ! هل يوجد أجمل من هذا ؟ بالنسبة لي لا !
- أرجو ألا تشعر بأي إحراج عندما تجد تعليقاتي ظلت وقتا دون رد : لم أطلب ولن أطلب ذلك ! لكن ربما أطلب طلبا غريبا في المستقبل ...... !
بان تعرفت عليكم ايها الكريم و على من ذكرتهم في ردك من اسماء لها وقع كان و لا يزال و سيبقى في ضمير النخب العامة المناضلة وصفوف المثقفين و القراء اليو بعد الامس و قبل المستقبل لهم ذكر عطر دائم و رحمة و لكم عمر مديد مع تمام العافية للسير في طريقهم المنير دائماً...قيل ان طريق الحق موحش لقلة الماشين فيهمن هذه القلة منها تلك الاسماء الساطعة التي ذكرتها لم اقصد التشكيك و حق الحق لكن الاسم نادر و رغبت بمعرفة من اختاره لك محبتي و تقديري و اعتزازي و اقدم الاعتذار لعدم قدرتي على حسن صياغة التعليق لك و لكم تمام العافية و السلامة
(16) الاسم و موضوع
التعليق
جواد النمري اصوات أو رنين الريالات السعودية في ايلاف ههههه
غريب كيف لم تكتشف توق شعب شبه الجزيرة العربية إلى الحرية بدلا من استجداء منابرهم كايلاف من اجل صرر الريالات السعودية الرجعية للتكفير التي تخدم أجندات الاستعمار الغربي الذي هو العدو الأول لتوق اي شعب إلى الحرية شعب إيران تحرر حين قضى على شان إيران وعلى العصابات الإرهابية للموساد التي اسمها مجاهدي خلق واختار هذا الطريق البطولي للدفاع عن سيادته وتنميته المستقلة حتى ويكيبيديا دونت أن الحرب الأخيرة العدوانية على إيران انتهت بانتصار إيران اي انتصار وحدة الشعب و توقه للحرية ليؤكد الشعب الإيراني معادلة : أنا اقاوم العدوان الاستعماري الأمريكي الصهيوني الخليجي إذا انا اتنفس هواء الحرية إذا أنا موجود
العزيز ملهم تحية طيبة، وبعد اللغات التي أتقنها هي العربية والكردية والفارسية والسويدية والانجليزية والسويدية وأعتقد أن اتقان الانجليزية من أهم مستلزمات الحياة في هذا العصر شكرا
(18) الاسم و موضوع
التعليق
جواد النمري انا اقاوم الغزاة الامريكان والصهاينة إذا أنا موجود
غريب كيف لم تكتشف توق شعب شبه الجزيرة العربية إلى الحرية بدلا من استجداء منابرهم كايلاف من اجل صرر الريالات السعودية الرجعية للتكفير التي تخدم أجندات الاستعمار الغربي الذي هو العدو الأول لتوق اي شعب إلى الحرية شعب إيران تحرر حين قضى على شان إيران وعلى العصابات الإرهابية للموساد التي اسمها مجاهدي خلق واختار هذا الطريق البطولي للدفاع عن سيادته وتنميته المستقلة حتى ويكيبيديا دونت أن الحرب الأخيرة العدوانية على إيران انتهت بانتصار إيران اي انتصار وحدة الشعب و توقه للحرية ليؤكد الشعب الإيراني معادلة : أنا اقاوم العدوان الاستعماري الأمريكي الصهيوني الخليجي إذا انا اتنفس هواء الحرية إذا أنا موجود
شكرا صديقي استاذ حميد لمرورك الكريم وتعليقك الطريف، ولفت نظري ان المشتركات بيني وبينك كثيرة ومنها اتقان أكثر من لغة، فانا اتقن كتابة وقراءة وتحدثا العربية والإنجليزية والفارسية والالمانية، فما هي اللغات التي تتقنها انت بعد العربية والكردية والانكليزية؟ مع فيض مودتي وتقديري
شكرا لمرورك وتعليقك عزيزي استاذ عبد الرضا، ولكني لم اختر هذا الاسم، لانه اسمي الحقيقي، ولعلك تعرف بالتأكيد الشاعرة الراحلة نازك الملائكة فهي خالتي، والاديبة الراحلة احسان الملائكة فهي امي، والمربي والكاتب الكبير صادق الملائكة فهو جدي...فكيف اختار اسمي كما تفضلت؟ اما الرابط الذي ارفقته فهو لا يفتح عندي للأسف
اذا خرج الحديث من ميدان العقل والمنطق , و اتجه الي القلب هكذا دخلنا ادغال واحراش , قد نتوه فيها , فلا نعرف كيف ولماذا او ومتي دخلناها ! ولا كيف سنخرج منها !؟ .. و ننسي فيما كنا نتحدث من قبل .. وننضم لشعراء الاغاني و: ما لك ومالي يا ابو قلب خالي
بئس الميراث المكتسب من الرياء
بفضل الانترنت .. كما الكبار , الصغار بالمدارس , عرفوا ان القلب مجرد مضخة لضخ الدم . وحسب
لقد اشرت الى موضوع مهم وطرح مميز لابد من الالتفاتة له وتثقيف المجتمع والتأكيد على تنمية روح القراءة والاستفادة من التطلع في الادب العربي لانه يكون اقرب الى الذات والانتماء النفسي واحساسك بقرب المواضيع من واقعك الحقيقي
لحوارنا المتمدن- وعسى ان تمون غيبتك الطويله خيرا- مع التعبير عن عظيم الاعتزاز بفكرك التنويري التقدمي الملهم لناسنا وحثهم على الخروج من مستنقع التخلف والجهالة الذي وقعنا فيه للاسف الشديد خاصة منذ قرون وبفعل الفكر البدوي الرجعي الذي بات يسيطر على الشرقالاوسط بالخصوص منذ قرون طويله-اهلا بكم مع تحياتي