زهير الخويلدي
الحوار المتمدن-العدد: 6634 - 2020 / 8 / 2 - 21:24
المحور:
قراءات في عالم الكتب و المطبوعات
ترجمة
"اسمحوا لي ، بادئ ذي بدء ، أن أشكر رئيسكم ، جان جاك كريس ، على دعوته لإطلاع صباح هذا اليوم على المناقشة. تختلف مساهمتي عنه في أنه لا يعتمد على الخبرة السريرية ، وبالتالي على تصنيف الاضطرابات النفسية ، ولكنه يستخدم فقط أكثر التجارب الإنسانية شيوعًا وعالمية. . بالإضافة إلى ذلك ، ليس المقصود من مساهمتي إما توجيه الفعل العلاجي ، ولكن فقط لإلقاء الضوء على فهمنا للإنسان ، باعتباره القدرة على تحمل المعاناة الدائمة. . إن افتراضي المسبق هو أن العيادة والظواهر تتقاطع في علم السيميولوجيا ، في فهم علامات المعاناة. الأول يوجه الثاني من خلال كفاءته ، والثاني يوجه الأول من خلال فهم المعاناة التي يبدو أنها تكمن وراء العلاقة العلاجية نفسها. سنناقش بلا شك هذه التعليمات المتبادلة والمتداخلة لاحقًا. أذهب مباشرة إلى صعوبات الموضوع. سوف أتخطى الأول بسرعة كبيرة. يتعلق بالحد بين الألم والمعاناة. الرجل في العيادة لديه محامله ، أي الصلة بين الاضطرابات النفسية والنفسية ، التي تعتبر "مكان" هذه الاضطرابات ؛ ولكن ماذا يعني "المكان" ، الطبوغرافيا ، المثال ، وما إلى ذلك ، وماذا تعني النفس؟ ومن أجل العلامات ، ومن ثم إلى علم السيميولوجيا ، فإن الطب النفسي وعلم الظواهر يتحدان معاً لتبرير استخدامهما المنفصل لمصطلحي الألم والمعاناة ؛ لذلك سوف نتفق على الاحتفاظ بمصطلح الألم للتأثيرات المحسوسة على أنها موضعية في أعضاء معينة من الجسم أو في الجسم كله ، ومصطلح المعاناة للتأثيرات المنفتحة على الانعكاسية ، اللغة ، العلاقة بالذات علاقة بالآخرين ، علاقة بالمعنى ، للتساؤل - كل الأشياء التي سنأخذها بعين الاعتبار في لحظة"
القسم الاول
الرابط
https://doi.org/10.3917/puf.marin.2013.01.0013
المصدر:
صفحة 13 و14• المعاناة والألم. حول بول ريكور
• بتوجيه من كلير مارين ، ناتالي زاكاي رينرز
سنة 2013
• الصفحات: 104
مجموعة: أسئلة العناية
النشر الجامعي بفرنسا
كاتب فلسفي
#زهير_الخويلدي (هاشتاغ)
كيف تدعم-ين الحوار المتمدن واليسار والعلمانية
على الانترنت؟