سمير إبراهيم خليل حسن
الحوار المتمدن-العدد: 1740 - 2006 / 11 / 20 - 09:44
المحور:
العلمانية، الدين السياسي ونقد الفكر الديني
لن أكتب دفاعا عن وزير ٱلثقافة فى مصر. فهو جزء من سلطة طاغوتها. ولكن ماۤ أعلنه حزب ٱلإخوان ٱلمسلمين وما طلبه بسبب ماۤ أعلنه ٱلوزير من رأى له يبيّن طاغوتا أبشع من ٱلطاغوت ٱلذى يتقاسم مع ٱلإخوان مواقع لسلطة ٱلطاغوت فى مصر. فٱلإخوان فى مصر يكذبون بٱسم ٱلدين ويزعمون بٱلديمقراطية. وقد جعلوا ومعهم جميع ٱلمسلمين ٱلبخاريين من ٱلحجاب دينا يعلنون ٱلحرب من أجله. وللأسف هم وجميع أتباع ٱلبخارى جاهلون بكتاب ٱللّه.
وأورد فيما يلى ما جآء فى كتاب ٱللّه عن ٱلحجاب:َ
"ونادىٰۤ أصحَٰبُ ٱلجَنَّةِ أصحَٰبَ ٱلنَّارِ أن قَد وجَدنا ما وعَدنا رَبُّنا حَقًّا فَهل وجَدتّثم مّا وعَدَ رَبُّكُم حَقًّا قالوا نَعَم فَأَذَّنَ مُؤَذِّن بينَهُم أن لَّعنَةُ ٱللَّهِ على ٱلظَّٰلمينَ(44) ٱلَّذين يَصُدُّونَ عن سَبيلِ ٱللّهِ ويَبغُونها عِوَجًا وهم بٱلأَخِرَةِ كَٰفِرُونً(45) وَبَينَهُمَا حِجَاب وَعلَى ٱلأَعرَافِ رجال..(46)" ٱلأعراف.
"وقالوا قُلُوبُنا فِىۤ أكِنَّةٍ مِّما تَدعُونآ إليهِ وَفِىۤ ءَاذانِنا وَقر ومِن بَينِنا وبَينِكَ حِجاب فٱعمَل إنَّنا عَٰمِلُونَ" 5 فُصِّلت.
"وما كان لِبَشَرٍ أن يُكَلِّمَهُ ٱللّهُ إلا وحيًا أو مِن ورَآئِ حِجابٍ" 51 ٱلشورى.
"وإذا سَأَلتُمُوهُنَّ مَتَٰعًا فَسئَلُهُنَّ مِن وَرَآءِ حِجَابٍ" 53 ٱلأحزاب.
فليس من دليل كلمة حجاب أىَّ مفهوم للباس أو ٱلغطآء للرأس ٱلذى يزعم به ٱلمسلمون ٱلبخاريون ومنهم حزب ٱلإخوان فى مصر وفى غيرها. فحاجب ٱلعين لا يغطيها ولكن يحجب عنها ٱلصدم وٱلتعرق. ومثله حاجب ٱلهوآء فى ٱلسيارة. وهو زجاج يسمح للبصر بٱلعبور ولا يسمح للهوآء وٱلمآء. وأصحاب ٱلجنّة وأصحاب ٱلنار ينادون بعضهم فهم يسمعون بعضهم ويبصرون من دون قدرة على ٱلعبور بينهم.
وفى ٱلبلاغ 5 فصِّلت ما يظهر مفهوم ٱلحجاب. فٱلمتكلمين أمام بعضهم بعضا فلا يوجد بينهم ما يمنعهم عن بعضهم سوى ٱلوقر فى ٱلأذان وٱلأكنة فى ٱلقلوب.
أما لباس ٱلجسم فقد فصّل فيه ٱلكتاب وتجدون فى مقالى "لبس ٱلدليل" تفصيلا لقولى فيه.
#سمير_إبراهيم_خليل_حسن (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟